أقوال قوية ومؤثرة في حب النبي محمد

أقوال قوية ومؤثرة في حب النبي محمد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم هو خير الأنام وهو خاتم المرسلين، نقدم في هذا المقال بوستات وعبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيرة.

حيث أن هناك الكثير من الشعراء والأدباء كتبوا كلمات رائعة عن الرسول الكريم وشفيع الخلق، الرسول بعث رحمة للعالمين، ونعرض في المقال كلمات رائعة يمكن أن تقال في المولد النبوي أو في أي وقت لمدح الرسول الكريم.

النبي محمد صلى الله عليه وسلم

النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو المصطفى من بين الخلق ليكون رحمة للعالمين وليخرج الناس من الظلمات إلى النور، ويهديهم ليكفوا عن الضلال ويتجهون إلى الصراط المستقيم.

رسول الله صلى الله عليه وسلم أدّى الأمانة وبلّغ الرسالة وكان نور للناس وترك لنا الكثير من الأحاديث والسنن التي نعيش بها ونتبعها ونتخذها منهج لنا، سوف نقدم كلمات رائعة تصف الرسول وتمدح صفاته في فقرات المقال.

أسباب كتابة كلمات وأشعار مدح في حب رسول الله

كتب الكثير من الشعراء والأدباء كلمات وعبارات في حب رسول الله وذلك لكي يشرحون صفاته ويتكلمون عن سيرته العطرة ويتم تخليد الكثير من الأمور عن ذكراه وعن ما كان يقوم به لنقتدي به.

رسولنا الكريم عانى من أجل تبليغ الرسالة وقام بإعلاء شأن الإسلام رغم ما رأى من أذى، من خلال كتابات الأدباء عن الرسول يمكننا أن نطلع على السيرة النبوية ونردد كلمات مدح الرسول الكريم.

أهمية بوستات وعبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيرة

يحب الكثير من الناس نشر بوستات وعبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيرة وذلك لنصرة الرسول والوقوف أمام من يحاول أن يشوه صورة الرسول وينشر رسومات مسيئة وأخبار مسيئة عنه في السوشيال ميديا.

وانتشرت في الفترة الأخيرة بوستات ومنشورات عن حب رسول الله ونصرته وعظمته وانتشرت هاشتاجات ضد الهاشتاجات المسيئة له، في المقال نقدم بوستات رائعة عن الرسول الكريم للفيس بوك والواتس اب وغيرها

بوستات وعبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيرة

نقدم في هذه الفقرة عبارات وكلمات من أجمل ما قيل في حب النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن كل مسلم يحمل حب كبير لا مثيل له لرسولنا الكريم، يمكننا أن نعبر عن الحب والتعظيم من خلال الكلمات التالية:

  • إنه لحب يسكنُ القلب ويتغلغل فيه يلامس فيه إحساسه وكأنه جزءٌ منه، حبٌّ تسري أنواره بين حنايا القلوب وتملؤها نوراً و ضياءً وهُدى.
  • بأبي أنتَ وأُمي يا من تهتزُّ له القلوب شوقاً وتخفق بذكره طرباً عن ماذا أتحدث بل عن ماذا أُسطِّر؟ مُحتارةٌ هي أحرفي وحُق لها أن تحتار فكيف لأحرفٍ قاصرة من سوء تقصيرها خجلي أن تبوح بما في القلبِ نحوك.
  • شتموك ولو علِموا عنكَ ما أعلم لأحبوك نتوقُ إليكَ حبيبنا وقد اشتقت إلينا فكيف ننسى شوقك للقائنا منحنا شرف أخوتك
  • بأبي أنتَ وأُمي أتنتظم عقداً من اللآلئ للحديث عن خصالك أم تفوح مسكاً وعبقاً من ذكر طيب سجاياك، أم تتيه فخراً بوقفاتك العظام وانتصاراته، فيا لها من كلمات ويا لها من معانٍ تلك التي تكون عنك، ويح قلبي كيف أصفُك، كيف أتغنّى بحبِّي لك؟.
  • يا رسول الله بأبي أنتَ وأُمي أيُّ قلبٍ كقلبِك بل أيُّ سُمُوّ كسمُوِّك، تحتارُ الأحرف كيف تدبِّجُ أحلى الكلماتِ فيك وتحتارُ الأفكار حين تريدُ أن تُعبِّرَ عن بعضِ معانيك.
  • ما أتعس من لم يعرفك ولم يعلم بقدرِك وشرفِ عظمتِك شتموك يا رسول الله ما أنصفوك، نسينا في ودادِك كلّ غالٍ فأنت اليوم أغلى ما لدينا نُلام على محبتِك ويكفي لنا شرفٌ.
  • نشهدُ الله يا حبيبنا على حبك، نشهده على حبك ما حيينا، ولأنتَ حياتُنا ولأنتَ الأغلى ما بقي لنا وأغلى ما لدينا، ولأنت والله أحب إلينا من أرواحنا التي بين جنبينا.

قد ينال اعجابك :- أجمل ما قيل عن الصبر أقوال عن الصبر والفرج

أقوال قوية ومؤثرة في حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم

كان رسول الله رجل ناجح في كلا المستويين الديني والدنيوي، حيث اجتمع العلماء والباحثين أنه أعظم رجل في التاريخ، كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رؤوفاً بالناس وكان يعود المريض وكان يرحم الضعيف ويهتم بالفقير:

  • من رآه بديهة هابه، ومن خالطه معرفة أحبه. المحبة أهل الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • كانتْ تصرفات الرسول صلى الله عليه وسلم في أعقاب فتح مكة تدلُّ على أنه نبي مرسل، لا على أنه قائد مظفَّر، فقد أبدى رحمةً وشفقةً على مواطنِيه رغم أنه أصبح في مركز قويٍّ، ولكنه توج نجاحه وانتصاره بالرحمة والعفو.
  • مقدَّس، نشأ يتيماً معوِزاً، حتى صار فاتحاً عظيماً.
  • لقد أخطأ مَن قال: إنّ نبي العرب دجَّال أو ساحر، لأنه لم يفهمْ مبدأه السامي، إن محمداً صلى الله عليه وسلم جدير بالتقدير، ومبدأه حَرِيٌّ بالاتباع، وليس لنا أن نحكم قبل أن نعلم أن محمداً صلى الله عليه وسلم خير رجلٍ جاء إلى العالم بدين الهدى والكمال.
  • قال جولد تسيهر: الحق أن محمدًا كان بلا شك أول مصلح حقيقي في الشعب العربي من الوجهة التاريخية.
  • قال كارل هينرش بكر: لقد أخطأ من قال أن نبي العرب دجال أو ساحر، لأنه لم يفهم مبدأه السامي، إن محمدًا جدير بالتقدير ومبدأه حري بالاتباع، وليس لنا أن نحكم قبل أن نعلم، وأن محمدًا خير رجل جاء إلى العالم بدين الهدى والكمال.
  • سنكس: ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، و بإرجاعها إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة.
  • ساديو لويس: لم يكن محمد نبي العرب بالرجل البشير للعرب فحسب، بل للعالم لو أنصفه الناس، لأنه لم يأت بدين خاص بالعرب، وأن تعاليمه الجديرة بالتقدير والإعجاب، تدل على أنه عظيم في دينه، عظيم في صفاته، عظيم في أخلاقه، وما أحوجنا إلى رجال للعالم أمثال محمد نبي المسلمين.
  • كلود كاهن: اصطبغت شخصية محمد بصبغة تاريخية قد لا تجدها عند أي مؤسس من مؤسسي الديانات الكبرى.
  • شبرك: إن البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ أنه رغم أميته، استطاع أن يأتي بتشريع سنكون نحن الأوربيين أسعد ما نكون إذا توصلنا إلى قمته.
  • الله كرر في تبجيله سوراً.. وألبس الشمس مِنه النور والقمرًا.. وأخجل البحر مِن يمناه والمطرًا.. فهاك عذري فكم مثلي قد اعتذراً.. إن الذي أعجز المداح والشعرًا.. مولاي صلِ وسلم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.
  • محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجمِ.. هو الحبيب الذي ترجى شفاعته لكل هولٍ من الأهوال مقتحم.. ثم الرضا عن أبي بكرٍ وعن عمر وعن عليٍ وعن عثمان ذي الكرم.. يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم.

إقرأ أيضاً :- أقوال مأثورة عن الثقة بالنفس والغرور

كلمة عن الرسول قصيرة جدًا

فيما يلي كلمات قصيرة عن الرسول، حيث أن الرسول كان حديثُه رصيناً وكان كلامه قليل وفيه العبرة والعظة، فيما يلي كلمات قصيرة تصف كيف كان الرسول الكريم مؤثراً بليغاً وكان بسيطًا رحيمًا:

  • أحبُّ محمدَ الأوابْ و”فاطمةٌ” ترُدُّ البابْ وتشكو لو “عليٌ” غابْ تُطمئنُها وألمحُ فوقَ ركبتِكَ هناك لؤلؤتين وفي رِفقٍ حملتَهما، حضنتَهما، وقبَّلتَ عيونَهما، وشعرَ الرأس، والكفينْ.. كأنَّ فراقَكم آتٍ وأنتَ تراهُ في الغيبِ كرؤيةِ عينْ.
  • فكيف تنكر حباً بعد ما شهدت به عليك عدول الدمع والسقمِ.. وأثبت الوجد خطَّيْ عبرةٍ وضنى مثل البهار على خديك والعنم.. نعم سرى طيف من أهوى فأرّقني والحب يعترض اللذات بالألمِ.
  • عم الفرح والعيد تجدد بميلاد سيد الخلق محمد نبارك لكم ميلاد منقذ البشرية.
  • مولاي صلِ وسلًم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.
  • محضتني النصح لكن لست أسمعهُ إن المحب عن العذال في صممِ.. إني اتهمت نصيح الشيب في عذلي والشيب أبعد في نصح عن التهيتمِ.. في التحذير من هوى النفس.
  • إذا ذكرته هلَّت الدموع السواكب.. وإذا تذكرته أقبلت الذكريات من كل جانب.

شاهد أيضاً :- حكم ومواعظ عن الحياة والدنيا قصيرة وقوية

كلمات في مدح رسول الله صل الله عليه وسلم

قام الكثير من الكتاب والأدباء بمدح الرسول سواء في أبيات شعرية قصيرة أو في قصائد طويلة، نذكر لكم فيما يلي كلمات رائعة في مدح الرسول وكلمات مؤثرة عن سيرته العطرة ورحلته لنشر الهدي:

  • وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ.. صلى عليك الله يا علم الهدى.. هتفت لك الأرواح من أشواقها.. واستبشرت بقدومك الأيامُ.. وازينت بحديثك الأقلامُ.. ما أحسن الاسم والمسمَّى.. وهو النبي العظيم في سورة عمّ.
  • في ليلة فاح فيها العود وغنى القمر وانتشى الكون فرحاً وهلل معه البشر وخبت نيران الشياطين وانكفئ الشرر وشق ظلام الليل ونور خير البشر لفوه في الحرير عجباً كيف يلف القمر ام كيف تحويه الأيدي وهو كنوز الزهر.
  • وكنت إذا ما اشتدّ بي الشوق والجوي.. أُعلِّل نفسي بالتلاقي وقربه.. وكادت عُرى الصبر الجميل تفصمُ.. وأوهمها لكنّها تتوهم.. المتعبد في غار حراء.. صاحب الشريعة الغراء.. والملة السمحاء.. والحنفية البيضاء.. وصاحب الشفاعة والإسراء.
  • إنّ البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها.
  • هو المذكور في التوراة والإنجيل.. وصاحب الغرة والتحجيل.. والمؤيد بجبريل.. خاتم الأنبياء.. وصاحب صفوة الأولياء.. إمام الصالحين.. وقدوة المفلحين (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).
  • بلغ العلا بكماله كشف الدجى بجماله حسنت جميع خصاله صلوا عليه وعلى آله مباركين بمولد خير البرايا محمد صلى الله عليه وآلة وسلم.
  • ماذا أقول في النبي الرسول؟ هل أقول للبدر حييت يا قمر؟ أم أقول للشمس أهلا يا كاشفة الظلماء؟ أم أقول للسحاب سلمت يا حامل الماء؟.
  • كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل أمّا الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العالمين نبي.
  • أحبُّ محمدَ أحبُّ محمدَ الإشفاقْ أحبُّ محمدَ الجارَ الذي يُكرِمْ.. أحبُّ محمدَ الأبَّ الذي يحنو.. أحبُّ محمدَ الميثاقْ.
  • أحبُّكَ يا رسولَ اللهْ.. وليسَ الحبُّ تعبيراً عن التقوى أو الإيمانْ.. وليسَ لأنني المسلمْ وليسَ لأنني الولهانْ.. وليسَ لأنني عبدٌ ومأمورٌ من الرحمنْ.. فحبُّكَ داخلي نوعٌ من الظمأِ، من الحرمانْ، أنا الماءُ على شفتي ودوماً في الهوى ظمآنْ.
  • أحبُّ محمدَ الزوجَ الذي يَعدِلْ كما الميزانْ إذا قَسَّمْ.. أحبُّ محمدَ الصدقَ إذا قالَ وإن أقسَمْ.. أحبُّ محمدَ الواثقْ.. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.
  • أمن تذكر جيرانٍ بذي سلم مزجت دمعاً جَرَى من مقلةٍ بدم.. مْ هبَّت الريحُ مِنْ تلقاءِ كاظمةٍ وأَومض البرق في الظَّلْماءِ من اضم.. فما لعينيك إن قلت أكْفُفاهمتا وما لقلبك إن قلت استفق يهم.

قد يعجبك أيضاً :-  

  1. أقوال وكلمات عن الصبر والتفائل قصيرة
  2. أقوال وحكم عن جبر الخواطر قصير قوية
  3. حكم وأمثال عن الوفاء والأخلاص في العمل
  4. حكم وأقوال عن الصدق والوفاء والإخلاص
  5. حكم وأمثال عن الصبر وكلمات عن الصبر والأمل
  6. حكم عن الصدق والكرم والشجاعة
  7. أقوال جميلة ومعبرة وقوية أصدق وأجمل العبارات
  8. أجمل ما قيل في جبر الخواطر ورسائل في جبر الخواطر
  9. حكم وأقوال عن الأنثي وكلمات عن الأنوثة والدلع

إنتهى مقال اليوم والذي تعرفنا فيه على أقوال قوية ومؤثرة في حب النبي محمد وكذلك ذكرنا لكم كلمات في مدح رسول الله صل الله عليه وسلم عبر موقعنا موقع مواضيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *