You dont have javascript enabled! Please enable it!

سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر، عندما تقابل شخص لأول مره يكون هناك حواجز وتحفظات، حيث ينصح خبراء الصحة النفسية بالقيام بعمليه تسمى تكسير الثلج، لكي تستطيع القيام بهذه الخطوة عليك الابتسام في وجه الشخص الذي تريد ان تكسر الثلج بينك وبينه.

تنظيف الاسنان من الجير في مصر

الابتسامة التي تظهر اسنان ناصعه البياض لها سحر بين الناس، لكن اهمال تنظيف الاسنان او عدم القدرة على القيام بذلك مع العادات الغذائية الغير سليمه يعطينا في النهاية نتيجة مؤسفة، وهي ان تكون الاسنان غير ناصعه البياض وغير نظيفة وقد يوجد بها الجير.

وتعتبر مشكله الجير من أكثر المشاكل التي تقابل الاشخاص عند تنظيف الاسنان حيث يصعب عليهم ازاله الجير المتراكم على الاسنان.

في بعض الأحيان فرشاة الاسنان لا تستطيع ان تزيل الجير المتراكم على الاسنان خصوصًا المناطق الداخلية، لذلك يجب زيارة الطبيب لعمل اللازم وتنظيف الاسنان من الجير.

كيف يتكون جير الاسنان

عند تناول الطعام والشراب تتبقي بقايا صغيره من الطعام بين الاسنان وتلتصق على الاسنان ايضًا، بما ان الفم يحتوي على أكثر من 700 نوع من البكتيريا ما بين البكتيريا النافعة والبكتيريا الضارة، الا ان هذه البكتيريا تتغذى على بقايا الطعام الصغيرة الموجودة بين الاسنان ثم تبدأ بإفراز بعض الاحماض الخاصة التي تسبب رائحة الفم الكريهة كما تسبب تلوث الفم حدوث التسوس.

وعند اهمال تنظيف هذه البقايا الصغيرة من الطعام التي تعلق بين الاسنان يتكون الجير، حيث يصعب تنظيف الجير بالطرق العادية لأنه يأخذ شكل متكلسًا صلبًا، لذلك نلجأ إلى زيارة الطبيب عن طريق استخدام ادوات خاصه حتى نقوم بعمليه تنظيف الاسنان من الجير.

مشكله الجير مشكله عالميه تواجه جميع الاشخاص بمختلف الاعمار، حيث اجريت دراسة بمجله بحثية تقول بان حوالي 90 في المئة من الناس عانت من مشكله وجود الجير بالأسنان وحاولوا التخلص منه وقاموا بزيارة طبيب الاسنان للقيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير.

أسباب اختلاف سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر

يعتبر طب الاسنان على مستوى العالم هو المجال الأغلى في التكلفة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع اسعار الادوات الدقيقة والحديثة التي يستخدمها طبيب الاسنان.

كما ان هذا النوع من الطب يتطلب العناية الفائقة والدقة، وذلك لسهوله حدوث انواع كثيره من المتلوثات او العدوي التي قد تصيب الفم، الذي كما ذكرنا في الفقرات السابقة يحتوي على أكثر من سبعمائة نوع من البكتيريا بعضها ضار وبعضها نافع.

وهناك عده اسباب تجعل هناك تفاوت ملحوظ في سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر، وترجع هذه الاسباب إلى عده امور نذكرها في النقاط التالية وهي:

اولًا حاله المريض الذي يقوم بتنظيف الاسنان من الجير في مصر

حاله الفم الصحية لها دور كبير في تحديد سعر تنظيف الجير من الاسنان، بحيث انه كلما زادت المشاكل الموجودة بالفم كلما احتاج إلى علاج ورعاية قبل اتمام عمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر، حيث قد توجد بعض الالتهابات باللثة او التسوس مما يستدعي علاج هذه المشاكل وبعدها القيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر.

ثانيًا الطبيب الذي يقوم بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر

يوجد عدد كبير من الاطباء التي تقوم بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر لكن الاسعار تختلف من طبيب إلى آخر، ويرجع سبب الاختلاف هذا إلى مدى خبره الطبيب وشهرته والدرجات العلمية التي حصل عليها وعدد العمليات الناجحة التي قام فيها بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر.

ثالثًا الموقع الجغرافي الذي تقوم فيه بتنظيف الاسنان في مصر

من العوامل الأساسية التي تؤثر في تحديد السعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر هو الموقع الجغرافي للعيادة او المستشفى التي تقوم فيها بعمليه تنظيف الاسنان.

حيث ان عمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر في المدن الكبرى مثل القاهرة او الإسكندرية تكون اعلى تكلفه باقي المحافظات، وفي نفس المحافظة من منطقه إلى اخرى عند نفس الطبيب المعالج مع اختلاف مكان العيادة قد يسبب ذلك تباين في سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر.

سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر

كما ذكرنا في الفقرة السابقة ان اختلاف سعر تنظيف الاسنان في مصر يرجع إلى اسباب كثيره، وسوف نوضح في هذه الفقراء الاسعار التقريبية لعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر.

حيث يتراوح سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر ما بين 300 جنيه المصري إلى 1000 جنيه مصري.

مع ملاحظه انه يمكن ان يحتاج المريض إلى القيام بعمليه اشعه سينيه على الاسنان قبل القيام بتنظيف الاسنان من الجير في مصر وذلك قد يرفع التكلفة قليلًا.

كما يوجد بعض شركات التامين التي تدعم عمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر للعميل بان يقوم بهذه العملية من مره إلى مرتين سنويًا.

كما لا توجد اشتراطات للأشخاص التي تريد القيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر حيث يستطيع القيام بهذه العملية جميع الاشخاص من مختلف الاعمار.

توقيت القيام بتنظيف الاسنان من الجير في مصر

بشكل العام ينصح اطباء الاسنان بالقيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في فتره تتراوح ما بين ستة أشهر الى سبع أشهر، ويكون ذلك للأشخاص التي حالتهم عاديه.

هناك بعض الحالات الاستثنائية من الاشخاص التي يزيد معدل تكوين جير الاسنان عندهم إلى أكثر من ذلك، وهذه الاشخاص هي الاشخاص التي تكون من المدخنين او التي يسهل اصابتها بالتهابات اللثة تحتاج إلى زيارة طبيب الاسنان للقيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير أكثر من مرتين سنويًا.

كما توجد حالات اخرى تحتاج إلى زيارة الطبيب أكثر من الاشخاص العادية القيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر، وهذه الاشخاص التي تعاني من جفاف الفم حيث يلعب اللعاب دور هام ورئيسي في ازاله بقايا الطعام التي تعلق بين الاسنان، وبعض الاشخاص تصاب بهذه الحالة في مراحل عمريه متقدمة او عند تناول عقاقير طبيه لها آثار جانبيه تعمل على جفاف الفم من اللعاب.

الاشخاص التي تهمل في تنظيف الاسنان او التي لا تستطيع ان تصل إلى بقايا الطعام وتقوم بتنظيفها عن طريق الفرشاة والمعجون يحتاجون إلى زيارة طبيب الاسنان للقيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر بمعدلات أكثر من الاشخاص العادية.

إقرأ أيضاً :- فوائد عصير البصل للشعر الخفيف المتساقط وطريقة استخدامة

كيف تتم عمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر

بعض الاشخاص ترهب زيارة طبيب الاسنان، لأنها تتوقع الكثير من الالم والخوف عند القيام بعملية تنظيف الاسنان من الجير.

ذلك يجب معرفه الخطوات التي يقوم بها طبيب الاسنان للقيام بعمليه تنظيف الاسنان من الجير وهي:

اولًا الفحص

يقوم طبيب الاسنان بفحص الاسنان واللثة للتأكد من عدم وجود اي التهابات التسوس بالأسنان وإذا وجد انه لا توجد بها اي مشاكل يبدا طبيب الاسنان بالدخول في الخطوة التالية وهي تنظيف الاسنان من الجير.

 ثانيًا ازاله الجير من الاسنان

يقوم الطبيب في هذه المرحلة باستخدام المرآه وبعض الادوات الخاصة التي يستطيع بها ازاله الجير الذي يوجد به الاسنان.

سوف تشعر ببعض الحكة او الخدوش على الاسنان ولكن ذلك غير مقلق، ويجب أن تعلم انه كلما زادت كميه الترسبات الموجودة على الاسنان المتكونة من الجير كلما طالت فتره جلسة العلاج.

يمكنك الاطلاع علي :- أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء للنساء والرجال

 ثالثًا تنظيف الاسنان باستخدام المعجون الخشن

في هذه المرحلة يقوم طبيب الاسنان باستخدام معجون خاص يكون خشن الحبيبات ويقوم عن طريق فرشاه كهربائية دائريه استكمال عمليه تنظيف الاسنان لا زاله البقايا الموجودة من الجير او الأطعمة التي تعلق بالأسنان.

 رابعًا التنظيف باستخدام خيوط الشمع

في هذه المرحلة يقوم الطبيب باستخدام خيوط الشمع الخاصة بتنظيف الاسنان لا زاله اي بواقي توجد بين الاسنان بعد القيام بعمليه تنظيف الجير وغسيل الاسنان بالمعجون الخشن.

 اخيرًا الغسيل النهائي

في هذه المرحلة يستخدم الطبيب اداه خاصه تدفع الماء المصحوب بماده الفلورايد لا زاله اي بقايا موجودة من الطعام وتحتاج للتنظيف او ازاله الترسبات الكلسية الدقيقة الموجودة على الاسنان.

ويعتبر هذا تدعيمًا وتعزيزًا قويًا للأسنان ضد اصابتها بالتسوس كما يعطى للأسنان بعض الراحة جراء عمليه ازاله الجير من على الاسنان.

إخترنا لك :- أسماء كريمات لتفتيح البشرة والجسم من الصيدلية

مخاطر مترتبة على تنظيف الاسنان من الجير في مصر

المرضى التي تعاني من امراض القلب والأوعية الدموية والاشخاص التي تعاني من مرض السكري لا يحبذ لهم القيام بمثل هذه العملية.

كما توجد بعض المخاطر التي تترتب على عمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر كل هذه الاسباب ترجع إلى عدم مهاره الطبيب التي يقوم بعمليه تنظيف الاسنان من الجير سوف نتعرف عليها في النقاط التالية وهي:

  • بعد اجراء عمليه تنظيف الاسنان من الجير قد تصاب اللثة بعض الانتفاخ او التورم، وينصح لهم بتناول بعض العقاقير المضادة للالتهابات، كما ان كمادات المياه الباردة تساعد على ازاله التورم.
  • طبيب الاسنان الغير محترف قد يعرض المريض للإصابة بالتسوس، ويرجع ذلك إلى عدم الاحترافية في ازاله الجير وخدش طبقه المينا التي تحمي الاسنان من التسوس.
  • الادوات الغير معقمه التي يستعملها الطبيب الغير ماهر يسهل عن طريقها نقل العدوى والإصابة بالتهابات الفم واللثة.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. فوائد وأضرار كريم الليل والنهار من لوريال باريس
  2. طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح وتبيض الوجه والجسم
  3. طريقة عمل مكياج العروس خطوة بخطوة بطرق سهلة
  4. خلطة زيت اكليل الجبل للشعر 3 خلطات سهلة
  5. فوائد زيت البنفسج لتطويل الشعر وطريقة استخدامة
  6. طريقة عمل الشعر ويفي في البيت
  7. تقويم الاسنان الشفاف بالأنواع وأسعارة بالتفصيل

والى هنا فقد انتهينا من سرد موضوع حول سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر وكذلك سردنا لكم كيف تتم عمليه تنظيف الاسنان من الجير في مصر من خلال موقعنا موقع مواضيع ونتمني ان نكون قد افدناكم وللمزيد تصفح قسم العناية والجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!