رسائل عن الظلم والقهر ورسائل دعوة مظلوم 2022، الظلم هو التعدي والجور على حق الأخرين وهو تصرف غير حميد ولا تحمد عقباه فهو يصيب القلب ويملؤه بالقسوة ويجعل الإنسان الظالم يتجه إلي العنف ويجعله أسلوبا لحياته فيصبح غير رحيم يعامل الناس معاملة سيئة فيبدأون بالبعد عنه وتجنبه فيصبح مهمشا في المجتمع ووحيدا فأسوء شعورا قد يشعره الإنسان في حياته هو الإحساس بالظلم وعجزه عن أخذ حقه ، لذلك ارتاينا اليوم ان نقدم مقالنا تحت عنوان رسائل دعوة مظلوم التي تتضمن مجموعة أدعية و دعاوي المظلوم تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

رسائل دعوة مظلوم

عندما تصل الى مرحلة البحث عن عبارات عن المظلوم للبوح بما تشعر بهِ من ألم أنت قد وصلت الى اقصى مرحلة من الوجع وقهر الظلم، لا تقلق فالله سبحانهُ وتعالى جعل لك دعوة لا ترد تخفّيف وعوناً لك ، لذلك وضعنا مجموعة ادعية عن رسائل دعوة مظلوم نتمنى ان تنال اعجابكم.

  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .
  • دعاء المظلوم يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء المظلوم

دعوة المظلوم عظمتها وقوتها وأثرها في نصرة الله لها، قال عليه الصلاة والسلام: ” اتقو دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام، يقول الله عز وجل: وعزتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين “، ويقول: ” اتقو دعوة المظلوم فإنها تصعد إلى السماء كأنها شرارة، ويقول: ” اتقو دعوة المظلوم وإن كان كافراً فإنه ليس دونها حجاب “.

  • اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك، ومحكم قضائك، وجاري قدرك، وماضي حكمك، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لفلان بن فلان عليّ قدرة فظلمني بها، وبغى عليّ لمكانها، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له، وغرّه إملاءك له، وأطاعه حلمك عنه .
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى ادعوك دعاء الغريب، الغريق، المضطر، المظلوم اكشف مابي و تداركني، فإنّي الوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري، ومنك انتصاري، اتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك، اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك، وهب لي امنك وحمايتك، ولطفك و كرمك و احسانك، وارفع مقامي، وفرّج كربتي، يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون، اللهمّ فاستجب، اللهمّ استجب.
  • أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيء عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدّست أسماؤك ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان مريد، ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها، إنّ ربي على كل شيء قدير، إنّ ربي على صراط مستقيم.
  • يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ياعظيم فرّج عني ما أهمّني، وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير.

رسائل مظلوم في الحب

إن من أعظم نعم الله علينا هي النسيان ولكن كيف للإنسان أن ينسى ظلم شخصٍ أحبه بصدق، شخصٍ قدم له أغلى ما يملك قدم له روحه وقلبه قدم إليه حباً صادقاً وفي المقابل رد إليه هذا الحب بالغدر والظلم، وفي هذه الفقرة بعض العبارات عن ظلم الحبيب.

  • أبكل الحب تناديني وتفتح لي باب المجهول أبكل الشوق تغرد لي لتطير وتتركني اسير ظلمٌ هذا عرفت كثيراً ماتوا من غير تبرير.
  • لا اعترف بيوم الحب هذا لأنني أرى أنه لمن الظلم أن يحصرون الحب في يوم واحد.
  • أروقة الغياب مظلمة و جنح الظلم موحشة و عبق الفقد موجعة و الحب يجمعها، ذاك مايسمونة بجمال عذاب الحب.
  • الحب الذي يموت عند أول غياب من الظلم أن يسمي حبا.
  • عندما تعطي الاحساس بصدق و تجد من تحبه يقلل من شانك و يجرحك في كلامه فأين العدل أنسيت ان الظلم حتى في الحب يقع.
  • علی سبيب الظلم انا المشتاق وهم اللي يشوفونك.
  • أريد وقتا استمتع فيه بجمال الحديث معك تتزعم فيه أسطورة عاشقا وأنا أتزلف إليك بمدحا نرفع الظلم عن إهانة الحب وقهره.
  • ظلم البشر تسيطيع ان تتجاهل ولكم ظلم الحبيب ينقرس داخل القلب.
  • شخص يعيش الظلم ويموت مقهور وشخص يعيش الحب ويموت محروم.
  • نصيحتي يا الحبيب اليوم بر القلم طرف بمبراة والثاني بأخرى تمام ومن أخذ حق له في شرعنا ما ظلم الظلم لو لف ذيله واتجه للحرام.

يمكنك الاطلاع علي :- رسائل حب اسلامية للاصدقاء ورسائل دينية للحبيب المسافر 2022

علامات استجابة دعوة المظلوم

دعوة المظلوم تضر الظالم ولا تضر المظلوم، فإذا .. له أن يدعو على ظالمه، فيما يلي بعض الاحاديث التي تبين علامات استجابة دعوة المظلوم.

  • دعاء المظلوم على الظالم يعد دعاء مستجاب، فيوجد علامات استجابة دعوة المظلوم وهذا ما سوف نتحدث إليه اليوم، يعد الظالم والبهتان والجور هو أسوأ ما في الحياة، ولذلك يريد العبد للدعاء من أجل تعافي الصدور، فأن الظلم ينشر في جميع أنحاء الوطن العربي ونجده الآن كثيراً.
  • ففي الحديث: «واتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب» رواه البخاري (469) ومسلم وقال عليه الصلاة والسلام-: «دعوة المظلوم مستجابة وإن كان فاجرًا ؛ ففجوره على نفسه» رواه أحمد.
  • وقد نهي الله عز وجل عن الظلم، فأننا نعلم أن دعوة المظلوم مستجابة عند الله، ولذلك لا تتسرع أخي في أخذ حقك من خلال أساليب خاطئ بل أترك الظالم إلى الله سبحانه وتعالى وهو قادر على أخذ حقك.
  • يجب على كل مسلم أن يعرف أن الله تعالى سوف يستجيب لدعائه في الدنيا ويعجل في ذلك، أو يأخر دائه إلى يوم الحساب، أو أن يصرف عنه السوء مثلما دعت إليه النصوص الشرعية، وكذلك يجب أن يكون على يقين أن الله تعالى يستجيب الدعاء في الوقت المناسب لحكمة لا يعلمه إلا هو سبحانه وتعالى.

خطر دعوة المظلوم

الظلم من أقبح المعاصي وأشدها عقوبة، وقد حرم اللهُ جل جلاله الظلمَ في كتابه الكريم وعلى لسان نبيه الأمين صلى الله عليه وسلم،ومن يستعرض القرآن الكريم والسنة النبوية يقف على مئات الآيات والأحاديث التي تحدثت عن الظلم والظالمين، وتوعدت الظلمة ولعنتهم، ويمكن تمعن خطر دعوة المظلوم من خلال القصتين التاليتين.

  • القصة الاولى : أعرف شخص توفي عنده من الأموال الطائلة، وعنده من الشركات ولكنه كان يظلم من تحت يده، نصحه الناصحون ولكن لم يستجب، كان عنده من القوة والجبروت، وهذا حال الإنسان بعض الناس إذا أوتي المال والجاه، إذا أوتي القوة فإنه يعتدي ويظلم، فأصيب بمرض فجأة كان جالس بين أولاده فسقط. ثم ذهبوا به إلى المستشفيات في الرياض وسافروا به إلى أمريكا، ثم عاد ثم إلى لندن، ثم عاد ثم إلى ألمانيا، وكل التقارير سليمة، كل التقارير سليمة، وذهبوا به إلى أحد القراء فرقاه، ثم قال: ليس به مس ولا عين، ولكن عنده مظلمة، يقول أحد أقاربه وهو الذي يحدثني بهذا يقول: فتذكرت المظالم التي كان يصنعها على من تحت يده، وإذا زاره الزائرون لا يستطيع أن يتكلم إنما يبكي.
  • القصة الثانية : فقد حصلت لسعيد بن زيد وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة، ادعت امرأة عليه أنه أخذ أرضها ونخلها وبئرها، شكته إلى مروان بن الحكم فاستدعاه، وقال له: لم تعتدي عليها؟ فذرفت عيناه، تأملوا في من يخشون الله حق خشيته، وهز برأسه، وقال: ما كان ينبغي لي أن أعتدي على أرضها، وقد سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: “من اقتطع شبرا من أرض طُوقه سبع أراضين يوم القيامة” ثم قال: “ضموا نخلي إلى نخلها، وأرضي إلى أرضها، وبئري إلى آبارها“، وقال تأملوا -يا رعاكم الله-، وقال: “اللهم إن كانت كاذبة اللهم اعم بصرها، واقتلها في مزرعتها“، فطال عمرها، وعمي بصرها، ثم سقطت في بئر في المزرعة، فهلكت فيها.

تصفح أيضاً :- أجمل رسائل التهاني الخطوبة وعبارات جميلة للتهنئة بالخطوبة

رسالة مظلوم

لكل إنسان بداية ونهاية فلا شيئ يدوم للأبد ولا شيئ يذهب ولا يعوض الله صاحبه بما هو خيراً منه ، ولكن نهاية الظالم محتومة ومرتبطة بقدرة الله عليه فى جعله عبرة لمن لا يعتبر، اليكم بعض نماذج رسائل مظلوم.

  • إلى من ظلمني وإلى كل ظالم في الوجود .. يا من ظننت ٌأن القلوب قد انكسرت وأن الدموع قد نفذت وأن آمالي قد انقطعت خانك قلبك وخانك إحساسك كما خانك ضميرك يوما خانك شيطانك وتركك لذئاب التجبر فريسة .. أما علمت يا ظالمي بأنه إن نامت عيني فعين الله لا تنام أما علمت يا ظالمي بأن الله قد أعد لك ما لاعين رأت ولا أذن سمعت من الأهوال أيا ظالمي مالك قد نسيت رقيبا ً وعتيد.. وأحقا تظن بان الصمت مؤنسي أم انك قد تجاهلت بأن في داخلي أحشاء تعزف ليل نهار لحنا ً رنيمه يا الله يا ناصر المظلوم إنصرني على من ظلمني … اما علمت أن لسان صمتي يتكلم ويقول اللهم إنتقم ممن ظلمني … إليك يا ظالم عبداً الله قد رباه وقرآن الله مرشده وغناه إليك يا ظالم قلبا لم يعرف غير باب الله طريقا فإن غبت عن بابه يوما إبتلاني بظلمك ليضمني إليه فقد إشتاق لسماع صوتي .. في كل نفس من أنفاس قلبي ينطق قلبي أربعة أحرف ظاء ألف لام ميم ..ظالم .. ظالم أنت ظالم ..
  • ألا تخاف الله .. إن من ظلمته يا صاحب السعادة ، أخبرني بأنه يدعو عليك الليلَ والنهار نامت عيونك والمظلوم منتبهٌ يدعو عليك وعين الله لم تنم بل قد سمعته بأذني يقول عنك : اللهم عليه به .. اللهم أشغله في نفسه ، اللهم أحزن قلبه كما أحزن قلبي .. اللهم اكفنيه بما شئت وأجعل كيده في نحره .. اللهم أرني فيه عجائب قدرتك ..!! بل إنه أخبرني أنه حتى في عشر ذي الحجة ، ويوم عرفة نسي الدعاء لنفسه واشتغل بالدعاء عليك وعلى أسيادك الذين ناصروك في هذا الظلم!! بل إنه أخبرني _ وهو عندي صدوق والله حسيبه _أنه لمَّا أكثر من الدعاء عليك وعجز ونفدت كلماته ، فوّض أمره إلى الله ( إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَاد )(غافر: من الآية44) فما ظنك بمظلوم فوّض أمرك وأمره إلى الله تعالى ، هل تظن أن الله عز وجل سيضيعه ؟! كلا والله .
  • أيها المظلوم… (الله حرَّم الظلم): – ظالمك ينتهك محارم الله: قال الله -تعالى- في الحديث القدسي: (يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلا تَظَالَمُوا… ) (رواه مسلم). – ظالمك يبغضه الله وبغَّض فعله إلى عباده بصور مختلفة: قال -تعالى- نافيًا عن الظالمين محبته: (وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) (آل عمران:57)، وقال عن حرمانه لهم من هدايته: (وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ) (إبراهيم:27)، وقال: (إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)(المائدة:51)، وجعلهم أهل لعنته: (يَوْمَ لا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ) (غافر:52). – ولذا كان من دعوة الرسل إقامة العدل ومنع الظلم بأنواعه: قال -تعالى-: (لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ) (الحديد:25).

إقرأ أيضاً  :- رسائل حب طويلة بالعاميه أجمل رسائل حب طويلة مصرية 2022

رسائل عن الظلم والقهر

يبحث الإنسان دائما عن رسائل تلخص الأحاسيس التي يراها تعبر عنه خصوصا إذا كان يشعر بالظلم والقهر وكذلك الإحساس بالخزن الشديد لأنها تعمل على التخفيف من الإحساس الصعب بالظلم، لذلك إليكم مجموعة كبيرة من رسائل عن الظلم والقهرالتي توضح مدى الأحساس الصعب الذي يشعر به الإنسان.

  • ان كنت ظلمتني فيوم القيامة يجتمع الخصوم والقاضي رب السموات والأرض.
  • إن الظلم مفسدة وخلق ذميم، ومن الأفعال التي تؤدي إلى إيذاء الناس وخراب المجتمعات، ولا يمكن أن تتوقع من شخص تعرض لظلم وقهر أن يكون منتجاً وفاعلاً طالما أنّ الظلم ما زال واقع عليه، لذلك لا بدّ من التّصدي لأفعال الظلم، وقول الحق في وجه الظالمين، والدفاع عن حقوق المظلومين مهما كان الحق المسلوب منهم صغيراً.
  • شرحت لك كثيرا ولن اشرح لك اكثر وحدك انت ستعرف بأنك ظلمتني ظلم لن تستطيع انت تحمله لو أتى عليك يوما.
  • يامن هواهُ اعزه واذلني كيف السبيلُ الى وصالك دلني انت اللذي حلفتني وحلفتلي وحلفت انك لا تخون فخنتني وحلفت انك لا تميل مع الهوى اين اليمينُ واين ما عاهدتني تركتني حيران صبا هامدا ارعى النجوم وانت في عيش هني لاقعدنّ على الطريق واشتكي واقول مظلوم وانت ظلمتني.
  • في سفرية تلك الحياة نشاهد أصنافا وأصنافا كثيرة جدا من الإنس وما هذا بجديد فمنهم ظالم لنفسه قبل أن يكون ظالما لغيره والله المستعان.
  • يبقى في الجزء الذي نعرفه من الكون العديد من البغي الظالم، وغالبا ما يتكبد الطيبون العناء، وغالبا ما ينجح الأشرار، وليس من الملحوظ أي من تلك الموضوعات أكثر إزعاجا.
  • الحياة تدور ثم يُصاب كل ظالم بما ظلم وكل شامت بما شمت وكل مسيء بما اساء به، فلا تحزن ان ربك أعدل العادلين.

مقالات قد تعجبك :- 

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من عرض مقال رسائل عن الظلم والقهر عبر موقع مواضيع وكذلك قمنا بطرح رسائل دعوة مظلوم 2022 من قسم رسائل ومسجات ونتمنى لكم النفع والافادة عبر موقعنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *