رسائل وداع وفراق للابد ورسالة وداع واعتذار للاصدقاء وللحبيب 2022، لاشك انه من أكثر المشاعر قسوة هي مشاعر الفراق، وخاصة إذا كان الفراق هو فراق شخص عزيز عليك، يشعر الإنسان وقتها بالحزن الشديد والألم نتيجة هذا الفراق، حيث تم تصنيف مشاعر الفراق واحدة من أقسي المشاعر التي يمر بها الإنسان، ويتأثر بها الأشخاص بشكل كبير، لهذا اخترنا لكم في مقالنا مجموعة رائعة من اقوى رسالة وداع مؤثرة جدا لاتفوتوها.

رسالة وداع مؤثرة جدا

كل منا ولا بد ان ياتي عليه يوم يفارق ويودع عزيزه، والم الفراق صعب جدا، لذا نقدم لكم اعزائي مجموعة من رسائل ومسجات الوداع والفراق رسالة وداع مؤثرة جدا.

  • إذا قررت يوماً أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً، فمن أعطانا قلباً لا يستحق أبداً منا أن نغرس فيه سهماً أو نترك له لحظه ألم تشقيه، وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل.
  • ان الفراق فراق القلوب والوداع هو وداع المشاعر فكيف تودع شخص عزيز عليك دون أن تجرحه دعنى أساعدك فى توديع رفيقك بطريقة جيدة وتخطى هذه المرحلة.
  • لم أخشى من الفراق لأننا، بالروح لا بالعين متصلان، والطيف منك يزورنى وأزوره، فأنا أنت، وأنت أنا، وأنا وأنت معاً بكل مكان، وإن كان الحزن يعصر القلب.
  • فِي اللَيل تصمِت كُل الأَشياء من فراقهم إلا القُلوب تحزن بصوت عالٍ لا يسمع.
  • أتمنّى لك حياةً أفضل في مكانٍ آخر. أعترف أنّ بعدنا عن بعضنا البعض سيكون قاسيًا، ولكن في نفس الوقت بقاؤنا سويًّا سيكون أقسى لأنّه وبكلّ أسفٍ لدينا الكثير من الأفكار المتناقضة، الّتي حاولنا أن نجعلها متوافقة، ولكنّنا لم ننجح في ذلك أعتقد أنّه من الأفضل أن يسلك كلٌّ منّا طريقه الخاص. حظًّا موفّقًا.
  • تراني ما أقدر على فرقاك، لا ترحل وتعال نور دنيتي بجفناك، عسى العين ما تبجيك ولا حتى القلب ينساك، توداعنا نحاول بصبر نخفي بها العبرات، أخاف الليالي اللي مضت معاد تجمعنا، وأنا عندي يقين إنه ما راح يرجع زمان.
  • صحيح أنّنا نفترق الآن، ولكن مشاعر الاحترام بيننا لن تزول أبدًا.
  • إذا جلست يوماً وحيداً تحاول أن تجمع حولك ظلال أيامٍ جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب، وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب.

رسائل وداع وفراق للابد

من الأشياء الّتي لا يجب عليك أن تنساها عند الوداع، وخاصة إذا كنت تودّع أعز إنسان على قلبك ، لا تجعل لحظة الوداع مثل غيرها من اللّحظات بل اجعلها تكون لحظةً غير منسية أبدًا، من خلال إرسال رسائل وداع وفراق للأبد تابعوها معنا.

  • بعد خيبتها العاطفية الأولى، لم تعط قط نفسها كلياً خافت الألم والخسارة والفراق، وهي أمور لا مفر منها على طريق الحب، ولاجتناب المعاناة ينبغي التخلي عن الحب الأمر أشبه بأن نقتلع أعيننا كي نغشي نظرنا عن بشاعات الدنيا.
  • إذا شاءت الأقدار واجتمع الشمل يوماً فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن، وحاول أن تتذكّر آخر لحظة حب بينكما لكي تصل الماضي بالحاضر، ولا تفتش عن أشياء مضت لأن الذي ضاع ضاع، والحاضر أهم كثيراً من الماضي، ولحظة اللقاء أجمل بكثير من ذكريات وداع موحشة، وإذا اجتمع الشمل مرّةً أخرى حاول أن تتجنّب أخطاء الأمس التي فرّقت بينكما لأن الإنسان لا بدّ أن يستفيد من تجاربه.
  • إذا ما جاء الفراق يوماً وجاء بعد الفراق العيد فلا تنس أن تفرح، ولا تنس أن تضحك، ولا تنسَ أن تلبس الجديد.
  • حين الفراق وقبل أن يقوم لسبيله بعيداً دست ورقة في جيبه خط عليها شكراً لكم لأنّكم قبل الرحيل نزعتم تلكم الأقنعة التي كنا نتوهمها لكم، شكراً لأنّكم عرفتم عن نفسكم الحقيقية، شكراً لأنّنا بعد اليوم سنسعد برحيلكم وعن قولكم بأنّ القدر قد فرقنا فهذا هراء يرضيكم أما نحن يا حبيبي فيكفينا أنّكم عبثاً ستراكمون الأشخاص خلفنا لعل ذاك عن فقداننا يرضيكم.
  • إذا اكتشفت أنّ كل الأبواب مغلقة وأن الرجاء لا أمل فيه وأن من أحببت يوماً أغلق مفاتيح قلبه وألقاها في سراديب النسيان هنا فقط أقول لك إن كرامتك أهم كثيراً من قلبك الجريح حتى وإن غطّت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لا يسمعك، وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه، وأن تعيش على ذكرى إنسان فرّط فيك بلا سبب، في الحب لا تُفرّط فيمن يشتريك، ولا تشتري من باعك ولا تحزن عليه.

يمكنك الاطلاع علي :- رسالة اعتذار لحبيبتي الزعلانه ورسائل اعتذار رومانسية قصيرة 2022

رسالة وداع واعتذار

الوداع هي كلمة حزينة يرافقها الألم والدموع فمع حلولها تأتي لحظات الفراق الألم التي يظل أثرها في الوجدان مهما طال بها الزمان لتبقى ذكرى مريرة يعتصرها الألم ، اليكم اقوى رسائل وداع واعتذار.

  • أحببتكم وأحببت تواجدي بينكم ولكن تذكّروني دائما بالخير وان كنت أسات لأحدكم فليسامحني وان كنت قصرت مع أحدكم فليعذر تقصيري واحملوا لي في قلوبكم كل ما هو طيّب لكن لا مفر من أن أودعكم وان شاء الله لي عودة عن قريب بس إذا (صار ما صار) لا تنسوا بريق قلمي واحتفظوا بأوراقي وأشعاري فمن يدري؟ ربما عدت قريباً؟ وهكذا آمل اقول لكم وداعا وليس وداعا ولكن الى اللقاء القريب.
  • إلى من أهداني الحياة ، إلى من علمني أكتب وأقرأ إلى من علمني أن أكون أبي افتقدتك كثيرًا على الرغم من أنك لم تغادر منزلنا بعد، اشتقت إليك وأنا ما زلت أنظر لتفاصيل وجهك الباسم، عبراتي خانتني واندفعت فوق جبيني وأنا أرى الأحبة و الأصدقاء يعتصرون ألمًا لفقدك، ولكن ما بيدي أو بيدهم حيلة، وكل ما أملكه لك هو الدعاء. كم هي مؤلمة لحظات الوداع بل أكثر إيلامًا من الفقد نفسه فأنا أراك وأعلم أنها لحظات ولن أستطيع رؤيتك مرة أخرى لذا يعتصرني الألم، أبكيك وأبكيك لكنها النهاية رغمًا عني، رغمًا عن إرادتي لذا أدعو الله أن يتولاك برحمته ويغفر لك ويلهمني الصبر.
  • لاتنصدم لا قلت انا اليوم ما ابيك القلب عافك وانتها اليوم دورك اعميتني بحبك عسي الله يعميك ورميتني يازين بأعمق بحورك يالله توكل لا تجيني ولا اجيك يالله حبيبي قوم رتب امورك.
  • أتمنّى أن نبقَ قريبين من بعضنا البعض حتّى نستطيع اتّحدّث معًا عن مغامراتنا اليوميّة، ولكن مستقبلنا أهمّ من هذه الأحاديث الّتي يمكن أن نجريها عبر الهاتف، لذلك علينا أن نخطو للأمام ونقول وداعًا، ونرحّب بالأيّام القادمة الّتي سنملؤها بالتّميّز والنّجاح.
  • حتى لحظات الوداع لا يجب أن تطول كثيراً. كيف أتدفأ وأرتوي بعد كل هذا الظمأ، ثم في لحظة يلقى بي الفراق إلى الجليد وحدي من جديد قمة العذاب أنك تشتاق لشخص وأنت تحاول أن تنساه كيف أنسى صديق قضيت معه أجمل أيام حياتي كيف يمر يوم دون أن أتحدث معك وأشكو آهاتي بتمنى نرجع مثلما كنّا وأصحو من هذا الحلم وأجدك بجانبي مثل العادي كان الوداع لزاما عليها، ولكنها لم تكن تبغاه. الوداع يا لوقعها حين تُذرفُ هكذا فاصلةً بين فراغينِ في سياقِ المطر.

رسالة وداع لحبيبتي التي تركتني

اليكم رسائل وداع لحبيبتي التي تركتني هي من أكثر الوسائل فعاليةً، لجعل الحبيب يعرف أهمّيّته عندك قبل أن يذهب إلى أيّ مكانٍ بعيد هذه اجمل الرسائل للذين يرون أن إرسال مسجات وداع للحبيب قصيرة هي وسيلةٌ لإنجاح العلاقات.

  • الرسالة الاولى : رسالة وداع لمن كانت حبيبتي لا لوم ولا عتاب فرسالتي هذه هيا وداعي الأخير لك يا سيدتي بعد أن ودعتي أنت قلبي وداعك الجميل قبل زمن مضى سيدتي لا تشعري بالذنب ولا بتأنيب الضمير لأنك كنت مجبرة على أن تودعيني بتلك الطريقة ولاتحزني بعد هذا الوداع.. ابتسمي وتذكري أنا رجل لزمن الرحيل ورجل النهايات الحزينة.. طيلة سنوات الرحيل تمزقت اشلاء قلبي واستطعت أن أواصل دربي بعد ذلك لم أختر نهاية من نهاياتي سألملم كل انكساراتي في وحدتي هنا بعيدا عن زمني الماضي حزنت بما يكفي وبكيت على الاطل زمنا طويلا قررت أن أتلاشى في وحدتي رويدا رويدا حتى لايبقى مني الا ذكرى قديمة قررت أن أنطفئ مثل شمعة في ليل دامس اخترت الرحيل والصمت.
  • الرسالة الثانية : مين قالك اذا هجرتى قصرى ما بعرف اعيش مين قالك اذا رميتى قلبى ما بعرف احب …انسيتى انى كنت وحدى كنت عايش كان قصرى مليان زهور وكنتى زهره ببستانى انا وانتى مكانا واحد كنت انا وكنتى معى انا وانتى مكانا نحب كنت احبك وقلبك مش معى قدمتلك حياتى كلها كلمه ما عطتينى فرشتلك حنانى كله وبالشوق رمتينى افتكرت الحب كله عذاب بس عذابك قتلنى ما بدى تحبينى من اليوم انا بطريق وانتى بوادى الحق عليا انا اخترتك ام ولادى انسى اللى حبك حب جنون انسى اللى مات بقلبك المجنون من اليوم انا حر وانتى سجينه انا ماشى حبيبه انسينى
  • الرسالة الثالثة : لحظات الوداع هى أقسى تجربة يمر بها أى أنسان صفعه تنقله من عالم الأحلام الجميل إلى أرض الواقع ليستيقظ مدركاَ أن لكل شئ نهاية مهما بالغنا فى الوعود والأهتمام وسماع أجمل كلام في الحب مهما تعلقنا بأحبائنا لابد أن نفارقهم يوماَ سواء ارتضينا هذا ام فعلناه غصباَ عناَ فهذه هى سنة الحياة نسير فيها ونقابل أشخاصاَ ونتعلق بهم ويصبحو الاقرب لأرواحنا ثم نجدهم فجأة رحلو عنا ولكن السؤال هنا كيف نودع أحبائنا بطريقة لائقة وكيف نتخطى مرحلة الألم والأحتراق شوقاَ لمن نحب ونخفف تلك الألم التى ستبقى معنا طوال العمر.

شاهد أيضاً :- رسالة مدح للحبيب وشعر مدح الحبيب مدح الحبيب لحبيبته

رسالة وداع لحبيبتي قبل السفر

عندما نودع الحبيب المسافر فإنه يأخذ القلب معه لأن القلب يدق فقط لوجوده فعندما يسافر أن قلبك سافر معه وما بقي مجرد دقات قلب للعيش فقط، وهنا لكم في اجمل رسائل وداع لحبيبتي قبل السفر.

  • في غيبتك غابة عيوني عن النوم وين أنت يا للي مبتعد عن نظرها عز الله إني صرت تايه ومجنون ما عاد أميز يومها من شهرها أن جيت أسلي خاطري عنك و أشوم صرت النظر والعين تتبع نظرها .
  • كل الهموم وكل ما كنت أعانيه تروح لحظة ما تخيل عيونك في غيبتك قلبي فقد من يسليه من كثر حبك حلف ما يخونك في غيبتك قلبي تحطم أمانيه كرهت أنا العالم و حبيت كونك في داخلي أحساس أجهل معانيه بس الأكيد أن المشاعر يبونك .
  • سريعة لكن هي الحياة دائماَ كما تعلمنا وكما تمر بكل الناس في كل زمان ومكان غربة وحنين لقاء وفراق ضحكات ودموع أحلى ضحكاتها اللقاء وأحر دموعها الفراق نعم ما أحر دموع الفراق أشعر بحرارة تلك الدموع رغم احتباسها في عينأي لكن أقول يا عين لما تبكي و يانفس فاحتسبي فراق بعده لقي.
  • قارب الوقت نهايته إلا أن العطاء الإنساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لاينتهي احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاءو الرغبة الأكيدة في الوصول للهدف والحصول على التميز.
  • الشاهد الله بدونك ضايقن “صدري” ويفز قلبي لاجا بك “الطاري” أنا ذبحني غيابك وأنت “ما تدري” قلبك بعيد وعيونك تسكن “أفكاري” أسوق عمري غلا يوم الغلا “مشري” وأبيع كل البشر وأصير لك “شاري” .
  • إنما الدنيا فناء ليس للدنيا ثبوت إنما الدنيا كبحر يحتوي سمك وحوت. ما أطيب العيش الرغيد بإخوة سكنوا الفؤاد وبددوا أحزاني سأكون حافظة لهمومحبة حبا ينجينا من الخسران ِ أرجو الإله من فضله وعطائه جمعاوإياهم بخير جنان ِ.
  • حبك تمركز بالمعاليق من فوق سيطر على قلبي ونشف عروقه حيتك عزيز وعندنا أعز مخلوق ولا مــحــبــه إلا محبتك فوقه ” لو غبت لو سافرت لو بقتني بوق نفسي على شوفك تراها شفوقه ”.

إقرأ أيضاً  :- رسالة حب لحبيبتي قصيرة ورسائل حب طويلة بالعاميه 2022

رسالة وداع للاصدقاء

عند الفراق يشعر القلب بالحزن والألم ولا يعرف الشخص كيفية البوح عن ما بداخله، وفي تلك الحالة تكون الرسائل التعبيرية للأصدقاء لفراقهم والحزن عن بعدهم أفضل تعبير عن مدى الحب، وأيضًا توضح الشعور السيئ المتواجد بجانب الأصدقاء ومن رسائل وداع للاصدقاء ما يلي.

  • صحيحٌ أنّنا بدأنا مسيرتنا معًا، إلّا أنّه آن الأوان الآن لكي نفترق، ويمشي كلّ واحدٍ منّا في طريقه الخاصّ. بالتّوفيق يا صديق الطفولة، وعلى أمل الّقاء قريبًا.
  • هناك أشخاص محفورين في الذاكرة، وآخرون لا تنساهم العيون، وغيرهم لا يفارقون البال ومنهم يسكنون القلب، ولكن من تحب هو من يمتلك كل جوارحك، قلبك وعقلك وعيونك وفكرك معاً.
  • إليك يا أغلى أصدقائي، هل تريد لصداقتنا أن تتواصل هل تريد لعلاقتنا أن تستمر هل ما زلت تحتاجني هل تريد أن تستمتع بوقتك معي إذاً جدد صداقتنا بحب لا يتوقف وبشوق لا نهاية له، وبصدق ليس له آخر.
  • أعرف أنّ الوداع سيكون صعبًا على كلينا يا صديقي، ولكنّني أعرف أيضًا أنّ لكلّ واحدٍ مستقبله الخاصّ به، لذلك علينا أن نفترق بابتسامةٍ يملؤها أمل اللّقاء مرّةً أخرى. أراك في طرق النّجاح يا أعزّ الأصدقاء.
  • صديقي من دونك العالم صعب، يسكنه حزن ويغشاه السكون، الفرح عن دنيتي أصبح غريب والسعادة صارت شجون، من ملكت القلب أصبحت لي قريب، شخص أحبّه وأعشقه حدّ الجنون، كلّ أحزاني بقربك لي تطيب.
  • عند فراقك يا صديقي بكت عيوني إلى أن تورمت، لكن أقول يا عين لما تبكي، ويا نفس احتسبي فراق بعده لقياه.
  • أخيراً أقول لكم وداعاً، لكن سأكتب لك بقلمك كلمة اللّقاء بعد الوداع لن تبحث عني يا صديقي، ولن أبحث عنك، لكن سأجد صوتك يتعالى في قلبي، ويتردّد في أذني، وستجد أصداء أصواتكم تتعالى في قلبك.
  • قلوبنا جُمعت على معنى المحبة في الله، هل بعد هذا نفترق؟ مَن سيشاركني سروري، ويواسيني في حزني، ويخفّف همّي في هذا الزمان، فزمان لم أجد فيه صديقاً أشاطره سروري إن فرحت، فكيف يكون لي صديقاً أشاركه بحزني إن حزنت.

مقالات قد تعجبك :- 

وفي ختام رحلتنا مع رسائل وداع وفراق للابد من قسم رسائل ومسجات وكذلك سردنا لكم رسالة وداع واعتذار للاصدقاء وللحبيب 2022 عبر موقع مواضيع نتمنى أن يكون قد حاز موضوعنا على إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *