رسائل تهنئة بالحج ورسائل تهنئة بالعودة من الحج 2022، رسائل تهنئة بالحج وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة، من الموضوعات التي يتم الاهتمام بها خلال الفترة القادمة مع اقتراب موسم الحج وتلقي التهاني والدعوات والمباركات بالحج، وهو من الفرائض الهامة التي يحتفي بها المتواجدين في الحج والمتواجدين في كافة الدول الإسلامية ولذلك سوف نتعرف على فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

رسائل تهنئة بالحج

تقال رسائل التهنئة للحاج عند الذهاب وعند العودة ويتلقى العديد من الدعوات بأن يتقبل الله الحج والعمرة والدعاء وأن يعود سالما غانما من نعم الله وثوابه.

  • مبارك عليك الحج وأتم الله لك الفضل وتقبل منك الطاعة، وجعل أيامك كلها عبادة.
  • اللهم هذا عبدك أتاك ملبياً مشتاقاً إلى أداء فريضتك وزيارة بيتك الحرام وقبر نبيك عليه الصلاة والسلام، اللهم تقبل منه واستقبل دعواته بالإجابة وأنعم عليه بحسن الثواب.
  • ربنا تقبل منه بكل خطوة يخطوها عبدك إلى بيتك الحرام تاركاً الأهل والولد راغبا في نوال رضاك وثوابك.
  • رزقك الله خير أيام الحج ووقفة عرفات وتقبل دعائك ورزقك الخير وزيادة وجمعنا وإياكم على طاعته.
  • زادك الله من عفوه واسبغ عليك نعمه ورزقك مكانة الشهداء والصالحين ورفع عنك البلاء وشفاك من أسقام الدنيا.
  • ربنا اسبغ عليه من فضل رحماتك وأعنه على طاعتك وعبادتك واجعل حجه في ميزان حسناته واعده إلى أهله سالماً.

شاهد أيضاً  :- اجمل مسجات صباح الخير واجمل عبارات صباح الخير 2022

رسائل تهنئة بالعودة من الحج

  • أهل علينا العيد وعاد معه الحجيج مبارك لهم من غنموه من فضل وثواب.
  • لقد رزقكم الله الحج هذا العام وأعطاكم من الثواب والإجابة للدعاء حج مقبول بإذنه تعالى.
  • مبارك عليكم أهل الطاعة ما قمتم به من عبادة وزيارة وتنعم ببركة البيت العتيق.
  • اللهم اجعل لنا من نفحات من عادوا من بيتك، وارزقنا الحج العام القادم واسبغ علينا من خيرات هذا البيت الحرام وبركاته.
  • هنيئا لمن صام وقام وحج واعتمر ودعا بقلب ملؤه الإيمان والطاعة والبحث عن الثواب والخير وزيادة.
  • اللهم بارك لهم في حجهم، وضاعف لهم الثواب، وأكرمهم بكرمك الوافر هم ومن عادوا إليهم من أهلهم.

يمكنك الاطلاع علي :- رسائل شوق للزوج المسافر جريئه ومسجات للزوج المسافر 2022

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

للعشر الأوائل من ذي الحجة فضل كبير على المسلمين وقد حث النبي عليه السلام على اغتنام هذه الأيام والعمل فيها بالعبادة والطاعة حتى ينول الثواب كاملاً وقد وردت الأحاديث في فضل العشر الأوائل ومنها:

روى الإمام أحمد ومسلم عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا دخلت العشر وأراد أحدكم أن يضحي فليمسك عن شعره وأظافره.

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما من أيام، العمل الصالح فيها أحب إلى الله، من هذه الأيام، يعني أيام العشر. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه، وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء “ رواه البخاري.

روى الطبراني “ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير. “أي أكثروا فيهن من قول: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر.
روي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال في أيام العشر: “يعدل صيام كل يوم منها بصيام سنة وقيام كل ليلة منها بقيام ليلة القدر “رواه الترمذي وابن ماجة والبيهقي.

وعن أنس بن مالك قال: “كان يقال في أيام العشر: بكل يوم ألف يوم ويوم عرفة بعشرة آلاف يوم “ يعني في الفضل. رواه البيهقي والأصبهاني.

وعن الأوزاعي -رضي الله عنه- قال: “بلغني أن العمل في اليوم من أيام العشر كقدر غزوة في سبيل الله يصام نهارها ويحرس ليلها إلا أن يختص امرؤ بشهادة”“.” رواه البيهقي.

مقالات قد تعجبك :- 

وإلى هنا احبتى قد إنتهنا من سرد مقال رسائل تهنئة بالحج وكذلك ذكرنا لكم رسائل تهنئة بالعودة من الحج 2022 علي موقع مواضيع وللتعرف علي المزيد يمكنك زيارة قسم رسائل ومسجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *