معنى اسم ريم في القرآن والإسلام معنى اسم ريم وشخصيتها، إنّ عالم الأسماء عميق كعُمق المحيطات، والظاهر منه قشرة مقارنًة بالمخبىء بداخله، وإذا تعمَّقت في القشرة ستجِد أسرار كبيرة بداخلها، وبما أنّ معظمنا يتداول الأسماء دون معرِفة معناها باختيار اسم من الأسماء الأكثر شيوعًا حتّى نقوم بتفسيره ونظهر خباياه لمن يريد استعماله أو الذي يحمله، والاسم بطل المقال هو ريم Reem.

ما معنى اسم ريم؟

كثير من الأسماء تحمِل أكثر من مفهوم وكذلك معنى اسم ريم Reem ليس واحد ولكِن كافة معانيه تدور حول موضوع واحد وهو عبارة عن الآتي:

اسم ريم يُقصَد به الغزالة ولكِن قيل عنه كثير من الأقاويل، فالبعض فسَّره بأنّه غزالة بيضاء لونها ناصع وصافي.

والبعض الآخر قال إنّ اسم ريم يعني الغزالة الصغيرة ذات العيون الواسعة زيادة عن المعتاد.

وآخرين فسَّروه كأنّه عيون الغزالة الصغيرة وليس الغزالة ذاتها، ويُعتبر أول معنى هو الأدق والأكثر شُهرة واتفاقًا من قِبَل عُلماء اللُغة.

معنى اسم ريم في اللُغة العربية

أصل اسم ريم عربي كان يُطلَق على الغزال صاحِب اللون الشاذ عن القطيع مثل الأبيض، وكان أيضًا وصف للفتيات الجميلات صاحبات القلب الأخضر الطيِّب.

ولم يكُن يستعمل إلّا في الوصف وفي الأشعار حتّى تم تيسيره وتحويله من رئم إلى ريم ثم استخدم كاسم للفتيات ذوات الشكل الأشبه بالغزال الصغير حتّى تداول ليومنا هذا.

معنى اسم ريم في المعجم

معنى اسم ريم في المُعجم العربي لا يختلف كثيرًا عن المعنى المتداول على ألسنة المتخصيين فالاسم في أصله كان (رئم) أي الغزال أو سُرعة ردة الفعل في أغلب الأوقات، وكان من يتصِّف به يدُل على كونه شخص رحيم وطيب وعطوف.

وتم تخفيفه لريم مثله كمثل باقي الأسماء والكلمات التي يتم تخفيفها لكي تصبح سهلة في النُطق والتداول، وفي بعض الدِول يستعمل اسم ريم مع إضافة (ال) في بدايته أو حرف (ا) في نهايته.

معنى اسم ريم في عِلم النفس

معنى اسم ريم حسب عِلم النفس يوحي بالرِقة والإحساس المُرهَف فهذه الفتاة تحيط بها هالة مليئة البرِقّة والرومانسية الزائدة التي تجعلها فتاة تتمكَّن في المحيطين بها بإحساسها.

فهي ذات حدث قوي وأسلوب تلقائي في المعاملة مع الآخرين، لا تستطيع أن تُجامل الآخرين فتجلب لقلبها الحُزن، فهو جيد لمن حولها ولكِن يصيبها بالحساسية الزائدة التي تجعلها غير مؤهَّلة للتعامل مع البشر.

معنى اسم ريم في الإسلام

كثير من الأشخاص العربية خاصة المتديِّنة لا ترغب في تسمية أي اسم لأولادهم دون أن يكون مذكور في كِتابة الديانة الخاصة به، ولكِن قد يكون هناك أسماء عربية وتحمِل معاني جيدة وإذا أردت أن تعلم حُكم اسم ريم في الإسلام وهل اسم ريم حرام شرعًا؟

فعليك أن تعلم إنّه لا يحمل أي شيء يجعله مكروه أو ينفُر منه المجتمع أو رِجال الدين بل هو يوحي بجمال وإبداع الخالق في خلقه للطبيعة ولذلك مسموح استعماله في كافة الأديان وليس الإسلام فقط.

معنى اسم ريم في القرآن الكريم

هذا الاسم ليس قرآني ولكِنّه عربي قديم وأصيل تم استعماله منذُ قديم الزمان، ولكِن لم يُذكَر في أي تراث ديني، مما يسمح باستخدامه في جميع الأديان المتواجدة بالمنطقة العربية.

معنى اسم ريم وشخصيتها

تحليل شخصية اسم ريم يتمثَّل في قوة حدسها وتعلُّقها الشديد بالحيوانات الأليفة وبالألوان الرقيقة، وبطموحها.

فلا تستعجب عندما تعلم أنّ الفتاة التي تُدعى ريم رقيقة وطموحة تعشق الحرية والمال، فكل ما تتمنَّاه أن تجِد شريك حياتها يعطيها قدر كافي لتحقيق ذاتها وحريتها وطموحها التي طالما تريد تحقيق ولو جزء منه.

تعرف علي :-  معنى اسم سمية في القرآن والمنام معنى اسم سمية وشخصيتها

صِفات اسم ريم

إنّ الفتاة التي تُسمّى ريم لديها كثير من الخِصال التي تُميِّزها عن غيرها من الفتيات فهي خليط من الإحساس والقوة وهذا المزيج من الصعب أن يتواجد في شخص واحد، لذلك سنعرِض عليكم أهم ما يُميزها:

  • هذه الفتاة تتمتَّع بوجه بريء وقد يكون ذو ملامح شرقية بسيطة أو غربية فاتنة، وأكثر ما يُميزها عيونها ذات النظرة الحائرة اللامعة.
  • يُعاب عليها الإحساس المُرهَف وردود الأفعال التي تنتُج من العصبية الزائدة، فهي من ذوي الأشخاص التي لا تحسن الحديث مع الآخرين لذلك يراها البعض أنّها غير مقنعة وطفولية.
  • تتعلَّق بأحد أطراف عائلتها قد تكون والدتها أو والدها، ولا تستطيع أن تثِق في الآخرين بسهولة لذلك تجِدها تفضل العلاقات السطحية عن الصداقة المقرَّبة.
  • تتميَّز بحبها للرياضة والأكل معًا مما يجعلها عُرضة لزيادة الوزن في وقت قصير.

اسم ريم في المنام

معنى اسم ريم في المنام لا يوحي بدلالة واضحة فهذا الاسم لديه مفاهيم حسب حالة الحالم وما يتمناه كما أنّ هذا الاسم مرتبط ببعض من تفاصيل حياته.

فإذا كان الحالم أنثى وتهتم بالأمومة فالاسم هو دلالة على ارتباطها بالأطفال وتكوين الأسرة، وإذا كان الرائي ذكر فهذا الاسم كناية عن قوة ملاحظة الحالم وسرعة ردة فعله، كما أنّه دلالة على قدوم خير في أسرع وقت ممكن يخص حياته العملية.

دلع اسم ريم

هذا الاسم من أكثر الأسماء انتشارًا في الوطن العربي وخاصًا في جمهورية مصر العربية، فنجِد له أشكال متنوِّعة من الألقاب ولكِن هذه الفتاة لا تُحِب أن يُطلَق عليها سوا اسم واحد فقط وتقوم باختياره بذاتها من القائمة التالية:

  • ريمو.
  • ريما.
  • ريري.
  • ميمو.
  • رمرومة.
  • روما.
  • رومي.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم ياسمين في القرآن والمنام معنى اسم ياسمين وشخصيتها

اسم ريم بالانجليزي

إنّ اسم ريم لا يُكتَب إلّا بشكل صحيح وواحد فقط في اللُغة الإنجليزية كما يلي:

Reem.

اسم ريم مزخرف

اسم ريم مزخرف بالعربي

  • ريہمہ
  • ر̷ي̷م̷
  • ريمـ♥̨̥̬̩
  • ر̯͡يـ̯͡م̯͡
  • ر̀́يـ̀́م̀́

اسم ريم بالإنجليزي مزخرف

  • 🆁🅴🅴🅼
  • ☈€€♔
  • 【m】【e】【e】【R】
  • ꋪꏂꏂꂵ
  • 『m』『e』『e』『R』

شعر عن اسم ريم

أبكي وعيني تسهر الليل يـا ريـم

مدري بلاها الشوق وإلا الظليمـة

يا ريم دمع العين مدري على الريم

وإلا على قلبٍ تواكـل صميمـه

تقول لاطمني علـى نونهـا سيـم

أبكي وعندي لأزرق الدمع قيمـة

يمكنك مشاهدة :- معنى اسم سيدرا في الإسلام والقرآن معنى اسم سيدرا وشخصيتها

مشاهير يحملون اسم ريم

إنّ هذا الاسم يتصدر قوائم الألقاب المتداولة والأشهر بين شعوب وثقافات الوطن العربي داخل كافة بلدانه، فعندما بحثنا عن مشاهير حاملين لهذا الاسم وجدنا قائمة مليئة بالأسماء ولكِن اخترنا بعضٍ منهم:

ريم مصطفى

عندما ترى هذه المُمثِّلة لن تتوقع أنّها عربية بل هذه الفتاة تحمِل مظهر غربي ذو الجمال النادر الطبيعي، مختلط بنكهة عربية وخِفّة دم مصرية ومهارة تمثيلية أقنعت من حولها في وقت قصير أنّها الجميلة الموهوبة صاحِبة الروح والذكاء الظاهر في اختيار أدوارها بين الأكشن والدراما والكوميديا بشكل واضح.

ريم أحمد

إذا كُنت من جيل الأشخاص التي كانت تقتضي بأسرة ونيس وتنتظِر قدوم هذه السِلسلة يوميًا لكي تمرح وتستفيد فمن المؤكَّد تعلم الكثير عن ابنته الصغيرة (هُدى) فهي تُدعى ريم المشهورة بردودها الكوميدية وترديد بعض الجُمل المنتشرة في الوقت الحالي والأسئلة المُضحِكة، فهذه الفتاة كبرت وأصبحت مهتمة بعالم الرياضة وتجديد الصِحة والنشاط وامتهنت بعض المِهَن منهم مُدربة لياقة بدنية ورقص زومبا بجانب العمل كمذيعة في برنامج سِت الحُسن مع الإعلامية الكبيرة شريهان أبو الحسن.

أسماء مشابهة لاسم ريم

ريما – ديم – ديما – ريميا – ريام – رويم – ريمونا – ريهام.

أسماء تبدأ بحرف الراء أخرى

رحمة – روان – رانا – رنا – ريانا – رسالة – روديان – راية.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

والأن احبتى قد انتهينا من مجموعة مميزة من معنى اسم ريم في القرآن والإسلام وأيضا سردنا لكم معنى اسم ريم وشخصيتها عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم أسماء ومعاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *