معنى اسم نسيبة في القرآن والمنام صفات حاملة اسم نسيبة، اسم نسيبة من الأسماء الجميلة ولكنها غير شائعة فلا تتردد كثيرًا، وقليلًا ما نقابل بنت اسمها نسيبة على الرغم من جمال الاسم، كما انه من الأسماء النادرة الغير منتشرة، وكثير من الآباء والأمهات يفضلون هذا النوع من الأسماء، ليثيروا فضول بعض الناس حول معنى الاسم وصفاته، ويوجد أيضًا من يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء المنتشرة والدارجة على السن المجتمع، وفي هذا المقال الحديث عن اسم نسيبة، وهو اسم غير شائع وغريب وجديد في نفس الوقت، وله معاني كثيرة وجميلة.

معنى اسم نسيبة

  • نسيبة اسم مؤنث يأتي من أصول عربية وجمعه نساء، ويأتي من النسيب والمناسبة، ويأتي من الفعل نسب، والنسيب المناسب هو الرجل الشريف صاحب الحسب والنسب والأصل الشريف، وتعني الصاحب والقريب.
  • والمناسبة تأتي من المصاهرة ولفظ النسيب يذكر كثيرًا على لسان الشعراء، ومنها قول الشاعر (محسود من يصبح عتيبي نسيبه، تلقاه دايم يفتخر بالنسب)، ومن أقوال الإمام علي رضي الله عنه (الصديق نسيب الروح والأخ نسيب الجسم)، اسم نسيبه له معاني جميله ومنها: الشريفة المعروفة بنسبها وأصولها الطيبة.

حكم التسمية باسم نسيبة في الإسلام

  • اسم نسيبة من الأسماء الأصيلة الطيبة التي أجاز علماء الدين بتسميتها، على الرغم أنها لم تذكر في القرآن الكريم أو في السنة النبوية الشريفة، ولم يتردد هذا الاسم لأحد من الصحابة، إلا أن الاسم مباح التسمية به لأنه ليس في معناه ما يضر الإسلام، وليس لها معاني غير جيدة مثل الذم، فهي تندرج تحت آداب التسمية، إذ لا يوجد فيها ما يدعو للقلق والشك حول تسمية هذا الاسم، لذا لا مانع من تسمية الاسم للبنات.

قد ينال اعجابك :- معنى اسم سلاف في الإسلام والمنام معنى اسم سلاف وشخصيتها

صفات حاملة اسم نسيبة

لكل اسم صفات معينة يتصف ويتميز بها، ويمكن استنتاج تلك الصفات وملاحظتها بما يتميز به كل شخص له نفس الاسم، وتظهر صفات معينة بالشخص عند معرفته بمعنى اسمه، نتيجة التفكير في معنى الاسم والتي تستقر في الذهن.

ومن هنا فإن صفات من تحمل اسم نسيبة هي:

  1. تتميز نسيبة بأنها فتاة عفوية لا تحب أن تحدث الناس بما ليس فيهم أبدًا فهي تكره النفاق والرياء، فهي إنسانه صريحة جدًا.
  2. وتتميز أيضًا بأنها فتاة تحب المرح والفرح وتكره الحزن والكآبة والمكوث في المنزل لفترة طويلة وتحب الضحك فهي فتاة ضحوكة وتتميز بخفة ظلها.
  3. فتاه تحب المعرفة والتطلع على كل شيء، وتحب القراءة جدًا، فهي مثقفة لأبعد الحدود.
  4. فتاة تفضل الهدوء والجلوس في مكان ليس مزدحم بالناس، فهي تعشق الهدوء وتكره الضوضاء.
  5. حاملة اسم نسيبة تمتاز بأنها تحب الاستمتاع بسماع الموسيقى الهادئة فهي فتاة رومانسية، وتعشق الخضرة والطبيعة الخلابة وتحب الجلوس في الأماكن التي تحتوي على خضرة وأزهار.
  6. تحب الناس جدًا والناس يحبونها وكل أصدقائها يحبونها، فهي طيبة القلب حسنة الخلق، وجهها بشوش، طباعها لينه، ذات شخصية قوية وصارمة يعتمد عليها في كثير من الأمور الصعبة، وهي أهل للثقة.
  7. هي إنسانه إيجابية وتحب أن تنشر الروح الإيجابية على من حولها وتعطي لهم طاقة وحب للحياة.

ما معنى اسم نسيبه في القران الكريم أو الإسلام

  • لم يتم ذكر اسم نسيبه في القرآن الكريم والسنة النبوية قبل ذلك، ولكنه اسم جميل جدًا لا يتعارض مع الإسلام ولا المسلمين، لأنه لا يسيء إلى أحد، فهو يشير إلى الكثير من المعاني الحسنة والطيبة الجميلة، التي لا تحمل أي إساءة لله عزّ وجل أو الإسلام، وأيضًا معناه الشخصية المحببة إلى قلوب الكثير من الناس، فيمكن تسميته في الإسلام.

ما معنى اسم نسيبه في علم النفس

  • يهتم الكثير من الآباء في البحث عن معنى الاسم في علم النفس، لأنه علم قوى جداً يبحث في النفوس، واسم نسيبه له دلالات كثيرة جميله وطيبه، وفي علم النفس له العديد من المعاني الرائعة ذلك لأنه يعنى النسب الشريف.

إقرأ أيضاً :- معنى اسم أمجاد وشخصيتها ومعنى اسم أمجاد بالانجليزي

معنى اسم نسيبة بالإنجليزية

يمكن كتابة اسم نسيبه باللغة الانجليزية كذلك Nosaiba أو Nusseibah أو Nusseibeh:

Nusseibeh is a feminine name that comes from Arab origin and is collected for women, and comes from the proper and appropriate, and comes from the verb ratios, and the appropriate proportion is the honorable man, the owner of the calculation and the descent and origin of the Sharif, meaning the owner and relative.

And the occasion comes from the marriage and the word is attributed a lot on the lips of poets, including the poet (Mehsud who becomes Atibi Nsibh, received by Daim proud of the proportions), and the words of Imam Ali, may Allah be pleased with him (the friend Naseb spirit and brother body), the name Nsibh has beautiful meanings and Honorable known proportions and good assets.

معنى اسم نسيبه في المنام أو الحلم

  • كما ذكرنا سابقًا أن اسم نسيبه له العديد من الدلالات الرائعة ومن أهمها النسب الشريف، رؤية في المنام تعني الكثير من الخير، وهي إشارة خير إلى صاحبها، ذلك لأن تفسير الحلم يكون على حسب معنى الاسم الذي يظهر.
  • فإذا رأته المرأة العزباء يمكن أن يكون معناه أنه تناسب رجل شريف له عائله حسنة يتقي الله فيها.
  • وإذا رأته المرأة المتزوجة في الحمل يمكن أن يكون ذلك يشره لها بقدوم مولود جديد يكون بار لها ولزوجها.

دلع اسم نسيبة

من الأشياء التي لابد منه أنه اختار الأب والأم اسم دلع لطفلهم يناسبه ويكون اسم مقبول حتى يحبه الطفل ويشعر أنه محبوب من الجميع، واسم نسيبه له الكثير من أسماء الدلع الجميلة منها:

  • نوسه.
  • سوسو.
  • توتا.
  • ننوسه.
  • ناسو.
  • ساسو.

شاهد أيضاً :- معنى اسم قيس في القرآن والإسلام وصفات حامل اسم قيس Qais

اسم نسيبة مزخرف

يمكنك زخرفة اسم نسيبة بأكثر من شكل وطريقة وهي ما يلي:

  • N̶u̶s̶s̶e̶i̶b̶e̶h̶.
  • N̷u̷s̷s̷e̷i̷b̷e̷h̷. ⓝⓤⓢⓢⓔⓘⓑⓔⓗ.
  • [̲̅N̲̅].[̲̅U̲̅].[̲̅S̲̅].[̲̅S̲̅].[̲̅E̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅E̲̅].[̲̅H̲̅]..
  • [и][υ][s][s][є][ɪ][в][є][н].

مشاهير يحملون اسم نسيبة

لا يوجد العديد من المشاهير الذين يحملون اسم نسيبة ولكن من أهم المشهورين بهذا الاسم:

نسيبة بنت كعب

نسيبة بنت كعب هي أم عمارة ولديها إخوان، وخرجت مع الرسول صلى الله عليه وسلم في أحد الغزوات كي تساعد المرضى في علاج الإصابات، وحين رأت المسلمين بدأ أن يهزموا دخلت معهم المعركة وأمسكت بسيف وكانت مثل الرجال الأبطال، ولم تترك السيف من يدها حتى تمت إصابتها بثلاث عشر طعنه برمح، وطعنه بالسيف وماتت، ودعي الرسول صلى الله عليه وسلم لها الرحمة ودعي أن تكون رفيقه له في الجنة.

قد يعجبك أيضاً :-  

وفي ختام رحلتنا مع معنى اسم نسيبة في القرآن والمنام من قسم أسماء ومعاني نتمنى أن يكون قد حاز موضوعنا على إعجابكم وكذلك سردنا لكم صفات حاملة اسم نسيبة عبر موقع مواضيع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *