ماسك للبشرة الجافة والمتعبة والحساسة لترطيبها وتنعيمها، البشرة الجافة من أنواع البشرة الصعبة جدا التي يمكنك التعامل معها كما أنها تعمل على زيادة التجاعيد بالبشرة وجعلها تبدو بشكل غير صحي على الإطلاق، موقع مواضيع يعرفكم على مجموعة من الماسكات الرائعة والفعالة التي تساهم في عمل ترطيب واضح للبشرة وجعلها تبدو أكثر جمالا وتألقا مما كانت عليه خلال تعرضها للجفاف.

افضل ماسك للبشرة الجافة

بشرة الإنسان بحاجة للترطيب الدائم لأن الترطيب والحفاظ على السوائل في البشرة من الأمور التي تحظ لها صحتها وجمالها وتقلل من أي مشاكل تظهر فيها بشكل ملحوظ.

قد يهمك معرفة :- خلطات لتنعيم الشعر وتطويلة من اول مرة

ماسك الأفوكادو للبشرة الجافة

الأفوكادو من العناصر الطبيعية الرائعة جدا التي تساهم في منح البشرة الجافة ترطيب مثالي حيث أن الأفوكادو تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والمغذيات والأحماض الدهنية التي ترطب البشرة بصحة كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الهامة والمفيدة للبشرة الجافة.

يتم استعمال سكينة حادة للقيام بتقطيع الأفوكادو واستخراج الهريس الموجود بداخله ووضعه في وعاء وهرسه جيدا حتى يتحول لملمس كريمي وبعدها يتم صنع قناع به على البشرة حيث يعمل على منحها الترطيب والنعومة ومع تكرار الاستعمال تظهر نتائج مهرة.

هناك طريقة أخرى لصنع ماسك الأفوكادو وتكون من خلال مزج ملعقتين من هريس الأفوكادو، ملعقتين من اللبن مع ملعقصة صغيرة من زيت الزيتون ووضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة قبل القيام بشطفه.

ماسك السكر البني

السكر البني من الماسكات الرائعة جدا التي تساهم في ترطيب البشرة وتنعيمها ومنحها شعورا منعشا للغاية كما أنه يعتبر من المقشرات الطبيعية التي تزيل الجلد الميت من البشرة وتخلصها من الجفاف.

يتم تحضير قناع السكر البني من خلال مزج ملعقتين من الكر البني، ، ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ملعقة من زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت اللافندر للحصول على مزيج متناسق تماما ووضع الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة وبعد مرور الوقت يتم شطف الوجه جيدا باستعمال الماء الفاتر.

إقرئي أيضاً :- أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف

ماسك الحليب

الحليب من المكونات الطبيعية الرائعة والفعالة جدا في منح البشرة الترطيب اللازم وجعلها تظهر بصورة أجمل كما يساهم في تغذية وتهدئة البشرة حيث أن حمض اللبنيك الموجود بالحليب يساهم في القضاء على خلايا البشرة الجافة والتقليل من ظهورها.

يتم تحضير الماسك من خلال مزج ملعقتين من كلا من الحليب المجفف، العسل والألوفيرا ووضع الماسك على بشرتك وبعد مرور نصف ساعة يتم شطف البشرة باستعمال الماء الدافيء لإزالة هذا المزيج.

ماسك الكركم للبشرة الجافة

الكركم من أهم العناصر التي تدخل في عمل ماسكات للبشرة الجافة لترطيبها حيث أن مادة الكركمين الموجودة فيه من شأنها أن تمنح الوجه نعومة ونضارة ملحوظة بالإضافة لمضادات الأكسدة والخصائص التي تحارب البكتيريا والالتهابات.

يتم عمل ماسك الكركم من خلال مزج كميات متساوية من الكركم، زيت جوز الهند والعسل ويتم وضعه على البشرة حيث أن هذا الماسك من الماسكات الرائعة والمستخدمة منذ القدم في ترطيب البشرة وتخليصها من الكثير من المشكلات التي تؤثر علسها سلبيا.

إخترنا لك :- ماسكات الموز للشعر الجاف والمجعد الدهني

ماسك الكاكاو أو الشوكولاتة الداكنة

قد لا تعرف الكثير من الفتيات أن الكاكاو من العناصر التي تساهم في منح البشرة الترطيب اللازم للوصول لإطلالة رائعة جدا ويتم استعمالها على البشرة بمنتهى البساطة، يتم إذابة الشوكولاتة الداكنة ومزجها مع الحليب وبعد أن تبرد قليلا يتم وضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة حيث يعمل على ترطيبها بشكل واضح.

ماسك الصبار والخيار للبشرة الجافة

الصبار والخيار يعد مزيج مثالي رائع جدا يمكنك من الحصول على ترطيب رائع للبشرة ويخلصها من الجفاف الذي تتعرض له نتيجة عوامل جوية مختلفة كما أنهما من العناصر المفيدة والمغذية للبشرة بصورة واضحة جدا.

يتم تحضير الماسك من خلال تقطيع الخيار لمجموعة من الشرائح ووضعها في الخلاط ومزجها جيدا ومن ثم يضاف لها ملعقتين من جل الصبار النقي ومزج المكونات جيدا للحصول على مزيج متناسق كليا وفرده على البشرة جميعها بشكل متساوي تماما وبعد أن يمر نصف ساعة على وضع الماسك يتم غسله جيدا بالماء الفاتر.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. تجارب زيت المثالي للشعر طريقة الاستخدام والسعر
  2. شيا مويستشر للشعر الجاف والكيرلي بالأسعار
  3. كريم فيتو للشعر الجاف بالأنواع والأسعار
  4. تجربتي مع زيت جدايل الازرق وطريقة الاستخدام
  5. زيت جدايل الملكي الاسود فوائدة وطريقة الاستخدام
  6. شامبو الافوكادو من غارنييه للشعر فوائدة وسعرة
  7. شامبو هيربل اسنسز بالرمان بالفوائد والأسعار

والى هذا الحد نكون قد انتهينا من سرد موضوع ماسك للبشرة الجافة والمتعبة والحساسة لترطيبها وتنعيمها وأيضا طرحنا عليكم ماسك الصبار والخيار للبشرة الجافة من قسم العناية والجمال ونتمنى لكم الافادة والاستفادة الكاملة عبر موقع مواضيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *