معنى اسم داليدا في القران والاسلام معنى اسم داليدا وشخصيتها

اسم داليدا هو اسم علم مؤنث لا يصلح إلا للإناث فقط، وهو من الأسماء التي ذاع صيتها في الفترة الحالية عند العرب برغم أنه اسم ليس حديث.

و معنى اسم داليدا في المعجم لم يوجد تعريفة، فيحب الآباء والأمهات تسمية أبنائهم اسماء غير تقليدية، وهذا الاسم من هذه الأسماء الجميلة الشامخة.

معنى اسم داليدا بالعربي

داليدا اسم غير عربي مؤنث، أصله يوناني ومعناه عريقة النسب ومعناي أخرى أيضًا كالمتمايلة والمغناجة، ويقال أنه اسم مشتق من تليدة الذي يعني الزهرة، ويقال أنه ستار الكعبة مثلما يسمي على العنب الأسود ونواة البلح، ولم يوجد في المعجمات الغربية تفسير له.

معنى اسم داليدا وشخصيتها

السمات الشخصية للاسم تساعدنا على معرفة الأشخاص الذين نتعامل معهم بسهولة في بعض الأحيان، حيث تبرز وتعني بالدلال والتبختر والغناج، أنيقة بصورة واسعة للغاية وتساير الموضة وتسمع أخبارها، إنسانة تتمتع بالعفوية والجرأة ويعشقها كل من حولها، تتمتع بالعطف والإحسان والمودة في مشاعرها وتحب الأفلام الرومانسية، تحب الضحك فهي تملك حصة كبيرة من خفة الظل، وهي طيبة الفؤاد وتعطي كل من حولها من حب ببذخ.

مزاجها مضطرب وعصبية، واجتماعية وترغب في خلق صداقات جديدة دائماً وجميع أصدقائها يحبونها، تميل لاعتلاء والامتياز في شهادتها فهي من الشخصيات التي تصلح لكي تحصل على مناصب كبيرة لأنها شخصية قيادية، منظمة ومرتبة في كل شيء تصنعه، وتحب الرسم والتحف والأنتيكات وسماع الأغاني والقراءة خاصةً الكتب العليمة، تذمر من الحياة الروتينية لذلك تحب الترحال والخروجات مع الأصدقاء، تتصف بالهدوء والطباع الرقيقة، وحب الخير للآخرين، والعطف على الصغار واحترام الأكبر منها سنًا.

تعرف علي :- أسماء بنات توأم 2022 وأجمل أسماء بنات توأم تركية ومتطابقة

معنى اسم داليدا في المنام

معنى اسم داليدا في الحلم هو تفسير الاسم في الحقيقة، فتفسير اسم داليدا في المنام يعني بالخير والنعيم على صاحبه، وعلى سمو المكانة والوقار في المجتمع

معني اسم داليدا في علم النفس

ما معنى اسم داليدا في علم النفس ؟ يرى علماء النفس أن الأسماء الإيجابية لها طابع إيجابي وجميل على أصحابه، لذلك يفضل البعد عن تسمية الأبناء بأسماء سلبية حتى لا يكون عائد على صاحبها بالكآبة والحزن والحسرة، فكثير من الأبناء ينتابهم عدم الثقة بالنفس من أسمائهم والإحراج أيضًا.

فمعنى هذا الاسم لابد وأن يكون له دور كبير على صاحبته من عراقة في نسبها وسمو وعظمة شأنها وتصبح سيدة ذات سلطة وقيادية ومحبوبة ومتفائلة وتتمتع بالنشاط ورقة النفس والذات.

شاهد أيضاً  :- اسماء كلانات فري فاير انجليزية 2022 أجمل اسماء فري فاير مزخرفة

ما معنى اسم داليدا في القران الكريم

لم يذكر الاسم في القرآن الكريم، بالنظر إلى معنى الاسم كما ذكرنا في السابق نرى أنه اسم بعيد كل البعد عن الأسماء المسيئة للإسلام أو مشبوهة كما أتفق علماء الفقه والشريعة الإسلامية، وقد حرم في الإسلام الأسماء المسيئة ولكن البعض يقول أنه غير مستحب، ولكن هذا الاسم حلال صافي من الإساءات للإسلام فهو جائز للإناث المسلمات.

دلع داليدا

  • دودو
  • دودي
  • دوللي
  • ديدي
  • ديدا
  • ليدا
  • لودي
  • لولو
  • لالا
  • تولي

اسماء مشابهة لاسم داليدا

  • تاليدا
  • تالدة

كيفية كتابة اسم داليدا في اللغة الإنجليزية

داليدا من الأسماء التي لها نمط واحد في اللغة العربية، وفي اللغة الإنجليزية له شكل واحد فطريقة كتابته باللغة الإنجليزية ( Dalida).

يمكنك الاطلاع علي :- اسماء فيس بوك بنات اسلامية 2022 أجمل اسماء فيس بوك دينية

اسماء مشاهير يحملون اسم داليدا

  • داليدا

هي مغنية إيطالية مصرية ولدت في 17 يناير 1933م في حي شبرا بالقاهرة لوالدين إيطاليين الأصل مولودين بمصر، اسمها عند الولادة يولاندا كريستينا جيجليوتي، هرب أجدادها في القرن العشرين كحال باقي الأجانب باحثين عن الرزق هاربين من الفقر.

وتعلمت العزف والغناء وكانت تحلم بأن تصير ممثلة مشهورة، حازت على ملكة جمال مصر عام 1954م وكانت بداية الشهرة لها، في البداية كان اسم الشهرة لها دليلة ولكن سميت بعد ذلك داليدا، تزوجت داليدا مرة واحدة ولم تنجب أطفال

قامت بأداء 12 فيلم تقريبًاعدة أفلام مثل: يوسف وإخوته، وقناع توت عنخ آمون، سيجارة وكأس، اليوم السادس، وغنت الكثير من الأغاني ما يقرب من 1000 أغنية بمختلف اللغات أشهرهم مامبو، وغنت لمصر اغنيتين حلوة يا بلدي، و سالمة يا سلامة، توفيت 3 مايو 1933م منتحرة عن طريق جرعة زائدة من المهدئات وتركت رسالة محتواها (سامحوني.. الحياة لم تعد تحتمل).

  • داليدا خليل

هي ممثلة ومغنية وراقصة لبنانية حيث أنها متعددة المواهب، ولدت في شمال لبنان في 16 فبراير 1988م، حصلت على ملكة جمال لبنان الشمال عام 2003م، مثلت 19 مسلسل عربي ولبناني، ومن أعمالها برنامج الرقص مع النجوم، ومسلسل فيفتي فيفتي ومسلسل أجيال جزئي الأول والثاني والعديد من المسلسلات الأخرى.

  • داليدا رحمة

هي مغنية لبنانية مواليد عام 1960م، اشتهرت بالغناء العربي في خلال عقدي الثمانينات والتسعينات، كان لها صوت ناعم ومرهف وحساس ومن أشهر أغانيها التي تركت ذكرى لها، غزل الهوى، احلفلك بدمع العين، حسدوني، ما بتجوز ع الغربة، ما دام السما زرقاء، كما أنها غنت مع الراحل عازر من مين بدي أسرقك، اختفت عن الساحة في ظروف غامضة والأضواء في تساؤلات حول ذلك.

  • داليدا سعيد

هي الشهيرة بداليدا عياش زوجة المطرب اللبناني المعروف رامي عياش، هي عارضة أزياء شهيرة تهتم بالموضة والأزياء كالحقائب والأحذية والعديد من القطع الرجالية، وهي صاحبة دار أزياء اسمه أزياء داليدا، لديها بنت وولد من زوجها.

مقالات قد تعجبك :- 

وإلى هنا أحبتى قد إنتهينا من عرض مقال معنى اسم داليدا في القران والاسلام عبر موقع مواضيع وكذلك قمنا بطرح معنى اسم داليدا وشخصيتها من قسم أسماء ومعاني ونتمنى لكم النفع والإفادة عبر موقعنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *