بعد أن أنهى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كلمته في المؤتمر الذي عقد في المجد في 14 فبراير ، زاد فهم الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم لمحرك بحث Google. وبعد إعلان الوزير ، سيتم عمل الجدول الزمني لامتحان الصف الرابع وتقرر اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند إجراء الاختبار للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 

كشفت وزارة التربية والتعليم عن المواعيد المحددة في الامتحانات المزمع عقدها يوم 2/28/2021 وسيتم تحديد مواعيد الامتحانات وعقد جميع المواد خلال يوم واحد ، ولذلك تتضمن ورقة الامتحان سؤالين لكل مادة يجب على الطلاب إكمال ، وهذه المادة الأساسية ؛ أما بالنسبة للمواد غير المدرجة في المجموع ، فسيتم تأجيلها إلى نهاية العام الدراسي عندما تكون صحتهم مستقرة.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

قرار الوزير بشأن امتحان الثانوية الاعدادية للصف الرابع هو نفس قرار جميع الفصول المحولة من الصف الرابع الى الصف الثاني الاعدادي ، ويصر شوقي على اجراء الامتحان من اجل اجراء تقييم عادل ومرضي للجميع الطلاب حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على العملية التعليمية ، أعلن الوزير أنه سيتم تعزيز عمل اللجنة ؛ حرصًا على سلامتهم ، فهم مجهزون تجهيزًا كاملاً واتخاذ جميع الاحتياطات للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب ، وهي كذلك ذكرنا أن قرار التقدم للامتحان خلال يوم واحد هو في مصلحة طلابنا الأعزاء  وأضاف أنه بهذه الطريقة لا يتعين على الطلاب العودة إلى المدرسة مرة أخرى ، مما قد يزيد من احتمالية الإصابة ، وإذا وافق ولي الأمر ، فإن الفصل الثاني اختياري.

سيبدأ امتحان الصف الرابع في 28 فبراير تم الإعلان عن ذلك رسميًا في اجتماع عقد قبل أيام حول الجدول الزمني لامتحانات الصف الرابع الابتدائي حتى يتمكن الطلاب من مراجعة موادهم جيدًا ، لأن الامتحان يحتوي على جميع المواد في ورقة واحدة والصف الرابع من الأحد ، 28 فبراير 2021. بعد الصف الرابع ، ستجرى امتحانات الفصل بشكل مستمر ، وبعد ذلك سيتم تدريس الفصل الدراسي الثاني للطلاب في 10 مارس 2021.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *