معنى اسم بيلا في الإسلام والمعجم معنى اسم بيلا وشخصيتها، تداولت أسماء بالعالم العربي كثيرة ولم نعلم لها معنى أو أصل، ولذلك سنقوم بتسليط الضوء على بعض الأسماء الغربية الغامضة صاحبة الانتشار الكبير في الوقت الحالي، ومن ضِمن هذه الأسماء هو اسم بيلا Bella، بالطبع قد تكون سمعته أما على شاشة التلفاز أو كاسم تدليل لفتاة، فقررنا أن نشرح لكم معانيه.

ما معنى اسم بيلا؟

معنى اسم بيلا Bella ليس واحد فهو لديه العديد من المفاهيم ومنهم الآتي:

المعنى الأول

وهو الأكثر انتشارًا بين دِوَل أوروبا ويعني الفتاة التي تتمتَّع بخِفة الظِل والرشاقة والابتسامة المبهجة.

المعنى الثاني

وهو ينتشر في بعض الثقافات الأخرى غير أوروبا وأمريكا، وهو يعني القوة والسُلطة الكبيرة وقيل إنّه يرمُز للتاج الملوكي والسلاطيني.

المعنى الثالث

وهناك معنى آخر يعني الفتاة التي تجلس متعبِّدة فترات طويلة من الزمن.

معنى اسم بيلا في اللُغة العربية

أصل اسم بيلا غير عربي بل هو منتشر في العديد من الثقافات مثل الآتي:

الثقافة الأوروبية القديمة واللُغة اللاتينية

انتشر من هذه البقاع الأوروبية التي استخدمت هذه اللُغة التي كادت أن تندثِر والتي تحمل هذا الاسم وبداخلها أكثر من معنى له مثل:

البنت الجميلة صاحبة القوام الممشوق وقوة الحضور، وقيل إنّ معناه الجاه والسُلطة الكبيرة التي يتم وضعها في يد قادة القوم.

اللُغة العبرية

وهذا المعنى يتجه للأصول الدينية حيثُ يُقال إنّ معنى بيلا في العبري يوحي بكثرة العبادة التي تفعلها الفتاة اللائجة للمولى عز وجل.

معنى اسم بيلا في المعجم

معنى اسم بيلا في المُعجم العربي عبارة عن اسم أعجمي لديه العديد من الأصول والمعاني، غير معلوم شكل أصله اللغوي ومن أي كلمة تم اشتقاقه لأنّ تداولت عنه الكثير من الأحاديث مثل أنّه مشتق من اسم إيزابيلا.

والبعض يقول إنّه ليس مأخوذ من اسم (بِل) بَل هو مثله كمثل باقي الأسماء الغربية اللاتينية القديمة وليدة اللُغة وليس الاشتقاق، يوحي بالخليط القوي بين القوة والجمال.

وليس لديه معنى في اللُغة العربية لأنّه اسم غير عربي، كما أنّه علم من الأعلام المؤنَّثة وليس لديه أعلام مُذكَّرة.

معنى اسم بيلا في عِلم النفس

معنى اسم بيلا حسب عِلم النفس لا يحمل سوا الطاقات الجيدة التي بها كثير من الإيجابيات والحضور والنشاط العالي الذي يجعل كل من يحمله يُحقق إنجازات في سِن صغير، والسبب يرجع لطاقته العالية، المليئة بالحيوية.

هذه الطاقة تجعل من الشخصية التي تحمل هذا الاسم مَثَل في النجاح وحُب الخير والأُسرة والتعاون، وروح المغامرة التي تحيط بها وبمن حولها.

معنى اسم بيلا في الإسلام

قد تقلق عزيزي القاريء من استعمال اسم بيلا واختياره في تسمية الفتيات العرب به وخاصًة المسلمات ولذلك سنقوم بعرض آراء عُلماء الدين في حُكم اسم بيلا في الإسلام وهل اسم بيلا حرام في الدين الإسلامي أم لا؟

إنّ هذا الاسم لا ينتهك أي محظورات دينية، ولا يُخالف وصية الرسول الخاصة بتسمية أولادنا أسماء حسنة التي تحمل معاني حسنة.

بل نراه يُحقِّق شروط التسمية التي نتبعها نحن العرب والمسلمين، لذلك هو ليس عليه جدال كما أنّه غير إسلامي أي متاح استعماله في أي ديانة ولكِن من المرجَّح استعمال اسم ذو أصل عربي حتّى نقوم بإحياء ما تبقّى من عروبتنا.

معنى اسم بيلا في القرآن الكريم

هناك أسماء كثير عربية وغربية ولم يتم ذِكرها في كتاب القرآن الكريم، فلم يقتصر الذِكر على الأسماء العربية فقط لأنّنا نرى أسماء أعجمية منتشرة بكثرة في القرآن ولكِن مع الأسف الشديد لم نجِد أي دليل على وجود هذا الاسم في الأديان السماوية.

فكل ما هو معروفه أنّه هذا الاسم غربي وليس لديه أي معنى قرآني لأنّه لم يُذكَر في القرآن الجليل لذلك من المُمكِن استعماله كاسم لغير المسلمين.

معنى اسم بيلا وشخصيتها

تحليل شخصية اسم بيلا تتمثَّل في حُبها للعمل والشُهرة والأضواء، فكثير مِمَن يحمل اسم بيلا يسعى للعمل في مجالات الأعمال أو الإعلام وأحيانًا الأزياء.

لذلك نجِد الفتيات التي تحمله صاحبات شخصية قوية وواثقة بالنفس ولديها شموخ بذاتها وفخر بأنّها تنجح في شيء صعب على كثير من المحيطين بها، تُحِب الحيوانات الأليفة وتأخُذ منهم أصدقاء لها.

صِفات اسم بيلا

لكل اسم سماته الخاصة التي تُميِّزه عن غيره وتحفُر في شخصية كل من يحمله طِباع متشابهة، فترى أصحاب الاسم الواحد لديهم طبع متشابه في بعض الزوايا، ولذلك سنتحدَّث عن اسم بيلا والخِصال التي تجمع كل من يحمل هذا الاسم:

  • إنّ الفتاة التي تحمل اسم بيلا تتمتَّع بحُبها للخير والقُدرة على التميُّز والتمييز بين ما هو حق وما هو باطل.
  • مُحِبة لعملها أكثر من أي شيء آخر قد تُضحي بأشياء كثيرة حتّى تظل ناجحة للأبد، مما يجعلها عملية ومستغلّة لكل الطفرات والفُرص التي تقع في طريقها.
  • يميزها الله بشكل مختلف وفِكر عالي فهي تكسر مقولة (الجميلات أقل ذكاءًا من الأقل منهُنّ جمال) لأنّها جميلة وذكية وناجحة وعملية ومُحِبة للخير بشِدة.
  • يُعاب عليها عدم التمسُّك بالعلاقات الاجتماعية فالأشخاص التي تريد أن تذهب من حياتها لا تُحِب التمسُّك بهم طالما هم لم يريدوا البقاء.

تعرف علي :-  معنى اسم سمية في القرآن والمنام معنى اسم سمية وشخصيتها

اسم بيلا في المنام

معنى اسم بيلا في المنام غير معلوم لأنّه غير متواجد له معنى في كُتُب التفسير وليس له دلالات واشخة بشكل صريح، ولكِن قد نجِد معانيه متواجدة بوضوح ولديها تفسيرات كثيرة لذلك سنعرِض تفسير معاني اسم بيلا في المنام:

إنّ اسم بيلا يعني التاج أو الفتاة الجميلة، فمعنى التاج في المنام دليل على القوة والسُلطان، فإذا حلم الرجل بهذا الاسم فسيعني أنّه سيحصُل على منصِب كبير في العمل أو سيُرزَق بعمل عمّا قريب وقد يكون لديه منظور آخر وهو تحمُّله لمسؤولية كبيرة ستشغل عقله وتجعله محاط بالأعباء والانشغالات حتّى يكون في حجمها.

وإذا كانت الحالمة مرأة فقد يكون زواج أو نجاح عملي أو ستحصُل على ترقية أو منصب وعمل في مكان طالما ما كانت تحلم به.

أما إذا رأى الحالم التاج يقع أو هو يتخلّى عنه فسيحصُل طلاق أو إزالة هم طالما كان يشغله في الوقت القريب، وقد يترُك عمله من شِدّة الضغوط التي تقع عليه وحده دون غيره.

دلع اسم بيلا

إنّ هذا الاسم من الصعب تجِد له أسماء تدليل لأنّه بالفِعل يُستعمل كنوع من التدليل لأسماء كثيرة مثل إيزابيلا وماريبيلا وسلسبيلا، وغيرهم من أسماء غربية وأيضًا عربية، فإليكم ما قد يتم إطلاقه على الفتاة التي تحمل هذا الاسم:

  • بيلو.
  • بيل.
  • بلا.
  • بولا.
  • بولبولة.
  • بو.
  • لولي.
  • لولو.
  • لولا.
  • لا لا.
  • ليلو.
  • لو.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم ياسمين في القرآن والمنام معنى اسم ياسمين وشخصيتها

اسم بيلا بالإنجليزي

هذا الاسم لا يُكتَب إلّا بطريقة أو اثنين فقط نظرًا لكونه من أصول غير عربية فإليكم طُرُق كتابته الصحيحة المستخدمة فيها لُغة انجليزية:

  • Bella.
  • Billa.

اسم بيلا مزخرف

اسم بيلا مزخرف بالعربي

  • بہيہلا
  • بـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌيلُـِـِِـِِِـِِـِـا
  • ب͠ي͠ل͠ا
  • بٰٰيٰلہٰا

اسم بيلا بالإنجليزي مزخرف

  • 🅑🅔🅛🅛🅐
  • 【a】【l】【l】【e】【B】
  • ꍗꏂ꒒꒒ꋬ
  • 乃乇ㄥㄥ卂
  • ♭€↳↳ꍏ
  • 『a』『l』『l』『e』『B』

شعر عن اسم بيلا

كثير من الأشخاص تعتقد أنّ الأسماء العربية فقط هي التي تنتشر وتُذكَر في الأشعار العربية ولكِن في الحقيقة هناك أسماء غربية وجدناها في أشعار قديمة ولشُعراء كِبار أيضًا.

ولكِن لسوء الحظ لم يكُن اسم بيلا فيها قد يكون السبب يرجع لندرة وجوده بين الشعوب العربية وفي الوسط الفني الخاص به.

يمكنك مشاهدة :- معنى اسم سيدرا في الإسلام والقرآن معنى اسم سيدرا وشخصيتها

مشاهير يحملون اسم بيلا

نادرًا ما تجِد هذا الاسم في شخصيات غير كرتونية أو مُمَثَّلة في الأفلام والمسلسلات، ولكِن هناك أشخاص في عالم المشاهير تحمل هذا الاسم وقيل إنّه مجرَّد اسم شُهرة لهم وأنّ أسمائهم غير ذلك وسنعرِض عليكم ما توصَّلنا إليه:

بيلا حديد

عارضة الأزياء إيزابيلا خير حديد التي نشأت من ظهر أصول مختلطة تحمل في وجهها الطلّة العربية والملامح الشرقية الأصيلة مع لمسة جمالية غربية جعلتها من ضِمن صفوف العارضات الأولى في أمريكا والعالم، تتمتَّع بجنسية أمريكية وأصل فلسطيني مما جعلها أشبه بالزهرة العربية التي نشأت في تُربة هوليودية.

بيلا بوارتش

مغنية غربية من أصول فيلبينية اشتهرت على التيك توك بصوتها الأشبه بصوت سكان شرق أسيا ومظهرها الشبابي، فهي لديها موهِبة فنية في الغناء جعلت كل من سمعها نسى أنّها فنَّانة شابة تقوم بعرض لموهبتها على مواقع التواصل الاجتماعية ولكِن بدأت تشتهر بعد أن قامت بعمل بعض الأغاني الخاصة بها.

أسماء مشابهة لاسم بيلا

بيرين – بارين – بيلار – بولا – بيال – بيل – بيلامي – بايلا.

أسماء تبدأ بحرف الباء أخرى

بسمة – بسملة – باديا – بدرية – برديس – باري – باقية.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

وإلى هنا احبتى قد انتهينا من عرض مقال معنى اسم بيلا في الإسلام والمعجم عبر موقع مواضيع وكذلك قمنا بطرح معنى اسم بيلا وشخصيتها من قسم أسماء ومعاني ونتمنى لكم النفع والافادة من مقالنا هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *