سعر مصنعية الذهب اليوم وطريقة حسابها بطريقة سهلة، أسعار الذهب من الموضوعات التي تهم بها معظم الأسر المصرية، بالأخص في مواسم الأعياد والمناسبات، وعندما يذهب المستهلك إلى محلات الصاغة يجد أن الأسعار المعلنة تم إضافة ما يسمى (بمصنعية) الذي يرفع الأسعار بشكل ملحوظ.

سعر مصنعية الذهب

أسعار الذهب بالمصنعية تختلف من محل صاغة لآخر، وتختلف من بائع لأخر، في بداية الأمر وقبل شرائك للذهب لابد أن تتعرف على بعض الخطوات قبل الشراء، ونبدأها بالخطوة الأولى التي تقوم أنت فيها بشراء الذهب، في البداية الصائغ يُحدد مصنعيته وفق ما يراه من مجهوده التي بذله في تلك القطعة، ودائماً قيمة المصنعية بمصر الآن بالعام 2020 تبدأ من 80 جنيه حتى ما يقارب 130 جنيه للجرام لكثير من المشغولات، وعند شراؤك الذهب واحتساب المصنعية على سعر الجرام بوقته وتاريخه بسوق المال فأنت الآن تمتلك قطعة ذهب بالمصنعية.

قد يعجبك ايضا :- أسعار بيع الذهب المستعمل فى السعودية اليوم

كيفية حساب مصنعية الذهب

تختلف أسعار مصنعية الذهب في مصر من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب

 

طريقة حساب مصنعية الذهب عند بيعه

الخطوة الثانية في حالة بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي شيء يؤثر على الوزن كالأتربة والأوساخ والصابون وغيرها، وبعد ذلك يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة ولكن لابد أن تعرف ان ليس كل الفصوص يتم إزالتها فهناك ماركات كثيرة الفصوص الخاصة بالقطعة الذهبية لها قيمة كبيرة جداً ويجب وزنها مثل جولد إيجيبت أو الذهب لازوردي، وبعد ذلك يزن القطعة ويخصم المصنعية، ويجب عليك أن تحتفظ بالفاتورة حتى تقارن قيمة ما تم خصمه بما قمت أنت بدفعه عند الشراء.

سعر مصنعية الذهب اللازوردي

عندما نتحدث عن لازوردي فهي ليست نوع معين من الذهب فقط، بل هي عبارة عن ماركة تجارية للذهب صنعتها لنفسها شركة لازوردي لصناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية، فذهب لازوردي هو كل مشغول ذهبي مُنتج من شركة لازوردي ذات الصيت المرتفع في سوق الذهب، ومقرها المملكة العربية السعودية.

ويتميز الذهب اللازوردي بأنه ذات قيمة عالية جداً في كل عناصره، حتى أن فصوصه لها قيمة عالية عند البيع عكس الذهب الأصفر العادي، الذي يخصم دائماً الصائغ قيمة ووزن الفصوص من وزن قطعة الذهب قبل خصم المصنعية ووزن القطعة لشرائها، وتبلغ قيمة مصنعية الذهب اللازوردي داخل مصر سعر يتراوح من 150 حتى 200 جنيه للجرام الواحد.

شاهد ايضا :- اسعار الخواتم السوليتير لازوردي و داماس فى مصر

مصنعية الجنيه الذهب في مصر

الجنيه الذهب عليه مصنعية ولكن ما يميز الجنية الذهب وبشدة عن غيره من أدوات وأنواع الذهب الأخرى، أن مصنعية الجنيه الذهب قليلة جداً جداً ولا يُقارن مع حجم مكاسب الادخار فيه الجنيه الذهب، لذلك عندما تقوم ببيعه وخصم تلك المصنعية البسيطة جداً لن تشعر بأي فقدان للقيمة أو خسارة مؤثرة مثل القطع الذهبية الأخرى التي تكون عادة مصنعيتها على الجرام مؤثرة بشكل ملحوظ.
وسعر الجنيه الذهب والذي جاء بالسوق المصرية وحسب ما تبين من التعاملات الحالية على الذهب بمصر أنه تراوح من 5504 جنيه لسعر 5520 جنيه.

شرح طريقة معرفة مصنعية الذهب بالفيديو

 

والان قد انتهينا من سرد مقال سعر مصنعية الذهب اليوم وطريقة حسابها بطريقة سهلة عبر موقع مواضيع ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *