خلطات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

خلطات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة واحداً من المشاكل الجلدية التي يمر بها كافة الأفراد في واحدة من المراحل العمرية التي يتم التغير فيها لكافة أجزاء الجسم. ولا تختلف النساء عن الرجال فالجميع يعبر بهذه المرحلة الصعبة التي تسبب الكثير من الانزعاجات للشخص بسبب المظهر العام للوجه. وهناك الكثير من الأسباب التي ينتج عنها ظهور هذه الحبوب سواء إن كانت تغيرات هرمونية في الجسد أو هناك بعض العادات الخاطئة التي تُزيد من انتشار هذه الحبوب في الوجه. ومن خلال مقالنا اليوم على موقع مواضيع نقدم لكم الكثير من الأفكار والحلول التي تُخلصك من هذا الحب نهائياً.

خلطات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

في البداية سنعرض لكم مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة، والتي يتم تركيبها في المنزل وبسهولة وفي أقصر وقت وتحصلين في النهاية على نتائج مذهلة.

خلطة الخميرة مع اللبن

هذه الخلطة تعمل على تنقية البشرة من البثور، ومن الحبوب المتراكمة على الوجه. بل وتقوم بتفتيح الأماكن الداكنة الموجودة كأثر للحبوب.

وهذه الوصفة تعتمد على وضع كلاً من ملعقة صغيرة من الخميرة، وعليها ملعقة صغيرة من اللبن، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ويتم خلط هذه الوصفة وتركها جانباً.

من المفترض أن تقومي بعمل حمام بخار قبل وضع الوصفة على الوجه، وبعد أن تنتهي ابدأِ في دهنها على الوجه كله. وفي النهاية يشطف بالماء الفاتر بعد تركه ما يقرب من الخمسة عشر ساعة. ويتم تطبيق هذه الخلطة مرة من كل أسبوع وستحصلين على نتائج مذهلة.

قد يهمك معرفة :- طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة

خلطة ماء الورد

تطبق هذه الخلطة على البشرة من خلال وضع ملعقتان من عصير الليمون وثلاث أو أربع ملاعق من ماء الورد. ونقوم بفرد الدهان كله الوجه. واتركيه هكذا لمدة لا تزيد عن الثلاثين دقيقة وفي النهاية يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

بل ويمكننا فرك القشرة الخاصة بالليمونة في الوجه وستحصلين على أفضل نتيجة من حيث القضاء على حب الشباب ولكن لا يمكننا أن ننسى أن هذه الوصفة لا يمكن تطبيقها مطلقاً على أصحاب البشرة الحساسة فالليمون يكوّن التهابات عديدة على البشرة.

خلطة القرفة مع الليمون

واحدة من الخلطات الطبيعية التي يفضل اللجوء إليها لأن نتائجها فعّالة جداً من حيث التخلص من حب الشباب. ولكنها لا تتلاءم أيضاً مع أصحاب البشرة الحساسة لأحتواءها على الليمون. ويتم تحضيرها من خلال وضع ملعقة كبيرة من الخميرة، وعليها القليل من الليمون.

يتم وضعه على الوجه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ويتم غسله والتخلص من الحبوب المزعجة التي تأتي على الوجه.

إقرئي أيضاً :- فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية والجافة

قشر البرتقال

بداخله الكثير من الأحماض المختلفة التي تساعد على حماية البشرة، ويحتوي أيضاً على فيتامين ج بنسب عالية. وكل هذا من خلال وضع كمية مناسبة من قشور البرتقال، وعليهم كمية مناسبة من الماء.

ويتم وضع هذه القشور في الشمس حتى تجف، وبعدها يتم طحنها جيداً بالخلاط الكهربائي حتى تصبح أشبه بالبودرة. نصب أعلاها المياه، ونقلبها جيداً، ونضعها على الوجه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.

إخترنا لك :- صابونة البابايا للوجة الدهني والجاف

نصائح التخلص من حب الشباب

  1. لابد من استخدام غسول يومي مناسب مع نوع بشرتك.
  2. عليك ترك الحبوب على وضعها، وعدم ثقبها او اللعب بها.
  3. التوقف عن التعرض للشمس لفترات طويلة.
  4. شرب المياه بكميات وفيرة.
  5. ومن الضروري التوقف عن الأطعمة المشبعة بالدهون.
  6. الكف عن التوتر، والاضطراب.

قد يعجبك أيضاً :- 

  1. أفضل سيروم للبشره الدهنية الحساسة وحب الشباب
  2. فوائد ماسك الذهب للبشره الدهنية والوجة
  3. خطوات تنظيف البشرة الدهنية العميق في المنزل
  4. طريقة علاج التهاب وتورم الشفايف
  5. فوائد جل بذور الكتان للشعر الكيرلي والمتساقط
  6. فوائد زيت الصبار للشعر الخفيف والجاف

والان قد انتهينا من طرح موضوع حول خلطات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة باسهل الطرق وأيضا ذكرنا لكم خلطة الخميرة مع اللبن عبر موقع مواضيع ونتمنى لكم الافادة التامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *