You dont have javascript enabled! Please enable it!

طريقة عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر Screen Shot For Pc

نعرض لكم مقالتنا الاتيه من خلال موقع مواضيع سنتعرف علي الخطوات لكيفيه عمل التقاط للشاشه سكرين شوت للحاسوب من خلال الضغط علي بعضا من المفتيح المشتمل عليها الجهازالمستخدم، وذلك بمتابعه السطور القلائل ادناه للمقاله التاليه، كيف اصور شاشة الكمبيوتر.

كيف اصور شاشة الكمبيوتر

يعتبر السؤال السابق من الاسئله الشائعه والمتكرره بالبحث عنها من قبل الاشخاص، نظرا لاهميه تصوير لشاشه الحاسوب التي يحتاجها الكثيرون لاغراض كثيره، اما تتمثل في العمل او بهدف الدراسه، ولاغراض متنوعه للتعامل مع الكمبيوتر، وفي السطور القلائل ادناه سنوضح اهم الطرق والخطوات لتصوير شاشه الكمبيوتر وعمل سكرين شوت علي هذه الشاكله التوضيحيه:

الطريقه الاولى:
هذه الطريقه تتم بالضغط علي كل من، مفتاحي (Alt + PrtScn) المتواجد في لوحه الكيبورد لعمل سكرين شوت لشي محدد متواجد علي شاشه الكمبيوتر، لذلك لابد من القيام بالنقر علي النافذه المرغوبه من قبل المستخدمين بالتقاطهم للشاشه وعمل سكرين شوت لها، بهدف التأكد من أنّها النافذة النشِطة والمُفعلة على الجهاز.

الطريقه الثانية:
عن طريق المفتاح بلوحه المفاتيح الكيبورد مفتاح (PrtScn)، بحيث من الممكن الاستخدام لهذا المفتاح المتواجد باللوحه لالتقاط سكرين شوت للشاشه بشكلا كاملا، ومن الجدير بالاشاره ايضا عند وجود أكثر من شاشة مُرتبطة بجهاز الحاسوب، فإنّ الضغط على مفتاح (PrtScn) سيُمكن المُستخدِم من القيام بالتقاط سكرين للشاشات المرتبطه بهذا الحاسوب.

طريقة عمل سكرين شوت من نوع ماك

باستطاعه من يملك جهاز من نوع ماك ان يلتقط صوره وعمل سكرين شوت للشاشه بشكلا كاملا عن طريق الضغط علي كل من مفاتيح (Command + Shift+3) في لوحة مفاتيح الجهاز، وذلك لحفظ الصوره الملتقطه علي سطح المكتب (Desktop) للجهاز في ملف من نوع (TIFF)،.
هذا ومن الممكن اخذ صوره وسكرين شوت لجزء محدد من الشاشه وذلك عن طريق الضغط علي مفاتيح (Command + Shift+4)، ومن بعد اختيار جزء الصوره التي يراد عمل سكرين شوت لها.
في ختام مقالتنا التي اوردنا بها الطرح المختص، كيف اصور شاشة الكمبيوتر، يجدر الاشاره لاهميه التقاط صوره لشاشه الكمبيوتر وعمل سكرين شوت لها وذلك لاهميتها الكبيره علي حفظ الصور لاغراض متعدده ومتنوعه سواء اكانت في مجال العمل ام بهدف الدراسه، هذا ما عرضناه بسطور مقالتنا موضحيم اهم الطرق لالتقاط الشاشه وعمل سكرين شوت من خلال جهاز الكمبيوتر.

طريقة عمل سكرين شوت من خلال أداة القص

 

يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 او 8، من التقاط الشاشه سكرين شوت من خلال اداه (Snipping Tool) المشتمل عليها جهاز الكمبيوتر علي النحو الاتي:

لابد من النقر على زر البدء (Start button) على جهاز الكمبيوتر.
ومن ثم يجب كتابة أمر البحث (Snipping Tool) في مربع البحث التي تظهر علي شاشه الحاسوب.
هذا ويجب اختيار خيار (Snipping Tool) من القائمة الظاهرة على شاشه الحاسوب.
النقر على خيار الوضع (Mode)، أو النقر على رمز السهم الظاهر بمحاذاة خيار جديد (New) وذلك في إصدار الأداة القديم.
ومن بعد الخطوات السابقه يتم تحديد نوع سكرين شوت التي يرغب المستخدمين بالتقاطها للجهاز
اختيار جزء الشاشة التي يراد عمل له سكرين شوت له على جهاز الكمبيوتر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!