رسائل ادعية ليلة القدر وتهنئة ليلة القدر رسائل اجمل ما قيل عن ليلة القدر،  ليلة القدر من الليالي المباركة التي يجب أن يستغلها المسلم لأجل الحصول على المنفعة التي تشعره بعظمة هذه الأيام السعيدة التي يقوم بها المسلم بالعبادات الجميلة، فالمسلم يملك فرصة للتكفير عن كل الذنوب والمعاصي لأنها ليلة عرفت بثوابها عند الله تعالى، فالمسلم يجب أن يعمل لأجل أن يحصل على السعادة والأجر الذي يقودهم لأجواء خاصة تشعره بعظمة هذه الليلة التي تعادل ثمانين عام أي ألف شهر سنسرد لكم أجمل رسائل عن ليلة القدر 2022 عبارات ليلة القدر.

كلمة قصيرة عن ليلة القدر

تناول رسائل عن ليلة القدر تجعلنا نشعر بعظمة هذه الأيام المباركة التي تقودنا للاستقلالية التي تقودنا لحياة فيها أمل وراحة، فالمسلم يستغل هذه الوقت لأجل حماية نفسه بالقيام بالعبادات والأعمال الواجبة التي تريه عظمة الله تعالى علينا لنشعر بقيمة هذه الأيام المباركة.

  • اللّهُمّ بَلّغْنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ واعنا عَلَى الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ وَقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ اللَّهُمّ أَعَدَّه عَلَيْنَا وَنَحْنُ بِآمِن وَأَمَانٌ ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَيَّامِهِ .
  • يَا رَبّ أَعِنَّا عَلَى صِيَامِ رَمَضَانَ وَقِيَامِه وَبَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ مُتَحَابَّيْن متكاملين فِي ظِلِّ طَاعَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • رَمَضَان رَبِّي كَمَا بلغتنا الْيَوْمِ السَّادِسِ مِنْ شهرك الْفُضَيْل بَلَغَنَا إكْمَال عُدْتَه وَإِدْرَاك لَيْلَةَ الْقَدْرِ واكتبنا فِيهِ مِنْ عتقائك مِنْ النَّارِ .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فأعفُ عَنَّا اللَّهُمّ اذق قُلُوبِنَا بَرْدَ عَفْوِكَ وَحَلَاوَة حُبُّك وَافْتَح مسامع قُلُوبِنَا لِذِكْرِك وَبَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ .

مقولات عن ليلة القدر

شعور المسلم في شهر رمضان والأجواء السعيدة الخاصة لهذه الأجواء الرائعة التي تقودنا للاستقرار والهدوء، فالمسلمين في شهر رمضان يسعوا لأجل أن يطبقوا شرع الله والأعمال الواجبة عليهم حتى يحصلوا على ثواب وأجر الله تعالى بإرسال رسائل عن ليلة القدر للأهل.

  • اللَّهُمّ يَأْمَن تُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ أُحْيِي الْعَافِيَةَ فِي بَدَنٍ كُلِّ مَرِيضٌ وَبَلَغَنَا وَإِيَّاهُم لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَنَحْن وَهُمْ فِي أَحْسَنِ حَال .
  • نَزَلَ الْقُرْآنُ عَلَى وَاحِدٍ مِنْ الْمَلَائِكَةِ جِبْرِيل فَصَار أَفْضَل الْمَلَائِكَة وَخَيّرَهُم وَنَزَلَ الْقُرْآنُ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ كَرِيمٌ تحبّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عنّا اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا جَمِيعًا مِمَّن يَصُوم وَيَقُوم رَمَضَانَ إيمَانًا وَاحْتِسَابًا وَوَفَّقَنَا فِيه .
  • يَا إِلَهِي نَعْتَرِف بِـ ذُنُوبَنَا اللّهُم بَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَلَا تَحْرِمْنَا نُورَهَا وَبَرَكَتِهَا وَآجَرَهَا وَعِتْقُهَا .

اجمل ما قيل عن ليلة القدر

ليلة القدر تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان وهي مناسبة دينية يقوم بها المسلم الليل لثوابها وأجرها عند الله تعالى، لذلك يحرص المسلمين على العبادات منها الصلاة والدعاء والاستغفار لفضل هذه الأوقات في منح المسلم الراحة والهدوء بتبادل رسائل عن ليلة القدر.

  • اللّهُمّ ارزُقني فِيهِ فَضْلٌ لَيْلَةً الْقَدْرِ وصيّر اُمُوري فِيهِ مِنْ العُسر إلَى اليُسر وَأَقْبَل معاذيري وحُطّ عنّي الذّنب .
  • مُبَارَكٌ عَلَيْنَا وَعَلَيْكُم الشَّهْر وَجَعَلْنَا مِمَّنْ اسْتَكْمَل الْأَجْر وَمِمَّن يُوَفَّق لِقِيَام لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَيَسْعَد فِي يَوْمِ الْحَشْرِ .
  • أهنيئكم بِحُلُول شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك نَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يجعلكم مِن صَوَّامَةٌ وَقِوَامُه وَمَن عُتَقَاء النَّارِ فِيهِ وَمِنْ الْمُوَفَّقِين .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ رَمَضَان هَذَا الْعَامِ خَاتِمَةٌ لِكُلّ احزاننا وبداية لأفراحنا وَاجْعَل الْجَنَّة لَنَا منزلاً وَارْزُقْنَا فِيهِ فَضْلٌ لَيْلَةً الْقَدْرِ .

يمكنك أيضاً مشاهدة :- رسائل صباح الخير وأدعية شهر رمضان ورسائل تهنئة رمضان الصباحية 2022

ستاتو ليلة القدر

شعور المسلم السعيد عندما يبادل أحلى رسائل عن ليلة القدر بين أصدقائه وأحبابه بقدوم ليلة القدر التي يقوم بها المسلم لمقدار الثواب الذي يحصل عليه، قول تعالى في كتابه الكريم ” ليلة القدر خير من الف شهر تنزل الملائكة والروح فيها “.

  • بِمُناسَبَة الشَّهْر الْفُضَيْل أَتَقَدَّم لَكُم بالتهنئة وَأَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَبْلُغْكُم إيَّاه وَيُتِمُّه عَلَيْكُم ويبارك لَكُمْ فِيهِ وَأَنْتُمْ فِي صِحَّةِ وَعَافِيَة .
  • مُبَارَكٌ عَلَيْكُم الشَّهْر جَعَلَكُم ﷲ مِن صَوَّامَةٌ وَقِوَامُه وَعُتَقَائِه وَمِمَّن أَدْرَك لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَفَازَ بِالْأَجْرِ .
  • الحمد لله الَّذِي بَلَغَنَا رَمَضَان وَنَحْنُ فِي خَيْرٍ وَعَافِيَةٍ وَنِعْمَة وَسَتْر مِنْهُ سُبْحَانَهُ وَنَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يُبَارِكَ لَنَا وَلَكُمْ فِيهِ .
  • بَلَغَكُم اللَّهُ صِيَامَ الشَّهْر وشرّف الأُمَّةُ الإسْلاَمِيَّةُ بِالنَّصْر وأكرمكم بِشَرَف لَيْلَةَ الْقَدْرِ وأسعدكم جميعًا مَدَى الدَّهْرِ .

منشورات عن ليلة القدر

رسائل عن ليلة القدر المتناولة بين الأحباب والأصدقاء في العشر الأواخر من شهر رمضان حتى يشعروا بقيمة هذه الأيام التي يتحرى فيها المسلم عن هذه الليلة المباركة، ليلة القدر ثواب قيامها عند الله تعالى الذي يمنح المسلم ثواب مضاعف يعادل 80 سنة.

  • بَارَكَ اللَّهُ لَنَا وَلَكُمْ فِي هَذَا الشَّهْرِ وَجَعَلْنَا مِمَّنْ اسْتَكْمَل الْأَجْر وَمِمَّن يُوَفَّق لِقِيَام لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَمِمَّن يَسْعَد فِي يَوْمِ الْحَشْرِ أَعَانَنَا وأعانكم اللَّهُ عَلَى صِيَامِهِ .
  • الحمدلله الَّذِي بَلَغَنَا رَمَضَان وَنَحْن وَأَنْتُم بِنِعْمَة وَصِحَّة وَعَافِيَة وَآمَن وَأَمَانٌ نَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمِ أَنْ يَجْعَلَنَا وَإِيَّاكُمْ مِنْ الصَّائِمِين الْقَائِمِين وَإِن يُعْتَق رِقَابَنَا مِنْ النَّارِ .
  • اللَّهُمَّ كَمَا بلغتنا رَمَضَان بِفَضْلِك وَإِحْسَانك وَنَحْن بِصِحَّة وَعَافِيَة مِنْك فَبَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَأَعْتَق رِقَابَنَا مِنْ النَّارِ وَارْزُقْنَا صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ وَتِلَاوَة كِتَابِك الْكَرِيم .
  • جَعَلَنِي اللَّهُ وَإِيَّاكُمْ مِمَّن صَامَهُ وَقَامَهُ إيماناً واحتسابا وَمِمَّن كَتَبَ لَهُمْ إدْرَاك لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَطَابَت أَيَّامِكُم ولياليكم بِالطَّاعَات وَالْخَيْرَات وَالسَّعَادَة . .

إقرأ أيضاً  :- رسائل مسائية دينية 2022 مسجات مسائية دينية للأصدقاء

شعر عن ليلة القدر

ليلة القدر فرصة المسلم للتكفير عن ذنوبه ومعاصيه لأنها المسلم يعطي له فرصة للاستمتاع بشهر رمضان الذي فيه الخير والبركة والرزق، فالمسلم يريد أن يقضي هذه الأوقات الخاصة بالأعمال والعبادات التي فرضها الله ومنها تبادل رسائل عن ليلة القدر.

  • يا ليلة القـدر آمـالاً نعانيهـا ** وَمَن محياك تَأْتِينَا غواليهـا
  • يَا ليلـة زانهـا الرحمـن جمَلهـا ** فِيهَا الْعَطَاء ومـا إدْرَاك مـا فيهـا
  • فِيهَا السَّلَامُ مـن الهـادي تـردده ** ملائـك نزلـت والـروح حاديهـا
  • يـا ليلـة وهـب الفتـاح قائمهـا ** غُفْرَانِه ألـف شهـرٍ لَا يساويهـا
  • قـد خصهـا اللَّه بالقـرآن تذكـرَةً ** فِيهِ السَّعَادَةُ فـي أسمـى معانيهـا

رسائل ادعية ليلة القدر

ليلة القدر فرصة المسلم للاستمتاع بشعر رمضان الذي يسعى المسلم من خلالها لرؤية جمالية الليلة التي يعمل فيها المسلم لأجل أداة ليلة القدر، يرجع سبب تسمية الليلة بالقدر لأنه يقدر فيها ما يكون في العام هذه أحلى رسائل عن ليلة القدر إسلامية.

  • رَبِّي كَمَا بلغتنا شهرك الْفُضَيْل بَلَغَنَا إكْمَال عُدْتَه وَإِدْرَاك لَيْلَةَ الْقَدْرِ واكتبنا فِيهِ مِنْ عتقائك مِنْ النَّارِ .
  • يَا رَبّ أَعِنَّا عَلَى صِيَامِ رَمَضَانَ وَقِيَامِه وَبَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ مُتَحَابَّيْن متكاملين فِي ظِلِّ طَاعَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللهم إنَّك عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فأعفُ عَنَّا اللَّهُمّ اذق قُلُوبِنَا بَرْدَ عَفْوِكَ وَحَلَاوَة حُبُّك وَافْتَح مسامع قُلُوبِنَا لِذِكْرِك وَبَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ .
  • رَمَضَان اللّهُمّ ارزُقني فِيهِ فَضْلٌ لَيْلَةً الْقَدْرِ ، وصيّر اُمُوري فِيهِ مِنْ العُسر إلَى اليُسر وَأَقْبَل معاذيري وحُطّ عنّي الذّنب وَالْوِزْر .

يمكنك أيضاً تصفح :- رسائل صباح الخير دينية للحبيب ورسائل صباح الخير دعاء 2022

تهنئة ليلة القدر رسائل

ليلة القدر لها علامات واضحة يمكن للمسلم أن يعرفها من بداية اليوم ومنها أن الإضاءة في الليل تكون واضحة كما تسكن الطمأنينة قلب كل مؤمن، بالإضافة لان الشمس تكون في الصباح بدون شعاع وتجد المسلم مرتاح البال فأحرص على تهنئة الأصدقاء بإرسال رسائل عن ليلة القدر.

  • اللَّهُمّ اذق قُلُوبِنَا بَرْدَ عَفْوِكَ وَحَلَاوَة حُبُّك وَافْتَح مسامع قُلُوبِنَا لِذِكْرِك وَبَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ .
  • مُبَارَكٌ عَلَيْكُم لَيْلَةَ الْقَدْرِ جَعَلَكُم ﷲ مِن صوامها وَقِوَامِهَا وعتقائها ، وَجَعَلَكُم مَنْ مَنَّ وَفَازَ بِالْأَجْرِ .
  • اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رِقَابَنَا مِنْ النَّارِ اللهُم بلّغنا لَيْلَةَ الْقَدْرِ واكتُبنا مِن عُتقائك مِنْ النَّارِ .
  • لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِيهَا يُفرق كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ توزّع الْآجَالَ وَالْأَرْزَاقَ وَالسَّعَادَة وَالشَّقَاء مِنْ السُّنَّةِ.

قدمنا لكم مجموعة من أروع رسائل عن ليلة القدر الإسلامية لتناولها في ليلة القدر الذي يستغلها المسلم بالعمل والطاعة والدعاء والاستغفار والقيام بكل الأعمال المستحبة لله تعالى لأن قيام هذه الليلة يعادل عمل ألف شهر.

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من موضوع رسائل ادعية ليلة القدر وأيضا طرحنا لكم تهنئة ليلة القدر رسائل واجمل ما قيل عن ليلة القدر عبر موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم رسائل ومسجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *