حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 2023/1444، اجمل المعلومات عن مناسبة المولد النبوي للإذاعة المدرسية، حيث تصدح الإذاعة المدرسيّة الصّباحية بكثير من الفقرات المُهمّة والمميّزة عن تلك المناسبة الأنيقة، التي تُعتبر من المناسبات العظيمة التي تُرخي بظلالها على أمّة الإسلام بالكثير من صور المعايدة والفرحة، وعبر موقع مواضيع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على حكمة عن المولد النبوي الشريف وعلى فقرة معلومات عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية فيما يلي.

حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

تُعتبر مناسبة المولد النبوي من المُناسبات العظيمة التي تحتفل بها قُلوب المُسلمين حولَ العالم، والتي تحظى باهتمام وحُضور شعبي مميّز للغاية، وفي ذلك نستمع إلى فقرة الحكمة عن المولد النبوي:

1 إنّ المولد النبوي هو إحدى المناسبات العظيمة التي تزور جميع القلوب حولَ العالم، وهي مناسبة إجلال وتكريم للحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم-.
2 إنّ الاحتفال بالمولد النبوي هو أحد الأمور التي لا تجوز شرعًا، بإجماع علماء وفقهاء أهل العلم في المذاهب الأربعة، وهو ما يجب على الجميع أن يكونوا على دراية به.
3 إنّ الاحتفال بالمولد النبوي صورة مميّزة من صور الاحتفاء بالحبيب المُصطفى، فيتم التّعبير في تلك المناسبة عن محبّة الرّسول الذي تفتديه القلوب بأرواحها.
4 تُعتبر مناسبة المولد النبوي إحدى أعظم المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، ويتم إحياء تلك المناسبة بإحياء السُنن النبوية المهجورة، والإكثار من أعمال الخير. 5 إنّ فرحة المولد النبوي هي أحد الأمور التي تُعبّر عن الفطرة السليمة للإنسان المُسلم، وتُعتبر من مناسبات الخير التي تُرخي بظلالها على جميع القلوب في العالم الإسلامي.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

ننتقل بكم أعزّاءنا الحُضور للاستماع إلى فقرة هل تعلم التي تُعتبر من أبرز الفقرات في إذاعتنا الصّباحية، بصوت الزّميلة الطّالبة (اسم الطالبة) شاكرين لكم حُسن الاستمتاع، فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ مناسبة المولد النبوي لم تكن موجودة في سجل احتفالات السُنن النبويّة، وقد تمّ الاستناد على هذه الفكرة في عدم منح الجواز والشّرعية.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ محمّد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، هو آخر الأنبياء والمُرسلين وهي إحدى المُعجزات التي اختصّه الله بها.
  • هل تعلم أنّ مولد الرّسول محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- كان في الثاني عشر من ربيع الأوّل في عام الفيل، وفق أقوى الروايات النبويّة في حديث صحيح.
  • هل تعلم أنّ الرّسول محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- كان تحت وصاية جدّه عبد المطّلب، لأنّه ولد يتيمًا بعد وفاة أبيه عبد الله بن عبد المطلب.
  • هل تعلم صديقي العزيز أنّ الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، مناسبة مُهمّة وقد صارت عادة في عدد واسع من الصّور المميّزة، والتي ليست من السنّة النبويّة.
  • هل تعلم أنّ أوّل الأقوام التي سنّت الاحتفال بالمولد النبوي الشّريف هم الفاطميون ثمّ انتقلت تلك المناسبة إلى جميع المُسلمين.

تعرف علي :- كلمة الصباح للإذاعة المدرسية قصيرة إذاعة مدرسية عن كلمة الصباح 2023

حكمة عن المولد النبوي الشريف بالإنجليزي

تُعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حولَ العالم، والتي يجري اعتمادها في جميع الفقرات عن الإذاعة المدرسيّة الصّباحيّة التي جاءت في الشّكل الآتي:

  • On the Prophet’s birthday, hearts celebrate many feelings of goodness and joy, because it is the occasion with which the identity of the Muslim person is drawn by belonging to the beloved chosen one.
  • في المولد النبوي تحتفل القلوب بكثير من مشاعر الخير والفَرحة، لأنّها المناسبة التي ترتسم معها هويّة الإنسان المُسلم بالانتماء إلى الحبيب المُصطفى.
  • The occasion of the Prophet’s birthday increases our closeness to the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – and our love for the beloved person, the chosen one, because it is an occasion of goodness with which we renew hope and love.
  • تزيدنا مُناسبة المولد النبوي من القُرب برسول الله ل-صّلى الله عليه وسلّم- ومن المحبّة لشخص الحبيب المُصطفى، لأنّها مناسبة الخير التي نُجدد معها الامل والحُب.
  • The Prophet’s birthday is one of the good days in which we thank God for the blessing of Islam, and we congratulate all our loved ones for that joy that visits Muslims around the world. إنّ يوم المولد النبوي هو أحد أيام الخير التي نحمد الله بها على نعمة الإسلام، ونُبارك لجميع الأحبّة تلك الفرحة التي تزور المُسلمين حولَ العالم.

معلومات عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

تحظى مناسبة المولد النبوي بالكثير من الاهتمام والمحبّة، وتُعبّر عن مشاعر الخير التي تربط الإنسان المُسلم بالرّسول المُصطفى، وفي ذلك نقوم على طرح المعلومات الآتية:

  • هل تعلم أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم هو قمر بني للإذاعة هاشم الذي ولد في الثاني عشر من ربيع الأوّل لينقل الله به النّاس من ظلمات الجهل إلى نور العلم.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ رسول الله كان يُسمّى أبا القاسم، ولم يعش له أيّا من الأولاد الذّكور، وقد ولد وعاش في مدينة مكّة المكرّمة في الثاني عشر من ربيع الأول لعام الفيل.
  • إنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- هو آخر الأنبياء والمُرسلين، وقد كان في خِتام الرسالات السماوية إعجاز ربّاني يُثبت به نبوّته حتّى مطلع اليقين.
  • هل تعلم أنّ شخصيّة الرّسول محمّد من الشّخصيات التي غيّرت من مجرى التّاريخ، وقد عمل كثير من المفكّرين على دراسة مسار حياته الذي وحّد النّاس على دين الله لمقارعة أقوى امبراطوريات العالم.
  • هل تعلم أنّ السيرة النبويّة الطيبة هي أحد مصادر التشريع الإسلامي التي يتم الاستناد عليها في نهج الحياة البشريّة للمُجتمع الإسلامي، وتقوم على توضيح العبادات وطرق أدائها.

شاهد أيضاً :- إذاعة مدرسية عن الرياضة كاملة وكلمة عن الرياضة للإذاعة المدرسية 2023

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

ننتقل بكم الآن إلى فقرة الكلمة الصباحية التي نتناول بها تلك المناسبة المميّزة التي تُرخي بظلالها على قلوبنا جميعًا، بصوت الزّميل المُحترم (اسم الطّالب) شاكرين له ها التحضير:

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية بسم الله الرحمن الرّحيم الذي خلقَ الخلق، وسنّ للناس الطّرقات والمسارات وأرسل لهم الأنوار واحدًا بعد الآخر، ليتم الاقتداء به إلى طريق الحق، وسبيل السّعادة والسّلام، فها نحن نقف الآن مع مناسبة المولد النبوي المُباركة التي أخرج الله بها الناس من لمات الفقر والجهل إلى بركات العلم، ونور الإيمان، وحقيقة التّوحيد التي ترتقي بالإنسان وبأخلاقه، ليصل بها إلى أرفع درجات العفّة، فقد غيّر الله بولادة الرسول المُصطفى من شكل العالم، ومن خارطة البلاد، وجعلها مناسبة للخير تطيب بها النّفحات، فتحتفل القلوب في تلك المناسبة اعتراف بعظمة الحبيب المُصطفى، وحُضوره اللافت ومحبّته، على الرّغم من اختلاف وتباين آراء العلماء حولَ شرعيّة تلك المناسبة، فهي ليست سنّة نبويّة، ولم يقم أحد من صحابة الرّسول صلوات الله وسلامه عليه على إحيائها، ما يجعلها بدعة مستحدثة، فتتزيّن بها البيوت والشّوارع، ويتبادل النّاس معها أطيب التهاني والتبريكات، وتُحيا بها السُنن المهجورة، أصدقائي الأعزّاء، إنّ مناسبة المولد النبوي الشريف هي مناسبتنا التي نرسم معها ملامح هويّتنا الدّينية، فكونوا أهلًا لتلك الفرحة بطاعة الله ورسوله.

مقالات قد تعجبك :-

  1. هل تعلم عن العلم إذاعة مدرسية وكلمة عن العلم للإذاعة المدرسية 2023
  2. إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة وكيفية الاستعداد للاختبارات النهائية 2023
  3. إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي وشعر عن عيد الجلوس الملكي 2023
  4. هل تعلم عن المملكة العربية السعودية وهل تعلم عن السعودية قصيرة 2023
  5. اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الإعدادية وخاتمة اذاعة مدرسية جاهزة 2023
  6. مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق وحكمة عن الصدق والكرم والشجاعة 2023
  7. اذاعة مدرسية عن التنمر الالكتروني وهل تعلم عن التنمر الإلكتروني 2023

وبعد ان طرحنا عليكم مقال عن حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 2023/1444 عبر موقع مواضيع نتمنى ان تكونو قد إستفدتم معنا وللمزيد يمكنكم تصفح قسم إذاعة مدرسية فتابعونا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *