فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والجسم والشفايف

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والجسم والشفايف، العناية ببشرة الوجه والجسم من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها للظهور بإطلالةٍ جميلة وجذابة، إذ تعد البشرة الصحية والحيوية مطلب كل النساء في جميع أنحاء العالم، لذا يستخدمن العديد من منتجات العناية بالبشرة ويتبعن كافة الطرق لحل المشاكل المتعلقة بها، ومن الطرق المستخدمة للعناية بالبشرة بزبدة الكاكاو التي تعد من المكونات الطبيعية المفيدة للجلد، وسنتعرف في هذا المقال عبر موقع مواضيع على فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والجسم والشفايف.

زبدة الكاكاو

تعتبر زبدة الكاكاو من المكونات التي تدخل في صنع  مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر أيضًا، كما تدل في صنع الحلويات مثل الآيس كريم والكعك والشوكولاتة، إذ تضيف لهذه الوصفات المذاق اللذيذ، وإضافتها إلى وصفات العناية بالبشرة يؤدي إلى تحسين مظهرها، ويتم الحصول على زبدة الكاكاو من حبوب الكاكاو إذ يتم تحميص هذه الحبوب وتجريدها ومن ثم الضغط عليها لفصل الدهون عن الزبدة، وقد استخدمت زبدة الكاكاو في صنع الأدوية منذ القِدم، وتساعد في الحفاظ على صحة الجسم وصحة الجلد.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

لا شك بأن زبدة الكاكاو من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة وسنتعرف فيما يأتي على أبرز فوائد زبدة الكاكاو للبشرة:

  • تساهم في حماية البشرة من ظهور علاماتالشيخوخة المبكرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في التقليل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، واستخدامها على البشرة يعمل على تعزيز نضارة البشرة إذ تحفز على إنتاج الكولاجين.
  • تساهم في علاج البشرة من التهيج والحساسية، كما أنها تستخدم في علاج الالتهابات والحروق التي تسببها الشمس، وذلك عن طريق وضع طبقة خفيفة من زبدة الكاكاو على البشرة وتركها ليلة كاملة، ثم تغسل في الصباح.
  • تعمل على تجديد خلايا الجلد التالفة وتساعد على إصلاحها، كما تمنحها المزيد من الترطيب إذ تدخل زبدة الكاكاو إلى أعماق الجلد، وتجدر الإشارة بأن زبدة الكاكاو تساهم في تصفية الذهن وتمنح الجسم الشعور بالاسترخاء والسعادة والتقليل من التوتر والإجهاد والقلق الأمر الذي يعزز صحة البشرة.
  • تساهم في زيادة رطوبة الشفاه، كما تساعد في علاجها من التشققات والجفاف خلال وقتٍ قصير.
  • تساعد في علاج البشرة الجافة من مشاكل متعددة منها التشققات والأكزيما والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية، وذلك لقدرة زبدة الكاكاو على ترطيب الجلد بعمق إذا تم استخدامها يوميًا.

فوائد زبدة الكاكاو للهالات السوداء

تعتبر زبدة الكاكاو من المكونات الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة، ومن فوائد زبدة الكاكاو للهالات السوداء ما يأتي:

  • تحتوي زبدة الكاكاو على مجموعة من الفيتامينات وأحماض الأوميغا 3 بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأمر الذي يجعلها من المكونات الفعالة للتخلص من الهالات السوداء، كما تحتوي أيضًا على الكافيين الذي يعمل بدوره على شد الجلد.
  • تساعد على ترطيب منطقة العينين.
  • تغذي منطقة العينين وتساهم في التخفيف من الانتفاخات والهالات السوداء من خلال وضع القليل من زبدة الكاكاو حول منطقة العينين بحركات دائرية خفيفة قبل النوم وتغسل في صباح اليوم التالي.

يمكنك أيضًا مشاهدة :- وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

فوائد زبدة الكاكاو للجسم

تدخل زبدة الكاكاو كما ذكرنا سابقًا في العديد من الأغراض التجميلية والمنتجات الطبية، لذا لها العديد من الفوائد للجسم والتي سنتعرف عليها فيما يأتي:

  • تساعد على ترطيب البشرة بعمق إذ تمتصها طبقات الجلد الداخلية، الأمر الذي يمنح البشرة المزيد من الجمال والنضارة والترطيب الكافي.
  • تدخل زبدة الكاكاو في صنع التحاميل الطبية لاحتوائها على مواد غير سامة تذوب بسهولة بدرجة حرارة الجسم.
  • تعمل على محاربة علامات الشيخوخة كما تساهم في التخفيف من ظهور التجاعيد ويعود الفضل في ذلك احتواء زبدة الكاكاو على مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والفلافونول إضافة إلى الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وغيرها من العناصر الغذائية.
  • تساعد على علاج البشرة من الآثار التي تسببها الشمس مثل الحروق والتهيج.
  • تعمل على وقاية الجلد من الإصابة بالسرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في الحد من نمو الخلايا السرطانية.
  • تفيد البشرة الجافة إذ تساعد في علاجها من العديد من المشاكل مثل الصدفية والحساسية الشديدة والأكزيما، كما تعمل على التخفيف من الحكة والتشققات التي تتعرض لها البشرة الجافة.
  • تساعد في علاج التوتر والإجهاد والأرق كما تساهم في التقليل من الآلام، وذلك لأنها تتميز برائحة تعمل على استرخاء الجسم وتصفية الذهن.
  • تعمل على التقليل من علامات التشققات البيضاء التي تصاب بها المرأة أثناء فترة الحمل.
  • تساهم في تقوية الشعر وتزيد من كثافته.
  • تمنح الشعر الترطيب الكافي وذلك عن طريق تطبيق كمية مناسبة من زبدة الكاكاو على فروة الرأس قبل الذهاب للاستحمام وتدليكها جيدًا ثم يغسل الشعر بعد خمس عشرة دقيقة باستعمال الماء الفاتر.
  • تستخدم كبلسم طبيعي للشعر.
  • تعمل على زيادة لمعان الشعر.
  • تستخدم في علاج الشفاه من التشققات إذ تمنحها الرطوبة والمظهر النضر والجميل.

إخترنا لك :- علاج السواد تحت العين طبيعيًا في اسبوع

فوائد زبدة الكاكاو للمنطقة الحساسة

تحتاج المنطقة الحساسة للترطيب المستمر وتعتبر زبدة الكاكاو من الخيارات الطبيعية الرائعة التي تمنحها الرطوبة الكافية، وذلك عن طريق دهن المنطقة الحساسة من الخارج بطبقة خفيفة من زبدة الكاكاو، كما يجب استخدامها بعد إزالة الشعر من هذه المنطقة لمنحها الترطيب والرائحة العطرية والنعومة.

فوائد زبدة الكاكاو لحب الشباب

لا يحبذ استخدام زبدة الكاكاو في علاج البشرة من حب الشباب لأنها تزيد من دهنية البشرة الأمر الذي يزيد الوضع سوءًا لأنها تسبب انسداد المسام، كما أن زبدة الكاكاو التجارية تحتوي على مواد كيميائية قاسية تعمل على تهيج البشرة الأمر الذي يزيد الوضع سوءًا، لكن يمكن استخدام زبدة الكاكاو في علاج ندبات حب الشباب بعد السيطرة على الحبوب.

فوائد زبدة الكاكاو للشفايف

تستخدم زبدة الكاكاو في علاج الشفايف من المشاكل التي تصاب بها ومن فوائد زبدة الكاكاو للشفايف ما يأتي:

  • تساعد زبدة الكاكاو في علاج الشفايف المتشققة، وذلك من خلال استخدام مرطبات الشفايف التي تصنع من زبدة الكاكاو، أو من خلال مزج زبدة الكاكاو مع مكوناتٍ أخرى وتطبيقها على الشفايف، ومن هذه المكونات زيت النعناع، أو زيت البرتقال، أو الفانيلا، أو الجريب فروت وغيرها من المكونات الأخرى التي تستخدم في صنع مرطبات الشفايف ذات النكهة.
  • تعتبر زبدة الكاكاو من المكونات التي تساهم في علاج الشفايف الحساسة.
  • توفر زبدة الكاكاو للشفايف طبقة واقية تساعد على حمايتها من الجفاف باعتبارها من المرطبات الطبيعية للبشرة.
  • تساهم في وقاية الشفايف من الأضرار التي يسببها التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة أو الطقس شديد البرودة ودرجات الحرارة المرتفعة.
  • تعمل على منع تشقق الشفايف وتحد من إصابتها بالجفاف وذلك لقدرة زبدة الكاكاو على حمايتها من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.
  • تساعد على التخفيف من قروح الفم التي تصاب بها الشفايف بصورة متكررة.

قم بالتعرف على :- خلطات تفتيح الإبط بسرعة مجربة 6 وصفات منزلية سهلة

طريقة استخدام زبدة الكاكاو للشفايف

هناك العديد من طرق استخدام زبدة الكاكاو للشفايف وفيما يأتي نذكر أبرز هذه الطرق:

المكونات

  1. ملعقة كبيرة من شمع العسل
  2. كوب من زبدة الكاكاو
  3. أربع كبسولات من زيت فيتامين E
  4. بضع نقاط من عصير التوت أو أي عصير طبيعي محبب

طريقة التحضير والاستخدام

  1. يوضع شمع العسل في طبق مقاوم للحرارة ويضاف إليه زبدة الكاكاو وتخلط المكونات.
  2. يوضع المزيج في الميكرويف ويترك إلى أن تذوب المكونات ويتكون مزيج متجانس وناعم لا يحتوي على الكتل.
  3. يتم إخراج المزيج من الميكرويف ويضاف إليه زيت فيتامين E وعصير التوت.
  4. تخلط المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على مزيج متجانس.
  5. يترك المزيج جانبًا بدرجة حرارة الغرفة لمدة تتراوح من خمس دقائق إلى عشر دقائق.
  6. يوضع طبقة خفيفة من المزيج على الشفايف كلما دعت الحاجة للترطيب.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. فوائد ماسك الحليب والعسل للبشرة و4 ماسكات متعددة
  2. كريمات وطرق تبيض المناطق الحساسة
  3. طريقة عمل البروتين للشعر في البيت بطرق سهلة
  4. طريقة عمل ماسك زيت القرنفل للشعر بطريقة سهلة
  5. خلطات لتبيض الركب والاكواع 8 خلطات مميزة
  6. وصفات تبييض الأسنان في المنزل 8 وصفات مختلفة
  7. فوائد الثلج للبشرة الدهنية والجافة المختلطة

والى هنا احبتى قد انتهنا من سرد موضوع فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والجسم والشفايف وكذلك طرحنا لكم فوائد زبدة الكاكاو للهالات السوداء عبر موقع مواضيع وللتعرف على المزيد يمكنكي تصفح قسم العناية والجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *