فوائد الثلج للبشرة الدهنية والجافة المختلطة

فوائد الثلج للبشرة الدهنية والجافة المختلطة، لذا يمكنك اعتماده في روتين العناية اليومي الخاص بكِ بدون قلق، ولعل أكثر ما يشجعك على ذلك أنه رخيص الثمن وفي متناول الأيدي، كما أنه يمكنك إضافة أي مواد أخرى ترغبينها للثلج حتى تحصلي على مكعبات مثالية لبشرتك. 

الثلج للبشرة

لطالما كان الثلج سرًا لتنقية البشرة، وزيادة إشراقتها والحفاظ على مظهرها الصحي، فتطبيق مكعبات الثلج على الوجه، والرقبة والصدر كل صباح يضفي مظهرًا رائعًا على البشرة، كما يعد فرك الوجه بالثلج بعد يوم حافل أمرًا منعشًا بشكل استثنائي، بالأخص إذا كان الإجهاد اليومي يؤثر سلبًا على بشرة الوجه، حتى يمكن أن يساعد الثلج على يعزز الدورة الدموية في الوجه، وبالتالي زيادة تألقه ولمعانه.

يمكنك أيضًا مشاهدة :- فوائد الفازلين للبشرة الحساسة والجافة قبل النوم

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

إذا كنتِ تملكين تملكين بشرة دهنية، فلا تضيعي فرصة الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب، إذ يساعد الثلج البشرة الدهنية من خلال الفوائد الآتية:

  • كبح إفراز المزيد من الدهون

من أهم فوائد العلاج بالثلج للبشرة الدهنية هي أنه يمكن أن يقلل من إفراز الدهون في البشرة، بالتالي علاجها من المشاكل التي قد تصيبها مثل حب الشباب والبثور، لذا قومي بعصر الخيار وصفيه حتى يصبح صافيًا، ثم أضيفي لها كمية قليلة من عصير الليمون، واسكبي الخليط في العبوة الخاصة بمكعبات الثلج، واستخدمي هذه المكعبات وقتما شئتِ، ولا تغسليها أو تجففيها بل دعي البشرة تمتصها.

  • التقليل من العيوب وحب الشباب

كما تم التطرق إليه سابقًا، يساعد العلاج بالثلج على تقليل الشوائب وحب الشباب الذي قد يظهر على الوجه، وتكمن فعالية الثلج هذه في تقليل حجم البثور وعيوب الجلد الأخرى التي تهاجم البشرة بشكل مباشر، إذ أن الالتهاب هو السبب الرئيسي وراء ظهور البثور وحب الشباب، وعندما يتهيج الجلد بسبب انسداد المسام أو لأي سبب آخر يحدث الالتهاب، لهذا الغرض يمكنك خلط بضع قطرات من زيت القرفة مع زيت الورد والماء، بعدها اسكبيها في العبوة الخاصة بمكعبات الثلج، وبعدها مرري مكعبات الثلج على وجهك كاملًا وبالأخص على المناطق المصابة بحب الشباب، اتبعي هذا الروتين 3 مرات في الأسبوع.

فوائد الثلج للبشرة قبل النوم

لقد حان وقت التخلص من تلك التجاعيد المزعجة والدقيقة، على الرغم من أن علاجات الوجه المتاحة جيدة لمكافحة الشيخوخة، إلا أنها باهظة الثمن وقد يكون تأثيرها محدود نوعًا ما، بينما علاج الوجه بالثلج قبل النوم يساعد على تقليص حجم هذه التجاعيد المؤرقة، كونه يعزز تجديد خلايا الجلد أثناء النوم.
للحصول على أفضل النتائج، حاولي استخدام مكعبات الثلج المحضرة من ماء الورد أو أي زيت مهدئ مثل زيت اللافندر كل ليلة قبل النوم، ستحد هذه المكعبات من فرص ظهور التجاعيد وشد الجلد بشكل واضح، كما أن تطبيق الثلج المنتظم على البشرة قبل النوم يساعد في الحصول على بشرة أكثر صفاءً وشبابًا في غضون أسبوعين فقط من الاستخدام المتكرر.

نوصي بالتعرف على :- وصفات لإزالة النمش والكلف من الوجه في اسبوع

فوائد الثلج للبشرة الجافة

يمكن أن تجعل مستحضرات التجميل والصابون التي تستخدمينها في العادة بشرتك جافة، ويمكن أن تتسبب عملية الشيخوخة في جفاف الجلد لأن الغدد تصبح بطيئة وخاملة مع تقدم العمر، كما يمكن أن تكون هناك بعض الأسباب الأخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة، وتناول بعض الأنواع من الأدوية، والتهاب الجلد التماسي، والماكياج وما إلى ذلك.

في بعض الأحيان، يمكن يتحول الالتهاب الذي أصاب بشرتك إلى اللون الأحمر مع الشعور بحكة مستمرة، هذا يجب أن يشجعك على استخدام مكعبات الثلج، وفي هذه الحالة كل ما عليكِ فعله هو وضع مكعب الثلج في منشفة، وفرك البشرة الجافة به لحوالي دقيقة كاملة، كما يمكنك أيضًا تطبيقه على المنطقة المحيطة بالعين لتتخلصي من الهالات السوداء، وباستطاعتك تجربة هذا العلاج مرتين في اليوم.

شاهدي أيضاً: مكعبات الثلج للعناية بجمالك

فوائد الثلج للبشرة الحساسة

لكي تحصلي على تونر لطيف مناسب للبشرة الحساسة، جربي فرك مكعبات ثلج على بشرتك، إذ تعمل هذه التقنية بشكل جيد لتقليص حجم المسام والتعامل مع الانتفاخات والهالات حول العينين بدون التأثير على البشرة الحساسة أو التسبب في زيادة حساسيتها، لكن حاولي ألا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على بشرتك الحساسة حتى لا تصاب بالاحمرار أو تصاب بلدغة البرد، وضعيها في منشفة حتى تتلافي مشكلة تهيج البشرة.

قم بالتعرف على :- طرق علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب وأسباب ظهورها

فوائد الثلج للبشرة المختلطة

تساعد مكعبات الثلج في تعزيز نضارة البشرة المختلطة، إذ أنها تزيل الأوساخ والشوائب الأخرى العالقة في تلك المسام وتساعد في تجديد الخلايا، كما أن تأثير الضغط البارد الذي يوفره الثلج يقلص أيضًا من حجم المسام.

فوائد الثلج للشفايف

قد تعرف الكثيرات أن مكعبات الثلج يمكن أن تفعل المعجزات للشفاه، إذ لها تأثيرًا مهدئًا ومُلطّفًا على الشفاه المتشققة المصابة بالألم والالتهاب أيضًا، كما يساعد وضع الثلج بانتظام على الشفاه وشرب كمية كافية من الماء على حبس الرطوبة داخل الشفاه، وإبقائها لامعة وجميلة.

ما عليكِ سوى فرك مكعب ثلج على الشفاه لمدة 5-6 دقائق، سوف يساعد على تنعيم البشرة وجعلها تبدو أكثر امتلاءً على الفور.

أضرار الثلج للبشرة

أحد الآثار الجانبية الرئيسية عند استخدام مكعبات الثلج مباشرة على الجلد هو أنها قد تتسبب في تكسر الشعيرات الدموية الجلدية الحساسة، ولكن إذا قمتِ بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش رقيقة يمكنك تجنب ذلك تمامًا، كما أننا عدم استخدام مكعبات الثلج مباشرة على الوجه بعد التعرض للشمس لفترة طويلة لأنها قد تسبب الصداع لبعض السيدات، ولا تقومي أيضًا بتدليك بشرتك بمكعبات الثلج لفترات طويلة من الوقت، بل أعطِ فترات راحة صغيرة بين كل استخدام.

والأن نكون قد انتهينا من عرض موضوع فوائد الثلج للبشرة الدهنية والجافة المختلطة وأيضا قمنا بطرح فوائد الثلج للبشرة الجافة عبر موقعنا موقع مواضيع فتابعوا المزيد من خلال قسم العناية والجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *