بوستات صباح الخير يوم الجمعة وعبارات صباح الخير وجمعة مباركة، حيثُ يوصي النبي الكريم -صلوات الله وسلامه عليه- بخير الكلام والأفعال في هذا اليوم الكريم، ولا سيَما إذا ما كان في صباح هذا اليوم المُبارك، الذي لا يُرد فيه رجاء عبدٌ، ولا يُقفل في وجهه أي باب ولا طريق للخَير.

أرق عبارات صباح الخير وجمعة مباركة

كما سن الله سبحانه وتعالى بعض الواجبات والسُنن في هذا اليوم، فقد أوجب الناس على بعضهم البعض العبارات الرقيقة والتهنئة بهذا العيد الأسبوعي المُبارك.

حيثُ تبدأ الرحمات تتنزَّل، والملائكة تشهد على حُب الخير للغَير، والتصدُّق في هذا اليوم ولو بكلمة صباحية جميلة، فما أسهل تلك الأقوال على نفس كل مؤمن صادق، يُبشِّر ويستبشر من الله في عبادِه كل مَنطق محمود الغاية.

ومن تلك العبارات:

  • جعلك الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس، وإذا حط نفعهم، وإن رحل ظل أثره لهم، وبارك لك في مالك وأهلك وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد، وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى.
  • اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته.

كلمات جمعة مباركة

لله سبحانه وتعالى مقاليد كل شيء، وبيده تُطوى الصُحف وتُرفع الأقلام، ومن رزق الله على عبده المؤمن، أن يجعل في فمِهِ من المنطوق كل جميل، ومن اللفظ كل ما تُسر به النفس وتتآلف الأفئدة وتتواصل الأرحام.

فقول عبارات صباح الخير وجمعة مباركة أول الطريق إلى بناء علاقات ودية مع الغير، حيث تشتمل تلك الأحرف على كلمات منمَّقة، وبسمات مُرسلة، وأرزاق تُستقبل بصدر رحِب وعين شاكرة حامدة للُطف الله سبحانه وتعالى المُتمثِّل في عذوبه أحرُف المرسل، مثل:

  • جعلكم اللهُ للوفاء بابًا، وللسعادة أسباباً، وأسعد نفوسكم الطيبة ووهبكم الحياة الرغيدة السعيدة المليئة بالعبادة والطاعات والخيرات والمسرّات وأغدق عليكم من الخيرات، وسلمكم من الهموم والنكبات، والغموم والحسرات، وفرج عنكم الكربات، وقضى لكم الحاجات وشملني معكم إنه سميع مجيب الدعوات، أسعد الله أوقاتكم بالخير، وجمعة مباركة.
  •  أحلى ما في الجمعة، أحبة لي في الله يقرؤوا رسالتي فيبتسموا، ويصلوا على النبي ويسلموا، ويرددوا: اللهم اغفر لي ولأحبتي، وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  أسأل الله العظيم لكم من السعادة ما يمحو الأحزان، ومن اليقين ما يزيد الإيمان، ومن الصحة ما يعافي الأبدان وأسكنكم ومحبيكم فسيح الجنان، وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم، وجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة، حفظكم الله وجمعة مباركة.
  •  اللهم اغفر له في هذه الجمعة المباركة كل شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء، يا حي يا قيوم.
  •  اللهم في هذا اليوم المبارك، اجعله لأعز الناس عندي، يوماً مباركاً، فيه الدعوة لا ترد، وهبه رزقاً لا يعد، وافتح له باب في الجنة لا يسد.
  •  ذكر الله أثقل شيء في الميزان، وأحب شيء للرحمن، وأجمل سعي للإنسان، فليكن ذكر الله نور جمعتك وكل أيامك

جمعة طيبة بذكر الله

يتأنَّى المرسل والناطق بقول عبارات صباح الخير وجمعة مباركة حيث يستخدمها كسلاح ذو قَصرين، فيحرص على الدعاء بحاجة المُقابل له التي يعلم أنه يتمناها ويدعوا بها، فيُسانده بمثلِها وبأفضل منها وبضِعفها حبًا فيه ورغبة في إيصال الخير لعتبة دارِه، فيجمعهما الله على قلب رجلٍ واحد وقصرٍ واحد أساسه دعاء الجمعة المُبارك.

بينما الآخر أن يجعل له من نسمات الصباح في هذا اليَوم نصيب، فكما أن أسهم دعاء الليل لا تخيب، فدعاء يوم الجمعة لا يُرد ولا يُؤخر إلا بخيرٍ منه، فيسكن في قصرٍ ثانٍ أساسه تمنِّي الخير للعباد فيُساق إليه وعلى لسانه دون حُسبان.

ومن العبارات الرائعة:

  •  اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فأغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.
  •  بشعور يألفه قلبي، ونفوس تحبها نفسي، في مساء هذا اليوم اسأل الله جنة عرضها السموات والأرض وأن يجعل أحبتي مخلدون فيها وأدعو الله أن يرزقكم رزقاً تقرّ أعينكم به، ويبشركم بشرى خير لم تخطر لكم على البال، ويشفي مرضاكم ويوفقنا وإياكم لطاعته ورضاه إن شاء الله جمعة مباركة طيبة.
  •  أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله، وأنقى الحب، الحب في الله، جمعة مباركة.

يمكنك مشاهدة :- منشورات فيس بوك مكتوبة قصيرة

صباح الخير وجمعة طيبة للغير

أول ما يُفكِّر فيه الشخص عند الرغبة في إرسال عبارات صباح الخير وجمعة مباركة، أن يجعل للأهل والأحباب أكبر نصيب أو كل النصيب، حيث يدخل السرور في قلبه إذا ما ضحك آخر، له في القلب معزّة ومكانة، ومن الطبيعي أن تكون الأمنيات بالرحمة والمغفرة أساس هذا الصباح المنشود.

ومن الذكاء اللغوي والعاطفي أن تكون العبارات جامعة لخيري الدنيا والدار والآخرة، فلا تقتصر على نعيم الحياة الزائل، ولا على حُسن الديار في الفردوس الأعلى وذلك اقتداءً بالنبي العدنان -صلوات الله وسلامه عليه-، فقد كان يدعو بحاجة اليوم الدنيوي والدار الحيوان، مثل:

  • الجمعة جامعة، وملائكتها سامعة، وعملها مرفوع، ودعاؤها مسموع، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.
  •  المحبة نعمة من الله، وفقد الأحبة غربة، ولقاؤهم أنس ومسرة، فسلام على من دام في القلب ذكراهم وإن غابوا عن أعيننا، دعوت ربي أن يحفظهم ويرعاهم، جمعة مباركة.
  •  أسأل الله أن يكون لي معك جَمعة في جنة الفردوس.
  • دعوة صادقة مع شمس الجمعة المشرقة: أن تنال رضى الرحمن وأن تنال جنات ربي الخالدة.
  •  عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.
  • من القلب إلى القلب، كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمتك للجنة أكبر.
  • جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك.
  • اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.

شاهد أيضاً :- بوستات عن الصحاب الحلوة الجدعة قصيرة ومميزة

بوستات صباح الخير يوم الجمعة

من العادات الصباحية للمجتمع المصري أن يكتب عبارات صباح الخير وجمعة مباركة حيث يحاول بذلك نشر روح من السلام والطمأنينة وشعائر دين الإسلام الحنيف بذلك.

وتأخذ تلك الكلمات الطيبة طابع التنبيه بالبركات والصلوات على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، كما وتُكتب العبارات رافعة راية السنة النبوية والكلام النبوي الشريف، الذي تقشعر لصدقه الأبدان وتدمع له ولِعظمته قلوب القارئين.

بالإضافة إلى الاقتباسات من نور الجُمعتين سورة الكهف المُكرَّمة، التي تُجدد آياتها ومعانيها الأمل في الخالق وتربط عقودًا من الثقة الغَيبية التي لا تنقطع بين العبد وربه.

ومن أدعية ذلك الصباح المبارك:

  •  نور الله حياتك بأنوار الجمعة الزاهرة، وأحسن لك العقبى في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل تواصلنا براً، وكلامنا ذكراً، ومحبتنا في الله طول العمر.
  • اللهم يا من أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعته وسائر أيامه.
  •  ها هي شمس الجمعة أشرقت، أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك، وتقبل صلاتك وجميع طاعاتك، ووسع رزقك وأجاب دعوتك، وجعل الريان بابك والفردوس ثوابك.
  •  يا من أرجو له كل خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كل شر، وأسعده مدى الدهر، ويسر وسهل له كل أمر، واغفر له ووالديه يوم الحشر، بارك الله جمعك وسائر أيامك.
  •  أسال الله أن يجعلك مباركاً موفقاً مسدداً صالحاً ومصلحاً، جمعة مباركة.
  •  لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله، جمعة مباركة إن شاء الله.
  •  سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم، أيا رباه وفقهم دع الجنات مأواهم‎ ‎، كل جمعة عليكم

يمكنك تصفح :- بوستات عن غدر الصحاب البنات مكتوبة معبرة

أجمل الكلمات الصباحية ليوم الجمعة

يُعد صباح يوم الجمعة هُدنة أسبوعية للأكتاف المُتثاقلة من الهموم والذنوب، فتُعد عبارات صباح الخير وجمعة مباركة بلسم زمني لتلك الجروح الرَوحية، وشحن إضافي لبطاريات العباد المقهورين المظلومين في أزقَّة معاملات الأنفس البشرية التي تظلِم أكثر مما تُنصف وتُعين الباطل على الحق أحيانًا.

فكما قد يتخذ البعض من آيات كتاب الله الكريم رسالة يومية مَوقفية ويتصرَّف بناءً على معانيها ومغزاها، قد تكون تلك العبارات الصباحية نسائم لطف وبشائر روحية بقدوم كل جميل وكل كرب يَنجلي وهَم يُزاح عن كواهل حامِليه، مثل:

  •  جعل الله يوم الجمعة لكم نوراً، وظهره سروراً، وعصره استبشاراً، ومغربه غفراناً، وجعل لكم دعوة لا ترد ووهبكم رزقاً لا يعد وفتح لكم باباً إلى الجنة لا يسد.
  •  أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.
  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورهم يضئ الكون بأكمله فما أروع الجلوس معهم، جمعة مباركة للأحبة.
  •  جعل الله جمعتك غفراناً لزلات أسبوع قد مضى، وفاتحة خير لأسبوع سيأتي.

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

  1. بوستات عن الرجولة والجدعنة والصحاب مميزة
  2. تهنئة عيد ميلاد مضحكة فيس بوك وبوستات للفيس بوك
  3. بوستات فيس بوك جديدة قصيرة ومكتوبة
  4. كلام رائع للنشر علي الفيس بوك قصير ومميز
  5. تهنئة نجاح عملية جراحية رسائل لمريض بنجاح العملية

وها نحن قد وصلنا الى نهاية مقال بوستات صباح الخير يوم الجمعة ونتمنى ان نكون قد افدناكم وأيضا ذكرنا لكم عبارات صباح الخير وجمعة مباركة عبر موقع مواضيع وللتعرف علي المزيد يمنكم زيارة قسم عبارات وكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *