رسالة وداع قبل الطلاق اجمل رسالة طلاق وكلمات وداع حزينة 2022، في بعض الأحيان يشعر الأزواج السابقون بالحاجة إلى كتابة رسالة إلى رفيقهم السابق عادة ما تكتب النساء رسائل وداع لأزواجهن ، لأنهن بطبيعتهن أكثر عاطفية وحساسة. ليس من غير المألوف أن يشارك الأفراد بعد مشاجرة قوية وهذا الشعور لا يعطي الشخص راحة البال. في مثل هذه الحالة ، يقرر الشخص أن يكتب خطابًا يكتب فيه آخر “آسف وداعًا” ، اليكم فيما يلي اهم رسالة وداع قبل الطلاق .

رسالة وداع قبل الطلاق

يجتمع الناس ، والناس تقع في الحب ، وتزوج لكن يحدث أن حلم العيش معا لا يتحقق وأن الأسرة تنتهي بالعيش والطلاق هو نعمة وفرصة جديدة لحياة سعيدة ، لهذا سنتعرف في الفقرة التالية اقوى رسائل وداع قبل الطلاق.

  • الرسالة الاولى : لا لوم ولا عتاب فرسالتي هذه هيا وداعي الأخير لك يا سيدتي بعد أن ودعتي أنت قلبي وداعك الجميل قبل زمن مضى سيدتي لا تشعري بالذنب ولا بتأنيب الضمير لأنك كنت مجبرة على أن تودعيني بتلك الطريقة ولاتحزني بعد هذا الوداع ابتسمي وتذكري أنا رجل لزمن الرحيل ورجل النهايات الحزينة طيلة سنوات الرحيل تمزقت اشلاء قلبي واستطعت أن أواصل دربي بعد ذلك لم أختر نهاية من نهاياتي فلم يكن بوسعي الا أن ألملم شظايا قلبي و اشلائي. راحلا في صمت ماتزال لعنتي القديمة تلقي بي من مدينة غريبة الى أخرى عابرا على أرصفة الشوارع وحيدا حزينا تسألت وانا استرجع كلماتك هل صارت المرأة التي كانت تقول أحبك مجرد امرأة اخرى تغرس جرحها في قلبي لتدفع بهذا القلب الذي احبها ذات يوم أن يكرهها ماتوقعت يوما أن المرأة الملاك قادرة ان تكون قاسية بهذا الشكل على قلبي لن أطلب منك أن تعودي الى الماضي القريب ولا أن تسترجعي كل الذكريات البعيدة ولا تلك الليالي التي سهرنا ليلها نناجي أحلامنا لن أذكرك بكل كلمات الحب التي كانت ولا بفرحك الطفولي حين نلتقيي كل مساء حين تشتاقين الي بعد طول غيابي لن أنسى دمعتك عندما كنتي حبيبتي لن أنسى أي شيء من ذكرياتك أبتسامتك البريئة وتلك العيون الجميلة التي كانت تذكرني بذات العيون الكحيلة ألم اقل لك ذات يوم أنك تذكريني بامرأة عرفتها منذ زمن بعيد كنت قد وجدت فيك كل ما فقدته فيها لكن وداعك كان قاسيا جدا.
  • الرسالة الثانية: حتى لحظات الوداع لا يجب أن تطول كثيراً. كيف أتدفأ وأرتوي بعد كل هذا الظمأ، ثم في لحظة يلقى بي الفراق إلى الجليد وحدي من جديد قمة العذاب أنك تشتاق لشخص وأنت تحاول أن تنساه. – كيف أنسى صديق قضيت معه أجمل أيام حياتي كيف يمر يوم دون أن أتحدث معك وأشكو آهاتي بتمنى نرجع مثلما كنّا وأصحو من هذا الحلم وأجدك بجانبي مثل العادي كان الوداع لزاما عليها، ولكنها لم تكن تبغاه الوداع يا لوقعها حين تُذرفُ هكذا فاصلةً بين فراغينِ في سياقِ المطر لولا الصدمات لبقينا مخدوعين لمدة أطول هي قاسية لكنها صادقة في ذاكرتي ألف حكاية فراق، أتلوها على قلبي مساء، أواسيه بها حتى لا يقتله الألم إنها أسوأ لحظة في الحياة، أن تتركني وحدي يا صديقي .. فقد بلغ عمري منتهاه، فمن سيقف معي في الأزمات والضيقِ سأسافر لم أجد احن واامن من هذا المكان الذي سوف اسافر اليه ،ولم اتردد لحظتآ واحده ان ا قول هذا الكلام لانه سوف يخرج من القلب وأعلم علم اليقين انهم سوف من يقرون هذه الرسالةالكثير وانني اعلم أن من يقول انهو ظالم ومنهم من يقول انهو عادل ومنهم من يلزم الصمت ومنهم من يقول هذا مجنون ومنهم من يقول ياريتني اسافر كما يسافر هذا الصقر.

رسائل بعد الطلاق

يحدث بعدها الطلاق وذالك لأسباب كثيرة ومنها بعدنا عن الدين ومفاهيمه الصحيحة لأن الزواج مبني علي الشراكة والتكامل والتكافؤ بين الأزواج ولكن للأسف بدون تفكير او تدبير وقلة خبرة وقلة دين يحدث الزواج ومن ثم سريعاً لا يحدث التأقلم بين الطرفين فيحدث الطلاق ولذالك احببنا ان نقدم مجموعة رسائل بعد الطلاق.

  • الرسالة الاولى : ( طلاقك لا يجيز لك انطلاق لسانك ) كم من السباب والشتام كم من فضائح ذاعت وانتشرت كم من أسرار أظهرت كم من غيبة انطلقت كم من تشفٍ وظلمٍ حصل أكل ذلك لان الإنسان طلق؟؟ وهل المظلوم يجوز له شرعا ذلك؟؟ انما جاز له الجهر بالسوء عند من يأخذ له حقه!!! لا عند الداخل والخارج وفي كل الحال ومقال!!!! ان كلمة يقولها الإنسان لا يلقي لها بال من سخط الله تهوي به في جهنم سبعين خريفا فهل يعقل ان نخسر حياتنا الزوجية ونخسر أيضا حياتنا الأخروية ؟؟؟ اسمعي ما قاله لك ربك بعد طلاقك : ( ولا تنسوا الفضل بينكم ) لا تنسي معروفه وجميله في ظلام همومك ومصيبتك.
  • الرسالة الثانية : ( بعدك عن ربك لا زوجك هو خسرانك الحقيقي ) نعم ان خسرتي زوجا فالأزواج غيره كثير وان خسرتي حياة زوجية فالقادمات اسعـد وان خسرتي بيتا فالبيوت كثيرة تتجـدد وان خسرتي عشرة ومحبة ربحتي غيرها وربما أجمل منها لكن صدقيني أختي خسرانك الحقيقي هو بعدك عن ربك ومولاك فكل شئ منه عوض وبديل اما الله فما منه عـوض أبدا ان كان الناس قد أحبوك وأنتي على معصيته فثقي تماما لن ينفعوك بل هم أعداؤك بين يـده وان كان لك أسرة وبيت ولكن قلبك عن الله ميت فأي حياة هذه التي تعيشينها وأي أسرة هذه تكونينها؟؟ اذا كان الحبل الذي بينك وبين ربك ممــدود وموصول فمهما تقطعت حبالك مع الناس فإن الله يوصلك ولا يخذلك وان فزتي مع ربك بالمحبة والرضا وعـدم السخط عليك فاحمدي الله وقولي : ( إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ) اذا كنتي مع الله فاعلمي ان معـك كل شئ واعلمي انه سيعوضك خيرا مما اخذ منك فاشددي يديكِ بحبل الله معتصما فإنه الركــن ان خانتك أركانُ.
  • الرسالة الثالثة : فجرحك الذي لم يرق بعد وطلاقك الذي أحزنك وآلمك ليس مبررا في زيادة حساسيتك في كل من حولك إياك ان تفسري كلمات الآخــرين تفسيرا سلبيا لا تنزعجي من خدمة الآخرين لك ولا تنحرجي عندما يتكلم من حولك عن أزواجهم فهم لا يريدون إثارتك وتحطيمك أو مقصودهم إهانتك او جرحك وإلا سوف تخسرين من حولك وتطعنين في مقاصدهم ونياتهم حاولي ان تضعي تصرفاتهم في وضع ايجابي وتفسير منطقي واخرجي من حساسيتك لتسعدي بمن حولك ويسعدوا بك.

يمكنك الاطلاع علي :- رسالة اعتذار لحبيبتي الزعلانه ورسائل اعتذار رومانسية قصيرة 2022

اجمل رسالة طلاق

تكررت حالات الطلاق لأسباب منها مواقع التواصل الاجتماعي و تطبيقات الرسائل الفورية في العالم ، وفقرتنا التالية خاصة جدا بأجمل رسالة طلاق تابعوها معنا.

  • الرسالة الاولى : سررت كثيرا لاستلام رسالتك اليوم. ما ورد فيها عن زواجنا، الذي استمر 7 سنوات صحيح، ولكنك كنت ابعد شيء عن الزوجة المثالية أنا أشاهد المباريات الرياضية ليس حبا بها، بل للهرب من تذمرك المستمر، ولكن يبدو أنني لم انجح في ذلك لقد لاحظت في ذلك اليوم انك قمت بقص شعرك، مما جعلك تبدين كرجل. وقد علمتني والدتي أن اصمت أن لم يكن لدي شيء حسن أو جميل أقوله. وعندما نظرت إلى صحن ‘الدجاج’، أو ما أسميته وجبتي المفضلة، شعرت بحزن. فمن الواضح انك خلطت بين ما أحبه وما يحبه أخي كارل. فقد توقفت منذ سنوات عن تناول ‘االدجاج’، وهي الأكلة التي لا تزال مفضلة لديه. كما قمت بتجاهل ‘عواطفك’ بعدها، ولم اعر أمر ملابسك الجديدة أي اهتمام لسبب مهم، فبطاقة السعر كانت لا تزال تتدلى منها. وكنت أتمنى أن أكون مخطئا في ظنوني بعد أن لاحظت أن السعر المدون على البطاقة يعادل المبلغ الذي اقترضه صديقي مني صباح ذلك اليوم، ليشتري لكي هديته أتمنى لك حياة سعيدة مع صديقي، وان تحققي كل طموحاتك معه. رسالة وداع قبل الطلاق
  • الرسالة الثانية : اكتب هذه الرسالة لأخبرك بأنني قررت الانفصال عنك. لقد كنت زوج طيب طوال سنوات زواجنا السبع، ولكن الأسبوعين الأخيرين كانا جحيما بالنسبة لي. لقد اتصل رئيسك اليوم ليخبرني بأنك استقلت من عملك، ولم استطع بعدها التحمل أكثر! عندما عدت إلى البيت في بداية الأسبوع الماضي لم تلاحظ أنني قد زينت شعري من أجلك، واعتنيت بأظافري، وإنني طبخت أكلتك المفضلة، لا بل قمت بارتداء ملابس جديدة من أجلك، ولكنك تناولت الطعام وشاهدت برنامجك الرياضي المفضل وذهبت للنوم، ونسيت أن تقول حتى كلمة طيبة بعد كل الذي فعلته من أجلك، وأنا التي كنت أتوقع منك كلمات الحب والإطراء، وان تقترب مني وتلمسني بحنان، وهذا يعني، إما انك تخونني أو انك توقفت عن حبي، وعليه أنا مغادرة البيت إلى الأبد. ملاحظة: لا تحاول الاتصال بي، فقد قررت وصديقك كارل الانتقال إلى السكن معا في جنوب كاليفورنيا.

شاهد أيضاً :- رسالة مدح للحبيب وشعر مدح الحبيب مدح الحبيب لحبيبته

رسالة وداع لحبيبتي

كل منا ولا بد ان ياتي عليه يوم يفارق ويودع حبيبه، والم الفراق صعب جدا، لذا نقدم لكم اعزائي مجموعة من رسائل ومسجات وداع لحبيبتي مميزة ومؤثرة.

  • سأصلّي كلّ لحظةٍ حتّى تصل إلى هناك بأمان. أنا بالفعل في انتظار رؤية صور رحلتك هذه.
  • من تفاصيل الحياة، أنّها تأخذنا إلى أماكن جديدةً بعيدًا عن أحبّائنا، ولكن حتّى هذه الخدعة للحياة لن تفرّق قلوبنا الّتي حفرنا الحبّ بداخلها. أحبّك.
  • هاجرت من أحبهم بإرادتي لأنني أرى قلوبهم تهوى إلى أن تفارقني، وتبعد عني فكم اشتاق إليهم، ولكن كرامتي تجعلني لا استطيع هذا.
  • أتمنّى أن تغتنم هذه الفرصة لتجديد طاقتك وتطهير جسمك وعقلك من كلّ التّوتّر.
  • رحلة سعيدةً لك يا زوجي العزيز. أنا سعيدٌ لأنّك حصلت على هذه الفرصة الهائلة لتكون جزءًا من هذه الرّحلة الرّائعة. كلّ ما أتمنّاه هو أن تصل إلى هناك بأمانٍ وتعود إليّ بأمان.
  • سيكون من دواعي سروري الأكبر أن أعرف أنّك سعيدٌ وتستمتع بالرّحلة.
  • من الصعب توديعك، لكنّ رؤية وجهك المتحمّس يجعلني أشعر بالدّوار من الدّاخل أيضًا، أتمنّى لك رحلةً آمنةً ومثاليّةً يا حبيبي.
  • أشعر بالكثير من الفراغ في قلبي، لكن عدني أنّك ستعود إليّ في الوقت المحدّد. رحلةً آمنةً يا حبّي.

إقرأ أيضاً  :- رسالة حب لحبيبتي قصيرة ورسائل حب طويلة بالعاميه 2022

كلمات وداع حزينة

في الفقرة التالية اليكم كلمات وداع حزينة التي يمر بها جميع الأشخاص عندما يتعرضون إلى مواقف الوداع، والتي تكون من المواقف الصعبة جداً عندما نودع الصديق أو الأخ أو الحبيب أو الأب ويكون الإنسان شديد الحزن.

  • إذا قررت يوماً أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً، فمن أعطانا قلباً لا يستحق أبداً منا أن نغرس فيه سهماً أو نترك له لحظه ألم تشقيه، وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل.
  • تراني ما أقدر على فرقاك، لا ترحل وتعال نور دنيتي بجفناك، عسى العين ما تبجيك ولا حتى القلب ينساك، توداعنا نحاول بصبر نخفي بها العبرات، أخاف الليالي اللي مضت معاد تجمعنا، وأنا عندي يقين إنه ما راح يرجع زمان.
  • من أصعب المشاعر أن يشعر الإنسان بالشوق إلى الأحباء عند وداعهم.
  • إذا جلست يوماً وحيداً تحاول أن تجمع حولك ظلال أيامٍ جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب، وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب.
  • إذا كان الحب هو الساعات التي تجمع الأحبة، الوداع هو الفراق الذي يجعل اللقاء بينهم مستحيل.
  • بعد الفراق لا تنتظر بزوغ القمر لتشكوا له ألم البُعاد، لأنه سيغيب ليرمي ما حمله ويعود لنا قمراً جديداً، ولا تقف أمام البحر لتهيج أمواجه وتزيد على مائه من دموعك لأنه سيرمي بهمك في قاع ليس له قرار، ويعود لنا بحر هادئ من جديد، وهذه هي سنة الكون، يوم يحملك ويوم تحمله.

كيفية كتابة رسالة وداع

عندما يقرر من تحبه الذهاب كزميل لك في العمل مثلا ، فقد يكون الأمر محبطًا من الواضح أنك تريد الاستمتاع بالحياة واتخاذ المسار الأفضل له المشكلة الوحيدة هي أنك لا تريد أن تقول وداعًا وآخر شيء تريده هو أن يغادر يمكن أن يكون من الصعب كتابة رسالة وداع لكن لحسن الحظ ، لدينا بعض النصائح والأفكار التي يمكن أن تساعدك منها ما يلي.

  • ابدأ بالترحيب، وكتابة اسمك في البداية. اشرح لزميلك سبب الرسالة، كأن تكتب كما تعلم بالفعل، سأترك وظيفتي كـ (المسمى الوظيفي) هنا في (اسم الشركة)، وآخر يوم هو (التاريخ).
  • أخبره كم استمتعت بالعمل معه كأن تكتب بينما أنا متحمس للفرصة الجديدة، هناك جزء كبير مني أيضًا حزين للوداع.
  • اكتب في رسالتك جمل جميلة ومعبرة مثل لقد جعلتني أتمنى القدوم إلى المكتب، وسوف أتذكر دائمًا (لحظة مضحكة أو نكتة داخلية).
  • عَبر له عن أهمية صداقتكم كأن تكتب، قد تكون هذه النهاية لتعاملي مع (الشركة)، ولكن، ليست نهاية صداقتنا بالتأكيد، يوجد لديك رقم هاتفي لذا لا تتردد في التواصل معي.
  • أخبره كم كان العمل معه رائع كأن تكتب لقد كان عملنا معًا رائعًا، (الاسم)، وسأبقى على تواصل بالتأكيد. أنهِ رسالتك بأطيب التحيات. اكتب اسمك في نهاية الرسالة.

مقالات قد تعجبك :- 

والان احبتى قد إنتهينا من مجموعة مميزة من رسالة وداع قبل الطلاق وأيضا سردنا لكم اجمل رسالة طلاق وكلمات وداع حزينة 2022 عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم رسائل ومسجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *