You dont have javascript enabled! Please enable it!

تعطل مفاجئ لكل من تطبيق واتس آب وفيسبوك وإنستغرام فمن منا لم يستخدم احدي تطبيقات السوشيال الميديا المشهور الذى منها واتس آب وفيسبوك وإنستغرام والذي يملكها الامريكي الجنسية مارك زوكر بيرج حيث ان مارك ذكر عبر حسابة ان لا داعي للقلق وكل شيء سيعود قريبا جدا وانهم يعملون الان لحل مشكلة الثلات مواقع والطبيقات

تعطل مفاجئ لكل من تطبيق واتس آب وفيسبوك وإنستغرام

حيث شهدت ثلاثة من أهم مواقع  التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، فيسبوك وواتس آب وانستجرام، عطلا مفاجئا ما أثار التساؤلات حول الأسباب وراء العطل ومدة التوقف.

ودشن عدد من رواد السوشيال ميديا، هاشتاج “الواتساب” عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك عقب العطل المفاجئ.

وأعلن “داون ديتيكتور” الموقع المتخصص في تتبع أعطال المواقع تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة.

وأوضح موقع “فيسبوك” في تغريدة على “تويتر” أنه “يدرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”، مضيفا “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج”.

وانتشرت هذه الصورة عبر مواقع السوشيال وبالاخص تويتر حيث ان الصورة توضح ان تويتر يعمل بشكل طبيعي وسليم انما الباقية لا تعمل عند احد على مستوى العالم

تعطل مفاجئ لكل من تطبيق واتس آب وفيسبوك وإنستغرام

واخرون يعلقون بـ تطبيق واتساب لا يستجيب ولا يعمل

وواخرون تطبيق الفيسبوك لا يعمل
وكذلك على تطبيق انستغرام لا يستجيب تطبيق انستغرام ولا يعمل

اسباب تعطل فيس بوك وواتس آب

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بدأت المشكلة حوالي الساعة 4:44 بتوقيت جرينتش، وأثرت على المستخدمين في جميع أرجاء العالم، بينما لم يعلق فيسبوك على سبب الانقطاع حتى الان.
واشتكى مستخدمون للخدمة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أنهم لا يستطيعون توجيه أو استلام الرسائل من خلال هذه التطبيقات.

يذكر أن شركة فيس بوك هي المالكة لتطبيقات واتساب وإنستجرام ولا يوجد تصريح صريح بخصوص المشكلة ويذكر ان مارك صرح بان المشكلة جارى العمل على حلها

وفي سياق متصل، كان تطبيق “سيجنال” للمراسلة أعلن  أنه واجه عطلاً، منذ ايام قليلة تسبب في وقف خدماته بمناطق واسعة حول العالم، موضحاً أن “العطل في خدمات الاستضافة يؤثر على جزء من خدماتنا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!