اذاعة مدرسية عن الحاسب الالي وهل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية 2023 ، تعد الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة اللامنهجية، والتي تستخدم لتعزيز العديد من المعلومات المهمة التي يمتلكها الطالب، كما أنه من المهم التعرف على أن هناك العديد من المعلومات المختلفة والمتعلقة بمواضيع دراسية يمكن عرضها خلال الإذاعة المدرسية لتسليط الضوء عليها ودعم الطلاب للتعرف على ما سيتعلمونه، وما يجب أن يقوموا بالتركيز عليه من خلال عرض موضوعات مختلفة للإذاعة، وهنا نضع اذاعة مدرسية عن الحاسب الالي.

اذاعة مدرسية عن الحاسب الالي

لقد وضع الله تعالى الإلهام للعقل البشري في أن يقوم باختراع مثل هذه الآلة التي سهلت على الإنسان الكثير من المهام والخدمات والأعمال والتي يجب على الإنسان أن يستغلها افضل استغلال بما ينفع البشرية.

قبل سنوات عديدة قام العلماء بابتكار واختراع آلة الكمبيوتر التي تعجب الكثير من المزايا والاستخدامات التي تقدمها هذه الآلة والتي بالفعل أثبتت أنها ليست مجرد آلة فحسب بل أنها توفر على الإنسان الكثير من الوقت والجهد والخدمات.

إخترنا لك :- مقدمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة 2023

مقدمة اذاعة مدرسية عن الحاسب الالي

في كل وقت الحمد لله، فالحمد لله القدير والمحيط بكل شيء، الحمد لله والشكر لله أن أحيانا بعد ما أماتنا، وأرسل علينا رحمته التي تتنزل من السماء، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبد الله ورسوله، وصلى الله وسلم وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه والتابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:

مديري الفاضل المعلمين الأعزاء الإخوة الطلاب من المهم التعرف على ما للحاسب الآلي من مكانة مهمة ومعروفة في الوقت الحالي، حيث أنه لا يتم الاستغناء عنه في أي مؤسسة أو بيت، والحاجة إليه مستمرة وتزداد يوما بعد يوم.

وفي يومنا هذا يوم ………….. بتاريخ ……………….سنقدم لكم برنامجنا الإذاعي عن الحاسب الآلي.

قرأن كريم في اذاعة مدرسية عن الحاسوب

إن خير الكلام هو كلام الله عز وجل، وهو الذي فيه الهداية والصراط المستقيم، ونبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بكلام الله خير الكلام، ويتلو علينا الطالب …………. آيات عطرة من الذكر الحكيم:

قال تعالى: ﴿ إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴾ [الأحزاب: 35].

تعرف أيضاً علي :- مقدمه اذاعه مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

حديث شريف لاذاعة مدرسية عن الحاسوب

والآن مع كلام رسولنا الكريم خير معلم للبشرية، وخير مرشد وخير هادي، مع الحديث الشريف مع الطالب المميز:…………………

عن جابر بن عبدالله – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن سلَك طريقًا يطلُبُ فيه عِلمًا سهَّل اللهُ له به طريقًا مِن طُرقِ الجنَّةِ. ومَن أبطَأ به عمَلُه لَمْ يُسرِعْ به نسَبُه” أخرجه ابن حبان في صحيحه.

هل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية

هناك من الناس من يحب أن يستمع في كل يومٍ الى معلومةٍ جديدة حتى وإن كانت بسيطة إلا أنه لا يشعر بقيمة الحياة الا اذا منح عقله التغذية التي يريد في هذا السياق نتناول هل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم أنه تم اختراع الحاسوب في الفترة الزمنية من 1943 و1946 م.
  • إن الهدف الرئيسي من اختراع الحاسوب هو حل العمليات الحسابية الطويلة والمعدة وذلك لتسهيل العملية على الإنسان.
  • هل تعلم أن الحاسوب يتكون من عدد كبير من الأسلاك والدوائر الكهربية المعقدة.
  • كذلك هل تعلم أن الحاسوب كلما تم تطويره أصبح تركيبة أقل تعقيدا.
  • اذاعة مدرسية عن الحاسوب، هل تعلم أنه في بداية اختراع الحاسوب كان يزن 30 طنا.
  • أن من اخترع فأرة الحاسوب هو العالم دوغلاس إنجيلبارت وكان أول من تمكن من فعل ذلك.
  • هل تعلم أن أهم جزء في الحاسوب والذي لا يمكن أن يتم الاستغناء عنه هي وحدة المعالجة وهي التي تكافئ عقل الإنسان فمن دونها لا قيمة للجهاز.
  •  وحدة المعالجة تكوينها الأساسي من الرمل.
  • هل تعلم أن أول حاسوب شخصي تم تصنيعه في العالم من قبل شركة أي بي أم.
  • كذلك هل تعلم أن شبكة النت تم إطلاقها أول مرة عام 1993 م.
  • هل تعلم أن كلمة حاسوب اصلا مأخوذة من الحساب نظرا للهدف الرئيسي من تصنيعه.
  • أيضاً هل تعلم أن الحاسوب يقوم بتحويل البيانات التي يستقبلها الى رقمين هو الواحد والصفر.

يمكنك الاطلاع علي :- خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة مميزة 2023

فوائد الحاسوب للإذاعة المدرسية

تتمثل فوائد الحاسوب في حياتنا بما يلي:

  • يحفظ ويخزن كميةً كبيرةً جدًا من المعلومات الهامة المتعلقة بالأمور الشخصية أو التجارية أو العامة.
  • يساهم في عملية التعليم المنظم للأطفال والطلاب للحصول على المعلومات المطلوبة في كل المجالات ومعاونتهم على المنهج العلمي.
  • يمنح القدرة على التواصل مع جميع الإتجاهات والأشخاص والشركات في مختلف دول العالم من خلال شبكة الإنترنت التي توصل الشخص لأي مكان في ثوانٍ معدودة ولذلك عظيم الأثر في التنمية الاقتصادية لمختلف الأعمال.
  • يفيد الكمبيوتر الطلاب في حل أصعب المسائل الرياضية وأعقدها وحلّها بطريقة عملية ومنظمة وبدقة عالية.
  • يفيد المرأة ربة البيت أو المرأة العاملة في تطوير نفسها وحياتها وبيتها من خلال الاطلاع على كل ما هو جديد ومتطور في مجال العناية بالجسم وتطوير الذات والكثير من المواضيع الأخرى المتعلقة بالموضة والطبخ وغيرها.
  • يفيد الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة كثيرًا لاعتمادهم الكلي عليه في حفظ المعلومات المتعلقة بالأشخاص والمباني وكافة المعلومات الأخرى في الحياة واستخراجها بسهولة لا تتعدى كبسة زر.
  • يساعد المستخدمين على حل أي مشكلة أو عطل من خلال طرح المشكلة على النت والبحث عن حلولٍ سريعة لها، كما أنه يوفر إجابات للعديد من الأسئلة الإجتماعية أو العلمية أو العامة بسهولة بالغة.
  • يستخدم في الأغراض العسكرية والتحكم في الروبوتات عن بعد، والتحكم بالعديد من الأجهزة الآلية الأخرى كالطائرات والسيارات وغيرها.
  • يستخدم في مجالات الترفيه والتسلية، من خلال إمكانية الإستماع إلى الأغاني ومشاهدة المسلسلات والأفلام وكذلك اختيار الألعاب الإلكترونية المتنوعة.
  • يفيد في استرجاع المعلومات المحذوفة، كما يساعد على عمل البحوث المدرسية أو العلمية.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحاسوب

إن الكلام لا ينتهي في مجال الحاسب الآلي، ولكن الوقت لا متسع به، وبهذا ننهي إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن أهم المعلومات التي تتعلق بالحاسوب، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم في التعرف على العديد من المعلومات حول الحاسوب، والذي يعتبر سلاح ذو حدين يجب الانتباه من مخاطره في كل بيت، كان معكم مقدم البرنامج …………………….

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. كلمة الصباح عن يوم المعلم وهل تعلم عن يوم المعلم قصيرة 2023
  2. كلمة عن يوم المرأة العمانية بالانجليزي والعربي 2023
  3. كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة قصيرة وطويلة 2023
  4. مقدمة اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد قصيرة 2023
  5. اذاعة مدرسية عن العام الهجري الجديد كاملة الفقرات 2023
  6. مقدمة اذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية قصيرة 2023
  7. مقدمة اذاعة مدرسية عن الحج قصيرة مكتوبة 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال اذاعة مدرسية عن الحاسب الالي وتناولنا أيضا هل تعلم عن الحاسوب للإذاعة المدرسية عبر موقعكم موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *