كريمات وطرق تبيض المناطق الحساسة

كريمات وطرق تبيض المناطق الحساسة، اسوداد المناطق الحساسة هو أمر طبيعي ولا يدعو للقلق عادةً، إلا أن الكثيرات يرغبن في تفتيح لون هذه المنطقة، ولذا سوف نعرفك اليوم عبر “موقع مواضيع” على أسباب اسوداد وكريمات وطرق تبيض المناطق الحساسة (منطقة البكيني، الإبط)، بالإضافة إلى أهم النصائح لتفادي اسودادها إن أمكن.

أسباب اسوداد المناطق الحساسة

هناك العديد من المسببات التي تؤدي إلى تغير لون المناطق الحساسة واسودادها، وأهمها:

  • الاحتكاكيعد من أكثر أسباب سواد المنطقة الحساسة شيوعاً. يمكن أن يحدث هذا بسبب ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة أو ملابس ضيقة جداً، كما يمكن أن يحدث أيضًا بسبب الأنشطة اليومية مثل ممارسة التمارين الرياضية وحتى المشي، كما يمكن يتسبب الفرك المتكرر في تغيير لون المنطقة.
  • التعرق: يمكن أن يتسبب التعرق في تغيير لون المنطقة الحساسة، ويرجع ذلك إلى البكتريا الموجودة في العرق والتي تغير لون البشرة وملمسها بمرور الوقت.
  • العمر: يمكن أن يلعب العمر دوراً في تعتيم المنطقة الحساسة، إذ إنه مع التقدم في العمر تتغير البشرة غالباً ليس فقط في المرونة والملمس ولكن أيضاً في اللون، ويمكن أن يتسبب هذا في قتامة مناطق معينة من الجسم.
  • قلة التهوية: في معظم الأحيان يتم ارتداء الأقمشة على المناطق الحساسة، وتبقى مغطاة بالأقمشة التي لا تسمح لكثير من الهواء بالمرور عبر المنطقة، على عكس الأجزاء الأخرى من الجسم التي تتعرض للهواء النقي، وبالتالي يمكن أن يتسبب نقص التهوية في تغير لون الجلد.
  • الحلاقة المتكررة: مع مرور الوقت وتكرار الحلاقة تصبح المناطق الحساسة داكنة قليلاً، يحدث هذا بسبب تهيج الجلد المتكرر مع نمو الشعر الجديد، وكذلك المواد الكيميائية الموجودة في كريمات الحلاقة والمستحضرات.

نوصي بالتعرف على :- فوائد الليمون للبشرة الدهنية الحساسة

خلطات تبيض المناطق الحساسة بسرعة

تساعد الخلطات الطبيعية بشكل كبير في تفتيح لون المناطق الحساسة والحفاظ على إشراقتها، ومن أهم هذه الخلطات:

  • خلطة تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

خذي وعاءً واخلطي 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة صغيرة من العسل، سخني الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية تقريباً. ضعي الخليط على المناطق الحساسة واتركيه لمدة 15 دقيقة. قومي بإزالة الخليط باستخدام ماء الورد.

  • خلطة الحليب لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

احصلي على بعض اللبن وكرة قطنية. اغمسي كرة القطن في اللبن وامسحي برفق على المنطقة الحساسة، واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. يعمل الحليب كعامل تقشير يزيل سواد الجلد.

  • خلطة الخيار والصبار لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

اسحقي الخيار واصنعي عجينة غنية من الخيار والصبار، ثم وزعيها على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة. اشطفيها بعدها بالماء البارد.

  • خلطة الزبادي لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

دلكي المنطقة الحساسة بلبن الزبادي لمدة 5-7 دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يمكنك أيضًا مشاهدة :- ماسك للوجه الجاف والشاحب بالنشا 6 ماسكات مختلفة

  • خلطة تبيض المناطق الحساسة من أول مرة

اصنعي عجينة من ملعقتين من خشب الصندل وملعقة من كل من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار (لا تستخدمي هذه الوصفة إذا كانت بشرتك حساسة للغاية). ضعي هذا المزيج على المناطق الحساسة التي ترغبين في تفتيحها واتركيه لمدة 10 دقائق فقط. بعد ذلك، اغسليها بالماء البارد وجففي بشرتك جيداً.

  • خلطة البطاطا لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

لتفتيح المناطق الحساسة بفاعلية، قطعي البطاطا وافركيها بحركة دائرية حول المنطقة المصابة لبضع دقائق. البطاطا مبيض طبيعي يساعد على تفتيح المنطقة المصابة بشكل ممتاز.

  • خلطة زيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

دلكي المنطقة بزيت الزيتون البكر واتركيه طوال الليل. لا يساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة فحسب، بل يقلل أيضاً من التجاعيد ويلين البشرة.

طريقة تبيض المناطق الحساسة بالليزر

ومع تطور العلم بات تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ممكناً، وفي هذه الحالة ننصحك باستشارة الطبيب المختص لكي تكوني على دراية بالخطوات السليمة والآثار الجانبية من خطر تهيج واحمرار هذه المنطقة وقد يزيد فرصة التهاب المنطقة، والذي قد يدوم ساعات أو أيام وطرق العناية بالبشرة بعد جلسات الليزر التي قد تمتد لعدة جلسات حسب شدة الاسوداد وتجاوب بشرتك مع الجهاز.

هذا ويعتبر تفتيح المناطق الحساسة بالليزر من أكثر الطرق فعالية ولنجاحها ينصحك الاطباء بأن لا يتم نزع الشعر بالشمع أو الحلاقة  أو تعريض المنطقة للتسمير لمدة 3 أيام قبل العلاج. وينصح بتعقيم المنطقة قبل الجراحة، وسوف يطبق لك الطبيب كريم موضعي مخدر، ومن بعدها يتم تسليط شعاع الليزر على المنطقة الحساسة لتفتيحها.

قم بالتعرف على :- علاج حب الشباب في يوم واحد وأسباب ظهورة

كريمات تفتيح المناطق الحساسة

يوجد في الأسواق الكثير من كريمات تفتيح البشرة وقد تستخدمها بعض النساء لتفتيح المناطق الحساسة، ولكننا ننصحك باستشارة الطبيب قبل تطبيق أي كريم لتفتيح المناطق الخاصة، لتجنب الآثار السلبية لبعضها مثل ألم وحرقة في الجلد، تهيج واحمرار الجلد والطفح الجلدي، بالإضافة إلى جفاف الجلد وقد يصل الأمر لتلف الأعصاب في حالات نادرة.

ومن المواد التي تدخل بهذه الكريمات حمض الأزيليك، حمض الجليكوليك، الهيدروكينون (يقلل من إنتاج الميلانين ولكن احذري من استخدامه بتركيز عالي لفترة طويلة لأنه قد يسبب تصبغات وبقع في البشرة)، الريتينويد أو الريتينول.

نصائح للوقاية من اسوداد المنطقة الحساسة

  • المحافظة على تنظيف المنطقة الحساسة بشكل يومي وتجفيفها بعد كل مرة تتعرض فيها للماء عبر منشفة أو محارم ناعمة ونظيفة، ويتم التجفيف من الأمام للخلف لتجنب دخول البكتريا لهذه المنطقة وحدوث الالتهابات المسببة لاسوداد المنطقة.
  • تهوية المنطقة الحساسة بشكل يومي.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية 100% وتحنب الأقمشة التي تزيد من التعرق والاحتكاك مثل النايلون.
  • شرب الكثير من الماء لترطيب البشرة من الداخل.

هذا كل ما تحتاجين معرفته عن طرق تبيض المناطق الحساسة في الجسم، اختاري ما يناسبك وابدئي التطبيق اليوم!

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. طرق توحيد لون البشرة طبيعياً بطرق سهلة
  2. أفضل ماسك للبشرة العادية للتنضيف والنضارة
  3. فوائد الصبار للوجه الدهني وطريقة استعماله
  4. ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح والنضارة سريعة المفعول
  5. طرق تبييض المناطق الحساسة طبيعيا بسرعة
  6. خلطات تبيض الجسم كامل بسرعة وسهلة

والأن نكون قد انتهينا من عرض موضوع كريمات وطرق تبيض المناطق الحساسة وأيضا قمنا بطرح خلطات تبيض المناطق الحساسة بسرعة عبر موقعنا موقع مواضيع فتابعوا المزيد من خلال قسم العناية والجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *