فوائد صابونة الفحم للبشرة والشعرنظرا للتجارب الحديثة التى أثبتت فوائدها المتعددة فى الحصول على بشره نظيفه وتفتيح لون الجسم بشكل كبير، لما تتضمنه من نسبة عالية من المواد المغذية للبشرة والمطره التى تعالج العديد من المشاكل التى تعاني منها البشرة على اختلاف أنواعها، لذلك سنساعدك فى التعرف على ما يخص صابونة الفحم عبر موقع مواضيع.

صابونة الفحم الأصلية للبشرة

تعرف صابونة الفحم أنها من أحدث أنواع الصوابين المستخدمة في العديد من دول العالم،  والتى ينصح بها المتخصصون فى التجميل والراغبين فى استخدام مسحوق نباتى مضمون يتضمن العديد من المواد المطهرة التى تساعد فى تنظيف البشرة والحفاظ عليها، بالإضافة إلى دورها الفعال في ترطيب وتغذية البشرة والمساهمة في علاج مشاكل البشرة سواء فى التخلص من الحبوب والخلايا الجلد الميتة وغيرها من الاستخدامات الهامة والمميزة.

– تتميز تلك البشره أنها تصنع بشكل يدوي وتعتمد على استخدام مكونات طبيعية مميزة ومنها السكر البنى و نبات الفاصوليا السوداء، بالإضافة إلى الطين الأبيض، والثوم الأسود ومستخلص الأرز وغيرها من المكونات الطبيعية التى تفيد الجلد وتساعد فى التخلص من الجلد الميت واستعادة الشهر للونها الطبيعى والحصول على بشره ناعمه ومناسبه لحماية البشرة من العوامل الخارجية المؤثرة بالسلب عليها.

شاهدي أيضاً :- ماسكات الكركم للبشرة الدهنية والجافة

فوائد صابونة الفحم الأسود

توجد عدد من الفوائد والدور المميز التى تقوم به تلك الصابونه والذى جعلها من أهم أنواع وأشكال الصابون ومن الفوائد الاتى:-

  1. تساعد فى تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والاوساخ العالقه بالبشره، بالإضافة إلى علاج الالتهابات والتقرحات التى تعاني منها البشرة الدهنية بشكل كبير.
  2. تساعد فى علاج حبوب الشباب والآثار الناتجة عنها وبخاصة البثور التى توجد فى الوجه والجسم، بالإضافة إلى دورها الفعال في تطهير البشرة واغلاق المسام المفتوحه لمنع تراكم الأوساخ في البشرة والحفاظ على تطهيرها ونظافتها.
  3. تقوم الصابونه بتقشير البشره والتخلص من الجلد الميت، والمساعده فى تفتيح البشرة و استعادة لونها الطبيعى، والتخلص من البقع الداكنه بالجسم.
  4. تعالج الصبغات والمناطق الداكنه الناتجه عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو الناتجة عن استخدام مواد غير مناسبة للبشرة، تساعد فى علاجها والحفاظ على نضارة البشرة، مع التخلص من الدهون المتراكمة فى البشرة الدهنية وبخاصة في فصل الصيف.
  5. تعالج الصابونه الندوب والجروح وغيرها من العلامات الظاهرة على البشرة  نتيجة التعرض لمشاكل كبيرة، بحيث تساعد فى شفاء تلك الجروح والندوب واحتواء المواد الغذائية بالبشرة للحفاظ على ترطيبها وجمالها.

إخترنا لك :- كريم فير اند وايت للكلف والتفتيح والمنطة الحساسة

طرق استخدام صابونة الفحم

ينصح المتخصصون بطريقه محدده يمكن الاعتماد عليها فى استخدام تلك الصابونه للحصول على النتائج الفعالة، وذلك كالتالى:-

  1. يتم تبليل اليدين بالماء أولا ليتم وضع الصابونه وفركها جيدا حتى يصبح هناك رغوة، مع ظهور بعض الحبيبات الصغيره الناعمه فى تلك الرغوة.
  2. يقوم الشخص بوضع الرغوة على الوجه مع القيام بتدليكها بحركة دائرية لعدد من الثواني برفق.
  3. يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، ويتم التجفيف بشكل جيد.
  4. يجب على تكرار هذا التنظيف  يوميا للحصول على نتيجة فعالة.
  5. فى حاله استخدام الصابونه الفحم  ليظهر على الشخص بعض علامات الطفح الجلدى أو الألم في البشرة أو حدوث احمرار في الوجه ، فيجب التوقف عن الاستخدام بشكل فوري نتيجة أن الشخص ويكون لديه  تحسس من المواد التى تحتوى عليها تلك الصابونه لذلك يجب عدم الاستخدام حفاظا على سلامته وصحة البشرة، مع ضرورة استشارة أحد المتخصصين للاطمئنان على استخدام الصابونه ومناسبتها لطبيعة البشرة.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة المختلطة والدهنية
  2. طريقة التخلص من القمل والصيبان بالخل في المنزل
  3. مزيل مكياج طبيعي للبشرة الجافة والدهنية الحساسة
  4. فوائد زيت الأفوكادو للشعر الجاف والدهني
  5. فوائد وأضرار سيروم كريستال للشعر
  6. وصفات لعلاج الشعر الهايش والجاف والمتقصف
  7. أفضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر

وها نحن قد وصلنا الى نهاية موضوع فوائد صابونة الفحم للبشرة والشعر ونتمنى ان نكون قد افدناكم وكذلك سردنا لكم صابونة الفحم الأصلية للبشرة ولمزيد من النصائح المميزة في قسم العناية والجمال على “موقع مواضيع” فتابعونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *