أفضل زيوت لترطيب البشرة الجافة الحساسة

أفضل زيوت لترطيب البشرة الجافة الحساسة، قد تنسى صاحبات البشرة الجافة الاستمتاع بأجواء الخريف نظراً لمعاناتهن مع جفاف البشرة، ولكن بعد أن يطلعن على هذه المقال التي ستعرفهن على أفضل زيوت لترطيب البشرة الجافة في الخريف، والذي سوف يمنحهن بشرة ناعمة ورطبة طوال هذا الفصل تسمح لهن بالاستمتاع بكل منظر من مناظر الخريف الرائعة.

أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافة في الخريف

اخترنا لك 7 زيوت معظمها متوافر في منزلك، رطبي بشرتك بما ترغبين به.

زيت الزيتون للبشرة الجافة في الخريف

يتوافر زيت الزيتون في كل منزل، وكما أنه يساعد بشكل ملحوظ على ترطيب البشرة وتغذيتها أيضاً فهذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي البشرة وتمتصه البشرة بشكل رائع ولكن ننصحك باختيار زيت زيتون موثوق المصدر. يمكنك تطبيقه مرة في المساء قبل النوم وبعد تنظيف البشرة ومرة في النهار ولكن احذري من التعرض لأشعة الشمس بعدها.

شاهدي أيضاً :- فوائد ماسك البابونج لحب الشباب وللبشرة

زيت جوز الهند للبشرة الجافة في الخريف

يعتبر زيت جوز الهند مناسب لترطيب البشرة الجافة والحساسة، كما يساهم هم في تنقية البشرة وتوازن إفراز الزيوت على البشرة ويعتبر أيضاً مهدىء رائع للبشرة، ولذا لا تترددي بتطبيقه يومياً على وجهك. مرة واحدة قبل النوم ومرة في الصباح كافية بالغرض.

زيت المورينجا للبشرة الجافة في الخريف

يزخر هذا الزيت الزائد بمضادات الأكسدة (لحماية بشرتك من الجذور الحرة المهيجة) والأحماض الدهنية (للمساعدة في إصلاح البشرة المتعبة والمتضررة) ومضادات الالتهاب (لتهدئة البشرة المتهيجة). كما أنه خفيف الوزن ولذا فهو مناسب للبشرة الحساسة. يمكنك تطبيقه مرة في المساء قبل النوم وبعد تنظيف البشرة ومرة في النهار ةلكن احذري من التعرض لأشعة الشمس بعدها.

يمكنكي مشاهدة :- خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية السمراء

زيت الأرغان لترطيب البشرة الجافة في الخريف

ويسمى أيضاً باسم الذهب السائل نظراً لفوائده المتعددة في الحفاظ على صحة وجمال البشرة، ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، كما أنّه يحتوي على 80% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، لذا فهو أفضل مرطب طبيعي للبشرة على الإطلاق.

زيت التامانو لترطيب البشرة الجافة في الخريف

يعمل زيت التامانو على ترطيب البشرة الجافة بقدر كبير وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة، ويتلخص عملها في عمل حاجز خارجي للبشرة، وبالتالي يساعد على إحتفاظ الجلد برطوبته ومرونته، وينصح العديد من الأطباء باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة  من خلال وضع قطرات بشكل موضعي وتدليكه جيداً حتى تمتصه البشرة.

ندعوكي للتعرف علي :- خلطات لتصغير المسامات الواسعة للوجه والجسم

زيت خشب الصندل لترطيب البشرة الجافة

من الزيوت التي لها قدرة فائقة على ترطيب وحماية الطبقات الداخلية للبشرة، يمتاز بقدرته على ترميم التشققات ومعالجة الاحمرار والتهيج الذي يصيب البشرة نتيجة الجفاف، لذا يمكن القول أنه علاج ناجح لمشاكل البشرة الجافة، ومع الاستخدام المنتظم لزيت خشب الصندل ستتخلصين من مشاكل الجفاف وتتمتعين ببشرة ناعمة وطرية.

زيت جنين القمح لتنعيم البشرة الجافة في الخريف

يعتبر هذها الزيت من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة للبشرة الجافة، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومعادن وبروتينات وأحماض دهنية تحافظ على نضارة وترطيب وجمال رونق البشرة، وللاستفادة من خواص زيت جنين القمح المميزة امسحي وجهك بهذا الزيت قبل الخلود للنوم واتركيه حتى الصباح.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. طريقة عمل كريم مرطب بالفازلين للوجه والجسم
  2. طريقة عمل غسول البابونج للوجه بالمكونات
  3. صابونة الكبريت لحب الشباب وطريقة تحضيرها
  4. قناع الحبة السوداء للكلف والوجه وطريقة التحضير
  5. صابونة البابايا لتبييض الوجه والجسم وطريقة تحضيرها

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد موضوع أفضل زيوت لترطيب البشرة الجافة الحساسة عبر موقعنا موقع مواضيع وذكرنا لكم أيضا زيت خشب الصندل لترطيب البشرة الجافة ونتمنى لكم الاستفادة الدائمة من عرض مقالاتنا المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *