مسجات يوم الجمعة وخواطر يوم الجمعة كلمات يوم الجمعة للاصدقاء، حيث يعظمون هذا اليوم بالصلاة، وقراءة القرآن، والدعاء، والإكثار من الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والتقرب من الله تعالى فيه؛ لينالوا الأجر والثواب الكبير، ونحن فيما يلي جمعنا لكم مجموعة من عبارات يوم الجمعة تابعوها معنا.

عبارات يوم الجمعة

يبحث الكثير من المسلمين عن عبارات يوم الجمعة ، فيوم الجمعة هو اليوم المبارك في أسبوع كل مسلم، فيه صلاة الجمعة ، والتبكير للمساجد، وأُمرنا فيه بكثرة الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، وفيه ساعة الإجابة ، والإكثار من الذكر والدعاء ، من عبارات يوم الجمعة ما يلي :

  • يا مَن أرجو له كلّ خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كلّ شر، وأسعده مدى الدهر، ويسّر وسهّل له كلّ أمر، واغفر له ولوالديه يوم الحشر، وبارك اللهمّ جمعته وسائر أيامه.
  • يوم الجمعة: يوم البركة والإيمان، يوم تستجاب فيه الدعوات، وفيه نور نستزيد به لأسبوع قادم.
  • عيد المسلمين كل أسبوع، يوم مبارك يجتمع فيه المسلمون بأجمل ثيابهم في صلاة جماعية هي واجبة عليهم، وتجتمع العائلة كلها بعيداً عن مشاغلها، نعم إنّه العيد الأسبوعي.
  • من قرر أن يعيش لدينه سيعيش متعبًا.. ولكنه سيموت عظيمًا وسيعيش كبيرًا وكن على علم بأن الله سيعوضك خيرًا بالدنيا والآخرة جمعة مباركة لكم. في يوم الجمعة إن شاء الله دعوة لا ترد ولا تخيب.
  • أفضل القلوب هي القلوب التي تخشى الله -عز وجل-.. وأنقاها حبًا هي تلك التي تحب في الله دون سبب.. وأفضل الكلمات هي كلمات ذكر الله -عز وجل-.
  • ليلة الخميس تُرفَع الأعمال إلى الله، ويوم الجمعة تُرفَع الدعوات الصادقة إلى الله، فاجعل لك ولأحبابك نصيب من تلك الدعوات.
  • نور الله لك بكل آية من سورة الكهف طريقاً كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وجعلَ بكل حرف تقرؤه زاداً إيمانياً لك لأسبوع قادم وذا أثر عميق في النفس بعيد المدى.
  • إن ليوم الجمعة شعور مميز لا يشعر به إلا عباد الله الصالحين ولا يحصل على أجره كاملًا إلا عباد الله المصلين الطائعين فلا تنسوا الإكثار من طاعة الله كثيرًا في هذا اليوم وفي كل وقت جمعة مباركة.

كلمات جمعة مباركة

يتسابق جموع المسلمين باختلاف أطيافهم على تبادل صور تهنئة يوم الجمعة فيما بينهم لاغتنام ما تشتمل عليه من فضائل اجتماعية ودينية عديدة يتصدرها الحث على تعظيم شعائر الجمعة وثواب التذكير بخصالها المحمودة ومن كلمات جمعة مباركة :

  • سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم، أيا رباه وفقهم دع الجنات مأواهم‎ ‎، كل جمعة عليكم مباركة.
  • أسأل الله العظيم لكم من السعادة ما يمحو الأحزان، ومن اليقين ما يزيد الإيمان، ومن الصحة ما يعافي الأبدان وأسكنكم ومحبيكم فسيح الجنان، وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم، وجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة، حفظكم الله وجمعة مباركة.
  • تغرب شمس يوم الخميس فلا تحن لشيء مثل حنين الوفاء، ولا يطربك شيء أحلى من الود والإخاء، تتسابق فيه القلوب المغـردة لترسل معها روائع الدعاء، بأن يبارك الله لكم في عافيتكم ويغفر لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم ويجنبنا المحن ويعم علينا الأمن والأمان، آمين يا رب العالمين، طاب مساؤكم وجمعتكم مباركة.
  • الجمعة جامعة، وملائكتها سامعة، وعملها مرفوع، ودعاؤها مسموع، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.
  • بشعور يألفه قلـبي، ونفوس تحبها نفسي، في مساء هذا اليوم اسأل الله جنة عرضها السموات والأرض وأن يجعل أحبتي مخلدون فيها وأدعو الله أن يرزقكم رزقاً تقرّ أعينكم به، ويبشركم بشرى خير لم تخطر لكم على البال، ويشفي مرضاكم ويوفقنا وإياكم لطاعته ورضاه إن شاء الله جمعه مباركه طيبة. ذكر الله في صباح يوم الجمعة، أسهل ما يقال وأيسر ما يعمل، وأخف ما يحمل، وأجمل ما يفعل.
  • أسال الله أن يجعلك مباركاً موفقاً مسدداً صالحاً ومصلحاً، جمعة مباركة. لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله، جمعة مباركة إن شاء الله.

يمكنك مشاهدة :- رسائل تهنئة بالنجاح 2022 أجمل رسائل المباركة بالنجاح التفوق

كلمات يوم الجمعة للاصدقاء

ما أروع أن نقول جمعه مباركه لأشخاص نحبهم ونحترمهم ونعزهم..فهي تعني الكثير وتحمل المحبة والأحاسيس الجميلة والمعاني الرائعة فجمعة الخير والسعادة والأمل إلى كل من لهم مكانة وتقدير في قلبي ، اليكم أروع كلمات يوم الجمعة للاصدقاء.

  • أجعلها يالله جمعة جامعة لنا من الخيرات ما تسعد بها نفوسنا ومن البشائر ما تطيب بها جروحنا ومن المسرات ما تسر بها قلوبنا فأنت الكريم الذي لا يبخل والرحيم الذي وسعت رحمته كل شيئ جمعة طيبة اصدقائي.
  • جمعتكم مباركة اصدقائي اللهم إنا نسألك سعادة تملأ الفؤاد وأمان يعانق الروح وفرحة لم تكن في الحسبان.
  • اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبآ في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه جمعة مباركة اصدقائي.
  • اللهم بلغنا تمام الأشياء وتحقق الأحلام وبهجة اللحظات وتيسير الصعوبات وجميلة عفوك غاية المطلوب جمعة مباركة اصدقائي.
  • طيب الله جمعتكم بالقران وأنار الله دربكم بنور الرحمن وحفظنا وإياكم من شر كل انس وشيطان جمعه مباركة أصدقائي الأعزاء.
  • احبتي اصدقائي، جمعة طيبه اتمناها لكم جميعا، حفظكم الله من كل سوء و رزقكم من حيث لا تعلمون، ومدكم بالصحة والعافية و راحة البال، اللهم ازرع في قلوبنا الامل والسعادة والسكينة.
  • نور الله قلبكم بذكره ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجعل جمعتكم مباركة اصدقائي.
  • اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه وتنفس الصبح بأمره بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخرة اللهم ارزقنا إجابة الدعاء وصلاح الأبناء وحسن الأداء وبركة العطاء اللهم املأ قلوبنا بحبك واغمرنا برضاك واجعلنا من أحبابك يا حي يا قيوم.

مسجات يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة يوم مقدس لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويقضي المجتمع المسلم هذا اليوم من خلال أداء الصلوات، وتلاوة القرآن، والاستماع إلى الأحاديث، لذلك يرغب المسلمون بتهنئة بعضهم البعض بذلك اليوم من خلال مسجات يوم الجمعة.

  • في هذا اليوم الكريم أرجع إلى الله في كل شيء، ارجع له في أتخاذ قرار أو معرفة مصير شيء، فلا يوجد لك معين إلا هو، اللهم نور طريقنا وابعد عنا كل شيء يغضبك ويعصيك.
  • يوم الجمعة الجميل، أهدئ لجميع الأشخاص التي في حياتي باقة من الورد الأحمر، ودعوة جميلة من القلب، كل يوم وأنتم بخير ومنعمين في نعم الله الكثيرة والتي لا يوجد لها حصر ولا عدد، يوم مبارك على جميع الأشخاص.
  • أتمنى في هذا اليوم الجميل والمفرج، أن يرزقنا الله بالكثير من الخير والنعم وأن ينزل على قلوبنا الرضا، جمعة مباركة على الجميع أن شاء الله.
  • إلى كل شخص في حياتي، ارسل له كامل التهنئة ولتحية بمجيئ يوم الجمعة الجميل، اليوم الذي يجمع شمل الكثير مع بعضهم البعض، كل يوم وأنتم بخير وفي تجمع دائم، جمعة مباركة على الكثير.
  • صباح الثقة بالله والأمل برضاه، ربي اجعل يوم الجمعة هذا مباركاً على محبوبتي ولا تحرمها من رضاك ورحمتك الواسعة، اللهم كلل حياتنا بالطمأنينة والأمان والحب والرضا، سبحانك ربي لا إله إلا أنت.
  • اللهم في هذا اليوم نور لنا طريقنا وأبعد عنا أي شر، وانزل على قلوبنا السكينة والراحة وحنن قلوب عبادك علينا يا كريم، لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.

شاهد أيضاً :- تصبح على خير بالفرنسي وتصبح على خير بالاسباني أحلام سعيدة بالفرنسي

خواطر يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يمثل السعادة والفرحة لدى الكثيرون لذلك فيه الأشخاص يكتبون بعض الخواطر التي تحمل أدعية للأحبة والأهل وهي خواطر تبعث السعادة في نفوس قارئها ولتعرف على خواطر الجمعة تابعوا معنا الفقرة التالية.

  • عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها.. وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر.. الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • هل تأملت يوم الجمعة حق التأمل، يستيقظ المسلمون صباحا، يأخذ كل واحد فيهم غسله فالغسل فيه سنة، ثم ينطلقون للمسجد يقرأون سورة الكهف، وينتظرون صلاة الجمعة، يخطب فيهم الشيخ يعظهم ويذكرهم بالله، يزودهم بزاد إيماني لأسبوع قادم بل ويزيد، يوضح لهم الحدود، ويذكرهم بالجنة والآمال إليها، ويحرضهم على عمل الخير والمعاملة الصالحة، تنتهي الصلاة ويصافح المسلمون بعضهم البعض في اليوم الذي يجتمعون فيه جميعا بعد أن أشغلتهم الحياة بأعمالهم، ينصرفون لبيوتهم يلتقون بالعائلة كاملة على مائدة تجمعهم بالخير، وعلى الخير، يتناقشون في أمورهم، إنه يوم بالأسبوع كله بركة ونوراً وسعادة.
  • مساك المولى بالروح والريحان.. والرضى والرضوان.. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الوقت العظيم وفي هذا اليوم العظيم أن يصل لك ما إنقطع ويجبر لك ما إنكسر وييسر لك ما عسر ويقرب لك ما بعد ويصلح لك ما فسد ويحقق لك ما تتمنى ويلطف بك فيما جرت به المقادير.
  • اللهم انا نسألك في يوم الجمعه، أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا إلى يوم الدين، برحمتك ي أرحم الرحمين.

يمكنك تصفح :- بوستات عبارات تهنئة بالعام الجديد 2022 بوستات تهنئة الكريسماس

فضل يوم الجمعة

ينبغي أن يُعلم أن حياة المسلم كلها عبادة لله عز وجل وليس هناك يوم خاص للعبادة ، فالمسلم في عبادة لله في كل وقت ولكن هناك يوم اختص الله به هذه الأمة ، أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفضَّله الله على سائر أيام الأسبوع وهو يوم الجمعة ، وقد جاء في فضل هذا اليوم عدّة أحاديث ومنها

  • قول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “خيرُ يومٍ طلعت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيه خُلِق آدمُ، وفيه أُدخل الجنَّةَ، وفيه أُخرج منها، ولا تقومُ السَّاعةُ إلَّا في يومِ الجمعة.
  • اختصّ الله -سبحانه وتعالى- يوم الجمعة بصلاة الجمعة، وجعلها من أفضل الصلوات حيث قال: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ”.
  • (إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ عَلَيْهِ السَّلَام، وَفِيهِ قُبِضَ، وَفِيهِ النَّفْخَةُ، وَفِيهِ الصَّعْقَةُ، فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنْ الصَّلَاةِ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ – أَيْ يَقُولُونَ قَدْ بَلِيتَ – قَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ حَرَّمَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الأَنْبِيَاءِ عَلَيْهِمْ السَّلام). رواه أبو داود وصححه ابن القيم في تعليقه على سنن أبي داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود.
  • عن أبي هُرَيرةَ، وحُذَيفةَ رَضِيَ اللهُ عنهما، قالا: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ((أضلَّ اللهُ عنِ الجُمُعة مَن كان قَبْلَنا، فكانَ لليهودِ يومُ السَّبت، وكان للنَّصارى يومُ الأحد، فجاءَ اللهُ بنا فهَدَانا ليومِ الجُمُعة، فجَعَل الجُمُعة والسَّبتَ والأَحَد، وكذلك هم تبعٌ لنا يومَ القيامَةِ، نحنُ الآخِرونَ من أهلِ الدُّنيا، والأَوَّلونَ يومَ القِيامَةِ، المقضيُّ لهم قبلَ الخلائقِ )).
  • حديثُ أبي هُرَيرَة رَضِيَ اللهُ عنه، عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، أنَّه قال: ((نَحنُ الآخِرونَ الأوَّلون السَّابِقون يومَ القِيامةِ، بَيْدَ أنَّهم أُوتوا الكتابَ مِن قَبلِنا، ثمَّ هذا يومُهم الذي فَرَضَ اللهُ عليهم، فاخْتَلفوا فيه، فهَدَانا اللهُ له، والنَّاسُ لنا فيه تَبَعٌ؛ اليهودُ غدًا، والنَّصارَى بعدَ غدٍ )).

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

والان احبتى قد إنتهينا من مجموعة مميزة من مسجات يوم الجمعة وخواطر يوم الجمعة وأيضا سردنا لكم كلمات يوم الجمعة للاصدقاء عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم رسائل ومسجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *