طرق تبييض الأسنان بالفحم طبيعيا في المنزل

طرق تبييض الأسنان بالفحم طبيعيا في المنزل، تبييض الأسنان أصبح موضة والكثير من الناس يريدون الحصول على ابتسامة جذابة وأسنان ناصعة. في الواقع، فإن وجود أسنان ناصعة البياض وجذابة يمكن أن يجعلك تبدو أصغر سناً بخمس سنوات. إلى جانب آخر فالعناية الاعتيادية بالأسنان وحدها قد لا يكون كافياً للحفاظ على بياض الأسنان، وذلك بسبب الكثير من العادات اليومية التي تعمل على اصفرار الأسنان. لكن الخبر الجيد هو تطور طب الأسنان التجميلي وظهور العديد من التقنيات التي يمكنها تبييض الأسنان بكل بساطة وسهولة، في سطور المقال التالي سنتعرف سوياً على تبييض الأسنان.

ما هو تبييض الاسنان؟

تبييض الأسنان.. إجراء غير جراحي تجميلي يعمل على إعادة لون الأسنان إلى الطبيعي الأكثر بياضاً وإزالة التصبغات الناتجة عن مرور الزمن والعوامل البيئية المختلفة.

للحصول على تبييض أسنان بجودة عالية وبشكل فوري، ستحتاج التوجه إلى طبيب الأسنان لإجراء تبييض الأسنان بالليزر وذلك باستخدام تركيز مرتفع من مكونات التبييض الفعالة ولكن الجانب السلبي في القصة أن التبييض الاحترافي يكلف من 200 دولار إلى 1500 دولار.

إذا لم يكن ذلك في ميزانيتك، فإن الخبر السار هو أن منتجات تبييض الأسنان المنزلية والتي لا تستلزم وصفة طبية تطورت كثيراً وأصبحت النتائج التي تحققها تنافس تلك التي يقدمها الطبيب.

أصبحت طرق تبييض الأسنان المنزلية تشمل معاجين الأسنان المُبيّضة، والمواد المُبيّضة كجل التبييض، وغسول التبييض، ولصقات التبييض، إضافة للمواد المتوفرة في عيادة طبيب الأسنان.

للحصول على نتائج تبييض مثالية يجب أن تتوفر بعض الشروط من أهمها وجود لثةٍ صحيةٍ وأسنانٍ سليمةٍ، وخلو الأسنان من الحشوات.

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء تجميلي غير جراحي في عيادة طبيب الأسنان المتخصص؛ يهدف إلى إزالة التصبغات من على سطح الأسنان عن طريق تطبيق بيروكسيد الهيدروجين الذي يحول طبقتين من المينا إلى ذرات غير مستقرة مُحاولةً تفكيك تلك التصبغات ثم تنيرها بالليزر.

تستمر نتائج تبييض الأسنان بالليزر عادة بين 18 شهراً وحتى 3 سنوات تقريباً وذلك حسب تعرض الاسنان للعوامل التي يمكن أن تؤثر على لونها وبياضها كشرب القهوة والتدخين مثلاً.

تبييض الأسنان بالفلاش

يمكن من خلال تقنية تبييض الاسنان بالفلاش الحصول على ابتسامة شابة وجميلة واستعادة المظهر اللامع للأسنان خلال جلسة واحدة فقط.

حيث يقوم الطبيب بفحص الأسنان والتأكد من عدم وجود أي تسوس أو مشاكل أخرى وعادةً ما يقوم بإجراء تنظيف احترافي للأسنان قبل تبييض الأسنان.

يعمل تبييض الأسنان Fläsh باستخدام التنشيط الخفيف لتبييض الأسنان وهو لطيف على المينا ولا يسبب الحساسية.

مزاياه تبييض الأسنان بالفلاش:

  • يمكن أن تصل درجة التبيض إلى ثمانية درجات خلال 45 دقيقة فقط.
  • الاحتفاظ بنتائج التبييض لفترة أطول من أنواع تبييض الأسنان الأخرى.
  • إن تبييض الأسنان بالفلاش أكثر لطفاً وأماناً بفضل استخدام تقنية LED المستخدمة في إضاءة الجهاز.
  • إن التثبيت المباشر ضمن فم المريض يجعله أكثر راحة وسهولة.
  • يمكن التحكم بدرجة الإضاءة حسب نوع الأسنان ودرجة حساسيتها وكذلك لونها الأصلي.
  • تبييض الأسنان بالفلاش مناسب للمرضى ذوي الحساسية العالية.

شاهد أيضاً :- فوائد دم الغزال للجسم والبشرة والمنطقة الحساسة

تبييض الأسنان بالملح

تكلفة تبييض الأسنان في العيادات مرتفعة لذلك يبحث كثير من الناس عن طرق سهلة لتبييض أسنانهم، فكيف يتم تبيض الأسنان بالملح؟

يعتبر تبييض الأسنان بالملح فعالاً لأنه يحفز إفراز اللعاب في الفم ويساعد على تعقيم الاسنان وتنظيفها ومعادلة الحموضة داخل الفم ومنع نمو الميكروبات داخل الفم.

حيث يعد القضاء على الجراثيم أمراً أساسياً للحفاظ على أسنانك لامعة ونظيفة. ويساعد تفريش الاسنان بالملح على إزالة طبقة الجير وبقايا الطعام التي تغير لون الاسنان وتتسبب اصفرارها،

ويساعد الملح أيضاً في الحفاظ على صحة اللثة ويمكن غسل الأسنان بالملح كل يومين إلى ثلاثة أيام.

فيما يلي طرق استخدام الملح لتبييض الأسنان:

  1. مضمضة الفم بالماء والمالح: يمكن إضافة الملح الى ماء المضمضة واستخدامه للغرغرة وذلك بإضافة نصف أو ملعقة كبيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ ومضمضة الفم والاسنان لمدة 30 ثانية.
  2. خلطة الملح مع معجون أسنان: إضافة الملح إلى معجون الأسنان واستخدامه في تنظيف أسنانك يساعد في تبييضها حيث يساعد فرك الأسنان بلطف على إزالة البقع عن سطحها.
  3. ويمكن استخدام الملح لتبييض الأسنان عن طريق غمس فرشاة أسنان مبللة في القليل من ملح الطعام أو ملح البحر، ثم فرك الأسنان برفق مرة واحدة أسبوعياً لتجنب التهاب اللثة.

تبييض الأسنان بالفحم

يعتبر تبييض الاسنان بالفحم من أكثر طرق تبييض الأسنان شعبية، وذلك بسبب قدرته على إزالة الاصفرار والتصبغات العالقة على سطح الاسنان.

والفحم المستخدم لتبييض الأسنان يسمى الفحم النشط وهو مسحوق أسود ناعم أكثر مسامية من الفحم العادي ولديه شحنة كهربائية سالبة تجذب إليها الجزيئات الموجبة الموجودة في السموم والبقع المتراكمة على سطح الأسنان فيؤدي إلى تبييض الأسنان، لذلك هو فعال جداً في الحصول على ابتسامة بيضاء وأسنان لامعة. وفيما يلي كيفية تبييض الأسنان بالفحم النشط:

  • يفرغ مسحوق الفحم النشط على فرشاة الأسنان بعناية بعد ترطيبها جيداً ويمكن إضافة القليل من معجون الأسنان.
  • تفرش الأسنان كما الطريقة الاعتيادية بحركات عمودية من أعلى إلى أسفل.
  • نستمر في التفريش بلطف لمدة ثلاثة الى خمس دقائق.
  • يشطف الفم وتزال أثار الفحم بالمضمضة بالماء لأكثر من مرة.
  • يمكن أن تكرر التنظيف لمدة خمسة أيام متتالية، ثم تعاد وتكرر العملية مرة أخرى بعد مرور عدة أشهر.

إقرأ أيضاً :- فوائد دهن العود للبشرة والرجال والنساء فوائد متعددة

 

تبييض الأسنان بالكركم

يتميز الكركم بخواص فعّالة في إزالة التصبغات وتبييض الأسنان. كما يتميز الكركم بأن له فوائد للعناية بالأسنان أيضاً فهو عشبةً مضادةً للالتهابات وللميكروبات.

ووفقاً للدراسات، فإن الكركمين في الكركم يمنع التهاب اللثة وأمراض الفم الأخرى كما أنه يزيل طبقة البلاك والبكتيريا والالتهابات ويساعد في تخفيف آلام الأسنان ويمكن استخدامه كعلاج لالتهاب دواعم السن لذلك يمكن إضافة الكركم إلى نظام العناية اليومي بالفم وتبييض الأسنان عبر الطرق التالية:

  1. نظف أسنانك بمسحوق الكركم: وافعل ما تفعله عادة أثناء تفريش أسنانك، اترك المسحوق على أسنانك ولثتك لمدة 5 دقائق على الأقل، اشطف فمك ونظف أسنانك مرة أخرى بمعجون الأسنان هذه المرة.
  2. صنع معجون أسنان بالكركم: وذلك من خلال مزج حوالي 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1/8 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع التركيز على استخدام مكونات طبيعية عالية الجودة وبذلك نحصل على معجون أسنان خاص بتبييض الاسنان.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. علاج النمش في الوجه بالاعشاب وطبيا بالليزر
  2. تبييض المناطق الحساسة للعروس بسرعة مجربة
  3. طرق علاج البهاق بالأعشاب في المنزل وطرق مختلفة
  4. فوائد المايونيز للشعر وخلطات المايونيز للشعر مجربة
  5. علاج المسامات الواسعة في الوجه والجسم طبيا
  6. خلطات الترمس للجسم والبشرة والشعر خلطات مجربة
  7. طريقة عمل الشيرة لإزالة الشعر وتنظيف الجسم
  8.  كيفية عمل تقشير طبيعي للجسم في المنزل
  9. أفضل كريم مقشر للوجة والجسم من الصيدلية

والى هذا الحد نكون قد انتهينا من سرد مقال طرق تبييض الأسنان بالفحم طبيعيا في المنزل وأيضا طرحنا عليكم تبييض الأسنان بالكركم عبر موقع مواضيع ونتمنى لكم الافادة والاستفادة الكاملة من قسم العناية والجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *