مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد وفقرات عن يوم الشهيد 2023، تُعد المدرسة حقل المعرفة منذُ بداية الدخول من بوابتها، وحتى التخرج منها ومن ضمن الفقرات التعليمية التي تبعد كل البعد عن الطرق التقليدية في إيصال المعلومات هو وقت الاذاعة المدرسية، والتي بها يتم الحصول على الموضع الذي يسعى أصحابها من إيصاله للجمهور المستمع، ومن ضمن الموضوعات التي من أجلها تقوم المدرسة بإعداد اذاعة مخصصة هو يوم الشهيد، وذلك تقديراً من المدرسة ممثلة بهيئة التدريس وهيئة الإدارة والطلاب بها، لكل شهيد قام على لفتداء نفسه ووطنه لأجل أن ينعم الوطن في الأمن والأمان والسلام، والتالي كافة المعلومات التي تدور حول أمر الرد على مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد

تتكون الاذاعة المدرسية من مجموعة من الفقرات المتسلسلة لإيصال الفكرة التي أُعدت لأجلها، ومن ضمن أهم الفقرات والتي تُعد الميسرة لبقية الفقرات في فقرة المقدمة، والتالي كافة المعلومات التي تدور حول أمر الرد على مقدمة اذاعة مدرسية عن الشهداء مكتوبه:

  • بسم الله العزيز الجبار، بسم الله مالك الملك بسم الله القدير الكريم الحكيم، اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق وقولك حق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق والنبيون حق ومحمد حق اللهم لك أسلمت وعليك توكلت وبك آمنت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت أو لا إله غيرك، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أما بعد إن تاريخ اليوم من ضمن التواريخ السنوية المميزة، إنه يوم الشهيد، إننا اليوم سوف نتحدث عن أشجع الناس عن أطهر الأرواح وهم الشهداء المخلصين الذين قدموا أنفسعد فداءً للوطن وترابه الشامخ.
  • أهلاً بك مديرنا الفاضل، أهلاً بك نائب المدير الفاضل، معلميني الأفاضل كلاً باسمه أهلاً بك، أعزائي وأخواني الطلبة، أهلاً بك جميعاً.
  • نرغب اليوم أن نقوم في الحديث عن دور الشهداء في رفعة هذا الوطن العزيز، ممن لم تغرهم الحياة الدنيا، وقاموا بتقديم التضحيات الكثيرة في سبيل رفعته وعزته، سوف نتحدث اليوم عن من قال الله تبارك وتعالى فيهم: {وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا ءَاتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ}.

تعرف أيضاً علي :- اذاعة عن امراض الدم الوراثية كاملة الفقرات 2023

مقدمة عن يوم الشهيد

تعمل كافة المدارس التعليمية بقرار من وزارة التعليم، على تخصيص وقت من وقت الصباح لعقد الاذاعة المدرسية، وذلك لما للاذاعة المدرسية من فوائد كثيرة، والتالي كافة المعلومات التي تدور حول أمر الرد على مقدمة عن يوم الشهيد:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق نبينا ومعلمنا الأول محمد الصادق الأمين، اللهم لك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى خلقك، ولك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى أهل بيوتنا، ولك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى أنفسنا خاصة، ولك الحمد بما هديتنا، ولك الحمد بما سترتنا، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت.
  • مع إشراقة شمس يوم جديد نتقدم بشكر كل من قام بتقديم روحه في سبيل جعل هذا الوطن ينال العزة والشرف، أولئك الشهداء سيظلون باقين وخالدين في القلوب دائمًا وأبدًا.
  • أهلًا بكم في هذا اليوم المميز، إنا نحاول جاهدين تسليط الضوء على دور الشهداء ممن كافحوا بكل عزة وكرامة وشموخ في سبيل جعل هذا الوطن خالدًا أبيًا.. لولاهم لما عشنا الآن، فاللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك يا رب العالمين.

قد يعجبك أيضاً :- إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني 2023/1444

فقرات عن يوم الشهيد

إن الشهيد قدوة جيدة للجميع، لأنه قام على التضحية بأغلى ما يملك وهي نفسه، ووصل بها إلى مرتبة الشهادة التي من بعد فضل الله تبارك وتعالى سوف يصل إلى الجنة، وتقديراً لما قام فيه تم تخصيص يوم لهُ يُسمى في يوم الشهيد، والتالي فقرات عن يوم الشهيد:

  • يجب أن تبدأ المقدمة الاذاعية بالحديث عن مكانة الشهيد والتقدير الذي يجب منحهُ إياه.
  • ثم الذهاب إلى آيات قرآنية تتحدث عن مكانة الشهيد عند الله، وهي قوله تبارك وتعالى: {وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا ءَاتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ}.
  • ثالثاً: موضوع عن الشهادة والشهيد.
  • رابعاً: هل تعلم عن الشهيد، وهذه الفقرة يجب ذكر فيها أسماء الشهداء من الصحابة رضي الله عنهم جميعاً.
  • خامساً: أنشودة تتحدث عن الشهيد ومكانته في القلوب.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. هل تعلم عن العالم ومعلومات ثقافية حول العالم 2023
  2. دعاء إذاعة مدرسية قصيرة وجميلة 2023/1444
  3. مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة كاملة 2023
  4. عبارات هل تعلم للاذاعه المدرسيه هل تعلم دينية للإذاعة المدرسية 2023
  5. إذاعة مدرسية عن يوم المعلم وكلمة عن يوم المعلم العالمي في الإذاعة 2023
  6. اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي وكلمة عن العيد الوطني الكويتي 2023
  7. اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الاردني وشعر عن يوم الاستقلال للإذاعة 2023

والان نكون قد سردنا لكم مقال عن مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد وكذلك سردنا أيضا فقرات عن يوم الشهيد من قسم إذاعة مدرسية عبر موقع مواضيع وفي إنتظار تعليقاتكم أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *