إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي وشعر عن عيد الجلوس الملكي 2023، فمن واجب المؤسسة التعليمية، أن تعزز الانتماء الوطني في نفوس الأبناء من خلال استذكار المناسبات الوطنية فيه، وتعميق الهدف والفكرة منها، وهذا يقع في المرتبة الأولى على عاتق المدرسة كونها اللبنة الأساسية الأولى في حياة الأبناء، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مواضيع سوف نقدم إذاعة مدرسية مكتملة العناصر عن هذه المناسبة الوطنية في المملكة الأردنية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله على نعمة الدين، والصلاة على سيدنا محمد الطاهر الأمين، الذي أرسله إلينا بالهدى اليقين، وسلام على المرسلين، وعلى آل محمد وصحبه أجمعين، ومن اتبع الهدى من الصالحين، وأما بعد:

فاليوم تتوالى الأعياد الوطنية على أردننا الحبيب، الأردن الذي كان عصياً على المؤامرات، والبعيد كل البعد عن الفتن وشرها، وما هذا الذي نحن فيه، إلا بفضل الله تعالى ورعايته لوطننا، ومن بعده حكمة قيادتنا أدامها الله تعالى، ولذلك ستكون إذاعتنا اليوم عن أحد هذه المناسبات الوطنية العزيزة على قلوبنا، وهو عيد الجلوس الملكي لقائدنا المفدى، ولن أطيل عليكم الكلام، لأفسح المجال لطلابنا الأعزاء تقديم ما حضروه عن هذه المناسبة الكبيرة، عبر أثير إذاعتكم المدرسية.

إقرأ أيضاً :- هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن الحيوانات والعلم 2023

إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني

فقرة القرآن الكريم 

وإن خير ما نبدأه في هذه المناسبة، هو تلاوة كريمة ومعطرة من الذكر الحكيم، التي سيسمعنا بضع منها الطالب…. بصوته العذب، فليتفضل مشكوراً:

  • قال الله تعالى عن طاعة الله تعالى ورسوله وأولي الأمر: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا}.
  • وقال الله تعالى عن ضرورة رد الأمور إلى رسول وأولي الأمر: {وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا}.

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم، وبعد الاستماع إلى قول الله تعالى، نستمع الآن إلى ما ورد في الأحاديث الشريفة عن طاعة أولي الأمر، والتي سيمعنا منها الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • قال النبي -عليه الصلاة والسلام- عن طاعة الحاكم بما أرضى الله: “إنْ أُمِّرَ عليكم عبدٌ مُجَدَّعٌ أسودٌ يَقودُكمْ بكتابِ اللهِ فاسْمعُوا لهُ و أطِيعُوا”
  • قال النبي -عليه الصلاة والسلام- عن حدود السمع والطاعة: “السَّمْعُ والطَّاعَةُ علَى المَرْءِ المُسْلِمِ فِيما أحَبَّ وكَرِهَ، ما لَمْ يُؤْمَرْ بمَعْصِيَةٍ، فإذا أُمِرَ بمَعْصِيَةٍ فلا سَمْعَ ولا طاعَةَ”.
  • وقال النبي -عليه الصلاة والسلام- عن ضرورة الإحسان إلى الحاكم الذي أمر بالمعروف، ونهى عن المنكر وأقام حدود الله في شعبه: “مَن أَهانَ سلطانَ اللَّهِ في الأرضِ أَهانَهُ اللَّهُ”.

يمكنك التعرف علي :- اذاعة مدرسية عن صلة الرحم وحكمة اليوم عن صلة الرحم 2023

كلمة عن عيد الجلوس الملكي

وبعد هذه التلاوة العطرة من القرآن، والأحاديث الشريفة عن سيد الخلق -عليه الصلاة والسلام- نستمع معاً إلى كلمة الصباح عن هذه المناسبة، التي سيقدمها الطالب.. فليتفضل مشكوراً:

  • السادة أعضاء هيئة التدريس، الزملاء والزميلات الطلاب، القائمين على هذه الإذاعة المدرسية، أسعد الله صباحكم بكل خير، هذا الصباح الذي ينبثق معه إشراقة أمل جديد، والذي يبشر بمستقبل واعد على نهج الخطى التي خطها لنا أولي الأمر من قادتنا، الذين أمرنا الله تعالى في طاعتهم بما يرضيه ويعلي كلمته الحق، وما احتفالنا اليوم إلا لتكريم هذه المناسبة التي تصب في صميم انتمائنا الوطني، وهي المناسبة التي تولى فيها ملكنا المفدى عبد الله الثاني ابن الحسين، عرش مملكتنا، بتاريخ هذا اليوم منذ العام 1999، سائراً على نهج آبائه وأجداده -رحمهم الله تعالى- في حكم هذه الأرض بما يرضي الله -عز وجل-، وبالحكمة والعدل والإنصاف، ولا يخفى عليكم جميعاً حجم الإنجازات التي تحققت في عهده، في كافة النواحي الاقتصادية والسياسية والعسكرية والاجتماعية، وما عادت به من خير علينا وعلى وطننا وأمتنا العربية والإسلامية، فهنيئا لنا ولوطننا وأمتنا بهذه القيادة، ونسأل الله تعالى أن يرعى أردننا الحبيب بعطفه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دمتم في حفظ الله تعالى.

فقرة شعر عن عيد الجلوس الملكي

لقد تغنى شعراء الأردن بقصائدهم في هذه المناسبة الكبيرة، ومنها قصيدة الشاعر صفوان قديسات، التي سيسمعنا منها الطالب….. فليتفضل مشكوراً:

  • أْردنُّ يا آفاقَ هذا الـمَدى ..
  • بَارِكْ عَلَى مَرِّ الزَّمَانِ النَّدَى يا جَنَّةً في الأَرْضِ يا وَاحَةً .. لِلنَّاسِ لا أَصْفَى وَلا أَجْوَدَا
  • يا قِبْلَةً بِالأنبياءِ احْتَفَى *** ُسبْحانَ مَنْ أَسْرَى وَمَنْ أَوْفَدَا
  • وَالـمِنْبَرُ السَّهرانُ في الـمُنْتَهَى *** وَأَبُو الـحُسَينِ النَّاصِرُ الـمُبْتَدَا
  • والهاشِمِيُّونَ الكِرامُ الأُلَى *** أَلـمُشْعِلُونَ الرُّوحَ يَوْمَ الفِدَا
  • وفداءُ عبداللهِ راعي الحِمى *** فيهِ نراهمْ سَيِّداً سَيِّدَا
  • وَالأُردُنِيُّونَ النَّشامَى هُمُ *** مَنْ يكتبونَ المجدَ والسُّؤْدُدَا

تعرف أيضاً علي :- اذاعة مدرسية عن مرض السكري وشعر عن مرض السكري 2023

فقرة عبارات عن عيد الجلوس الوطني

في هذه المناسبة الكبيرة، تكثر عبارات التهاني تعبيراً عن الفرحة بها، والتي سيسمعنا بعضاً منها الطالب….. فليتفضل مشكوراً:

  • في هذه المناسبة الكبيرة، نرفع أسمى عبارات الولاء لقائدنا المفدى، ونجدد عهدنا بكم سيدنا، وأننا على الدرب خلفكم سائرون.
  • مبارك لنا ولكم هذه المناسبة الكريمة، ونقول لكم، أن أملنا وثقتنا بكم لم ينقص يوماً، ومن بعد الله تعالى ورسوله الكريم، نحن لكم طائعون ولأولي الأمر.
  • لقد من الله تعالى علينا أن رزقنا خير خلف لخير سلف، أدام الله تعالى رعايتكم لأردننا الحبيب، ورحم الله من سرتم على نهجهم.
  • لقد شهد أردننا الحبيب في عهدكم، الكثير من المحطات المضيئة في تاريخ الأمة، وإيماننا بكم من بعد الله ورسوله، راسخ كجبال الأردن، ونقي كنقاوة سمائها.

خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني

السادة الحضور، في نهاية إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي، لا يسعني إلا أن أشكر الطلاب على ما اجتهدوا بتحضيره وتقديمه لنا من فقرات جميلة ومعبرة، عن هذه المناسبة الكبيرة في حياة أردننا الحبيب، التي تؤرخ مسيرة قرابة سبعة عقود من توالي العائلة الحاكمة على عرش مملكتنا، وما حققته حكمتهم من إنجازات كبيرة لشعبنا ووطننا وأمتنا، فلا بد لنا من توجيه الشكر والعرفان لقائد أمتنا، ونسأل الله تعالى أن يرحم آبائه، وأجداده الذين أسسوا هذا النهج الحكيم، وختاماً، نسأل الله تعالى أن يبعد الشر وكيد الحاسدين عن وطننا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دمتم في حفظ الله.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. اذاعة عن يوم المهنة وكلمة عن يوم المهنة العالمي 2023
  2. اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 2023
  3. كلمة عن شهر رمضان للاذاعة المدرسية قصيرة كاملة 2023
  4. اذاعة مدرسية عن شهر رمضان كامله قصيرة 2023
  5. مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة 2023
  6. اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري كاملة الفقرات 2023
  7. اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي كاملة الفقرات 2023/1444

وفى اخر مقالنا عن إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي وأيضا عرضنا لكم شعر عن عيد الجلوس الملكي على موقع مواضيع من قسم إذاعة مدرسية نتمنى لكم الإستفادة الكاملة ومزيد من النجاح والتقدم لجميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *