فوائد الشاي الاخضر بالليمون للبشرة والتخسيس حيث يعتبر الشاي الأخضر من أكثر أنواع المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث أنه يتميز بمذاقه المميز المستحب، هذا بجانب فوائده الهائلة للجسم، ويراود البحث كثيرا عن فوائد شاي اخضر بالليمون الصحية، حيث أن الشاي الأخضر يساهم في علاج الكثير من الامراض، منها امراض القلب وضغط الدم والسرطان وغيرها، كما انه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة والكافيين الذي يساعد على تنشيط الجسم ومنحه الحيوية والنشاط، والليمون أيضا من الفواكه الحمضية الهامة جدا لصحة الجسم، نظرا لأنه غني بفيتامين جـ المفيد للجسم، وعند خلط هذين المكونين مع بعضهما البعض، تزداد فاعليتهم وأهميتهم للجسم، لذلك سوف نتعرف معا الآن على فوائد الشاي الاخضر بالليمون الصحية عبر موقع مواضيع وفوائده ايضا لتنحيف الجسم، ابقوا معنا.

التخلص من السموم

يساعد الشاي الأخضر مع الليمون لإزالة جميع السموم المتواجدة بالجسم وتطهير الجسم بالكامل منها، كما انه يعمل كمدر طبيعي للبول، لذلك فهو يمنع أعراض عسر الهضم مثل الانتفاخ والغازات، وغيرها.

تقوية الجهاز المناعي

يساعد مشروب الشاي الأخضر مع الليمون على تقوية وتعزيز مناعة جسم الإنسان، نظرا لاحتواء هذا المشروب على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الهامة لتقوية المناعة.

امتصاص الجسم للحديد

يلعب عصير الليمون عند إضافته الى الشاي الاخضر دور فعال في امتصاص الجسم للحديد المتواجد في الاطعمة التي يتم تناولها، نظرا لان الشاي الاخضر يحتوي على بعض المركبات التي تحد الجسم من امتصاص الحديد، ولكن إضافة عصير الليمون إليه يتيح امتصاص كمية الحديد التي يحتاج إليها الجسم.

تنظيم عملية الهضم

يساعد تناول مشروب الشاي الأخضر مع عصير الليمون على تنظيم عملية الهضم بشكل فعال، حيث ان عصير الليمون غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على طرد السموم المتراكمة في الجهاز الهضمي، كما أنه يمنح الجسم والأحماض التي تعزز عملية الهضم بطريقة صحية.

مكافحة مرض السرطان

يساعد الشاي الاخضر مع الليمون على مقاومة مرض السرطان بجميع الأنواع، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الاكسدة التي تكافح هذا المرض، وعند إضافة الليمون الى الشاي، فهذا يزيد من مكافحة السرطان وحماية الجسم من الإصابة به.

الوقاية من أمراض القلب

أكدت الدراسات والأبحاث العلمية قدرة الشاي الأخضر على الوقاية من أمراض القلب والشرايين والاوعية الدموية، والتقليل من الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية، وتزيد فاعليته عند إضافة الليمون إليه، حيث أنه يساعد الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر بشكل أفضل.

إخترنا لك :- كريم فير اند وايت للكلف والتفتيح والمنطة الحساسة

إصلاح وتطوير الأنسجة

من أهم فوائد شاي اخضر وليمون أنه يساعد على اصلاح وتطوير انسجة الجسم المختلفة، حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على اصلاح العظام والاوعية الدموية والغضاريف، وغيرها الكثير من انسجة الجسم، الى جانب القدرة على شفاء الجروح بشكل سريع.

منح الجسم النشاط والحيوية

أشارت العديد من الدراسات أن تناول مشروب الشاي الأخضر مع إضافة عصير الليمون إليه على الريق، يمنح الجسم الحيوية والنشاط طوال اليوم، كما انه يساهم بشكل فعال في حماية الجسم من الجفاف الذي تعرض له أثناء النوم.

الحماية من الأمراض التنفسية

يساهم هذا المشروب في حماية الانسان من الاصابة بأمراض الصدر والجهاز التنفسي، حيث أن تناول هذا المشروب يوميا يساعد على علاج الربو والالتهاب الرئوي وجميع أمراض الجهاز التنفسي الأخرى، كما انه يقضي على الكحة والسعال ويعمل على تهدئة الصدر.

قد ينال إعجابك :- طريقة عمل حلاوة ازالة الشعر في المنزل

فوائد الشاي الاخضر بالليمون للبشرة

  • يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يحفز من إنتاج الكولاچين، الذي يساعد في نمو خلايا الجلد والأوعية الدموية، الأمر الذي يجعله يمنح البشرة القوة والحيوية.
  • يساعد هذا المشروب على إصلاح البشرة وتجديد شبابها من الداخل، ومنحها النضارة والتوهج.
  • يساهم هذا المشروب في حماية البشرة من التلف الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • يساعد تناول هذا المشروب بانتظام على تنقية البشرة وإخفاء أي عيوب متواجدة بها، من حبوب وبثور وندبات.
  • يساهم في إزالة الهالات السوداء المتواجدة تحت العينين، لإزالة الانتفاخات الناتجة عن الارق والاجهاد الشديد.

فوائد الشاي الأخضر بالليمون للتخسيس

تعتبر السمنة من الأمور المزعجة لدى الشخص المصاب بها، حيث إنها تتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية، مثل الإصابة بمرض السكري والقلب وغيرها، وهناك العديد من المشروبات والوسائل الطبيعية التي تساعد على التخلص من الدهون وحرق الكثير السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، ومن بينها مشروب الشاي الاخضر بالليمون، حيث أن تناوله على الريق يساعد على تحفيز عملية الأيض، ويعود على الجسم بالعديد من المنافع والفوائد، وفيما يلي أهم فوائد الشاي الاخضر بالليمون للتنحيف:

  • يلعب هذا المشروب دور فعال في فقدان الوزن الزائد واذابة الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، خاصه في منطقه البطن والارداف والمؤخرة، نظرا لأنهم من أكثر المناطق التي تتراكم الدهون بها.
  • يساعد مشروب الشاي الاخضر بالليمون على ضبط مستوى السكر في الدم، مما يؤدي الى تقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم، الى جانب الفاعلية العالية في إذابة الشحوم والتخلص من سموم الجسم.
  • يساهم اضافة الليمون على الشاي الأخضر في الحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي، والتي تعمل على حماية الجسم من أمراض القلب والشرايين.
  • أكد أطباء وخبراء التغذية أن تناول مشروب الشاي الاخضر بالليمون على الريق يساعد على حرق حوالي 200 سعر حراري بشكل سريع، واذابة دهون الجسم.

شاهدي أيضاً :- ماسكات الكركم للبشرة الدهنية والجافة

طريقة تحضير الشاي الاخضر بالليمون

 مكونات الطريقة

  • كيس من الشاي الأخضر.
  • كوب من الماء المغلي بشكل جيد.
  • عصير ليمونة.
  • ملعقة كبيرة من السكر حسب الرغبة.
  • واحد باكيت من السكر الدايت، في حالة تناول المشروب للتخسيس.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع كيس الشاي الأخضر في مج.
  2. ثم نقوم بإضافة الماء المغلي إليه ثم يغطى ويترك قليلا.
  3. ثم نضيف اليه عصير الليمون.
  4. ومن بعدها نضيف السكر للتحلية، ثم يتناول.
  5. يفضل تناول هذا المشروب على الريق، للحصول على أفضل النتائج..

طرق أخرى لتناول الشاي الاخضر بالليمون

  • يمكنك تناول مشروب الشاي الأخضر مع الليمون بارد، حيث أن الجسم سيقوم بتسخينه مرة اخرى، مما يؤدي الى التخلص من السموم وحرق الكثير من السعرات الحرارية، وذلك في حالة المواظبة على تناول هذا المشروب بشكل يومي.
  • إذا كنت ترغب في تخفيف الوزن واذابة الدهون وحرق الكثير من السعرات الحرارية، يمكنك تناول مشروب الشاي الاخضر بالليمون ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبة بنصف ساعة على الأقل، حيث انه يسد الشهية ويمنح الجسم الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام.
  • كما ينصح بعض الأطباء بشرب هذا المشروب بعد تناول الوجبات، وذلك لأنه يساهم بشكل فعال في حرق الدهون المتواجدة في هذه الوجبة، وتسهيل عملية الهضم وتجنب الشعور بالثقل والخمول.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة المختلطة والدهنية
  2. طريقة التخلص من القمل والصيبان بالخل في المنزل
  3. مزيل مكياج طبيعي للبشرة الجافة والدهنية الحساسة
  4. فوائد زيت الأفوكادو للشعر الجاف والدهني
  5. فوائد وأضرار سيروم كريستال للشعر
  6. وصفات لعلاج الشعر الهايش والجاف والمتقصف
  7. أفضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر

والى هنا فقد انتهينا من سرد موضوع حول فوائد الشاي الاخضر بالليمون للبشرة والتخسيس وكذلك طرحنا عليكم طريقة تحضير الشاي الاخضر بالليمون من خلال موقعنا موقع مواضيع عبر العناية والجمال ونتمني ان نكون قد افدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *