فوائد عشبة الاس للشعر والشيب وطريقة استخدامه

فوائد عشبة الاس للشعر والشيب، أثبتت العديد من التجارب التي أكدها الخبراء عن فوائد عشبة الاس للشيب ، والتي تساعد في تأخر ظهوره وعلاجه بشكل طبيعي وبدون التعرض لأي آثار جانبية كما يحدث في استخدام المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل الغير مناسبة، لذلك سنساعدك عزيزي القارئ عبر موقع مواضيع في التعرف على فوائد عشبة الاس للشيب.

ماهي عشبة الآس ؟

تعرف عشبة الآس بعدد من الأسماء الأخرى ومنها الحمبلاس، والقمام، والمرسين وآريان، والهدس، والريحان، فهي من النباتات التابعة للفصيلة الآسيه، بحيث أنها طائفة رقائقه الفلقه وتتصف بها من النباتات التي تتميز بأنها خضراء بشكل دائم، ولون أوراقها أبيض في الشكل، بينما أزهارها عطرة تميل للون الأبيض في اللون بينما ثمارها سوداء تتسم بالليونة، تحتوي العشبة على عدد من المواد العفصية وزيت السينيول بالإضافة إلى ليمونين، ومارتيل وما يرتينابل اسيتيت وغيرها من عفص مركز.

– تتميز تلك النبتة أنها رائحتها عطرية، كما يمكن استخدامه كأحد التوابل المستخدمة في الأطعمة وبخاصة أنها تتواجد في أستراليا وأمريكا.

فوائد عشبة الاس صحيا

تعدد الفوائد التي تحتوي عليها تلك النبتة لكافة الأشخاص المستخدمين لها، والتي تساعد في علاج العديد من الأمراض ومن أهم الفوائد المقدمة بشكل صحي الاتي:

  • تستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي وعلى رأسها الانفلونزا وكذلك الرشح والزكام، كما تساعد في تخفيف الشعور بالآلام التي يتعرض لها أصحاب التهاب الشعب الهوائية، كما يساعد في علاج انسداد الرئتين بالبلغم.
  • يعالج آلام الرأس والتخلص من الصداع، كما تستخدم في علاج مشاكل الجهاز البولي وخاصة التهابات المسالك البولية، وتخفيف الآلام الناتجة عن المغص الكلوي أو مشاكل المثانة وعسر عملية التبول التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فهي تساعد في إدرار البول ومساعدة الجسم على التخلص من الشوائب.
  • يساعد في علاج مشاكل حب الشباب، بحيث يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة من خلال وضعه على الوجه مع عدد من الإضافات الاخرى من أجل التخلص من المشاكل التي يعاني منها البشرة واخفاء العيوب في الوجه والتخلص منها بشكل كامل، نظرا لان هذه العشبة تحتوي على مضادات الأكسدة.
  • تساعد في تقوية جهاز المناعة، والوقاية من الأمراض السرطانية ومنع نمو الأورام وغيرها من الإصابات المختلفة، نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة لحماية الجسم من سرطان البروستاتا والثدي وغيرها من أنواع السرطانات المختلفة.
  • علاج مشاكل الشعر وخاصة أن تلك النبتة تحتوي على عدد من الزيوت الهامة لعلاج الشعر والتي تساعد في تأخر نمو الشيب وعلاجه ومن أهم الزيوت زيت السينيول، والمايرتينول، والفاباينتن، والمايرتيل، والجيرانيول وغيرها من الزيوت الهامة.

إخترنا لك :- ماسكات الموز للشعر الجاف والمجعد الدهني

فوائد عشبة الاس للشيب

تعد فوائد الاس للشيب من أهم الفوائد وأكثرها انتشار بين الملايين من الأشخاص حول العالم نظرا لما توفره من مزايا وقدرات فائقة لكافة الأشخاص الذين يعتمدون عليها ومن أهمها الاتي:

  • تساعد في مكافحة شيب الرأس بشكل كامل.
  • تساعد في زيادة سواد الشعر وتعالج فكره اللون الباهت للشعر.
  • تعطي الشعر الحيوية واللمعان، بالإضافة إلى تقوية بصيلات الشعر.
  • يساعد في حماية الشعر من التقصف وتعمل على تنقية من المؤثرات الخارجية التي تؤدى إلى تعرض للمشاكل لعلاجها بشكل فعال وخاصة التساقط.
  • تعطي الشعر النعومة وتزيد من نموه وزيادة طوله بشكل كبير، كما أنها تعالج ضعف الدورة الدموية التي تتعرض لها فروة الرأس، كما تعالج تعرض الشعر للقشرة البيضاء بشكل سريع وفعال.
  • تدخل في العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر الأبيض بحيث يستخدم في تصنيع العديد من الشامبوهات ومستحضرات التجميل للعناية بالشعر والتخلص من مشكلة الشيب.
  • تساعد في علاج مشكلة التهابات فروة الرأس والحكة التي تتعرض لها فروة الرأس، كما تساعد في منع تعرض الشعر للضعف في البصيلات وذلك لتقوية جذور الشعر وحمايته من كافة الأضرار التي يتعرض لها.
  • تعالج تعرض الشعر للتقصيف، مع زيادة كثافه الشعر وعلاجه من التعرض للجفاف أو حمى الشعر بطريقة مضمونة وفعالة.

فوائد عشبة الاس للشيب بالوصفات

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها استخدام نبات الآس من أجل المساعدة في علاج الشيب والقضاء عليه ومنع ظهوره بشكل كبير، ومن أهم الوصفات الطبيعية الاتي:

الوصفة الاولى لعشبة الاس للشيب

المكونات

  • ملعقة صغيرة من نبات الآس.
  • ملعقة صغيرة من عشبة إكليل الجبل.
  • كوب من الماء المغلي.

طريقة الاستخدام

  1. يتم وضع الأعشاب في الماء المغلي، ثم يتم تغطيتها بشكل محكم ويترك الكوب لفترة تصل نحو يوم كامل.
  2. يتم تصفية الكوب من الأعشاب بشكل جيد.
  3. يتم وضع الخليط المصفى في زجاجة بخاخ.
  4. يتم استخدام تلك الوصفة على الشعر مرتين في اليوم ونتأكد من وصولها لفروة الرأس، وذلك لضمان أنها تتفاعل بشكل جيد مع الحفاظ على تأخر ظهور الشيب في الرأس.
  5. ينصح الخبراء بضرورة غسل تلك الأعشاب جيدا قبل الاستخدام لضمان الحصول على الفوائد، كما يمنع وضع الأعشاب على النار أثناء الغليان حتى لا تفقد الأعشاب فوائدها، كما يجب استخدام كميات أكثر من التي تم وصفها لمنع التعرض لأي أضرار.

إقرئي أيضاً :- أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف

الوصفة الثانية لعشبة الاس للشيب

المكونات

  • كوب ماء مغلي.
  • ملعقة صغيرة من عشبة الآس.
  • ملعقة صغيرة من عشبة الحالبان.
  • ملعقة صغيرة من عشبة إكليل الجبل.

طريقة الاستخدام

  1. يتم نقع الأعشاب بعد غسلها بشكل جيد في الماء المغلي، مع تركها لأكثر من يوم.
  2. يتم تصفية الأعشاب وتنقيتها بشكل جيد ووضعها في زجاجة يفضل تكون بها بخاخ.
  3. يتم رش فروة الرأس بالشعر مرتين في اليوم مع تركه يجف بشكل جيد.
  4. يفضل الاستمرار في الصوفة لمده 6 شهور للحصول على نتيجة مضمونة.
  5. يجب الاهتمام بغسل الشعر بعد استخدام المزيج بساعه بحيث يساعد في الحصول على شعر لامع ومنع التعرض للجفاف أو مشاكل الشيب.

قد يهمك معرفة :- خلطات لتنعيم الشعر وتطويلة من اول مرة

طريقة الاستفادة من فوائد عشبه الاس للشيب

يجب الاهتمام بالتعرف على الهدف من استخدام تلك العشبة والتي تتعدد فوائدها العامة لصحة المواطنين، وذلك لتعدد الفوائد التي تقدمها تلك العشبة للمواطنين وعلى رأسها علاج أمراض القلب والرئة وغيرها من الأعراض التي يعاني منها الأشخاص حيث في تلك الحالة يستخدم تلك الشعبة في تناول كوب منها مرتين في الأسبوع.

– في حالة علاج مشاكل الشعر فيفضل استخدامها وصفات طبيعية عقب نقعها في الماء المغلي بالإضافة إلى عدد من الأعشاب، من أجل استخدامها على فروة الرأس واتباع الخطوات التي تساعد في العلاج والحفاظ على التخلص من مشكلة الشيب بشكل نهائي.

نصائح في استخدام عشبة الآس

توجد عدد من الإرشادات التي يقدمها الخبراء والمختصين في استخدام تلك العشبة، ومنها الاتي:

  1. عدم الاكثار في تناولها أو استخدامها عن الجرعة المحددة، وذلك نبات الآس قد يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي قد تسبب ضرر عند كثرة الاستخدام.
  2. الاهتمام بعملية التغذية السليمة لضمان الحفاظ على فروة الرأس والشعر بشكل جيد.
  3. يمنع استخدامه للمرأة الحامل وفى الرضاعة الطبيعية

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. تجارب زيت المثالي للشعر طريقة الاستخدام والسعر
  2. شيا مويستشر للشعر الجاف والكيرلي بالأسعار
  3. كريم فيتو للشعر الجاف بالأنواع والأسعار
  4. تجربتي مع زيت جدايل الازرق وطريقة الاستخدام
  5. زيت جدايل الملكي الاسود فوائدة وطريقة الاستخدام
  6. شامبو الافوكادو من غارنييه للشعر فوائدة وسعرة
  7. شامبو هيربل اسنسز بالرمان بالفوائد والأسعار

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد موضوع فوائد عشبة الاس للشعر والشيب عبر موقعنا موقع مواضيع وذكرنا لكم أيضا فوائد عشبة الاس للشيب ونتمنى لكم الاستفادة الدائمة من عرض مقالاتنا المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *