روتين العناية بالبشرة الدهنية والجافة قبل النوم

روتين العناية بالبشرة الدهنية والجافة قبل النوم، بعد مرور يوم طويل على البشرة يجعلها تتعرض للكثير من المشاكل نتيجة لتعرضها لأشعة الشمس الضارة مما يؤدي إلى اسمرارها وظهور عليها البقع الداكنة بجانب الأتربة وملوثات الهواء الأمر الذي يصيب البشرة بمزيد من الأضرار بمرور الأيام ولذلك يجب اتباع روتين العناية بالبشرة الدهنية وباقي انواع البشرة الأخري قبل النوم لمعالجة كل هذه المشاكل ويكون ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات وهذا ما نوضحه في مقالنا التالي فتابعونا عبر موقع مواضيع.

ما هي الفوائد التي تعود على البشرة عند الاعتناء بها ليلا؟

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الجوية المختلفة التي تجعلها تظهر بشكل مرهق مائل للشحوب وهناك الكثير من السيدات والفتيات يعتنون ببشرتهم في الصباح ويهملون في الاهتمام بها ليلا ولذلك يجب القيام بعمل روتين العناية بالبشرة قبل النوم ويرجع ذلك لفوائده المتعددة لها والتي نذكر منها:

  • يعمل على التخلص من المواد السامة والضارة التي توجد بالخلايا.
  • يساعد على الحصول على نوم هادئ ومريح.
  • يحسن من حالات الإرهاق والتعب التي تتعرض لها البشرة خلال فترة النهار
  • يعمل على منح البشرة المزيد من النضارة والتوهج والإشراق لأنه يزيل الشحوب التي تظهر عليها.
  • استخدام المنتجات الخاصة بمكافحة الشيخوخة في المساء تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين التي تساهم في منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وبالتالي تأخير الشيخوخة المبكرة.

الخطوات الهامة لـ روتين العناية بالبشرة قبل النوم

الخطوة الأولى: تناول حمام دافئ

من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة قبل النوم يجب الحرص على أخذ حمام دافئ قبل النهوض إلى النوم لكي نخلص الجسم من جميع الأوساخ والشوائب والأتربة العالقة به بجانب أن من فوائد الحمام الدافئ يمنح الشخص المزيد من الاسترخاء والراحة وعلاج آلام العظام.

قد يهمك معرفة :- فوائد المرة للوجه والبشرة للحبوب والتجاعيد

الخطوة الثانية: التخلص من أثار المكياج

يجب قبل النوم القيام بالتخلص من آثار المكياج التي توجد على البشرة لأنها تعمل على سد مسام البشرة ويؤدي ذلك إلى ظهور البثور السوداء وتكون البقع، وتعتبر فترة الليل من أفضل الفترات التي تقوم البشرة بتجديد نفسها بشكل تلقائي ولذلك يجب إزالة المكياج من خلال غسل الوجه أو استخدام مزيل المكياج.

الخطوة الثالثة: غسل البشرة وتنظيفها

يجب أن نتخلص من جميع الشوائب والأوساخ المتراكمة على بشرة الوجه ولذلك نقوم باستخدام المنظف المناسب مع نوع البشرة مع القيام بتدليك البشرة بشكل خفيف ولطيف لمدة ثواني معدودة ثم القيام بغسلها بالماء الدافئ.

الخطوة الرابعة: ترطيب البشرة

في هذه الخطوة وبعد الانتهاء من عملية غسيل البشرة وتنظيفه نحضر المرطب الخاص بنوع البشرة ونقوم بتدفئته ثم نقوم بوضع قليلا منه على أطراف الأصابع ونقوم بتدليك البشرة بحركات دائريه مع الحرص بالبدء من منتصف الوجه وصولا بالأطراف لأن هذه الطريقة تعمل على إنتاج الأكسجين بشكل كبير والتخلص من السموم.

الخطوة الخامسة: المواظبة على تقشير البشرة

يجب المداومة على تقشير البشرة على الأقل مرتين كل أسبوع لأن ذلك يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت والعمل على تجديدها ويتم ذلك من خلال استعمال منتجات التقشير أو إعداد أي مقشر في المنزل.

إقرئي أيضاً :- إزالة وعلاج حفر الوجة والبشرة طبيعيا

يمكنكم التعرف علي المزيد من المعلومات عن تقشير البشرة من خلال المقال التالي :-

الخطوة السادسة: التدليك بالكريم تحت العينين

منطقة تحت العينين من المناطق الحساسة ويظهر فيها علامات الشيخوخة ولذلك يجب الاهتمام والعناية بها ويتم ذلك بوضع بعض الكريمات الخاصة بالعناية بهذه المنطقة والتي من شأنها تعمل على ترطيبها بشكل جيد والحد من انتفاخها وتقليل ظهور الهالات السوداء ويجب الكريم المستخدم يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة والمواد المبيضة.

الخطوة السابعة: تغذية خلايا البشرة

يجب الحرص على ترطيب البشرة وتغذيتها وللحصول على بشرة متوهجة نقية يتم من خلال استخدام أحد الزيوت الخاصة بالعناية بالبشرة لأنها تساعدها على إصلاح التالف منها ومدها بالعناصر المغذية التي تحتاج إليها تغذيتها.

الخطوة الثامنة: النوم العميق

الاسترخاء والحصول على نوم عميق من أهم وسائل العناية بالبشرة قبل النوم وللحصول على نوم هادئ وعميق يستخدم الوسائد المصنوعة من الحرير التي لها فضل كبير على أن البشرة تحتفظ برطوبتها مما يزيد من جمال وبريق البشرة.

إخترنا لك :- كريم سكينورين البرتقالي للبشرة والركب واليدين بالأسعار

كيفية عمل الكريمات الليلية في المنزل؟

كريم زيت اللوز مع الجلسرين

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  • 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 4 ملاعق من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. نمزج زيت اللوز مع زيت جوز الهند بشكل جيد.
  2. نرفع الزيت على نار هادئة جدا حتى يسخن وتمتزج المكونات.
  3. ثم يتم رفعه من على النار ونضيف إليه الجلسرين وماء الورد.
  4. نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا.
  5. ثم نقوم بحفظه في علبة محكمة الغلق ويتم استخدامه بشكل يومي قبل النوم ويجب أن تتخذية  من أجل روتين العناية بالبشرة قبل النوم.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. كريم فلامازين للتفتيح والمناطق الحساسة بالأسعار
  2. فوائد كريم فيتو للحروق بالأسعار وطريقة الاستخدام
  3. كريم افوكوين 4 للشفايف وحب الشباب وفوائد اخرى بالاسعار
  4. فوائد كريم افالون للتبيض واليدين وفوائد اخري بالأسعار
  5. كريم سودو للوجه قبل النوم واستخداماتة
  6. غسول بيوديرما للتفتيح بالأسعار وطريقة الاستخدام
  7. فوائد مرهم بيبانثين للاطفال الوردي للوجة والشفايف

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد موضوع روتين العناية بالبشرة الدهنية والجافة قبل النوم عبر موقعنا موقع مواضيع وذكرنا لكم أيضا كيفية عمل الكريمات الليلية في المنزل ونتمنى لكم الاستفادة الدائمة من عرض مقالاتنا المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *