مسجات عن الحب في الله وعبارات عن الحب في الله قصيرة، الحب الذي لايكون في الله مؤلم وينتهي بالفراق عند نقطة محددة والموت ، ولكن حب الله عز وجل ليس به أى حزن او ألم وليس له حد كذلك .. ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال من خلال موقعنا احلى عبارات عن الحب في الله قصيرة ، كلمات راقية مؤثرة جداً عن الحب في الله.

عبارات عن الحب في الله قصيرة

عبارات عن الحب في الله قصيرة ، النبي صلى الله عليه وسلم يقول: المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا، فكلما زاد تماسك المجتمع عن طريق تقوية روابط الصدقة والمحبة كلما زاد تقدم هذا المجتمع وازدهاره ليصير مثلًا بين الأمم في الفضائل كلها، فالحب الذي لا تعتريه مصلحة ولا يعتريه شيء من حطام الدنيا الفانية، بل هو حب لله وفي الله بلا مصالح ولا دنيا ولا شيء من ذلك القبيل، وإن جاءت المصلحة عَرَضًا فلا بأس ولكن الأصل أن يكون المحب محب في الله فقط.

  • أغلى ماعند المؤمن بعد الله ورسوله.. أخت كشمعة مضيئة في الطريق.. اللهم إني اشهدكـ أني أحبها فيكـ.. فأجمعني بها وأهلها في فردوسكـ الأعلى.. ولاتحرمني طيب دعواتها
  • من أنتصر به ما ذلَّ، ومن اهتدى بهُداه ما ضلَّ، ومن اتقاه ما زَلَّ، ومن طلب غِناه ما قلَّ، له الكبرياء والجبروت عز وجلّ.
  • تمَّ كمالهُ، حَسُنَ جماله، تقدّس جلاله، كَرُمَت أفعاله، أصابت أقواله، نصر أولياءَه، خذل أعداءَه، قرّب أحباءَه.. أطلع فستر، علم فغفر، حلم بعد أن قدر، زاد من شكر، ذكر من ذكر، قصم من كفر.
  • يا إلهي ما أقربك مني وما أبعدني عنك اللهم إن رأيتني أبتعد عنك فردني إليك رداً جميلاً.
  • الحب في الله ” مساحة كبيرة وأرض فسيحة نباتها الصدق والاخلاص وماءها التواصي بالحق ونسيمها حسن الخلق وحارسها الدعاء فأهنئ نفسي أني أحبك في الله وأشهده على حبك فيه ونسأله أن يجمعنا في جنات النعيم
  • اللهم انك اعطيتني خير احباب في الدنيا دون ان اسألك.. فلا تحرمني من صحبتهم في الجنه وانا اسألك.. اللهم اسعدهم وفرج همهم .. وحقق لهم مايتمنوا واجعل الجنة مقرا لهم .. اللهم لاترد دعواتي لهم فإني أحبهم فيك
  • اللهم رقق قلبي وأملأه بالرحمة والخوف والخشية منك يا ذا الجلال والإكرام.
  • الود يبقى وحب الله يجمعنا على الاخاء وطيب القول قد عبقا والقلب يخفق إن هبت نسائمكم فصادق الود يجلو الهم والأرقا والله يجزي أضعافا مضاعفة لمن لصاحبه مستبقا.
  • ٳن الله يعلم القلب النقيّ، ويسمع الصوت الخفي، فإذا قلت يا رب فإما أن يلبي لك النداء أو يدفع عنك البلاء أو يكتب لك أجرًا في الخفاء.

عبارات أحبك في الله

الحب هو من الأمور الجميلة التي يتعلق قلب الإنسان بها، وما أجمله عندما يكون الحب في الله، وهنا في هذه الفقرة قد جمعتُ لكم كلام عن الحب في الله.

  • إن عجز لساني فلم يبد حبي فقلبي يحدثكم بخالص ودي وجدت حلاوة إخائكم في دنياي .. فاشتقت لحلاوة صحبتكم بجنة ربي يا رب اجمعني بمن أحبهم قلبي فيك في روض وزهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر
  • الحب في الله يبدأ في نور ويعيش في نور وينتهي في نور أسأل الله أن يجمعنا على منابر من نور يوم القيامة.
  • إني أراك رحمة الله علي في بؤس هذا العالم إن كنت لاتعلم فإني أحبك بقدر ماضاقت علي سعة الارض وضمتني رحابة صدرك.
  • الله يحبك من فوق سابع سماء وانا احبك في الله وربي واسعد بوجودك.
  • أود كثيرا لو يمنحني الله الوقت لأضيف لحياتك الكثير وأمنحك ولا أمنعك أحبك أكثر مما أتصور وأكبر مما أحتمل.
  • أعظم الحب هو الذي يكون من الله فإن أحبك الله أسعدك ونصرك وأجاب دعائك وأزال همك وأزاح غمك وألقى في قلوب الناس حبك دعوة صادقة من القلب.
  • عاهدتكم أحبتي ما دمت حيا فاني على دار الوفاء سأبقى فإن باعدتنا الليالي دهوراً إلا أن حبكم في الله يرقى أجوب بذكريات الإخاء .. وهل مثل إخائكم يوما سألقى؟
  • أحبك كي تطيب هنا حياتي و كي ألقاك في الفردوس رحبا. لم يكن الأمر إختيارا أن أحبك كل ما في الأمر أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا و أنت أصبتني.
  • دقات قلبك نبض قلبي وخطاك خطوي بين دربي الله آخى بيننا بعقيدة ربطت وحب فرباطنا دين الإله فمن يحل رباط ربي.

قد ينال اعجابك :- رسائل عيد ميلاد حبيبي بالإنجليزية تهنئة عيد ميلاد حبيبي بالإنجليزي 2022

حكمة عن الحب في الله

الحب من أسمى وأرقى العواطف الإنسانية، فإذا توجهت هذه العاطفة النبيلة لله تعالى، وكانت هي محور العلاقات بين المسلمين، ذللت كثيرًا من الصعاب، وأثمرت كثيرًا من الثمار الطيبة في حياة الأمة، اليكم حكمة عن الحب في الله.

  • الحب في الله … صداقة بين روحين .. كتف تستند عليه مرة، وتحكي له مرة، وتبكي عنده ربما دون دموع .. الحب في الله … يد تمتد لك مرة، ويد تربت على كتفك مرة.. ويد تمتد لتمسح لك دمعة مرة .. الحب في الله . ..أذن تصغي لك مرة .. ولسان يحكي لك مرة، وقلب يدق اذا دق قلبك …. وهاتف يرن عندما تحتاجه .وباب تطرقه وأنت في قمة أحزانك، وود يجتاحك حين تحتاجه .. الحب في الله .. يتجلى في قلق هائل عليك.
  • الحبّ في الله مش قلوب بتتبعت ولا عبارات بتتكتب .. الحب في الله يعني دعاء بظهر الغيب لأخيك في جوف الليل، يعني ردّ لغيبة أخيك إذا انتقص منه أحد .. يعني حفظ أسرار أخيك، والاعتراف بفضله عليك.
  • الحب في الله .. لا قيود.. لا شروط .. ولا حدود ..لا قيود جمركية على ما يخرج منك من عطاء … الحب في الله .. هو إلغاء للمسافات البعيدة ، وتلاقي بين القطارات في محطات جديدة .. وجه أليف يطرق الباب بعد غياب …. وعند الوداع ، دمعة حزينة ، ونظرة حنونة … واتفاق على لقاء قريب بعيد … لربما بعد عشرات السنين … او لربما في جنان النعيم …. الحب في الله …. عهد على أن نبقى على الطريق حتى ندخل الجنة أحدنا يشفع للآخر.
  • وحارسها الدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” أوثق عرى الإيمان الحب في الله ، والبغض فيه”
  • مهما كان الخلاف بيننا مهما كان .. مهما كان .. ذكّر أخاك أنك أخوه
  • أغلى رباطٍ يكونُ بين اثنينِ هو الحبُّ، وأعظَمُ مراتبِه: الحبُّ في الله، ينبغِي لمن رُزقه أن يصونَهُ كما يصونُ المرءُ ولدَه، فيحفظُه ممَّا يفسدُه، ويجلبُ إليه ما يصلحُه، وإنَّهُ كالجسدِ تعتريه الأمراضُ، ولكن لا يموتُ إلا إذا أماتَهُ صاحبَاهُ، أحدهما أو كلاهما، وما ظلمهما الحبُّ، وإنما القضيَّة: “أنا وأنت ظلمنا الحبّ”.
  • الحب في الله مساحة كبيرة وأرض فسيحة نباتها الصدق والاخلاصوماءها التواصي بالحق ونسيمها حسن الخلق.

إقرأ أيضاً :- رسائل عيد ميلاد خطيبي مصرية عبارات تهنئة بعيد ميلاد خطيبي مصرية 2022

شعر الحب في الله

الحب في الله هو أسمى أنواع الحب وأرفعها وأعلاها منزلةً، ومعناه أن يكون داعي الحب هو تقوى وصلاح ذلك المحبوب، فلا يحبه لأجل الدنيا، كمن يحب للمصلحة، فإذا زال داعيها زالت تلك المحبة، لذلك يقال: كل حب سببه الدنيا فهو زائل لا يدوم، ولو نفع فإنه قليل النفع، بل قد لا يؤمن حصول المضرة منه ، فيما يلي اجمل شعر الحب في الله.

و إذا جلست يومًا وحيدًا تحاول أن تجمع حولك ظلال أيامٍ جميلةٍ عشتها مع من تحب،
اتركْ بعيدًا كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما،
حاولْ أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب
وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب
واجعل في أيامِك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يومًا
ملامحه وبريق عينيه الحزين
وابتسامته في لحظةِ صفاءٍ
ووحشه في لحظة ضيقٍ
والأمل الذي كبر بينكما يومًا و ترعرع حتى وإن كان قد ذَبُل ومات.

الحب في الله
مساحة كبيرة
وأرض فسيحة
نباتها الصدق والاخلاص
وماءها التواصي بالحق
ونسيمها حسن الخلق
وحارسها الدعاء
فأهنئ نفسي أني أحبك في الله
وأشهده على حبك فيه
ونسأله أن يجمعنا في جنات النعيم

أحبك في الله ..
فامنحيني العذر إن قصرت في وصلك
وإن طالت بي الأيام ولم أسمع بها صوتك
وإن بعد خطاي اليوم عن دربك ..
ثقي يا أروع الأحباب أن القلب في ذ***
وأن الروح مازالت على ” حبك “

على أبوابكم عبد ذليل
كثير الشوق ناصره قليل له أسف على ماكان منه
وحزن من معاصيه طويل يمد إليكم كف افتقار
ودمع العين منهمل يسيل يرى الأحباب قد وردوا جميعا
وليسله إلى ورد سبيل أكون نزيلكم ويضام قلبي
وحاشا أن يضام لكم نزيل فإنيرضيكم طردي وبعدي
فصري في محبتكم جميل وحق ولائكم وشديد شوقي
سلوي عنهواكم مستحيل قضيت بحبكم ايام عمري
فلا أسلوا وهل يسلى الجميل أيا من ليس لي منه مجير
بعفوك من عذابك استجير أنا العبد المقر بكل ذنب
وأنت السيدالمولى الغفور فإن عذبتني فبسوء فعلي
وأن تغفر فأنت به جدير أفر إليكم منك وأين
إلا إليك يفر منك المستجير

أبوابُ بيتكَ هذا الليلٓ موصدةٌ
والسّورُ حتى لسيلِ الدمعِ لمْ يحدِ
فكيف أجمعُ آلامي لنافلةٍ
وكيفَ أُسْكتُ هذا الجرح في خلدي
وكيفَ أرفعُ آذاني لقافيةٍ
وكيفَ أُفرغُ ما في الوقت من أبدِ
يا ربِّ والطرقاتُ امتدَّ آخرُها تشدُّني
وحبال العمرِ من مسدِ
وهذه الأرض ما ضاقتْ على أحدٍ
فكيفَ يا ربِّ ضاق الكونُ في أحدِ
فادخل مساجدَ أيامي التي صدِئتْ
ما دام بابُك لم يرأفْ بطرق يدي
وارسل ملائكةَ ترقى لأغنيتي
فإن صوتي يتيمُ الأم والولدِ
من غيرُ مقتدرٍ يرنو لمنكسرٍ
أو غير منفردٍ يحنو لمنفردِ ؟

شاهد أيضاً :- رسائل وبوستات حزينة عن الفراق والأحباب رسائل حزينة عن الذكريات 2022

مسجات عن الحب في الله

حينما تنتشر بيننا مشاعر المحبة والاهتمام والحرص على بعضنا تصبح الحياة أجمل وأنقى, فلا قيمة للحياة التي نعيشها ولا معنىً لها دون وجود مشاعر الحب والرحمة بين الناس؛ فالحب هو أسمى المعاني والقيم الإنسانية، خاصّةً إذا كان هذا الحب نقيًّا طاهرًا بلا غاية مادية أو مصلحة شخصية, حينها يكون هذا هو الحب في الله.

  • المحبة في الله نعمة من الله .. فقد الأحبة في الله غربة .. والتواصل معهم أنس ومسرة .. هم للعين قرة .. فسلام على من دام في القلب ذكراهم .. وإن غابوا عن العين قلنا يا رب احفظهم وارعاهم ..
  • يا ساكنين قلوبنا عذرا مدى الأيام عذرا .. هذي تحايا القلب أرسلها إلى الأحباب شعرا .. قوم إذا خالطتهم أحببتهم سرا وجهرا .. صادوا قلوب رفاقهم بصفائهم يسرا وعسرا .. ** أحبكم في الله **
  • قل لحبيبي في الأعماق ذكراه يمضي الزمان ونبض القلب يهواه جاءت رسالتي حباً لتلقاه لا خير فيني إذا يوما نسيتك.
  • أحببت في مشوار دربي أرواحاً عديدة..أبعدتني ظروف الحياة عن كثير منهم..و لكن.. ترفض ذكريات البعض أن تظل إلا حاضرة بالخاطر واللسان..فليحفظك ربي”و يسعدك و يرزقك الجنة
  • جند الله اللهم اجعل أحبتي من جندك .. فإن جندك هم الغالبون .. واجعلهم من حزبك .. فإن حزبك هم المفلحون .. واجعلهم من أوليائك.. فإن أوليائك لا خوف عليهم ولاهم يحزنون ..
  • جرى طيف الأحبة في خيالي.. وفكري لا يجول لغير غالي.. فوجهت الأكف إلى السماء..ودعوت الله يا رب الجلال.. أظل أحبتي بظلال عرشك..إذا اشتد الحر بلا ظلال..وأرسلت الرسالة عهد حب..أجدده إلى أهل المعالي..
  • للحياة طعم حين نعيشها لله .. ولها طعمان حين نعيشها لله مع أحبة لنا في الله .. لا أسكت الله لك صوتا .. ولا أجرى لك دمعا .. ولا فرق لك جمعا .. ولا أحزن لك قلبا.

قد ينال اعجابك :-  

والان احبتى قد إنتهينا من مجموعة مميزة من مسجات عن الحب في الله وأيضا سردنا لكم عبارات عن الحب في الله قصيرة عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم رسائل ومسجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *