كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة قصيرة 2023، يلقيها مقدّم الحفل على مسامع الجمع الحاضرين، بحيث تكون مقدّمة حماسية فيها من عبارات الشكر والترحيب ما يحبّ الجمهور سماعة، فضلًا عن بيان دور الجامعة الكبير في تخريج أفواج متميّزة من الطلبة المتفوقين. وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم نماذج كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة.

كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة

سلام الله على من أتونا زائرين فحلوا بيننا ضيوفًا كرامًا، سلام الله على كلّ سائر في طريق العلم يحمله على عاتقه كما يحمل الجنديّ حسامًا، سلام الله على حضور حفلنا الكريم وألف سلامًا، قال الشاعر:

  • بالجد يبلغُ راعي العلم غايته *** ويصعد المجد من يستعذب الطينا
    وهل لبحارة من دون علمهمُ *** أن يبلغوا بر ذاك الشط والمينا

إننا في هذا اليوم نجتمع في هذا الصرح المبارك الذي تمّ إنشاؤه خصوصًا للاحتفاء بالعلم وأهله، والارتقاء بحملة الشهادات العليا الذين حملوا همّ العلم على عاتقهم، وسعوا للارتقاء بهذه الأمّة الشامخة، فإلى مثل هؤلاء الشباب المناضلين نتطلّع، وبمثلهم نفتخر، فلا والله لا يحيي الأمة، ويرفع مجدها كما يفعل العلم، وقد أعلى الله -تعالى- في كتابه العزيز من شأن العلم والعلماء ورفع قدره وكفى بذلك شهادةً ودليلًا.

تعرف أيضاً علي :- موضوع عن النظافة الشخصية للإذاعة المدرسية بالفقرات 2023

كلمة مقدمة حفل تخرج معهد

“العلم والبرّ هذا مهرجانهما، في ظل دار تناغى النجم أركانا… فقم إلى منبر التاريخ محتفلاً، فقد تضوّع كالعودين ريحانا… واجز الجزيل من المجهود تكرمة، واجز الجزيل من الموهوب شكرانا… في محفل نظمت دار الجلال به، نظم الفرائد أفراداً وأعيانا… فعلموا الناس إن رمتم فلاحهم، إن الفلاح قرين العلم مذ كانا”.

أحبتنا الحضور، ضيوف حفلنا الكرام، نهدي إليكم تحيّة الإسلام معطّرة بأريج من الريحان والجوري، فأهلًا بكم بيننا اليوم في هذا الحفل الذي يقيمه معهد “اسم المعهد” برعاية عطوفة رئيس المعهد الدكتور “اسم الدكتور” حفظه الله، ونخبة من ألمع الضيوف، والكادر التدريسي المحترمين الذين أسهموا بشكل فاعل بالارتقاء بهذا الصرح التعليمي الشامخ، وإننا اليوم نودّع نجومًا قضينا معهم أجمل الأوقات، نجومًا انتهلوا من خبراتنا وعلومنا، واستفدنا منهم وممّا لديهم من حماس مشتعل وقريحة متوقّدة، فكانوا لما نعم الطلية والصحبة، لكننا ندعو الله -تعالى- لهم التوفيق والسداد في خطوات حياتهم القادمة.

يمكنك الاطلاع علي :- موضوع تعبير عن الصدق بالانجليزي مترجم قصير 2023

كلمة مقدمة حفلة تخرج جامعة قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، وبحمد الله وعلى بركته نبدأ حفلنا هذا الذي نجتمع فيه للاحتفاء بتخريج نخبة من ألمع الطلاب، وذلك بحضور عطوفة رئيس الجامعة الدكتور “اسم رئيس الجامعة” ونائبه المحترم “اسم نائب رئيس الجامعة” والكادر الإداري والتعليمي المتميّز، وجمع كريم من الطلاب وذويهم، فأهلًا بكم وألف سهلًا.

للعلم دومًا طلاب يحملونه ويمسكونه بأيديهم الصغيرة فيرفعهم إلى أعالي المجد، لترفرف رايات الطموح والأحلام المحققة في السماء عاليًا، وتسهم في رفعة الحضارة ورقيّ المجتمع والنهوض به إلى أعلى درجات المجد. وإننا اليوم نحتفل بنخبة من الطلاب الذين أثبتوا جدارتهم في اجتياز مرحلة تعليميّة فيصلية، تدفعهم لدخول سوق العمل بهمم عالية وطموح كبير وشغف في الوصول إلى الهدف والاستمرار في نيل المزيد من الخبرات والمعارف.

مقالات قد تعجبك :-

  1. موضوع عن دخان المصانع بالمقدمة والخاتمة 2023
  2. حوار بين الكتاب والتلفاز مختصر جدا وقصير 2023
  3. حوار بين شخصين عن الصلاة قصير جدا 2023
  4. موضوع تعبير عن اهمية القراءة بالمقدمة والخاتمة 2023
  5. موضوع تعبير عن الوقت كالسيف 2023
  6. موضوع تعبير عن العلم النافع وتقدم المجتمع 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة قصيرة 2023 على موقع مواضيع من خلال قسم مواضيع تعبير، ونتمني لكم النجاح والتميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *