أفضل أنواع البسلم للشعر الدهني والجاف وفوائدة، حيث يهتم الرجال والنساء على حد سواء لأن الشعر من علامات الجمال لكل من الجنسين. وتعتبر فوائد بلسم الشعر مهمة، حينما يتعرض الشعر لبعض العوامل الخارجية التي تؤثر على صحة الشعر مثل الجفاف والتقصف، وهو ما يدفع البعض لاستخدام أدوات العناية بالشعر.

ويعتبر البسلم أحد أهم مستحضرات العناية بالشعر والتي تقوم بعلاج المشاكل المختلفة للشعر وتقلل منها وسوفر نستعرض في هذا الموضوع عبر موقع مواضيع كل ما يخص استخدام بلسم الشعر وفوائد بلسم الشعر وطريقة استخدام البلسم لكل نوع شعر.

فوائد بلسم الشعر

يحتوي البلسم على فوائد كثيرة للشعر لا بديل عنه في بعض الاوقات، وهناك فوائد بلسم الشعر التي يتم استخدامه من أجلها بشكل يومي للحفاظ على الشعر وحمايته.

  • من فوائد البلسم للشعر ترطيب الشعر وتنعيم الشعر، حيث يقي البلسم الشعر من الجفاف ويحميه من التقصف.
  • يعمل البلسم على تخليص الشعر من التجاعيد والجفاف للشعر.
  • يساعد البلسم على تنعيم الشعر وتصفيفه.
  • يجب استخدام بلسم الشعر للشعر المصبوغ حيث يقوم البلسم بترطيب الشعر المصبوغ.
  • يقوم البلسم بترطيب الشعر ويخلصه من الجفاف خاصة الجفاف الذي يصيب الشعر في فصل الشتاء.
  • يؤدي استعمال البلسم لزيادة كثافة الشعر.
  • يضيف البلسم لمعان للشعر.

قد يهمك معرفة :- أفضل زيوت للشعر الجاف الدهني والمتساقط

أختيار بلسم الشعر المناسب

فوائد بلسم الشعر مهمة ولكن يتوقف مدى الاستفادة من البلسم والحصول على فوائد بلسم الشعر بحسب اختيار بلسم الشعر المناسب للشعر والإضرار التي تريد علاجها، فتقصيف الشعر له بلسم معين وأيضا تساقط الشعر على سبيل المثال له بلسم.

  1. يفضل استخدام بلسم الشعر الذي يحتوي على كميات كبيرة من المواد المرطبة لفروة الشعر التي تعاني من التجعيد أو الخشونة.
  2. أما في حالة كان الشعر ناعما أو دهنيا فيفضل استعمال كمية خفيفة من بلسم الشعر على أطراف الشعر وتركه مدة لا تزيد عن الخمس دقائق ثم غسله بالماء.
  3. الشعر الذي تم صبغه يجب أن يتم غسله ببلسم يحتوي على كمية كبيرة من المواد المرطبة نظرا لتعرضه للجفاف.

نصائح هامة عند إستخدام البسلم للشعر

هناك نصائح عامة يجب اتباعها للحصول على أكبر قدر من فوائد بلسم الشعر.

  • يفضل تمشيط الشعر بفرشاة عريضة بعد استخدام البلسم، لأنها تساعد في تنعيم الشعر وترطيبه.
  • يفضل وضع كمية قليلة من البلسم على الشعر، وتمرير البلسم على أطراف الشعر، مع ملاحظة ان الكميات الكبيرة يمكن أن تؤذي الشعر.
  • يجب استخدام بلسم الشعر لمرة واحدة فقط في الأسبوع، ولا يزيد استخدامه عن مرتين في حالة الضرورة، حيث أن الإسراف في استخدام بلسم الشعر بكثر يمكن أن يلحق أضرار بفروة الرأس.
  • من المعلوم أن بلسم الشعر يجب وضعه بعد بل الشعر.
  • للحصول على فوائد بلسم الشعر يجب غسل الشعر بعد استخدام بلسم الشعر بالماء الساخن.

طريقة استخدام البلسم للشعر

تختلف طريقة عمل بلسم الشعر بحسب الأضرار.

البسلم للشعر الجاف

يتم وضع ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن، مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع، ويتم خلط المكونات في وعاء، ثم وضع الخليط في بخاخة ورش الشعر بهذا المخلوط.

إقرئي أيضاً :- كريم غارنيه للشعر الجاف والكيرلي بالمزايا والأسعار

بلسم الشعر للتخلص من القشرة والحكة

قم بوضع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ونصف كوب من جل الصبار، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين هاء وملعقتين كبيرتين من زيت شجرة الشاء وملعقتين كبيرتين من زيت الزعتر وقم بوضع المكونات في وعاء مناسب وخلط المكونات، بعد ذلك قم بوضع المخلوط في بخاخة والرج جيدا ثم رش المخلوط على فروة الشعر.

التخلص من التجاعيد

قم بوضع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا ونف ملعقة أخرى بحجم كبير من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر أو زيت حصا البان، وقم بوضع المكونات في اناء ثم اخلطه جيدا، ورعد ذلك ضع المخلوط في بخاخة وقم ببرض الشعر.

تغذية وترطيب الشعر

احضر ملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين هاء، مع ربع كوب من زيت جوز الهند، وضع المكونات في وعاء وقم بخلط المكونات جيدا، ثم رش الشعر بالمخلوط عن طريق بخاخة.

شرح طريقة فرد الشعر بالبلسم ؟

من بين فوائد بلسم الشعر استخدم البلسم في فرد الشعر، حيث تلجأ الكثير من الفتيات في استخدام بلسم الشعر في الفرد لأنه يكون أكثر أمانا من الكيرياتين.

وللبسلم أهمية كبيرة في تنعيم الشعر وفرده، كما يعمل البلسم على لمعان الشعر، وحماية الشعر من المشاكل التي يتعرض لها، فهو عبارة عن مادة تشبه الشامبو يتم استخلاصها من الأعشاب والنباتات الطبيعية والعطرية.

ويتم استخدام البلسم بعد عملية غسيل الشعر ويكون نوع البلسم المستخدم حسب نوع الشعر، وهو عكس المعتد الشائع، أن أي نوع بلسم يمكن استخدامه مع أي نوع من الشعر، حيث قد يكون نوع البلسم غير ملائم وبالتالي لن تحصل على الفوائد المطلوبة أو النتائج المرجوة من استخدام بلسم الشعر.

وللحصول على نتائج رائعة لفرد الشعر بالبلسم، بعد غسل الشعر بالشامبو نقوم بوضع كمية مناسبة من البلسم على أطراف الشعر وليس على جذور الشعر كما هو السائد.

نترك البلسم لمدة لا تقل عن خمس دقائق وفي نفس الوقت مدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر مرة واحدة جيدا بالماء الدافيء.

إخترنا لك :- سعر شامبو هيربل اسنسز الجديد في مصر والسعودية

أفضل أنواع البسلم للشعر

  • بلسم لوفيا ناتشر لجميع أنواع الشعر: هو بلسم غني بزبدة الشيا التي تعمل على تنعيم الشعر، كما تعمل على ترطيب الشعر من الجذور وحتى أطراف الشعر. ويعمل البلسم عن طريق اختراق خصلات الشعر لإزالة التشابكات، وخاصة في حالة الشعر الكثيف والمجعد ويساعد على استعادة صحة الشعر واللمعان الطبيعي.
  •  بلسم بانتين برو: يعمل بلسم بانتين برو على إصلاح الشعر التالف، وهو بلسم مصمم خصيصا للشعر التالف والشعر الجاف. ويتميز البلسم بأنه لطيف على الشعر، كما أنه يتركب من مكونات تعمل على تغذية الشعر وترطيب فروة الرأس من العمق وحتى جذور الشعر، ويعمل على إصلاح الأضرار في الشعر.
  • بلسم هيربل اسينسيس: يتيمز البلسم بأنه للشعر العادي ويكون غنيا بمزيج مهم من مضادات الأكسدة الأساسية بالإضافة إلى خلاصة الصبار وأعشاب البحر الطبيعية، حيث تعمل مكونات البلسم على إعادة صحة الشعر.
  • كما يعمل البلسم على تكثيف الشعر وهو من الأنواع الآمنة تماما على صحة الشعر ولا يسبب أي أضرار جانبية للشعر، كما يتميز برائحته الجميلة.
  • بلسم لوريال: هو من أنواع البلسم التي تستخدم لجميع أنواع الشعر، حيث يعمل على معالة الشعر التالف ويتكون من تركيبة تدعم وتقوي الشعر التالف وتعزز بنيته وتعمل على استعادة قوته وحيويته من جديد. ويساعد البلسم على تحسين ملمس الشعر ليظهر طبيعيا ولامعاً.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والخفيف
  2. فوائد الكتم للشعر وأضرارة
  3. ماسكات للوجه للبشرة الجافة والدهنية الحساسة
  4. أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير
  5. كريم بالمرز للشعر بجوز الهند فوائدة وسعرة
  6. فوائد محلول البيبانثين للشعر الابيض والشيب
  7. زيت شجرة الشاي للشعر الدهني والقشرة

وفي اخر موضوعنا اليوم عن أفضل أنواع البسلم للشعر الدهني والجاف وفوائدة نتمنى ان نكون قد وصلنا لكم المعلومة بشرح مبسط وطرحنا لكم أيضا طريقة استخدام البلسم للشعر من قسم العناية والجمال ونتمنى زيارتكم الدائمة لنا في موقع مواضيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *