أسعار قيراط الألماس في مصر والسعودية بالجنية والريال والدولار، يتوفر الألماس بكثرة في قارة أفريقيا وخاصةً في جنوب ووسط القارة، وتُعد روسيا من أوائل الدول المتصدرة في إنتاج الألماس حيث يوجد بها كمية هائلة من الألماس، وتعد دولة بوتسوانا ثاني دول العالم إنتاجًا للألماس. أما الدولة التي تحتل المركز الثالث في إنتاج الألماس فهي الكونغو ويرجع السبب لاحتلالها المركز الثالث هو التراجع الكبير في الإنتاج في الآونة الأخيرة، والمركز الرابع في إنتاج الألماس فهو من حق أستراليا ويتميز الألماس بها بنقاء وجودة عالية كما إنها مشهورة بإنتاج الألماس الملون.

وبطبيعة الحال نجد أن سعر قيراط الألماس يختلف يوميًا ويتسم بعدم استقرار سعره ، كما يختلف سعر الألماس حسب أمور عدة نذكرها فيما يلي :

سعر قيراط الألماس بالدولار

وعلى حسب الأمور التي ذكرناها يختلف سعر الألماس من قطعة لأخرى، ويبدأ الألماس من سعر 5000 دولار إلى 8000 دولار .

اللون : وهو درجات فأعلى درجة تسمى D ويكون الألماس في هذه الدرجة بلا أي لون ، وأقل درجات الألوان هما Z و A وفي هذه الدرجة يكون لون الألماس أصفر ويقل سعره كلما كان الألماس أكثر اصفرارًا
نقاء ووضوح الألماس : تزداد قيمة الألماس كلما خلا من الشوائب وكان أكثر وضوحًا ونقاءً
الوزن : كما هو معلوم أن سعر الألماس يكون على حسب الوزن لكل قطعة ، فوحدة القياس التي يقدر بها الألماس هي القيراط ن وأقل وزن لقطعة الألماس يقدر ب 0.01 قيراط ويصل أكبر حجم إلى40 قيراط

سعر قيراط الألماس في مصر

يختلف سعر قيراط الألماس في مصر من وقت لأخر وذلك بسبب الإقبال الضعيف عليه حيث أن المعدن الأساسي في مصر هو الذهب، وسعر قيراط الألماس في مصر يرتفع حسب جودة الألماس ويبدأ من 50 ألف جنيه ويصل إلى أرقام خيالية تصل إلى ملايين الجنيهات .

أسعار خواتم الألماس

ويختلف سعر خواتم الألماس حسب وزنه وحسب جودة ولون الألماس وحسب العوامل التي ذكرناها مسبقًا ، فيبدأ سعر الخاتم من 15 ألف جنيه ويصل إلى 1.000000 جنيه

أسعار خواتم ألماس لازوردي

شركة لازوردي من أشهر الشركات المنتجة للألماس فهي تتميز بوجود أفضل وأجمل أنواع الألماس وتتميز بوجود أجمل الأشكال بها وبأسعار مناسبة عن باقي الشركات ، فيبدأ سعر خاتم لازوردي من 50 ألف ويصل إلى مليون جنيه مصري .

أسعار الخواتم السوليتير

الخواتم السوليتير تُعد من أشهر المصوغات الألماسية فهي بجانب شهرتها يتوفر منها تشكيلات مميزة وجميلة تناسب جميع الأذواق وأسعارها أيضًا معقولة ، فهي من أكثر المصوغات الألماسية بيعًا في العالم ، ويبدأ سعر الخواتم السوليتير من 4000 ويصل إلى 100 ألف جنيه وكلما زادت قيمة الألماس أو الذهب المستخدم في الخاتم زادت قيمة الخاتم .

اسعار الألماس فى مصر اليوم

يسجل سعر الألماس في السوق حالة مختلفة حيث لا يوجد استقرار في السعر أو حتى سعر موحد، لكن في ذات الوقت هناك أسعار معقولة للألماس في السوق المصرية، حيث يبدأ سعر خاتم السوليتير من 4000 جنيه مروراً بمبلغ 100 ألف جنيه، وفي حال زادت قيمة الالماس او قيمة الذهب المستخدم في خواتم السوليتير زادت القيمة الخاصة بالخاتم، لذلك أسعار خواتم السوليتير تختلف حسب قيمة الذهب الموجود في الخاتم، فيما يسجل خاتم الماس لازوردي التابع لشركة لازوردي اسعار مختلفة عن خواتم الالماس الاخرى بشكل عام، حيث سجلت اسعار خواتم لازوردي بدايةً من 50 ألف جنيه وصولاً إلى مليون جنيه.

اسعار الخواتم السوليتير

خواتم السوليتير يحتوي على فص واحد ويتراوح سعر من 4000 جنيها إلى مائة ألف جنيه.

اسعار خواتم الألماس فى مصر اليوم

هناك اختلاف في اسعار الالماس فى مصر اليوم وبالتحديد الخواتم ، ويتم تحديد السعر حسب وزن وحجم الألماس بالإضافة إلى لونه، وهناك عوامل أخرى قد تلعب دوراً هاماً في تحديد سعر خواتم الألماس بشكل عام، سعر خواتم الالماس في مصر اليوم يبدأ من 15 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، وبداية الأسعار تكون في المتناول لدى الكثيرون، لكن وصول السعر إلى مليون جنيه لا يعتمد شراؤه نسبة كبيرة من الناس بل على العكس النسبة الأكبر تنحصر في بداية الأسعار وهي 15 ألف جنيه مصري، وكلما كان وزن الخاتم كبير كلما لعب هذا دوراً في زيادة سعر الخاتم وهكذا.

سعر الألماس اليوم فى مصر

الألماس ليس بالأحجار المستهلكة والمتداولة مثل الذهب و لذلك فأن أسعاره دائما في اختلاف. حيث يبلغ سعر قيراط الالماس في مصر من 50 ألف جنيه ويصل حتى الملايين.
سعر نصف قيراط الألماس فقد بلغ سعره نحو 9000 جنيه.
سعر القيراط الصحيح فقد بلغ نحو 45 ألف جنيه.
سعر الفص الكامل فإنه يبدأ من 30000 ألف جنيه.
سعر الخواتم الألماس تختلف بناء على الوزن والنقاء وغيرها من العوامل لذلك فهو يتحدد من 15.000 الف جنيه وحتى مليون جنيه.

أسعار قيراط الألماس في مصر والسعودية

طريقة معرفة الألماس الاصلي والطبيعي بالفيديو

معلومات ونصائح  قبل شراء الألماس

 

والى هنا نكون قد انتهينا من مقال أسعار قيراط الألماس في مصر والسعودية بالجنية والريال والدولار عبر موقع مواضيع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *