رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 وعبارات تهنئة براس السنة الهجرية، تهل علينا السنة الهجرية الجديدة في الأيام القادمة، وهذا ما يجعل المسلمون راغبين في الحصول على أجمل الرسائل التي يتم إرسالها كتهاني للأهل وكذلك للأصحاب، هذا في الوقت الذي تعتبر فيه هذه المناسبة واحدة من المناسبات المهمة التي ينتظرها المسلمون والتي تأتي بعد نهاية شهر ذي الحجة التي يحجّ فيه المسلمون إلى بيت الله الحرام، وتكثر تبادل التهاني بهذه المناسبة، ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا على رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443 رسائل للأهل والأصدقاء.

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة

التهنئة التي يتم تناقلها ما بين المسلمين في رأس السنة الهجرية، واحدة من التهاني المميزة التي يتم اختيارها بدقة لكي تكون معبرة عما يتم حمله في القلب من قبل الأشخاص لبعضهم، ولهذا فيما يلي نستعرض لكم مجموعة من هذه التهاني:

  • رِسَالَة تَهْنِئَة أَرْسَلَهَا بِقَلْب مَلِيًّا بِالْجَبّ إلَى الْمُسْلِمِينَ فِي كَافَّة بِقَاعِ الْأَرْضِ بِمُناسَبَة حُلُولُ رَأْسِ السَّنَةِ الهجرية ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ هَذَا الْعَامِ الْجَدِيد عَامٍ خَيْرٌ عَلَى الْمُسْلِمِينَ ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم أَيّهَا الْمُسْلِمُونَ بِأَلْف خَيْرٌ مِنْ اللَّهِ رَبُّ الْعَالَمِينَ .
  • إلَى كُلِّ أَحْبَابِي وَأَهْلِي وأصدقائي ، تَمْلَأ السَّعَادَة قَلْبِي ورحي وَأَنَا أهنئكم بِأَطْيَب الْعِبَارَات بِمُناسَبَة قُدُوم السُّنَّة الْهَجَرِيّ الْجَدِيدَة ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر يَا أَغْلَى النَّاسِ .

تعرف علي :- رسائل واتس اب صباحية دينية ومسجات ادعية دينية صباحية 2022

عبارات تهنئة براس السنة الهجرية

هناك العديد من العبارات التي يتم الاعتماد عليها بمناسبة رأس السنة الهجرية، كما إن هذه العبارات من أجمل ما يكون، لاسيما وأنها ترتبط بسنة هجرية جديدة ينتظرها المسلمون بشغف كبير، وفيما يلي عبارات مميزة:

  • إنَّه عَام هِجْرِي جَدِيد أَقْبَلَ عَلَيْنَا ، فَيَا رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْعَامِ مليئًا بِالْمَحَبَّة وَالْخَيْر لَنَا وَلِجَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ فِي هَذَا الْعَالِمُ.
  • بِالْكَلِمَاتِ الَّتِي يصوغها الْقَلْب بدلًا مِنْ الْعَقْلِ ، الْكَلِمَات المعطرة بِالْحَبّ وَالشَّوْق وعبير الْمَحَبَّة ، أهنئكم بِمُناسَبَة الْعَامّ الْهَجَرِيّ الْجَدِيد ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر .

مسجات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444

يتم في رأس السنة الهجرية تبادل المسجات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك عبر الهواتف الذكية التي باتت في أيدي الجميع، هذا في ظل كون هذه المناسبة من المناسبات الهامة للمسلمين، وفيما يلي أهم المسجات:

  • إلَى الْأَحْبَاب فِي كُلِّ بِقَاعِ الْأَرْضِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ ، أَتَوَجَّه إِلَيْكُمْ فِي هَذِهِ الْمُنَاسَبَةَ الْعَظِيمَة بأسمى الْمُبَارَكَات.
  • اللهمَّ فِي هَذِهِ السَّنَةِ الْجَدِيدَة أَسْأَلُك لِجَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ الْخَيْرِ وَالرَّحْمَةِ وَالثَّبَات
  • أَحْلَى الْكَلِمَات وَأَطْيَب الْعِبَارَات أصوغها فِي هَذِهِ الرِّسَالَةِ الَّتِي أَرْسَلَهَا مِنْ قَلْبِي إلَى أَصْدِقَائِي وَأَحْبَابِي الْمُسْلِمِينَ فِي كُلِّ مَكَان ، أهنئهم بِهَا بِمُناسَبَة قُدُوم رَأْسُ السَّنَةِ الهجرية

شاهد أيضاً  :- رسائل معايدة للأصدقاء تويتر اجمل معايدة للاصدقاء

معايدة السنة الهجرية 1444

إن معايدات السنة الهجرية الجديدة التي تعرف بأنها 1444، هي معايدات يتم تبادلها ما بين الأشخاص باستمرار في هذه الأيام وسوف يزداد استخدامها في الأيام القادمة مع اقتراب موعد الأول من محرم من السنة الجديدة، وفيما يلي معايدات:

  • كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر ، وَأَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى لَكُمْ سُنَّةٌ مَلِيئَة بِالْخَيْرَات والرحمات والمغفرات .
  • كُلَّ عَامٍ وَالْعَالِم الْإِسْلَامِيّ بِخَيْر وَسَلَام وَأَمَانٌ مِنْ اللَّهِ .
  • اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي أَعْمَارِنَا وأرزاقنا ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الَّذِينَ غَفَرْت لَهُمْ وَأَعْتَقَت رِقَابِهِم مِنْ النَّارِ فِي هَذِهِ السَّنَةِ يَا كَرِيمُ .

يمكنك الاطلاع علي :- رسائل عتاب رومانسية للزوج وللحبيب وكلام رومانسي عتاب للحبيب

رسائل للأهل والأصدقاء بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444

الرسائل واحدة من الوسائل التي تميز فيها العرب منذ قديم الزمان، حيث كانوا يقومون بتبادل الرسائل فيما بينهم، كما إنه يتم الاعتماد على هذه الرسائل من أجل التهنئة في رأس السنة الجديدة، وفيما يلي نماذج من هذه الرسائل:

  • رِسَالَة مَلِيئَة بِالْحَبّ ، وبأطيب الأمنيات الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ الْقَلْبِ إلَى الْقَلْبِ بِمُناسَبَة الْعَامّ الْهَجَرِيّ الْجَدِيد ، اللهمّ بَارِكْ لَنَا فِي عَامِنَا الْجَدِيد وَاجْعَلْه خيرًا مِن أعوامنا السَّابِقَة يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • أَنَّهُ عَامٌّ هِجْرِي جَدِيد ، أَنَّهَا سُنَّةٌ أُخْرَى تَمْرٍ عَلَى الْهِجْرَةِ النَّبَوِيَّةِ الْعَظِيمَةِ مِنْ مَكَّةَ الْمُكَرَّمَةِ إلَى الْمَدِينَةِ الْمُنَوَّرَةِ ، ربِّي اجْعَل هَذِهِ السَّنَةِ مَلِيئَة بِالْحَبّ وَالْوُدّ وَالسَّلَام .
  • أبارك وأهنئ لأصدقائي جميعًا قُدُوم الْعَامّ الْهَجَرِيّ الْجَدِيد سائلًا الْمَوْلَى عَزَّ وَجَلَّ لَهُمْ السَّعَادَةُ فِي هَذَا الْعَامِ.

مقالات قد تعجبك :- 

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من موضوع رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 وأيضا طرحنا لكم عبارات تهنئة براس السنة الهجرية عبر موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم رسائل ومسجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *