You dont have javascript enabled! Please enable it!

سبب عطل فيسبوك وماسنجر وإنستجرام حيث تستمر حتى الأن مشكلة تعطل تطبيق الواتساب في جميع أنحاء العالم وذلك منذ ثلاث ساعات، ويرغب الحميع في فهم ما يحدث الأن من توقف مفاجئ لتطبيق الواتساب والانستغرام والماسنجر وأيضاً تطبيق فيسبوك وهو الشركة الأم لتلك التطبيقات المذكورة أعلاه.

رويترز تعلن سبب عطل فيسبوك وماسنجر وإنستجرام

نشرت وكالة أنباء “رويترز” العالمية تقارير حول سبب توقف خدمة موقع “فيسبوك” وتطبيق “واتساب” و”انسجرام” لدى الكثيرين من مستخدمي مواقع التواصل حول العالم، حيث صرح مسؤولو إدارة موقع فيسبوك أن الشركة تعمل حاليًا على إستعادة الخدمات إلى وضعها الطبيعي، كما أكدت وكالة “رويترز” العالمية أنها لم تستطع التوقف على الأسباب الرئيسية التي تسببت في توقف الخدمة، كما وضحت أن رسالة العطل التي تظهر علي موقع فيسبوك وتطبيق “واتساب” تشير إلى وجود مشكلة فنية في السيرفر الرئيسي بشركة فيسبوك(DNS).

وأضافت وكالة “رويترز” أن خبراء الأمن داخل الشركة يتتبعون الأزمة وأفادت التقارير الأولية بوجود مشكلة في إدخال الإعدادات والذي نتج عنه خطأ داخلي أدى إلى توقف الخدمة بشكل جزئي وصرحت أنه من المحتمل أن يكون شخص داخل الشركة قد تسبب في هذه الأزمة عمدًا ولكن لا يوجد أخبار تؤكد حقيقة هذا الأمر حتى الان، ولا يزال العمل مستمر من أجل الكشف عن السبب الرئيسي.

توقف فيسبوك وواتس آب وانستجرام

وكان موقع “داون ديتيكتور” المتخصص في أعطال مواقع التواصل الاجتماعي قد أعلن منذ قليل بأنه تلقى أكثر من 20 ألف بلاغ من المستخدمين لتلك المواقع والتطبيقات حول العالم، وذلك بعد أن شهدوا توقف مفاجئ ولا يعلموا أسبابه حتى الآن.

كما قام الحساب الرسمي لموقع فيس بوك بنشر تويتة من خلال موقع تويتر قالوا من خلالها بأن المواقع التابعة لهم شهدت عطل أدى إلى توقفها، وأضافوا أنهم يبذلوا كل الجهد من أجل عودة الأمور إلى طبيعتها، بعد إصلاح جميع الأعطال التي شهدتها المواقع.

عطل في الفيسبوك والواتساب وانستغرام

وتعد منصات التواصل الاجتماعي من أهم المواقع التي يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم، حيث يقوم ملايين الأشخاص باستخدامها سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف، وذلك للقيام بالعديد من الأمور سواء للترفيه أو التحدث مع الآخرين، بالإضافة إلا أنها أصبحت تستخدم في الكثير من الأعمال أيضاً وهو ما جعل لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل.

الفيس بوك والواتساب لا يعمل ولا يفتح

تم تلقي بلاغات من المستخدمين وصلت الي 20000 بلاغ حول العالم من وجود عطل في فيس بوك وانستجرام، وقد اكدت فيس بوك إدراكها للمشكلة والعمل علي حلها في تلك اللحظات، وقدم اعتزار للمستخدمين ووعد بإيجاد حلول في اسرع وقت ممكن.

توقف خدمات تطبيقات فيسبوك والواتس أب وانستغرام الآن

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستغرام والواتس أب من أكثر التطبيقات الإلكترونية المستخدمة في جميع انحاء العالم، ويستخدمها ملايين من الأشخاص حول العالم علي مدار الساعة، وبسبب هذا العطل تراجعت سعر الأسهم حتي 6٪، ولذلك يأمل المستخدمين في عودة العمل مرة أخرى في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!