اجمل رسائل عن يوم عرفة وتهنئة بيوم عرفة وعيد الاضحى 2022،  إن يوم عرفة واحدة من الأيام المباركة التي يقوم المسلمين بانتظارها من سنة إلى أخرى، خصوصا نظرا للفضل الكبير الخاص بهذا اليوم، والذي يسعى المسلمون فيه إلى الوصول لرضا الله سبحانه وتعالى ومغفرة الذنوب كافة، كما إنه يعرف بين المسلمين أن صيام هذا اليوم يقوم بتكفير ذنب سنة ماضية وسنة آتية، ويتم في هذا اليوم تبادل الرسائل ما بين الناس ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على اجمل رسائل عن يوم عرفة 2022/1444.

اجمل رسائل عن يوم عرفة

إن أجمل الرسائل عن يوم عرفة هي تلك التي يتم كتابتها مع الاستشعار بالأهمية الكبيرة لهذا اليوم مقارنة بغيره من الأيام الأخرى التي تتواجد في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وفيما يلي أجمل الرسائل:

  • يَوْمِ عَرَفَةَ يَوْمَ جَلِيلُ الشَّأْنِ عَظِيمُ الْقَدْرِ ، كَثِير الْبَرَكَة فَلْيَسْتَعِدّ الْمُسْلِمُون لاِسْتِقْبالِه بِكَثِيرٍ مِنْ الحَفَاوَة والاتجاه إلَى اللَّهِ وَمَنْ يَتَّجِهَ إِلى ربّه لَن يَخِيب اللَّه وَجِهَتُه . .
  • احتضنوا اسْمِي بَيْن أدعيتكم فِي هَذَا الْيَوْمِ ، فربّما أَسْعَد بِهَا طِوَال عُمْرِي ، اللَّهُمّ سَخَّر لِي مِنْ يشملني بِخَيْر دُعَائِه .
  • بِنَسِيم الرَّحْمَة وعبير الْمَغْفِرَة وَقَبْل الزَّحْمَة أَقُول مُبَارَكٌ عَلَيْك يَوْمٌ الْوَقْفَة وَكُلّ أَيَّامِ الْعِيدِ .
  • دَقَائِق وَتَغِيب شَمْسِ يَوْمِ عَرَفَةَ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا ممّن لَهُمْ نَصِيبٌ فِي الدُّعَاءِ الْمُسْتَجَاب وَارْفَع عَنَّا الْبَلَاء وعظّم لَنَا الْجَزَاء وَاجْعَل مَوْتَانَا فِي قُبُورِهِمْ مِن السُّعَدَاء.

تعرف علي :- رسائل تهنئة بالسنة الجديدة للأصدقاء 2022 اجمل رسائل تهنئة بالعام الجديد

عبارات يوم عرفة 1444

يوجد الكثير من العبارات التي يتم استعمالها في يوم عرفة، بالإضافة إلى تناقلها ما بين الأشخاص وعبر منصات التواصل الاجتماعي، هذا في ظل الأهمية الكبيرة لهذه العبارات ولهذا اليوم، وفيما يلي أجمل عبارات:

  • يَا هَلَّا بيك وبرجعتك وَرَبِّي يَتَقَبَّل حُجَّتُك مَغْفُورٌ الذُّنُوبِ أَنْ شَاءَ اللَّهُ كَيَوْم أُمُّك وَلَدَتْك .
  • دَنَت شَمْس الْعَشْر وَكَتَبَ لَك الْأَجْرُ وَبَلَغَك يَوْمَ النَّحْرِ وَبَيْض وَجْهِك يَوْمَ الْحَشْرِ .
  • الْجَنَّة فَرِحْت وَالْأَشْجَار وَالْعُشْر جَاءَت بِالْإِفْضَال وَالنَّاس ذَهَبَت للغفار وَعَرَفَةُ يَوْمَ بِلَا تَكْرَارٍ فَلَا تَنْسَ الدُّعَاءِ وَالِاسْتِغْفَارِ .
  • الْعِيد يُكْمِل بِقَبُول اللَّهِ الْعَمَلُ وبرجوعك يَا حَاجّ يلتم وَاَللَّه الشَّمْل .

كلمات جميلة عن يوم عرفة

هناك كلمات كثيرة يمكن استخدامها في يوم عرفة، حيث إنها تجعل الإنسان يشعر بالحب وبمشاعر دينية مميزة ومختلفة، ولهذا فيما يلي سوف نتعرف على كلمات جميلة في هذا اليوم:

  • يَا زَائِر بَيْتِ اللَّهِ تَرُوح وَتَرْجِع بِحِفْظِ اللَّهِ وَلَا تنسانا بِالدُّعَاءِ إنْ شَاءَ اللَّهُ .
  • الْحَجّ مَوْسِم فَلَاحٌ ، وَالْعِيد عَطِرَة فَاح ، عَسَى أَيَّامِك إفْرَاح ، وهمومك تَنْزَاح .
  • أَجْمَل فَتْرَة بعمرك الْحَجّ وخصوصاً يَوْمِ عَرَفَةَ سُبْحَانَ اللَّهِ دُنْيَا ثَانِيَة وَعَالِمٌ جَمِيل لَمْ يَمُرَّ عَلَيَّ فِي حَيَاتِي مِثْلُ يَوْمِ عَرَفَةَ طبعاً هُنَاك أَيَّام جَمِيلَة وفترات رَائِعَة وَلَكِنْ يَوْمَ عَرَفَةَ شَيءٍ جَمِيل جداً .
  • حِينَمَا تَجْتَمِعُ هَذِهِ الْجُمُوع مِنْ جَمِيعِ هَذِهِ الْأَجْنَاسِ وَالأَلْوَان فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ أَوْ حِينَمَا تَرَاهُم فِي الْكَعْبَةِ ، نتذكّر الْيَوْمِ الَّذِي نَعْرِض فِيهِ عَلَى اللَّهِ لَا تَخْفَى مِنَّا خَافِيَةٌ .

شاهد أيضاً  :- رسائل ومسجات صباح الخير 2022 اجمل كلام صباح الخير رومانسية

تهنئة بيوم عرفة وعيد الاضحى

يأتي عيد الأضحى المبارك في اليوم التالي ليوم عرفة، هذا الأمر الذي يجعل التهاني في هذين اليومين مترابطين بصورة ما، وهذا الأمر يفتح المجال أمام تهاني مميزة ومختلفة وهي كما يلي:

  • حجيت وَرَبِّي يَتَقَبَّل حُسْنِ النِّيَّةِ وَالْعَمَلِ نَوَّرَت الْبَلَد برجعتك واسعدت الْأَقَارِب وَالْأَهْل .
  • أمانينا تُسْبَق تهانينا وفرحتنا تُسْبَق ليالينا ومبارك الْعِيد عَلَيْك وَعَلَيْنَا .
  • أَسْأَلَ مَنْ اللَّهِ لَكُمْ الْفَرَح وَالسَّعَادَة وَحَيَاة مَلِيئَة بالحبّ النَّقِيّ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْعَظِيم .

يمكنك الاطلاع علي :- رسائل رومانسية قصيرة 2022 ورسائل رومانسية مصرية وخليجية

أجمل دعاء في يوم عرفة

يوجد الكثير من الأدعية التي يتم اللجوء إليها في يوم عرفة، والتي يرغب المسلمون عبر استخدامها في الوصول إلى مغفرة ذنوبهم بالإضافة إلى تحصيل رضا الله عز وجل، وفيما يلي أجمل هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ أَسْأَلُك يَا اللَّهُ أنْ تَكُونَ لِي دَعْوَةٌ مُسْتَجَابَةٌ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ فَأَنَا احْتَاج الْكَثِيرِ وَقَدْ ضَاقَتْ بِي الْحَال .
  • اللَّهُمَّ لَا تُتْرَكُ لِي ذنباً إلّا غَفَرْته وَلَا همّاً إلّا فَرَّجْته فِي هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك يَوْمِ عَرَفَةَ .
  • هَبْ لِي يَا اللَّهُ مِنْ يَذْكُرُنِي بِدَعْوَة فِي يَوْمِ عَرَفَةَ .

مقالات قد تعجبك :- 

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من عرض مقال اجمل رسائل عن يوم عرفة عبر موقع مواضيع وكذلك قمنا بطرح تهنئة بيوم عرفة وعيد الاضحى 2022 من قسم رسائل ومسجات ونتمنى لكم النفع والافادة عبر موقعنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *