أجمل العبارات المؤثرة عن الأم قصيرة ومميزة

أجمل العبارات المؤثرة عن الأم قصيرة ومميزة، الأم هي منبع الحب والإحتواء، وهي مصدر القوة والطاقة، الأم هي الدعم والصديقة والأخت والحبيبة، تكريماً لجميع أمهاتنا نستعرض معاً اليوم في هذا المقال أجمل العبارات عن الأم، وبالرغم من كثرة الأقاويل والأشعار وبحور الكلمات التي نغدقها بها، إلا أنها ليست كافية مقابل ما تواجهه أمهاتنا بشكل مستمر من تضحية وشقاء وآلام تتحملها فقط لرؤيتنا سعداء، الأم هي الدرب والأمل، الأم هي الغاية التي يكرمنا الله لأجلها، الأم هي البركة ومنبع الجمال في حياتنا.

أجمل العبارات المؤثرة عن الأم

تتفاوت الكلمات والتعبيرات المستخدمة في حب الأم، وتتعدد الأقاويل والأمثلة والحكم التي تحمل في طياتها الإعتراف بالجميل والحب والوفاء المطلق للأم، حيث تعد أمهاتنا السبب الرئيسي في وجودنا في هذه الحياة، والممر الآمن الذي نعبر من خلاله لدرب الحياة، كما أنها الملاذ الدافئ والآمن الذي يمنحنها الأمان والإحساس بالإستوطان، فنشعر بأحضانها أننا الأقوى والأمهر والأكثر حظاً في العالم لتمتعنا بالحنان والأمان بأحضانها.

“ابحث في قلب أيّة امرأة تجد أمّاً”.

“أمّي كلمة صادقة قوية تنطق بها جميع الكائنات الحية طلباً للحنان والدفء والحبّ العظيم الذي فطر الله قلوب الأمهات عليه تجاه الأبناء”.
“الأم هي سر الوجود الأعظم الذي رافق قلوبنا منذ تلك النعومة التي كانت بأجسادنا، حتى قوي ذلك الجسد”.

“الأم بريق في سماء الكون، إعجاز من الله، هي أقدس معاني الإنسانية وأعظم هِبات الحياة”.

“عذرًا عزيزي الجبل، فأمّي الشموخ بعينه”.

“الأم سرّ الحياة ومهاج الغضب ومقعد الألفة ومجتلى القريحة، ومطلع القصيدة وموطن الغناه، ومصدر الهناء، ومشرق السعادة”.

“أمّي هي النّبع الذي استمدّ منه أسمى مبادئ حياتي”.

يمكنك مشاهدة :- كلمات غزل مصرية للحبيب اجمل غزل مصري

أكثر العبارات المعبرة عن الأم

الأم كلمة خفيفة على اللسان، بينما تظل شامخة تمثل العالم بأسره لأضعف المخلوقات، والكثير من الأشخاص يسعون دائماً لتبادل عبارات الحب والود والإمتنان لأمهاتهم من خلال إستخدام الرسائل النصية، والعبارات المرفقة مع الأزهار والورود، ولا داعي لإنتظار مناسبة خاصة لجعل أمهاتنا تشعر بإهتمامنا وإعترافنا بالمجهودات الجبارة التي بذلتها في سبيل تحقيق غايتنا وإسعاد قلوبنا أطفالٍ كنا أم صغار، وإليكم أكثر العبارت المعبرة عن الأم:

“يا أمي سأكتب لك وأنا أعرف أن كتابتي اختراق غير مأمون المشاعر لتفاصيلك الرائعة لذاتك الملائكية، لروحك النقية، ولعمرك النازف بكل حب وعطاء”.

“أراك اليوم أجمل من رأيت، ومن كفيك طهراً ارتويت، لئن قالوا: الحياة، أقول: أمي بحب منك يا نبعي استقيت”.

“أيّ مدينة تخلو منك أمي هي مدينة لا تنبض، أشجارها لا تنبت، وجدرانھا حزينة”.

“الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب، متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك”.

يمكنك تصفح :- كلمات عن الرضا والسعادة والقناعة والصبر

أصدق العبارات عن الأم

تظل الأم هي المعنى الوحيد الذي لم تختلف عليه الأديان ولا الأوطان ولا الأعراف، تظل الأم هي المعنى الحقيقي للوحدة والإتحاد والقوة، وتظل هي موطن الحنان الذي نسعى في الدنيا جاهدين لتحقيق غاياتنا ونرجع بلهفة وشوق للشعور بالإحتواء بداخله، تظل الأم هي المأوى من ظلم الأيام وقهر الحياة، ولذلك نقدم أفضل العبارات عن الأم تعبيراً عما بداخلنا من كلمات ومعاني يعجز اللسان عن النطق بها، ومهما كثرت الحكم والأقاويل ما كفت معنى كلمة أمي.

“أمي هذا القلب العظيم الذي احتوانا بحنانه وعطفه”.

“أمّي يا من غرست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي، يا من كنت لي أُمّاً في الحنان، ومعلّماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد، نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي، بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل، ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك”.

“أمي يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة، ويا شمساً أذابت جمود قلبي، وفجّرت ينابيع الأمل”.

“الأم كلمة رائعة عظيمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني”.

“عندما تزاحمت الأفكار ووجل منها فكري وغار، عندما زارني الحزن ودعاني إلى دنياه، عندما ضاق صدري بالهموم وتهت في غياهيب أحزاني، عندما احتجت إلى وطنٍ يحميني وصدرٍ يأويني، ناديت بها أمي”.

“الأم في كل حقلٍ من حقول الحياة، وفي كل بستان كبير من بساتين المحبة والحنان، تسكنها نسائم الأمل، وعبق الحنان يحيط بها، ورائحة عطر العطف تفوح منها، وانبعاثات النور تضيئها، أهديك زهرة الحب والوفاء”.

زوارنا شاهدو أيضاً :- 

  1. عبارات حب مكتوبة على الجدران بخط اليد قصيرة
  2. كلام على النفاق والكذب وكلام لشخص منافق
  3. كلمات عن التسامح وصفاء القلوب قبل رمضان من تويتر
  4. عبارات عن الرضا والقناعة والتفاؤل قصيرة ومميزة
  5. كلام وعبارات مضحكة جدا للفيس بوك
  6. كلمات وعبارات عن النجاح في الحياة قصير وقوية
  7. كلمات حزينة جدا تبكي العين والحجر قصيرة وقوية

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد موضوع أجمل العبارات المؤثرة عن الأم قصيرة ومميزة عبر موقعنا موقع مواضيع وذكرنا لكم أيضا أكثر العبارات المعبرة عن الأم ونتمنى لكم الاستفادة الدائمة من عرض مقالاتنا المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *