تعبير عن اول يوم دراسي أفضل تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد 2023، بأشكال مختلفة ونماذج متعددة تصف الشعور بالفرح مع دخول أول أيام العام الدراسي الجديد بقلوب متحمسة للمذاكرة، لذا فإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من النماذج لمواضيع تعبير عن بداية العام الدراسي جاهزة للاستخدام والطباعة بجميع عناصر التعبير.

تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

مقدمة: رغم أن عودة الدراسة تعني أن أوقات الفراغ الطويلة سوف تنتهي وأن وقت الجد والتعب قد حان مع بداية العام الدراسي الجديد، إلا أن مشاعر الفرح والسرور بالعودة إلى المدرسة لا يستطيع الطلاب كتمانها فهي المكان الجميل الذي يجمعهم مع الزملاء ويشكل ذكرياتهم الجميلة ويتلقون فيه العلم.

الصلب: مع بداية العام يبدأ الطلاب بالاستعداد لأخذ مواد جديدة والتعرف على علوم مختلفة عن تلك التي تجاوزوها، لذا يكون أول يوم دراسي في العام هو يوم يزداد به الحماس والرغبة بالاطلاع على نوعية المواد والموضوعات التي سيتناولها الفصل الدراسي الجديد، ويتبادلون مع زملائهم الحديث عما مروا به خلال العطلة الطويلة التي سبقت أول يوم دراسي، تعبرًا عن فرحتهم واشتياقهم لمقاعد الدراسة.

الخاتمة: وعلى هذا يكون أول يوم دراسي هو يوم جميل يتعرف فيه الطالب على بعض الزملاء الجدد وربما المعلمين الجدد الذين سيرافقونه طوال رحلته الدراسية في هذا العام.

يمكنك مشاهدة :- موضوع تعبير عن صلة الرحم بالمقدمة والخاتمة 2023

تعبير عن العام الدراسي الجديد

يبدأ الطلاب بالتحضير لدخول العام الدراسي الجديد قبل أن يبدأ بأيام، وذلك من خلال التأكد من جهوزية الأدوات التي ستساعدهم في دراستهم والزي المدرسي مما يبعث على البهجة في نفوسهم.

ويبدأ العام الدراسي الجديد ليكون بمثابة انطلاقة جديدة على طريق العلم والتعلم وخطوة أخرى على الطالب أن يمشيها في طريقه نحو النجاح بإذن الله، وربما يكون العام الدراسي الجديد ميدان للتعرف على وجوه جديدة كثيرة من زملاء ومعلمين وأصدقاء جدد، لذا فإن الطلاب يكونون في قمة التشوق للتعرف على شخصيات جديدة في حياتهم ومتحمسين لقطع مسافة جديدة على مشوار العلم والتعلم الطويل والجميل.

مقدمة تعبير عن اول يوم دراسي

يجب أن تحتوي مقدمة موضوع التعبير على عدد من العناصر المهمة التي نوردها لكم تاليًا ثم نورد نموذج عن المقدمة كيف تكتب:

عناصر المقدمة

المقدمة هي فقرة صغيرة غير شاملة يمهد من خلالها الطالب لصلب الموضوع الذي سيقدمه، عدم الذهاب إلى الإسهاب فيها واختيار كلمات لطيفة قادرة على جذب من يقرأها، في كثير من الأحيان يفيد الإستشهاد بالآيات الكريمة والأحاديث الشريفة أو أبيات من الشعر في المقدمة، كما على كاتب المقدمة أن يلخص فيها الفكرة العامة للنص الذي سيكتبه.

نموذج مقدمة تعبير عن اول يوم دراسي

يأت أول يوم دراسي بعد نهاية العطلة الصيفية حيث تنتهي أيام الراحة واللهو لتبدأ من جديد أيام الدراسة والجهد المبارك بإذن الله والذي يصل بنا إلى أسمى درجات العلم فنرتقي بها، فيتتابع الطلاب إلى المدارس محملين بالجديد من الأدوات المدرسية الجميلة، ويلتقون من جديد بعد غياب طويل بين الأصدقاء، مما يرسم ابتسامة رقيقة على شفاه الجميع، وبقلوب نشيطة يبدأ الجميع باستقبال المواد الدراسية الجديدة التي سنتعلمها على أيادي معلمين جدد تظهر في وجوههم المودة وفي سلوكهم القدوة، مستعينين بالله على عام دراسي جديد ملؤه الأمل والنجاح والتقدم والعلم بإذن الله.

تعرف علي :- موضوع تعبير عن ليلة القدر بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2023

تعبير عن استقبال اول يوم دراسي جاهز للطباعة

ينقسم موضوع التعبير إلى ثلاث عناصر رئيسية، وهي المقدمة والعرض والخاتمة، والتي نوردها على التوالي فيما يلي:

مقدمة تعبير عن استقبال أول يوم دراسي

نستقبل عام دراسي جديد بنفوس متحمسة وقلوب يدفعها التفاؤل والأمل لبلوغ النجاحات المتتالية، فها نحن ندخل مدرستنا الحبيبة بعد غياب طويل لنتفقد فصولنا الدراسية وليختار كل منا مقعدًا يلازمه في مشوار العلم والتعلم على طول الفصل الدراسي.

صلب تعبير عن استقبال أول يوم دراسي

وفي استقبال العام الدراسي نرى أولياء الأمور الذين يقدمون الدعم النفسي للطلاب بتحفيزهم والدعاء لهم، أما المعلمين فهم من يقدمون الدعم المعنوي حيث يرحبون بالطلاب ويقدمون لهم نبذه عن طبيعة كل مادة سوف نتناولها في هذا الفصل الدراسي، مما يجعل الطالب يستقبل أول يوم في العام الدراسي مبتهجًا ومتحمسًا لما هو آت.

خاتمة تعبير عن استقبال أول يوم دراسي

ومع هذا اليوم الأول في العام الدراسي يبدأ الزملاء من الطلبة بتبادل الأحاديث والتعرف على بعضهم البعض مما يشكل بيئة ودودة محبة تساهم بتعميق حب الطلاب للمدرسة وتحببهم بها كما تشجعهم على التعاون وبذل مزيد جهد في سبيل النجاح والتفوق.

موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي

تختلف تجربة أول يوم دراسي من طالب لآخر، حيث أن هناك بعض الطلاب الذين يشعرون بالرهبة من هذا اليوم كونه باب للتعرف على الكثير من الوجوه الجديدة والمعلومات المختلفة، لكنني على العكس من هذا فأنا أقبل بوجه بشوش وقلب ملؤه الأمل.

أشعر بنشاط كبير في بداية العام الدراسي، فهذه الأيام الأولى هي أيام التخطيط وتنظيم الوقت وترتيب الأولويات لأتمكن من تجاوز كل مادة بنجاح وتفوق، وقد اعتدت على هذا طوال مراحل دراستي السابقة، لذلك أجد أن بداية العام الدراسي فرصة رائعة يمكن أن يستغلها الطالب بتنظيم جميع أوراقه، واختيار بداية صحيحة توصله إلى النهاية السليمة التي يرجوها والنتائج التي يطمح إليها.

وأنوه أن للوالدين والمعلمين دورًا كبيرًا في هذا الأمر، فعليهم أن يقدموا يد المساعدة النفسية والمعنوية للطالب حتى يتمكن من ترتيب أولوياته وتصويب اختياراته مع بداية العام الدارس ومتابعته على طول هذه المراحل.

شاهد أيضاً :- موضوع تعبير عن الماء للاطفال بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2023

تعبير عن اول يوم دراسي كامل بالعناصر

مقدمة الموضوع: أبدأ العام الدراسي الجديد وأنا كلي أمل وثقة بالله عز وجل أنه سيكون عام نجاح وتفوق وخطوة جديدة في مشواري العلمي الذي لا ينتهي بل يتكامل ويكبر مع كل مرحلة جديدة وكل عام من حياتي بإذن الله.

عرض الموضوع: وقد اعتدت في أول أيام الدراسة أن آخذ جولة في مرافق المدرسة وأتعرف على زملائي الجدد والمعلمين الذين سيكونون عونًا لي على تجاوز هذه المرحلة ويقدمون لي مواد دراسية جديدة أزداد بها علمًا وأرتقي بها درجات، وكلما نظرت إلى مادة منهم وظننت أنها صعبة علي تذكرت أمي وهي تدعو لي في صباح هذا اليوم أن يهون علي الله دراستي ويرزقني علمًا نافعًا فيطمئن قلبي وأتوكل على الله بثقة كبيرة أنني سأتمكن من تجاوز هذه المواد وأتفوق في مذاكرتي.

خاتمة الموضوع: وإنني في هذا العام أعرف جيدًا أنني سأواجه المشكلات والعقبات فليس هناك شيئًا مثاليًا وكاملًا، لكنني بالعزم والإصرار سأتمكن من التغلب على هذه المشكلات وسيكون عامًا يتكلل بالنجاح في نهايته إن شاء الله.

مقالات قد تعجبك :-

  1. تعبير عن اليوم العالمي للدفاع المدني بالمقدمة والخاتمة 2023
  2. موضوع تعبير عن اليوم الوطني الكويتي بالمقدمة والخاتمة 2023
  3. موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي بالمقدمة والخاتمة 2023
  4. موضوع تعبير عن الالعاب الالكترونية وفوائدها وأضرارها 2023
  5. تعبير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2023
  6. موضوع تعبير عن الصديق الحقيقي بالمقدمة والخاتمة 2023
  7. موضوع تعبير عن العودة إلى المدرسة بالمقدمة والخاتمة 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال تعبير عن اول يوم دراسي قصير وتناولنا أيضا تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد على موقع مواضيع من خلال قسم مواضيع تعبير، ونتمني لكم النجاح والتميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *