اذاعة مدرسية عن الغضب وكلمة عن الغضب والحزن 2023، فالإنسان له العديد من المزايا والعيوب، وهناك بعض العيوب التي تجعل الجميع ينفر الأشخاص الذين لديهم صفات سيئة، ويعتبر الغضب أحد هذه العيوب، لذلك سوف نعرف كيف نعرض هذا الموضوع في الإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن الغضب

طبائع البشر فيها الجيد والرديء ، ومن أسوء الصفات الإنسانية هو الغضب ؛ الذي يأخذ صاحبه إلى أسوء النهايات ، في العلاقات الحياتية والشؤون المتعلقة بالأسرة والعمل والعائلة ، وذلك لأن الشخص الذي يغضب بسرعة لا يميز من أمامه ، وقدر هذا الشخص عنده ومدى قربه أو بعده عنه

والغضب يؤدي إلى خسارة كبيرة للإنسان ، وفي أحيان كثيرة لا يستطيع تعويضها ، خاصة خسارة الأشخاص ، التي هي من أسوء حالات الخسران ، لأن معرفة الآخرين والاختلاط بهم من كنوز الحياة ، ولا يجب أن نفرط بسهولة في شخص عرفناه وعرفنا وعشنا سويا كثيرا ، بسبب موقف استدعى غضبنا منه ، فيجب أن نحفظ الجميل ونصبر على من نحبهم ويحبوننا .

يمكنك مشاهدة :- إذاعة مدرسية عن الوقت وحكم عن أهمية الوقت 2023

مقدمة اذاعة مدرسية عن الغضب

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، نقدم لكم من خلال إذاعتنا اليوم لهذا الصباح المشرق الجميل، الذي خصصناه للحديث عن مشكلة الغضب التي نعاني منها جميعًا، لذا دعونا نبدأ فقرات إذاعتنا.

فقرة القرآن الكريم لاذاعة مدرسية عن الغضب

نبدأ إذاعتنا بخير بداية مع كتاب الله الكريم، ويتلو علينا من آيات الذكر الحكيم ويتلوه علينا الطالب/ ….، فاستمعوا معنا، بسم الله الرحمن الرحيم

” وَالَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ * وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ * وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ” (الشورى :37-41).

فقرة الحديث الشريف لاذاعة مدرسية عن الغضب

عن أبي هريرة – رضي الله تعالى عنه – أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني. قال: “لا تغضب فردد مرارًا قال: لا تغضب”. رواه البخاري.

كلمة عن الغضب

تتحدث كلمتنا اليوم عن الغضب الذي يعتبر من الآفات التي تصيب النفس بالكثير من السخط والكراهية، حيث يعد الغضب من أكثر أسباب ابتعاد الناس عن بعضها وعدم القدرة على التواصل مع الغير، وهذه الصفة لا يجب أن يتحلى بها المؤمن.

يوجد للغضب عدد من الأسباب منها الجهل بالأمور، فالمرء عندما يجها الأمور يكون غاضبًا لعدم إدراكه كل ما يحيط به من الأحداث والتابعيات المختلفة التي يمكن أن تحدث جراء ما يجهله من أمور فيصبح غاضبًا.

كما أن الغضب يأتي من كثرة الجدال والتصميم على الرأي وعدم إعطاء فرصة للحديث مع الغير، يزيد من الغضب لأنه هنا يأتي من التمسك بالرأي وعدم تبادل الأحاديث والتعرف على وجهات النظر المختلفة.

يكون علاج الغضب بالاستعاذة من الشيطان، كذلك يكون بتغيير النمط الفكري الذي يتعامل به الفرد مع غيره، كما يكون هذا التخلص من الغضب من إعطاء الآخرين الفرصة في التعبير عن غضبهم بصورة كبيرة وتعديل الكثير من الأفكار إذا لزم الأمر لذلك.

تعرف علي :- إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب بالمقدمة والخاتمة وهل تعلم

هل تعلم عن الغضب

  • هل تعلم أن من أكثر الصفات السيئة هو الغضب
  • هل تعلم أن أكثر ما كان يغضب النبي – صل الله عليه وسلم- هو انتهاك حرمات الله.
  • هل تعلم أن أول جريمة قتل في التاريخ كانت ناتجة عن حالة غضب.
  • هل تعلم أن أكثر ما كان يغضب عمر ابن الخطاب – رضي الله عنه – هو تعدي حدود الله.
  • هل تعلم أن الله قد وعد من يكتم غضبه بالجنة.
  • هل تعلم أن الغضب يولد الكثير من الكره والأنانية.

شاهد أيضاً :- هل تعلم عن العلم والمعرفة وسؤال وجواب عن العلم والعلماء

شعر عن الغضب

قال الشاعر:

ولم أرَ فضلًا تمَّ إلا بشيمة — ولم أرَ عقلًا صحَّ إلا على الأدبِ .

ولـم أرَ في الأعـداءِ حين اختبرتـهـم — عدوًّا لعقلِ المرءِ أعدَى مِن الغَضَبِ .

خاتمة اذاعة مدرسية عن الغضب

ختامًا نكون قد تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تخص الغضب والقدرة على التخلص منه بصورة كبيرة، واتباع بعض الأمور التي من شأنها التحكم في النفس والبعد عن الكثير من المشاكل التي تواجهنا في الحياة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات قد تعجبك :-

  1. مقدمة إذاعة مدرسية صباحية قصيرة 2023/1444
  2. هل تعلم عن العلوم للإذاعة المدرسية ومعلومات عامة عن العلوم 2023
  3. مقدمة عن الحكمة المدرسية فقرة حكمة اليوم للإذاعة المدرسية 2023
  4. إذاعة مدرسية عن النجاح والتفوق مع الفقرات كاملة 2023
  5. إذاعة مدرسية عن احترام المعلم كاملة ومقدمة عن احترام المعلم 2023
  6. كلمة للإذاعة عن بر الوالدين وأقوال مأثورة عن بر الوالدين 2023
  7. مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة معلومات عامة للإذاعة المدرسية 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال اذاعة مدرسية عن الغضب وكذلك ذكرنا لكم كلمة عن الغضب والحزن عبر موقعكم موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *