اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية كاملة الفقرات 2023، الأجهزة الذكية هي أحدي مكتساب التطور والتكنولوجيا فمع التطور التكنولوجي والتقدم الكبير استطاع العلم أن يصل إلى تقدم هائل في التقنية تواجدت العديد من الأجهزة الذكية التي تقدم العديد من الخدمات والمميزات لمستخدميها منها الاتصال بشبكة الإنترنت والتواصل مع أي شخص حول العالم بسهولة وغيرها من الأمور التكنولوجية الحديثة ولكن لكل شئ في هذة الحياة مميزات واضرار والأجهزة الذكية على الرغم من كل مميزاتها إلا أن لها العديد الأضرار التي قد توصف بالخطيرة لذا سيكون موضوع حديثنا اليوم عن أذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية.

اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية

مديري الفاضل أساتذتي المحترمين أعزائي وزملائي الطلاب في هذا اليوم المبارك الجميل حيث الطيور المزقزقة والشمس المشرقة نقف اليوم أمامكم حاملين مهمة الاذاعة المدرسية حيث نتشرف نحن طلاب الصف…… أن نطرح عليكم إذاعتنا بعنوان خطر الأجهزة الذكية هيا بنا نبداء فقرات إذاعتنا المدرسية.

إقرأ أيضاً :- إذاعة مدرسية عن يوم الطفل العالمي وحقوق الطفل في القرآن الكريم 2023

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية

وما أجمل هذا الصباح المشرق بأشعتها الذهبية الجميلة والمميزة فلنبدأ هذا اليوم بآيات بينات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالبة………..

  • بسم الله الرحمن الرحيم ( ” وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاءَ رَحْمَةٍ مِّن رَّبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُل لَّهُمْ قَوْلًا مَّيْسُورًا (28) وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (30) وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا). صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية

ما أجمل كلام الرحمن فيه ينشرح القلب وتهدي النفس ومع كلام من أشرقت السماء يوم مولده فمع الحديث الشريف والطالبة………

  • روى أحمد والبزار -وقال الألباني: صحيح- عن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه، قَالَ: قُلْنَا يَوْمَ الْخَنْدَقِ: يَا رَسُولَ اللَّهِ؛ هَلْ مِنْ شَيْءٍ نَقُولُهُ، فَقَدْ بَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ؟ قَالَ: «نَعَمْ، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِنَا، وَآمِنْ رَوْعَاتِنَا». قَالَ: { فَضَرَبَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ وُجُوهَ أَعْدَائِهِ بِالرِّيحِ، فَهَزَمَهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِالرِّيحِ }

يمكنك مشاهدة :- إذاعة مدرسية عن الجغرافيا سؤال وجواب عن الجغرافيا 2023

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

العلم بحر من المعلومات فهيا بنا نغوص في هذا اليوم ونأخذ منه المعلومات والمعرفة ومع الحكمة و الطالبة………

  • هَلْ تعلم أنّه من الممكن أن تتعرض الهواتف إلى حدوث انفجار أو اشتعال في أحد بطاريات الهاتف بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الزائدة أو وجود ثقب في الهاتف.
  • هَلْ تعلم أن الأستخدام السلبي بالتأكيد سيكون له أثر كبير على الصحة النفسية والجسدية والعقلية للأطفال.
  • هَلْ تعلم أنّ إصابة الأطفال بادمان للأجهزة الذكية والبعد عن جو العائلة وبالتالي يفقد الشخص المهارات الاجتماعية والعاطفية
  •  هَلْ تعلم أن استخدام الأجهزة الذكية في فترة المساء تسبب حالة من الأرق وعدم القدرة على النوم.
  • هَلْ تعلم أنّ واحدة من أكبر الأضرار التي تسببها الأجهزة الذكية هي البدانة وزيادة الوزن.

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

ومع كلمة الصباح لهذا اليوم عن خطر الأجهزة الذكية مع الطالب……..

  • أن الأجهزة الذكية من الهواتف النقالة والأجهزة الأخرى بات استخدامها ضروري وأساسي في حياتنا ولكن كثرة الأستخدام المبالغ فيها تؤدي إلى الأصابة بالعديد من الأمراض الجسمانية والنفسية وهذة ما أكدت عليه العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة.
  • حيث أشارت الأبحاث أن هناك ارتباط وعلاقة بين ترددات الهواتف الذكية وبين حالات الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلي أصابت العديد من الأشخاص بتشوهات في استقامة العمود الفقري والرقبة.
  • و الأضرار لا تتوقف علي الأضرار الجسمانية فقط إنما وصل الأمر إلى الأصابة بالعديد من الأمراض النفسية منها العزلة والاكتئاب وخصوصا لدى الأطفال إذا تسبب بحالة كبيرة من حالة الانطواء للعديد من الأطفال والبعد عن العالم الخارجي.
  • لذا علينا أن نتجنب الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية وأن نحاول بقدر الإمكان أن نقلل من استخدامنا لهذه الأجهزة وعلى الأهَلْ المتابعة والمراقبة لاطفالهم جيدا لانه من أكبر الأمور التي قد تكون خطيرة على الأطفال.

شاهد أيضاً  :- حوار بين شخصين عن الاحترام قصير جدا وأهمية الاحترام 2023

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم ، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق ، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………

اذاعات مدرسية اخرى :-

  1. إذاعة مدرسية عن الحياء قصيدة وحكمة عن الحياء للإذاعة 2023
  2. إذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة وشعر عن المعلم للإذاعة المدرسية 2023
  3. هل تعلم عن الدراسات الاجتماعية وهل تعلم عن الجغرافيا والتاريخ 2023
  4. إذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة حِكم وأقوال مأثورة عن فضل الصلاة 2023
  5. مقدمة دعاء للإذاعة المدرسية أفضل دعاء الصباح في الإذاعة المدرسية 2023
  6. حديث شريف قصير للإذاعة المدرسية أحاديث نبوية عن التسامح والنظافة 2023
  7. إذاعة مدرسية عن مرض السرطان شعر وحكمة عن مرض السرطان 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية كاملة الفقرات 2023 عبر موقعكم موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *