كلمات وعبارات يوم الجمعة للأصدقاء والأحباب حيث يعد يوم الجمعة من الأيام الفضلى التي ينتظرها الجميع للقيام بتأديتها مع الأهل والأصدقاء، كما أنه يسعى الجميع للبوح بعدد من الكلمات الطيبة التي تبعث في القلب الراحة والسكينة وتعمل على تقوية الروابط والعلاقات بين الجميع.

كلمات يوم الجمعة للاصدقاء

نقوم بالمرور بجميع أيام الأسبوع حتى نهم بالوصول لليوم الذي يقوم بانتظاره الكثير، ألا وهو اليوم المبارك يوم الجمعة، فنجد أن الجميع يكون في تسابق لأن يقوم بإرسال كلمات يوم الجمعة للاصدقاء، فنجد أنه لها التأثير الجيد والفعال في إثبات الصدق لمشاعر الأخوة والصداقة، وذلك على حسب الاختيار الجيد لمحتويات تلك الرسالة من مفردات ومعاني غنية بالتميز.

يوم الجمعة

عندما ننظر إلى يوم الجمعة نجد أنه من الأيام التي اختصها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، حيث أنه قد تم ذكر سورة الجمعة به وقد قام الرسول الشريف بذكر الفضل الذي يعود علينا من التوجه إلى صلاة الجمعة، كما نرى أن هذا اليوم من الأيام المحببة لدى قلوب المسلمين، فهو من أعظم الأيام، والتي يحمل مميزات لا تتسم بها باقي أيام الأسبوع، ويجب أن نقوم باغتنام هذا اليوم.

أحكام صلاة الجمعة

قد أجمعت جميع الأمة الإسلامية على أن صلاة يوم الجمعة هي من الفروض التي لا جدال عليها، وأنه من المستحب أن تقوم النساء بتأدية تلك الصلاة في المنزل، ولم نجد أي دليل مثبت يدلنا على عدد القيام بصلاة الجمعة هل هي ثلاثة أفراد، أم خمسين فردًا، وصلاة الجمعة يتم انعقادها بعد أن تزول الشمس، صلاة الجمعة ركعتان فنقرأ في الآية الأولى سورة الفاتحة يليها سورة الجمعة، وفي الركعة الثانية سورة الفاتحة يليها سورة المنافقون.

فضل يوم الجمعة

الفضل في يوم الجمعة عظيم جدًا في إسلامنا، ويجب على العبد أن يقوم بعمل كل عمل صالح في هذا اليوم لكي يقوم بالتقرب من الله سبحانه وتعالى، وينول رحمته كذلك فتقوم الساعة في يوم من أيام الجمعة، كما أن تأدية صلاة الجمعة من شأنها أن تعمل على التكفير للصغائر من الذنوب، كما أن الله قد عظم صلاة الفجر من يوم الجمعة حيث أنه قد أكد على ذلك رسولنا الكريم في أحاديثه النبوية.

كلمات في فضل يوم الجمعة للأحباب

الأفعال التي تصدر من الأشخاص هي التي تصنع مكانتهم في قلوبنا وبناءً عليه نقوم بإرسال كلمات يوم الجمعة للأصدقاء التي نحثهم من خلالها على تأديتها والاستفادة من فضائلها.

  • كم من شدةٍ في الليل ضاقت وجاء الصبح في أبهى انفراجه فكيف ينام في الأسحار عبد له في النفس عند اللهِ حاجه اللهم في هذا الصباح نسألك حسن الاعتماد واملأ قلوبنا بحبك اللهم أرحنا من هموم الدنيا جمعة مباركة أصدقائي.
  • جمعه مباركة للجميع وربي يسعد أوقاتكن من اتسع قلبه بحب الله اتسعت له قلوب الناس بالمحبة اللهم اشملنا بحبك وامنحنا جنتك وشفاعه نبيك ومحبة عبادك اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك جمعه مباركة عليكم أصدقائي.
  • كلما تأخر عليك شيء وطال انتظاره عليك استبشر خيرَا أنه سيأتيك أجمل مما تتخيل لأن ربك أبدًا لا ينساك يومًا جمعة مباركة أصدقائي.
  • يكفيك أن الله حولك وفي قلبك يطمئن عليك في كل الأحوال يراك وأنت نائم يبعث لك السلام حين تبكي ولا تقلق ويكون بجانبك حين يغيبون جمعتكم مباركه أصدقائي.
  • ليست الجمعة مـِن تذكرني بكم فأنتم بالقلب والروح دائمًا ولكني ألتمس فيها صفاء القلوب لكونها مباركة فأنتظرها بشوق لأرسل دعواتي حفظكم الرحمن أينما كنتم وأعطاكم ما تسألون وفوق ما تتمنون جمعة مباركة أصدقائي.
  • جعلكم الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس وإذا حط نفعهم وإن رحل ظل أثره لهم وبارك لكم في أموالكم وأهلكم وجعل لكم بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى جمعة مباركة أصدقائي.

رسائل تحث على الموعظة بوجوب تأدية صلاة الجمعة

الموعظة الحسنة من الصفات التي تحلى بها رسولنا الكريم، فيجب علينا أن نعمل على وعظ من نحب بكلمات من القلب تحثهم على حب القيام بتأدية فرض صلاة الجمعة دون الاحتياج للإلحاح عليه للقيام بها ومن أمثلة ذلك التالي:

  • صبحتم بصباح الخير والبركات اللهم تأتي بكم أقدامكم إلى الجنة التي تجري من تحتها الأنهار، ففي الجنة لا نتقابل على خوف من الوداع ولا نخشى حمل الهموم فاللهم يجعلكم من أهل الجنة ونهنئكم بيوم الجمعة المبارك.
  • أسأل الله عز وجل بقدرته وحكمته أن يسمع دعائي بأن يقوم بالرفع لكل داء وهم عن قلوبكم وأن يرزقكم السعادة والغفران ويرزقكم الرزق الواسع بحق هذا اليوم المبارك يا أحبابي.
  • جمعة مباركة يا أخير الأشخاص وأعز ما تملكه قلوبنا بارك الله أيامكم وظلل بظلاله يوم القيامة عليكم جمعكم الله بأنبيائه والصديقين وغفر لكم.
  • لكم مكانة وتقدير في قلوبنا فجئنا لنطل عليكم ونقوم بمباركة وتهنئة طيبة بحلول يوم الجمعة والمبارك فأسعد الله صباحكم وأتم عليكم يومكم باليمن والبركات اللهم آمين.

كلمات تنم عن التهنئة بيوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيام التي يهنئ الأشخاص فيه بعضهم البعض فهو من لأيام التي يشعر الأشخاص فيه بالسكينة والرحابة ويعملون فيه على كسب الود من خلال الاجتماع واصطحاب الأبناء والأصدقاء والقيام بالذهاب إلى تأدية صلاة الجمعة واكتساب الثواب والرفع لشعار المحبة والتودد ومن كلمات يوم الجمعة للأصدقاء.

  • تلك الحياة التي نجدها في إشراقة كل يوم تذكرنا بعظيم نعمة دروب حفظتها الخطى فألفتها القلوب وأدمنت بساطة ساكنيها جمعه مباركه أصدقائي. عندما يسألك أحد كيف حالك ترد الحمد لله لا ترد بانكسار ولا تجعل الحمد لله دليل ألم بل قلها بابتسامة ورضا.
  • الحمد لله على كل ضيق يردنا لله الحمد الله على كل فرح يذكرنا بالله جمعه مباركة أصدقائي وينبت الله من شقوق الضيق فرجاً فاطمئن جمعتكم مباركة أصدقائي.
  • مالي والصباح إن لم تكن أنت صباحي وهل الدروب عنك تغني للانشراح طال انتظارنا يا مهجة الأرواحِ واجعلها يا الله جمعة جامعة لنا من الخيرات ما تسعد بها نفوسنا ومن البشائر وما تطيب بها جروحنا ومن المسرات وما تسر لها قلوبنا فأنت الكريم الذي لا يبخل والعظيم الذي لا يتعاظمه شيء والرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء وارزقنا النقاء الذي يرضيك عنا اللهم أمين يا رب العالمين جمعة مباركة أصدقائي.

يمكنك التعرف علي :- أدعية يوم الجمعة مكتوبة ومستجابة بأذن الله

دعاء يوم الجمعة للأحباب

الدعاء الصادق الذي يصدر من القلب الصادق بين الأصدقاء والأحبة هو من أسمى الخواطر التي تعمل على إنشاء المحبة والتقوية للروابط بين الأشخاص فليس هناك أفضل من إرسال بعض كلمات يوم الجمعة للأصدقاء والتي تحمل بين طياتها بعض الدعاء الفضيل.

  • اللهم أعفو عنا وأرضى عنا بعزتك وجلالك فإنك تعفو وترحم عبادك وحرم على جسدنا النار واكتبنا من أهل الجنة فإنك قادر على كل شيء.
  • اللهم لك الحمد على جميع نعمك فما من نعمة أشعر بها إلا من فضلك وكرمك اللهم قم بتثبيتي على دينك دين الإسلام وثبتني يوم لا ينفع مال ولا بنون.
  • اللهم اجبر كسر قلوبنا وارحم ضعفنا واسترنا في الأرض وفي السماء يا أرحم الراحمين ولا تشمت بنا حاسدًا أو غريبًا وهيء لنا أقدارنا فإنك علام الغيوب.
  • اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وارزقنا أفضلية رؤياك وبعد عنا النار وارزق قلوبنا التقوى وحب الخير وارزقنا طيب الدنيا ومغفرتك في الآخرة فإنك غفار رحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك ارفع عنا غضبك ومقتك فإننا عبادك المخلصين تبنا وأنبنا إليك يا الله يا قادر يا من رفعت السماء بلا عمد اقبل دعاءنا في يومك المبارك هذا.
  • اللهم في الصباح من يوم الجمعة ارزقنا حلاوة طاعتك وأرقنا الخشية في قلوبنا منك في الفعل والقول واجبر قلوب كل مسلم اللهم آمين.

إقرأ أيضاً :- عبارات صباح الخير حبيبي وعبارات صباح الخير للاصدقاء

كلمات جميلة ليوم الجمعة

تعد صلاة الجمعة عيد من كل أسبوع بالنسبة لجميع المسلمين فهو يوم مميز يجتمع فيه كل الأهل والأحباب والأصدقاء فتقال فيه أجمل الكلمات وتدعى فيه بأجمل الدعوات فهي تجمع بينهم كأخوة في الإسلام ومن تلك الكلمات.

  • جعلك الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس، وإذا حط نفعهم، وإن رحل ظل أثره لهم، وبارك لك في مالك وأهلك وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد، وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى.
  • جعل الله يوم الجمعة لكم نوراً، وظهره سروراً، وعصره استبشاراً، ومغربه غفراناً، وجعل لكم دعوة لا ترد ووهبكم رزقاً لا يعد وفتح لكم باباً إلى الجنة لا يسد.
  • اللهم عطر جمعتها بالإيمان، وأنر قلبها بالقرآن، وارزقها من حيث لا تحتسب، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلا أنت سبحانك. مع نسائم الجمعة الندية، إليكم هذه الهدية: ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفظكم من الأخطار.
  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورهم يضئ الكون بأكمله فما أروع الجلوس معهم، جمعة مباركة للأحبه.

يمكنك مشاهدة :- أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب مستجاب بأذن الله

يوم الجمعة في الإسلام

الله عز وجل قام بتفضيل يوم الجمعة فضلًا عن سائر الأسام الأخرى فنجد أنه جعله عيد من أعياد المسلمين مثل عيد الأضحى وعيد الفطر المبارك فقدر الله أن يكون كل شيء في هذا اليوم جميلًا حتى الحديث بين الأشخاص فالله جميل يحب الجمال.

  • الحب نعمة من نعم الله علينا والفقدان للأحباب من الغربة وجعل الله اللقاء بالأحباب ونسًا فاللهم يمنحكم السلام جمعة مباركة.
  • في صباح هذا اليوم المبارك أقول لكم جمعة مباركة فأبعث إليكم بالرقيق من المفردات وأهدي لكم الدعوات بأن يحميكم الله ويحفظكم بحفظه يوم جمعة مبارك.
  • الأيام تتفاوت فمضى يوم من أيام الجمعة وجاء يوم آخر فبين تلك الجمع اللهم اغفر لنا ذنوبنا وهيء لنا أمورنا فأنك تعلم ونحن لا نعلم وأنت علام الغيوب.
  • اللهم بحق الأمطار التي نزلت فأخرجت الرزق من الأرض افتح لنا كل باب مغلق من أبواب الرزق وارزقنا الرضا والسلوان وأدخل البهجة علينا وابعد عنا عين كل ذي حسد اللهم آمين جمعة مباركة.
  • كلما أحببت الله أنزل الله في قلوب كل من عباده حبك وكلما خشيت الله أنزل الله في قلوب خلقه خشيتهم منك واشغل بالك بالله ينشغل عنك الخلق اللهم يرزقكم البركة والسعادة في كل وقت وكل مكان.

قد يعجبك أيضاً :-  

  1. عبارات صباحية قصيرة للحبيب أجمل عبارات الصباح
  2. عبارات بالانجليزية قصيرة مترجمة اجمل عبارات انجليزية قصيرة
  3. عبارات عن الحياة بالانجليزي وعبارات عن الامل بالانجليزي
  4. عبارات انجليزية عن النجاح وعبارات عن التفوق بالانجليزي
  5. عبارات وكلام شكر للاصدقاء افضل عبارات شكر للاصدقاء
  6. عبارات عن جمعة الاهل وعبارات عن جمعة العائلة والأقارب
  7. عبارات عن تجاهل المراة لحبيبها أجمل عبارات حب وتجاهل

إنتهى مقال اليوم والذي تعرفنا فيه على كلمات وعبارات يوم الجمعة للأصدقاء والأحباب وكذلك ذكرنا لكم كلمات في فضل يوم الجمعة للأحباب عبر موقعنا موقع مواضيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *