معنى اسم ليليا في القرآن وعلم النفس معنى اسم ليليا وشخصيتها، تتعدد الأسماء الخاصة بالفتيات ويحتار معها الأهالي، فكثير منهم يبحثوا عن الجديد حتّى تكون ابنتهم هي الأميز بين صديقاتها، والبعض الآخر يختار أسماء فتيات تليق مع أسماء آبائها وجدودها، وفي وقتنا الحالي ظهر لنا اسم ليليا Lilia وكان حديث كثير من الأُسَر لذلك سنقوم بشرح كافة تفاصيله عبر الفقرات التالية… تابعونا.

معنى اسم ليليا

يعتقد البعض أنّ معنى اسم ليليا Lilia يتشابه مع معنى اسم ليلى ولكِن شتَّان بينهما من حيث المفهوم والأصل، فالأوَّل يأتّي من اسم زهرة تُدعى الليلي أو كما نقول عنها الزنبق، والثاني هو يُطلَق على الليل أو المساء أو آخر اليوم.

وتتميز هذه الزهرة بكونها رقيقة وجميلة جدًا، كان قديمًا يُطلَق عليها معاني عِدة منهم النقاء.

معنى اسم ليليا في اللُغة العربية

يعتقد البعض أن أصل اسم ليليا عربي نظرًا لتشابهه مع بعض الأسماء العربية، ولكِن في الحقيقة هو أوروبي ويُطلَق على زهرة تنمو في بعض الوديان.

وبعد البحث المُكثَّف في الآونّة الأخيرة وجدنا أنّ اسم ليليا مُشتق من كَلِمة متواجدة في اللُغة العبرية وهي (ليليوم) وتعنى أنّ الله خالق الكون وله المُلك في السماوات وفي الأرض.

معنى اسم ليليا في المعجم

معنى اسم ليليا في المُعجم العربي نادر الوجود وغير متداول في كثير من الكُتُب، فالمعنى الشائع منه عبارة عن اسم أعجمي من أصول لاتينية وعبرية معًا.

له معنى روحاني وآخر عَلَم غير شخصي يُطلَق على بعض أنواع النباتات، وتم استعماله كعَلَم مؤنَّث شخصي منذُ وقتٍ طويل في القُطر الغربي والعربي أيضًا، وأصله  العبري (ليليوم).

معنى اسم ليليا في عِلم النفس

معنى اسم ليليا حسب عِلم النفس جيد وله طاقة مزدوجة، فالأولى عامة جيدة وتوحي بالصفاء ونقاء القلب وهذا المعنى يُطلَق عليه المفهوم ذو الطاقة البيضاء.

أما المعنى الثاني فهو ذو طاقة روحانية تجعل صاحبة هذا الاسم من الفتيات التي تتمسَّك بالتعاليم الدينية وأصولها وكيفية خلطها بحياتنا العادية، لذلك اجتمع العُلماء على كونه جيد ومن الأفضل استعماله.

معنى اسم ليليا في الإسلام

إذا كُنت قلِق حول موضوع حُكم تسمية اسم ليليا للفتيات في الإسلام وفكَّرت في السؤال الآتي   هل اسم ليليا حرام؟ فعليك أن تقرأ الفقرة التالية وستحصُل من خلالها على إجابة.

هذا الاسم يُشبه في معانيه الأسماء العربية التالية (ورد، زهرة، ياسمين.. وغيرهم من باقي الأسماء التي تُعبِّر عن الزهور) مما يجعله غير مُحرَّم أو يتم وضعه في قائمة الأسماء المعيبة في الدين أو في ثقافتنا العربية.

معنى اسم ليليا في القرآن الكريم

إنّ هذا الاسم من الأسماء غير القرآنية ولم تُذكَر ضمن الأحاديث النبوية الشريفة.

معنى اسم ليليا وشخصيتها

إنّ تحليل شخصية اسم ليليا تتمثَّل في كونها فتاة تميل للهدوء والتعمُّق في عملها ومسيرة حياتها ومستقبلها، لا تضع الناس كمحور لحياتها.

تُحِب التخطيط والعمل الجاد وتُقارن ذاتها قبل كل خطوة تأخُذها في حياتها وبعد كل خطوة، يُعاب عليها نفاذ الصبر أثناء الحديث مع أحد لذلك تُفضِّل السكوت، تُحِب التنزُّه في الأماكن الهادئة والتعشق الاهتمام بالتفاصيل وبصيحات الموضة.

صِفات اسم ليليا

اعتدنا على وصف الأسماء ببعض الصِفات نظرًا لوجود تأثير كبير من الاسم على الشخصية لذلك سنقوم بإبراز بعض الخِصال الخاصة باسم ليليا عبر السطور التالية:

  • هذه الفتاة تتمتَّع بنقاء قلب وطيبة كبيرة، فهي متسامحة ومتصالحة مع ذاتها ومع الجميع، لا تستطيع أن تكره أحد أو تقوم بخِصامه.
  • لا تحزن من الذين يحاولوا أن يقوموا بإذائها ولا ترُد عليهم بنفس الإساءة بل تقوم بتحصين حالها أو معاتبتهم وتركُهم وتستعيد أن تقوى من جديد دون النظر لهم أو للماضي.
  • تتمتَّع بالعِفّة وحُب الحِفاظ على الكرامة والشرف، ومن الفتيات التي تتعلَّق ببلدها ومسقط رأسها فترى في البلد مأوى أكبر من الوطن فهي تُحبها مثل حب المرء في دينه وأصله.

اسم ليليا في المنام

عندما تبحث عن معنى اسم ليليا في المنام فلن تجِد له أي تفسير في أي كِتاب ديني خاص بعالم الرؤى والأحلام، ولكِن إذا قمت بمراجعة معانيه فستجِدها طيبة وبها نوع من الخير والطهارة والصفاء غير المنتشر في الوقت الحالي.

لذلك قد يكون له دلالة على القُرب من الله أو عمل الخير في الحياة، لذلك فسنقوم بتفسيره في المنام حسب معناه مثلما قالوا بعض الشيوخ في الوقت الحالي وهو عبارة عن الآتي (إنّ الدلالة قد تُفسَّر حسب معناها الحقيقة إذا لم يكُن لها معنى في عالم الأحلام مثل الأسماء الدخيلة).

تعرف علي :- معنى اسم تاليا في الإسلام والقرآن معنى اسم تاليا وشخصيتها

دلع اسم ليليا

الفتيات أنواع بعضٍ منهم يُحِب الاحترام الزائد بينها وبين أحبابها، والبعض الآخر يميل إلى كسر الحواجز والتقرُّب بالتدليل والحديث دون قيود سواء كانت العلاقة عبارة عن قرابة أم صداقة، فإليكم أشهر الأسماء التي تُستعمل دلع لاسم ليليا:

  • ليلو.
  • ليل.
  • لي ليو.
  • لولو.
  • لولّا.
  • لي.
  • لو.
  • ليا.

اسم ليليا بالإنجليزي

اسم ليليا غير متعدد في كِتابته في كثير من اللُغات فإذا قمت بكتابته باللُغة الانجليزية عليك باختيار طريقة من التالي:

  • Lilia.
  • Lilya.
  • lylia.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم نينار في المعجم والإسلام معنى اسم نينار وشخصيتها

اسم ليليا مزخرف

اسم ليليا مزخرف بالعربي

  • لہيہلہيہا
  • لُـِـِِـِِِـِِـِـيلُـِـِِـِِِـِِـِـيا
  • ل̯͡ي̯͡ل̯͡ي̯͡ا
  • ل̲ي̲ل̲ي̲ا
  • ل̀́ي̀́ل̀́ي̀́ا

اسم ليليا بالانجليزي مزخرف

  • 🅛🅔🅛🅘🅐🅝
  • ⓛⓔⓛⓘⓐⓝ
  • ㄥ乇ㄥ丨卂几
  • l』『e』『l』『i』『a』『n
  • ꒒ꏂ꒒꒐ꋬꂚ

شعر عن اسم ليليا

لا يوجد أشعار لهذا الاسم نظرًا لندرة وجوده في الثقافة العربية.

يمكنك الاطلاع علي :- معنى اسم روفان في القرآن والإسلام معنى اسم روفان وشخصيتها

مشاهير يحملون اسم ليليا

بما أنّ اسم ليليا غربي فكان من الصعب علينا أن نراه متواجدًا بين العامة والأصعب أن نجِده متوافرًا في ساحة المشاهير ولكِن ظفرنا بظهوره النادر في فئة المُمثِّلات العربيات المشهورات:

ليليا الأطرش

ممثلة عربية سورية برعت في التلفزيون الشامي سواء سوري أو لبناني، وتمتَّعت بتنوُّع اختياراتها وسُرعة انتقالها من شخصية لأخرى دون أن يشعُر المشاهد بأي تشابه بين الأشخاص التي قدَّمتهم فهي غنوى في (جوليا) ولطيفة في (باب الحارة) وعِطر في (الحرملك) وغيرهم من أعمال تُتعَبر مادة غنيّة نستطيع أن نضعها في تاريخ الدراما العربية مدى الحياة.

فهي مولودة بجينات الفن العريق في دمها لأنّها تنتمي لعائلة الأطرش فدمائها نفس الدماء التي كانت تجري في عروق القدير فريد الأطرش والرائعة أسمهان، لذلك استطاعت أن تتبع نداء الموهبة التي بداخلها وامتازت في كل دور وعمل قدَّمته طوال مسيرتها الفنيّة المُشرِّفة.

أسماء مشابهة لاسم ليليا

لي لي – ليليان – ليال – ليلة – ليل – إيران – إيلا.

أسماء تبدأ بحرف اللام أخرى

لمياء – لميس – لانا – لولوة – لؤلؤ – لورين – لوردينا.

مقالات قد تعجبك :- 

وفي نهائة مقالنا عن معنى اسم ليليا في القرآن وعلم النفس وكذلك عرضنا لكم معنى اسم ليليا وشخصيتها عبر موقع مواضيع ويمكنك معرفة المزيد من الأسماء من خلال قسم أسماء ومعاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *