ماسك لعلاج الشعر التالف والجاف وطريقة التحضير

ماسك لعلاج الشعر التالف والجاف، الشعر التالف هو مشكلة كبيرة ومنتشرة بشكل واضح وكبير حيث إن الشعر التالف هو أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة ومجموعة من الخطوات من أجل الاهتمام به وبالتالي سوف نتعرف في حديثنا الحالي حول ماسك لإصلاح الشعر التالف حيث إننا سوف نقدم مجموعة من أهم الوصفات تلك فتابعوا معنا تفاصيل هذا الموضوع فيما يلي.

أهم النصائح للعناية بالشعر الجاف

  • استخدام المياه الباردة وعدم استخدام المياه الساخنة أو شديدة السخونة.
  • الابتعاد عن استخدام الآدوات التي تعمل على فرد الشعر من مكوات الشعر والسيشوار والتي تزيد من جفاف وتلف الشعر بشكل واضح.
  • عدم غسل الشعر بشكل يومي لأنه سوف يزيد من جفاف الشعر حيث إنه يمتص الزيوت الطبيعية التي تتواجد في الشعر وفروة الرأس.
  • حماية الشعر بأي شكل من الأشكال من مشكلات الطقس المختلفة من حرارة ورطوبة والتي لها دور في الإضرار بصحة الشعر بشكل واضح.
  • البدء بتمشيط الشعر من الأسفل وحينما يكون مبللًا أي ليس وهو جافًا على أن يتم تركه حتى يجف بشكل طبيعي.
  • استخدام مشط مصنوع من الخشب وله أسنان واسعة بدلًا من استخدام الفرشاة والتي من الممكن أن تتسبب في تقطيع الشعر.

ماسك لإصلاح الشعر التالف

الموز

له دور كبير في ترطيب الشعر بشكل كبير وجعله أكثر نعومة حيث إنه يحسن الشعر بشكل كبير كما إنه يحتوي على البوتاسيوم، والذي يساهم في ترطيب الشعر وتخلصه من أي مشكلات على أن يتم هرس ثمرة كاملة من الموز ودهنها على الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف ونتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر على أن يتم استخدام هذا الماسك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

المايونيز

هو يعد بمثابة بروتين طبيعي للشعر والذي يعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وفرده وتخلصه من الجفاف والتلف وسوف تحتاج في تلك الوصفة إلى كوب من المايونيز، على أن يتم غسل الشعر ووضعه عليه وهو رطبًا ومن ثم تدليك الشعر بأصابع اليد بشكل جيد على أن يتم تغطيته بغطاء من البلاستيك ونتركه لمدة ساعة واحدة على أن يتم شطفه بالماء الفاترة والشامبو المناسب للشعر على أن يتم استخدامه مرة واحدة بشكل أسبوعي.

البيض والعسل

المكونات

  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • ثلاث بيضات.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

البيض هو بروتين طبيعي له دور كبير في زيادة لمعان وترطيب الشعر وبالتالي سوف نحتاج إلى خلط كل المكونات معًا ومن ثم وضعها على فروة الرأس، على أن يتم تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك وتركه لمدة حوالي نصف ساعة ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب له على أن يتم القيام بإجراء تلك الوصفة مرة واحدة فقط في كل أسبوع.

الأفوكادو والمايونيز

المكونات

كوب واحد من المايونيز.

ملعقتان صغيرتان من الأفوكادو المهروس.

شاهدي أيضاً :- فوائد زيت النخيل للشعر والبشرة وطريقة استعمالة

طريقة التحضير

وهو ماسك له دور عميق في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتلف وأي مشكلات أخرى قد تواجه الشعر فهو بمثابة تغذية قوية للشعر كله، يتم خلط المكونات معًا بشكل جيد حتى يصبحا متجانسان بشكل كامل وتام وبالتالي سوف نقوم الخليط على الشعر مع التدليك بأطراف الأصابع على أن يتم رفع الشعر إلى أعلى ووضع قبعة الاستحمام من البلاستيك.

يتم ترك الخليط على الشعر بالكامل لمدة ساعة كاملة ومن ثم يتم شطف الشعر بشكل جيد وغسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعه، على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة فقط في كل أسبوع ومن الممكن أن يتم وضع زيت جوز الهند على الشعر بعد ذلك.

ماسك العسل

المكونات

كمية قليلة من العسل.

كمية قليلة من الشامبو العادي المناسب لنوع الشعر.

طريقة التحضير

العسل له دور كبير في تغذية وترطيب الشعر بشكل كبير والقضاء على مشكلة جفاف الشعر بالكامل حيث يتم خلط العسل مع الشامبو، ومن ثم يتم وضعهما معًا على الشعر على أن يتم غسل الشعر بشكل كامل وجيد للتخلص من أي بقايا عالقة به.

يمكنك مشاهدة :- أفضل خلطات للجسم قبل الاستحمام سهلة

زيوت لعلاج الشعر التالف

زيت السمسم

المكونات

ثلاث ملاعق من زيت السمسم.

ثلاث ملاعق من الزنجبيل المبشور.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات كلها معًا على أن يتم وضعها على الشعر على أن يتم تدليك فروة الرأس بها لمدة من خمس إلى عشر دقائق، على أن يلف الشعر بعد ذلك بمنشفة ساخنة ومن ثم نتركه على الشعر لمدة عشر دقائق ومن ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت السمسم مفيد بشكل للتخلص من الفيروسات والبكتريا التي تصيب الشعر وتجعله تالفًا كما إنه يمنع تساقط الشعر بشكل كبير، وأيضًا يحمي فروة الرأس من الالتهابات والمشاكل التي من الممكن أن تصيبها وبالتالي هي مناسبة بشكل كبير للشعر التالف.

زيت الأفوكادو

المكونات

كمية من الماء الدافئ.

كمية قليلة من زيت الأفوكادو والذي يحمي بشكل كبير من الإلتهابات في فروة الرأس ويزيد من لمعانه وترطيب الشعر بزيادة.

طريقة التحضير

يتم مزج المكونات كلها مع بعضها البعض بشكل جيد ومتجانس على أن يصبحا خليط متجانسًا ومن ثم وضع الخليط في زجاجة تحتوي على رشاش، على أن يتم ترطيب الشعر ورشها بالخلطة تلك على أن يتم تلطيف الشعر بشكل جيد مع التمشيط بشكل سليم على أن يتم تكرار الخلطة تلك مرة واحدة في الأسبوع الواحد.

زيت الأرجان

هو واحد من أهم وأكثر الزيوت انتشارًا واستخدامًا وأكثر إفادة للشعر حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ والأحماض الدهنية الهامة لصحة الشعر، وبالتالي هو مفيد بشكل كبير لزيادة لمعان الشعر وإعطاءه الحيوية والترطيب الهامين للشعر حيث يتم وضعه لمدة عشر دقائق على الشعر ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب له.

زيت أملا

وهو زيت له رائحة قوية جدًا فهو قليل اللزوجة بشكل كبير حيث إنه يعمل على حماية الشعر من الجفاف أو التلف الذي من الممكن أن يصيبه، كما إنه يرطب الشعر وفروة الرأس بشكل واضح فهو له دور كبير في تعزيز نمو الشعر حيث إنه مستخرج من بذور عنب الثعلب الهندي ومن الممكن ان يتم غسل الشعر منه بكل سهولة.

زيت الصبار

له دور كبير في حماية الشعر من التساقط وله دور واضح في تقوية الشعر بشكل كبير ومعروف عنه بأنه زيت الألوفيرا أيضًا، فهو يعزز من الدورة الدموية التي تتواجد في فروة الرأس كما إنه يحمي الشعر ويخصله من الجفاف وخاصًة في حال تم المزج بينه وبين أي نوع أخر من الزيوت المفيدة للشعر وخاصًة زيت الجوجوبا.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي :- 

  1. طريقة تجعيد الشعر القصير الخشن بدون حرارة
  2. كيفية إستعمال مكواة الشعر بشكل صحيح
  3. خلطات لتكثيف الشعر الخفيف 6 خلطات مجربة
  4. ماسكات للشعر الجاف والهايش 6 ماسكات مجربة
  5. فوائد شامبو تريسمي للشعر الدهني الجاف بالأسعار
  6. أفضل زيوت لشعر الأطفال الخفيف والجاف المجعد
  7. طريقة تخصيل الشعر في المنزل بطرق سهلة

وفي نهاية موضوعنا حول ماسك لعلاج الشعر التالف والجاف نتمنى لكم ان تكونوا قد استفدتم وذكرنا لكم أيضا زيوت لعلاج الشعر التالف عبر موقع مواضيع وللمزيد تابعوا معنا قسم العناية والجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *