اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي وكلمة عن العيد الوطني الكويتي 2023،هي من الإذاعات المدرسيّة المهمّة، التي تسهم في تعرّف الطلاب على اليوم الوطني الكويتي، فيجب أن يتعرّف الأطفال والكبار على هذا اليوم فهو من الأيام المهمّة في تاريخ الكويت، لذلك سيدرج لكم موقع مواضيع إذاعة مدرسية بالعناصر الكاملة عن اليوم الوطني لدولة الكويت.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وخير المرسلين محمّد الأمين، الذي منه تعلّمنا حبّ الأوطان وتقديسها، فقد كانت بلده مكّة أحبّ البلاد إلى قلبه، وكذلك الكويت هي أحبّ الأوطان إلينا.

السيد مدير المدرسة، السادة المعلمين الأفاضل، أخوتي الطلاب، أرحب بكم في إذاعتنا لهذا اليوم، والتي ستتحدث عن اليوم الوطني لدولتنا الكويت، عن هذا اليوم الذي لا يوم مثله، وهو اليوم الذي استقلّ به هذا البلد المعطاء، لذلك ستتحدث عنه إذاعتنا لهذا اليوم.

يمكنك مشاهدة :- اذاعة مدرسية عن الرفق وعدم العنف وحكم عن الرفق والرحمه 2023

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي

سندرج فيما يأتي فقرات اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي:

فقرة القرآن الكريم لإذاعة عن العيد الوطني الكويتي

أساتذتي الأفاضل، إنّ خير ما يمكن أن نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم هو كلام الله عزّ وجلّ وستلو علينا الطالب “…” آيات من كتاب الله من سورة النصر:

“إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا”.

فقرة الحديث لإذاعة مدرسية عن العيد الوطني الكويتي

وأفضل ما يمكن ذكره بعد كلام الله عز وجل هو كلام نبيه الكريم صلّى الله عليه وسلّم، لذلك سيحدثنا الطالب “…” بعض الأحاديث عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:

  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ”.
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “ولا يزال الإسلام يزيد، وينقص الشرك وأهله، حتى تسير المرأتان لا تخشيان إلا جوراً، والذي نفسي بيده، لا تذهب الأيام والليالي، حتى يبلغ هذا الدين مبلغَ هذا النجم”.

كلمة عن العيد الوطني الكويتي

إنّ هذا اليوم هو من أهم أيام الوطن، يوم استقلاله وتحرير واستعادة كرامته وحريته، حيث يحتفل الكويتيون في اليوم الخامس والعشرين من شهر شباط فبراير من كلّ عام باليوم الوطني الكويتي، علمًا بأنّ عيد الاستقلال الكويتي كان في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو في العام 1961م، وذلك في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، ولكن الكويت لم تحتفل بيومها الوطني في هذا اليوم إلّا مرّة واحدة في العام 1962م، وبعد ذلك تم دمج هذا اليوم باليوم الذي استلم فيه الشيخ عبد الله السالم الصباح الحكم في اليوم الخامس والعشرين من فبراير، وقد تمّ نقل اليوم الوطني لهذا التاريخ بسبب الحرارة الشديدة في دولة الكويت في فصل الصيف.

إقرأ أيضاً :- اذاعة مدرسية عن النزاهة ومكافحة الفساد والفوضى 2023

هل تعلم عن العيد الوطني الكويتي

أمّا الآن فسوف ننتقل إلى فقرة هل تعلم في إذاعتنا المدرسية وهي من الفقرات المهمة في الإذاعة والتي سيقرؤها علينا الطالب “…”

  • هل تعلم أن دولة الكويت قيادة وشعبًا تحتفل باليوم الوطني الكويتي في اليوم الخامس والعشرين من شهر شباط من كل عام.
  • هل تعلم أن التاريخ الأساسي لليوم الوطني الكويتي واليوم الذي استقلت فيه الكويت هو في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو في عام 1961م.
  • هل تعلم أنه تمّ نقل تاريخ عيد الاستقلال أو اليوم الوطني للخامس والعشرين من شهر شباط فبراير بسبب الحرارة الشديدة في فصل الصيف في دولة الكويت.

فقرة سؤال وجواب عن العيد الوطني الكويتي

والآن مع فقرة السؤال والجواب في إذاعتنا المدرسية وهي من الفقرات المهمّة أيضًا في الإذاعة المدرسية، وسيقرؤها علينا الطالب “…”:

  • السؤال: ما هو تاريخ اليوم الوطني الكويتي الذي تحتفل به الكويت في كلّ عام؟
    الإجابة: في الخامس والعشرين من شهر شباط فبراير من كلّ عام.
  • السؤال: ما هو التاريخ الأساسي لليوم الوطني الكويتي؟
    الإجابة: في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو من العام 1961م.
  • السؤال: لماذا تمّ دمج تاريخ يوم العيد الوطني بتاريخ يوم تسلّم الشيخ عبد الله السالم الصباح للحكم؟
    الإجابة: تم نقل اليوم الوطني بسبب الحرارة الشديدة في دولة الكويت في فصل الصيف، والتي تمنع من الاحتفال بهذا اليوم المهم.

شاهد أيضاً  :- إذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الإيجابي كاملة الفقرات 2023

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن العيد الوطني الكويتي

والآن ننتقل معنا أعزاءنا الحضور إلى فقرة مهمّة للغاية في الإذعة المدرسية، وهي فقرة الشعر، وسينشدنا الطالب “…” أبياتًا من الشعر بهذه المناسبة:

  • الشاعرة سعاد صباح
  • هذه الأرض التي تدعى الكويت
    هبة الله إلينا
    ورضاء الأب والأم علينا
    كم زرعنا أرضها نخلًا وشعرًا
    كم شردنا في بواديها صغارًا
    ونخلنا رملها شبرًا فشبرًا
    وعلى بلور عينيها جلسنا نتمرى
    هذه الأرض التي تدعى الكويت
    بيدر القمح الذي يطعمنا
    نعمة الرب الذي كرمنا
    ويد الله التي تحرسنا
    قد عرفنا ألف حب قبلها
    وعرفنا ألف حب بعدها.

فقرة الدعاء لإذاعة عن العيد الوطني الكويتي

وأخيرًا مع فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية، فخير ختام يكون في الدعاء والابتهال لله تعالى:

“اللهم يا حنّان يا منّان احفظ لنا بلدنا الكويت بحفظك الذي ليس مثله حفظ، اللهم من أرادنا بلدنا بسوء فردّ كيده إلى نحره، واجعل تدبيره في تدميره يا أرحم الراحمين، اللهم الطف بأهل الكويت، ووسع في رزقهم واجعلهم آمنين مطمئنين، اللهم عليك بكل ظالم مستبد يريد الوطن بسوء، اللهم يا ملك السموات والأرض مكّن للكويت ولأهل لكويت ولأمير الكويت، واصرف عنّا وعنه كلّ شرّ بقوتك يا معزّ، اللهم أصلح للكويت معاشهم، وارزقهم ما فيه صلاحهم، وأصلح لهم ما يُعكّر صفو حياتهم، آمين يا ربّ العالمين”.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا لهذا اليوم والتي نتمنى أن تكون قد حققت لكم المتعة والفائدة، وقد عرفتم متن خلال كل ّالمعلومات المهمّة عن اليوم الوطني ّالكويتي، فقد حملت بين طيّاتها كلّ ما يمكن أن يفيدنا تفاصيل عن هذا اليوم الذي كان يومًا مشرقًا في تاريخ الكويت الحببب، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مقالات قد تعجبك :-

  1. إذاعة مدرسية عن أسبوع المرور الخليجي كاملة الفقرات 2023
  2. اذاعة عن اسبوع الموهبة الخليجي كاملة الفقرات 2023
  3. اذاعة مدرسية عن الامانة سؤال وجواب كاملة الفقرات 2023
  4. مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي مكتوبة وسهلة 2023
  5. اذاعة مدرسية عن الغياب والتأخر الصباحي كاملة الفقرات 2023
  6. حوار بين شخصين عن العلم والجهل قصير جدا 2023
  7. حوار بين شخصين عن الصداقة سؤال وجواب قصير جدا 2023

متابعي موقع مواضيع إلى هنا إنتهينا من عرض مقال اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي وكذلك عرضنا لكم كلمة عن العيد الوطني الكويتي من خلال قسم إذاعة مدرسية فتابعونا للمزيد، ونتمني لكم المزيد من التقدم والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *