كلمة عن اليوم العالمي للمرأة وشعر عن اليوم العالمي للمرأة 2023، هي إحدى الفَقرات الأساسيّة في الإذاعة المَدرسيّة التي تستهدف تلك المناسبة العالميّة المُهمّة، حيث يتم الاستناد على اليوم العالمي للمرأة في طرح رؤية شاملة عن أهميّة المرأة وعن مسارات حُضورها في جَميع المَجالات حول العالم في السياسة والاقتصاد وغيرها، وعبر موقع مواضيع يمكن للمُتابع أن يتعرّف على كلمة عن اليوم العالمي للمرأة، ضمن حديثنا حول معلومات عن يوم المرأة لعام 2023.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة 2023

  • بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعون، فكما عودّتكم الإذاعة المدرسيّة الخاصّة بمدرستنا العزيزة، نقف معكم لمُواكبة جميع الأحداث المُهمّة حَول العَالم، وها نحن اليوم برفقة الزّملاء الكِرام والأساتذة الطّيبين نقف مُجددًّا مع مُناسبة عالميّة نحرص على تبنّيها بكلّ ما للكلمة من معنى، فاليَوم العَالمي للمَرأة هو إحدى ذكريات العالم المميّزة، التي نُسلّط بها الضّوء على الأنثى، حضورًا ودورًا وإيجابيّة، تلك التي طالما كانت حاضرة في جميع المسارات وفي جميع الصفحات التاريخيّة، لتضع بصمتها برفقة الرّجل في بناء الحضارة وتحقيق نهضة الأمم، فالأنثى هي المدرسة الأولى التي يتربّى الرّجل في كَنفها، هي الأم التي تطيب الدّنيا برفقتها، المصنع الأوّل للرجال، حيث يتم تأهيل قادة المُستقبل بما يليق بهم، لأنّها تزيدهم من علمها وتُريهم الدّنيا من نافذتها، فاليَوم العَالمي للمَرأة هو يوم مميّز لا بدّ لنا من الوقوف مع فقراته للتعبير عن حصّتنا فيه من النساء العربيات الحاضرات في كلّ الميادين، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعرف أيضاً علي :- اذاعة مدرسية عن الرضا والقناعة كاملة الفقرات 2023

هل تعلم عن اليوم العالمي للمرأة 2023

إنّ فَقرة هَل تَعلم تُعتبر إحدى أبرز الفَقرات التي تزيد الطّالب من المَعلومات حول هذا اليوم العالمي المميّز، فيتم التّعريف بأهميّة يَوم المَرأة، على كافّة الأصعدة، وجاءت تلك الفَقرة وفق الآتي:

  • هل تَعلم عزيزي الطّالب أنّ المرّة الأولى التي تمّ فيها الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كانت مع تاريخ الثّّامن من آذار مارس لعام 1909 ميلادي، عبر كوادر من الحزب الاشتراكي الأمريكي.
  • هل تَعلم عزيزي الطّالب أنّ سبب اعتماد الثامن من آذار مارس كيوم عالمي للمرأة جاء على خلفيّة الإضراب النسائي الشّهير الذي قامت به عاملات في معمل نسيج في ولاية نيويورك، للمطالبة بحقوقهن.
  • هل تَعلم أنّ سبب اعتماد يوم عالمي للمرأة كان للضغط على السياسيين في تلك الحقبة لتسليط الضّوء على قضايا المرأة وتقديم حلول مثالية من شأنها أن تُعزّز من المساواة بين الرّجل والمرأة في المجتمع.
  • هل تَعلم عزيز الطّالب أنّّ اليوم العالمي للمرأة في العالم هو مناسبة تشمل على عطلة رسميّة في عدد من دول العالم أبرزها كوبا والصين، بينما هي مناسبة رسميّة للاحتفال في دول عديدة أخرى.
  • هل تَعلم عزيز الطّالب أنّ منظّمة الأمم المتحدّة لم تقم بالاعتراف بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أو تتبنّاه حتّى العام 1977 ميلادي، واستمرّت الجهات تنظيم الفعاليات بشكل رسمي.
  • هل تَعلم أنّ شعار الاحتفال العربي في اليوم العالمي للمرأة للعام 2023 سوف يكون (المرأة في عالم العمل المتغيّر) لتسليط الضّوء على واقع المرأة ومؤسسات العمل الحديث.

فقرة حكمة عن اليوم العالمي للمرأة 2023

يتم إدراج تلك الفَقرة في الإذاعة المدرسيّة، وتزيد من أهميّة هذا اليوم العالمي، فيتم التّعريف بتلك الأهمية، والحكمة من اعتماد تلك الذّكرى العالميّة، وأبرز ما قيل فيها:

  • إنّ من إيجابيات اليَوم العَالمي للمَرأة، أنّه يوم مِثالي، يتم تسليط الضّّوء فيه على فئة من الفِئات العاملة صاحبة البصمة الإيجابيّة في جميع المسارات.
  • تستحقّ المَرأة أن يتم الاحتفاء فيها في اليَوم العَالمي لها، وتستحقّ أن يعمل المُجتمع على حلّ جميع العَقبات التي من شأنها أن تُعيق تقدّمها وتطوير قدراتها.
  • إنّ الحكمة من اليَوم العَالمي للمَرأة هو تَشجيع المرأة على أن تكون حاضرة، لأنّ التَّاريخ عامر بالأسماء الكبيرة التي سطّرت البطولات الكبيرة.
  • تزيدنا مناسبة اليَوم العَالمي للمَرأة من احترام المَرأة والنّظر إليها بمُنتهى الاعتزاز والتّقدير، لأنّها تستحق ذلك الحضور اللافت.
  • إنّ المَرأة ركيزة أساسيّة وضرورة لا بدّ من تشجيعها على النّجاح لضمان نجاح أي مجتمع، فهي المدرسة الأولى والخطوة الأولى في الطّريق إلى المستقبل.

إقرأ أيضاً :- اذاعة مدرسية عن ذكر الله وكلمة الصباح عن ذكر الله 2023

فقرة كلمة عن اليوم العالمي للمرأة

يتم الاستناد على تلك الفَقرة في افتتاح الفَعاليات الثقافيّة التي تستهدف تلك المُناسبة المُهمّة، وهي من الفَقرات الأولى في الإذاعة المدرسيّة، وأبرز ما يُقال فيها:

بعد بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أعزّائنا الحُضور، السّادة الأساتذة الكِرام، بكثير من المحبّة والامتنان لكلِّ أم وكلّ أخت وكلّ زوجة، نستقبل وإيّاكم مُناسبة اليَوم العَالمي للمَرأة الذي تمّ إقراره منذ العام 1945 ميلادي ببالغ الحَفاوة والتّقدير، لأنّها المُناسبة التي يحرص العالم من خلالها على رؤية المرأة من الزّاوية التي تستحقّها، فهي الأم الحَنون التي تُربّي القادة والأجيال القَادرة على النّهوض بالمستقبل، وهي الطبيبة التي تحرص على رعاية أبناء مجتمعها، وهي المعلّمة الأحرص على نقل رسالة العلم لطلّابها، فالمرأة هي الرّقم الأكثر تميّزًا في فئات المُجتمع، وهي القادرة على تحقيق النّهوض الاجتماعي على كافّة الأصعدة في جميع المَراحل، وفي اليوم العالمي الذي يوافق الثامن من آذار لكل عام ميلادياً نقوم على استقبال تلك المُناسبة ببالغ الاحترام لتَضحيات المرأة، تثمينًا لجهودها الكبيرة، وترسيخًا لقيم الإسلام التي كانت من أحرص النّاس على حضور المرأة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يمكنك التعرف علي :- اذاعة مدرسية عن الرحمة وكلمة الصباح عن الرحمة للاذاعة 2023

فقرة شعر عن اليوم العالمي للمرأة 2023

تتعدّد القصائد المميّزة التي تَستهدف هذا اليوم المميّز، حيث كانت المرأة ولا تزال المادّة الخام الأبرز للكتّاب والشّعراء والمُفكّرين، وأبرز تلك القصائد، جاءت وفق الآتي:

  • قصيدة إليكِ يا أمّي، وهي إحدى قصائد الشّاعر ياسر التوني، وأبرز ما جاء فيها:
  • إليكي انتي أمي …
  • إليكي انتي أختي …
  • إليكي أنتي يا من لا أعرفك
  • بكل اسمى معاني التقدير
  • و عرفاني لك بالكثير
  • يا من ربتني و سهرت و انا صغير

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة 2023

يتم اعتماد تلك الفَقرة في خِتام الإذاعة المدرسيّة التي تتحدّث عن اليَوم العَالمي للمَرأة، وتُستخدم في ختام الإذاعة المدرسيّة بعد فقرات الإذاعة المَعروفة، وجاءت وفق الآتي:

إلى هنا نكون قد وصلنا بأسماعكم الطّيبة إلى ختام إذاعتنا المدرسيّة التي تحدّثنا فيها عن واحدة من أبرز جنود المُجتمع، تلك التي تحدّثنا فيها عن المرأة وفضلها الكبير وحُضورها اللافت في جميع المَسارات العمليّة التي شاركت فيها الرّجل جنبًا إلى جنب في بناء كلّ حصاره، وتحقيق كلّ مجد، فالمرأة ليست نصفًا وحسباً، بل ركنًا أساسيًا لا يُمكن الاستغناء عنه يومًا من الأيّام، لأنّها حاضرة ومُتواجدة في صفحات التّاريخ الكبيرة التي تذخر بالقامات الكبيرة، لنخرج من هذا اليوم ونحن على قَناعة بقدسيّة المرأة، وأهميّتها في المجتمع، وضرورة تذليل العَقبات التي تحدُّ من قدراتها، فالمرأة تستحقّ النّجاحات، وهي قادرة على تحقيقها يومًا بعد آخر، لأنّها مصنع الرّجال الأول والحقيقي، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نشكر لكم حسن الاستماع.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. اذاعة مدرسية عن الزراعة كاملة وهل تعلم عن الزراعة 2023
  2. اذاعة مدرسية عن الزيتون وكلمة ومعلومات عن شجرة الزيتون 2023
  3. اذاعة مدرسية عن الرسول كاملة وكلمة مدرسية عن الرسول 2023
  4. اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان وحكمة عن الرفق بالحيوان 2023
  5. اذاعة مدرسية عن الاجهزة الذكية كاملة الفقرات 2023
  6. اذاعة مدرسية عن الرياضة وحكمة عن الرياضة للاذاعة المدرسية 2023
  7. اذاعة مدرسية عن الذكاء الاصطناعي ومجالات الذكاء الاصطناعي 2023

وبعد الإنتهاء من مقال كلمة عن اليوم العالمي للمرأة وكذلك طرحنا عليكم شعر عن اليوم العالمي للمرأة نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم إذاعة مدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *