تقشير البشرة الدهنية الحساسة في المنزل

تقشير البشرة الدهنية الحساسة في المنزل حيث أن للبشرة مشاكل متعددة حيث هي الجزء الخارجي الذي يتعرض باستمرار لعوامل الجو، والأتربة، والميكروبات التي تلوثه، وتقضي على إشراقه، ونضارته، ومن طرق تنظيف البشرة، وإعطائها النضارة، والحيوية من جديد هو التقشير أيًا كانت طريقته. ومن خلال مقال اليوم على موقع مواضيع نتعرف على طرق تقشير البشرة، وأهميته للجلد.

تقشير البشرة الدهنية الحساسة

يعمل تقشير البشرة على إزالة الجلد الميت الموجود على سطح البشرة مما يجدد حيوية البشرة، ونضارتها كما يقضي على البقع، والرؤوس السوداء التي توجد على البشرة، ويقوم بتنظيف الشوائب، وإعطاء البشرة بريقًا لامعًا، ومن أهم أدوار التقشير للبشرة هو تنشيط الدورة الدموية داخل الجلد من خلال الحركة الدائرية مما يبهج كل من ينظر إلى بشرتك.

طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل

يتم تقشير البشرة بعدة طرق منها :

نوصي بالتعرف على :- طريقة تقوية الأظافر الضعيفة

أولًا : التقشير المنزلي

توجد مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة، وتنظيفها مثل :

  1. السكر وزيت الزيتون : وذلك من خلال خلط ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على البشرة مع التدليك بحركات دائرية لمدة من خمس إلى عشر دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.
  2. القهوة وماء الورد : نقوم بإحضار ملعقتين من القهوة مع ملعقة، ونصف من ماء الورد، ثم نقوم بوضعه على البشرة مع التحريك بحركة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم يُشطف جيدًا.
  3. السكر مع عسل النحل : نُحضر ملعقتين من السكر مع ملعقتين من عسل النحل، ثم نضعهما على البشرة مع تدليكهما برفق بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ثم يُشطف بالماء البارد.
  4. السكر والبرتقال والعسل : نضع ملعقتين من عصير البرتقال، وملعقتين من السكر، وملعقة من العسل، ونخلطهم سويًا، ثم نضعهم على البشرة مع التحريك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، ثم نغسله بالماء البارد.
  5. بياض البيض والملح : نمزج بياض بيضة مع ملعقة من الملح مع ملعقة من العسل النحل، وقطرات من عصير الليمون، ونضع هذا الخليط على البشرة لمدة أربع دقائق مع فرك الوجه بلطف، ثم نقوم بغسل الوجه، وستظهر لك النتيجة من أول تجربة.

وهناك خلطات كثيرة تعطي نفس النتائج، ولكن هذه أهم الخلطات التي يمكننا القيام بها داخل المنزل، وبأقل المكونات حيث لا تتطلب وقت، ولا جهد.

يمكنك أيضًا مشاهدة :- فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والجسم والشفايف

ثانيًا : التقشير الكيميائي

يعد من العمليات التجميلية التي يقوم بها الطبيب لإزالة الأضرار الموجودة في البشرة تحت إشراف من الممرضين للبشرة حيث هناك أنواع للتقشير الكيميائي تتمثل في : التقشير السطحي، والمتوسط، والعميق، ويحدث من خلال وضع محلول كيميائي معين على البشرة للقضاء على الخلايا الميتة من الجلد، ونمو خلايا جديدة، أو لإزالة طبقة البشرة التي تغير لونها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، وتكوين طبقة جديدة باللون الطبيعي التي كانت عليه، ويقوم الطبيب بتحديد النوع المناسب للتقشير على حسب درجة الحالة التي وصل إليها المريض، ونوع البشرة، ويعطي المريض الوقت الكافي قبل إجراء عملية التقشير كي يستعد، ويُجهز بشرته للعملية.

ويعد هذا النوع من أفضل الأنواع حيث يقضي على جميع مشاكل البشرة كما يزيل علامات تقدم السن، والنمش، والكلف.

يمكنك التعرف على :- فوائد حمامات الزيت للشعر الجاف والخفيف

ثالثًا : التقشير الميكانيكي

يستخدم التقشير الميكانيكي للقضاء على جميع مشاكل البشرة الناتجة عن عوامل التعرية، والتعرض للشمس، وذلك من خلال عجلة صغيرة دوارة ذات سطح خشن الملمس لتُزيل كل أضرار البشرة، وتتم هذه العملية على يد طبيب الجلدية، أو طبيب التجميل، وتحت التخدير الموضعي، أو الكلي.

ويساعد التقشير الميكانيكي في علاج حب الشباب، والبقع، والتجاعيد، وآثار الجروح.

رابعًا : التقشير بالليزر

يتم التقشير بواسطة الليزر عن طريق إرسال نبضات ضوئية عالية الطاقة فيقوم الجلد بامتصاصها، وتحويلها إلى طاقة حرارية تقوم بتدمير طبقات الجلد السطحية التي تحتوي على الأضرار، وبعد فترة تظهر طبقات جديدة صافية، ونضرة.

ويعد التقشير بواسطة ثاني أكسيد الكربون من أفضل أنواع التقشير بالليزر، وأكثرها استخدامًا.

_ وتعد هذه كل وسائل التقشير التي تقضي على مشكلات البشرة، وتمنح صاحبها الثقة، والتألق.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. وصفات لتجاعيد الوجه والعينين مجربة 9 وصفات فعالة
  2. أفضل الزيوت الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة المختلطة
  3. وصفات تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة 9 وصفات سهلة
  4. تقشير الوجه طبيعياً للبشرة الحساسة والجافة
  5. طريقة تطويل الأظافر بالمعجون وطريقة التحضير
  6. فوائد زيت الزيتون للأظافر وطريقة استخدامة

والى هنا فقد انتهينا من سرد موضوع حول تقشير البشرة الدهنية الحساسة في المنزل وكذلك سردنا لكم طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل من قسم العناية والجمال من خلال موقعنا موقع مواضيع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *