معنى اسم آلان في الإسلام والمنام ومعنى اسم آلان وشخصيته، اسم آلان يعد من الأسماء المميزة والمنتشرة لدى الدول الغربية كثيراً، بالرغم من أن أصله عجمي وله معنى جميل إلا أنه غير منتشر في الدول العربية وقليل جدًا من يعرفون هذا الاسم، ولذلك سوف نتناول شرح اسم آلان بالتفصيل من ناحية أصله في اللغة وحكمه في الإسلام وإذا كان قد ذكر في القرآن أم لا.

معنى اسم آلان في اللغة العربية

هو اسم يطلق على الذكور دون الإناث ومعناه الشخص الذي يحمل الراية بين الجيوش والذي يكون في مقدمة الصف.

معنى اسم آلان في المعجم

هو اسم علم مذكر عجمي كردي، وقد كان يطلق قديمًا إلا أنه أصبح من الأسماء المنتشرة في العصر الحديث عند الغرب.

معنى اسم آلان في علم النفس

يشير علماء النفس إلى أن الاسم له دور كبير في حياة الشخص الذي يحمله حيث أنه ملازم له طوال حياته، لذلك من الضروري أن يتأنى الآباء عند اختيارهم الأسماء لأبنائهم لأن أسماءهم ستؤثر كثيراً على سلوكهم مما يؤثر على حياتهم سواء تأثير سلبي أو إيجابي .

ويعد اسم آلان Alan من الأسماء المميزة لكنه غير معروف بشكل كبير في الدول العربية فمعناه  يوحي بالشجاعة والإقدام مما يجعل صاحب هذا الاسم شخص ذو صفات إيجابية ومميزة، فحامل الراية الذي يسير بين الجيوش هو شخص جرئ وقوي ولديه ولاء كبير لقبيلته ولمن ينتمي إليهم.

معنى اسم آلان في القرآن الكريم

لم يتم ذكره في أي آية من آيات القرآن الكريم.

تعرف علي :- أسماء ببجي موبايل مزخرفة Pubg mobile 2022 انجليزي وعربي

صفات اسم آلان

  • صاحب اسم آلان Alan يحمل العديد من الصفات الرائعة المميزة فهو شخص شديد الجرأة قوي البنية لبق في أسلوبه ومميز حيث يستطيع أن يبدل حزنك في لحظة، جذاب ووسيم، يحب المغامرات والسفر كثيراً، يستمتع بالقراءة في المجالات العلمية أكثر من الأدبية، ذو خلق وهو شخص راقٍ في تعامله مع الآخرين.
  • يمكنه أن يجذب الكثير من الأصدقاء حوله فهو محبوب من الجميع، يفكر كثيراً قبل أن يتخذ قراره، مجتهد في عمله ودراسته، ملتزم ومثابر لأبعد حد ويحب الخير للجميع.
  • يدافع عن حقوق المظلومين، ذو عقل راجح، وذو رأي متزن ومحايد في الكثير من الأحيان، إذا أحب فسيكون شديد الغيرة على محبوبته، وهو أب حنون ومعطاء ويعشق أطفاله بجنون إلا أنه لديه بعض العيوب فهو عصبي لدرجة كبيرة، متغير المزاج، عنيد ومعتز برأيه، لا يتحمل الفشل، ولا يتحمل خسارة أي شيء في حياته.

تفسير اسم آلان في المنام

اسم آلان في المنام له أكثر من تفسير فإذا كان من رأه في المنام شخص مظلوم فهو دليل على نصر الله (عز وجل) له، وممكن أن يكون تفسيره للرأي أنه سيحدث له أمر صعب ولكنه سيمر دون خسارة كبيرة، وإذا رآه طالب فمعناه أنه سيواجه في الاختبار ما يصعب حله إلا أنه سينجح في النهاية.

إذا رأته امرأة متزوجة فهذا يدل على أنه سيحدث لها بعض المشاكل العائلية التي تنتهي سريعاً، وإذا رأته امرأة حامل فمعناه أنها ستواجه بعض المشاكل في حملها لكن سيولد مولودها بصحة.

وإذا رأته فتاة مقبلة على الزواج فهو دليل على أنها ستواجه بعض الصعوبات من الأشخاص الذين لهم رأي في اختيار الزوج كالأم أو الأب والأخ مثلاً لكنها ستتزوج في النهاية ممن ترغب به.

شاهد أيضاً  :- أسماء مواليد بنات جديدة 2022 وأسماء مواليد بنات تركية وإسلامية

حكم اسم آلان في الإسلام

لا شك أن الدين الإسلامي له شروطه في اختيار الأسماء لأبناء المسلمين حيث أنها يجب أن تحمل معانٍ  إيجابية ولا تحث على الشرك بالله، وبفضل أن تكون مأخوذة من أسماء الله الحسنى أو الأنبياء والصحابة.

وبالنسبة للأسماء الأعجمية فهي غير محبب إطلاقها على أطفال المسلمين لكنها غير محرمة بل جائزة شرعاً علمًا أنها يجب أن لا تحمل أي معنى مسيء أو محرم أو مهين لصاحبها.

ويعد اسم آلان من الأسماء التي تحمل معاني قيمة، فالاسم يدل على القوة والشجاعة لذا فهو مقبول لأنه لا يتعارض في شيء مع الدين الإسلامي.

اسم آلان بالإنجليزي

  • Alan.
  • Allan.

دلع اسم آلان

  • لوني
  • لولي
  • لاني
  • لولو
  • آل
  • نان
  • لالا

يمكنك الاطلاع علي :- أسماء بنات تبدأ بحرف الراء 2022 مسلمة ومسيحية

مشاهير يحملون اسم آلان

  • آلان تورنج

هو عالم إنجليزي في مجال الحاسوب ولد عام (1912)، وهو عالم في تحليل الشفرات والبيولوجيا النظرية، وهو صانع آلة تورنج التي كانت نموذج الحواسيب التي تستخدم في كافة الأغراض، وكان له دور كبير في الحرب العالمية الثانية حيث أنه بارع في تحليل الشفرات وكان يقوم بتحليل الشفرات الألمانية، مات منتحراً عام (1954).

  • آلان ديلون

ممثل فرنسي مشهور من مواليد عام (1935).

  • آلان مرعب

ممثل ومطرب لبناني مشهور، اسمه الحقيقي عبدالله مرعب ولد عام (1947) وتوفي عام(2005) إثر مرضه بسرطان الرئة.

  • آلان جوزيف قيصر

ممثل أمريكي مشهور ولد عام (1963).

  • آلان جراي

رجل أعمال من جنوب أفريقيا ولد عام (1938) وتوفي عام (2019).

أسماء مشابهة لإسم آلان

أمان – إيلان – ديلان – مولان – إلين – جين – إبراق.

أسماء تبدأ بحرف الألف أخرى

أمينة – أمنية – أحلام – أسمى – إلهام – أميمة – أسماء – أصيلة.

مقالات قد تعجبك :- 

وفي ختام رحلتنا مع معنى اسم آلان في الإسلام والمنام من قسم أسماء ومعاني نتمنى أن يكون قد حاز موضوعنا على إعجابكم وكذلك سردنا لكم معنى اسم آلان وشخصيته عبر موقع مواضيع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *